المحرر موضوع: المفكر الإسلامي احمد القبانجي يشارك رابطة المرأة العراقية الاحتفال بالذكرى ( 61 ) لتأسيس الرابطة  (زيارة 2613 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المفكر الإسلامي احمد القبانجي يشارك رابطة المرأة العراقية
الاحتفال بالذكرى ( 61 ) لتأسيس الرابطة

انتصار الميالي

بحضور مميز أقامت رابطة المرأة العراقية حفلا بمناسبة الذكرى ( 61 ) لتأسيس رابطة المرأة العراقية يوم الأحد 10 آذار 2013 على قاعة جمعية الثقافة للجميع.
الحفل ابتدأ بكلمة ترحيبية قدمتها عريفة الحفل السيدة نعيمة مجيد تلتها كلمة رابطة المرأة العراقية قدمتها عضو سكرتارية الرابطة الدكتورة خيال الجواهري جاء فيها ( نحتفي اليوم ونحن نستذكر نضال المرأة العراقية الذي استمر عقودا من الزمن للحصول على مطالبها وتثبيت القوانين والتشريعات التي تحمي حقوقها وتصون إنسانيتها وتدافع عن كرامتها... وسنواصل نضالنا نحن وكافة المدافعين عن قضايا المرأة لضمان وحماية حقوق المرأة في الحرية والعدالة والمساواة، والاعتراف بدورها كشريك حقيقي وفاعل في بناء العراق المدني الديمقراطي ).
كما تضمن برنامج الحفل كلمة لرائدة الحركة النسوية السيدة سافرة جميل حافظ دعت فيها النساء إلى مضاعفة جهودهن ومواصلة نضالهن من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان مشاركة أوسع للمرأة في كافة المجالات.
وفي مبادرة رائعة حضر المفكر الإسلامي السيد احمد القبانجي ليشارك رابطة المرأة العراقية احتفالها بالمناسبة مقدما التهاني للرابطة ولجميع نساء العراق، متمنيا ان تنال المرأة العراقية استحقاقها في كافة المجالات وان يتم أنصافها بتشريع قوانين تحد من العنف الموجه ضدها وان يعم الأمن والسلام في عموم البلاد.
يذكر ان القبانجي كان قد وصل للعراق بعد أطلاق سراحه نتيجة لضغوطات وحملة نداء اطلاقها عدد من الناشطين المدنيين وعقد مؤتمرا صحفيا موضحا فيه أسباب اعتقاله في ايران.
هذا وتخلل برنامج الحفل كلمة للفنانة ( ناهدة الرماح ) وفقرات غنائية للفنانة المبدعة يمامة والملحن ستار الناصر، إضافة لمشاركة الفنان المبدع علي حافظ. واختتم الحفل بقطع كعكة بالمناسبة وسط هلاهل الرابطيات وغنائهن للمحبة والسلام.