مع الشاعر زهير الدجيلي وذكريات وطن


المحرر موضوع: مع الشاعر زهير الدجيلي وذكريات وطن  (زيارة 985 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع الشاعر زهير الدجيلي وذكريات وطن

أدع - مشيكان: لبى وفد كبير من زملاء الاتحاد الديمقراطي العراقي دعوة استضافة وعشاء من عائلة الشاعر الاستاذ زهير الدجيلي وابنته السيدة سحر الدجيلي وزوجها السيد اكرم غزاوي يوم السبت 6 نيسان 2013 في قاعة النادي البحري في مدينة كًروس بوينت فارمز، وذلك بمناسبة تحسن الوضع الصحي للشاعر زهير الدجيلي.
ويتواجد الصديق العزيز رئيس تحرير مواقع الجيران ونبراس الذاكرة الشاعر زهير الدجيلي في ولاية مشيكان الامريكية منذ فترة لغرض العلاج.
ورحب الشاعر والكاتب في بداية اللقاء بضيوفه فردا فردا وكان من ضمنهم بعض الاطباء الذين اشرفوا على علاجه، وشكر حضورهم ومشاركتهم معه في هذا اللقاء الجميل، وخص بالشكر زوجته الكريمة رفيقة عمره وزميلة طريقه ام علي والتي اعتقلت وهي حامل لمشاركتها في مظاهرات احلال السلام في كردستان وولدت ابنتها البكر (هدف) في السجن. 
وشارك في الحفل الفنان القدير جليل البصري والفنان موسى كاظم بمجموعة من الاغانِ التراثية والوطنية العراقية والتي كتبها شاعرنا ابو علي مثل "ياطيور الطايرة" و"أنحبكم" و يمتى تسافر ياكمر" و "بيت العراقيين" مع مجموعة كبيرة من اغان الوطن والناس.
وقدم الشاعر اسماعيل محمد اسماعيل قصيدة بالمناسبة.
وكان الشاعر زهير الدجيلي قد نظم قصيدة رائعة بمناسبة الذكرة 79 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية اسماها "القصيدة الدجيلية" نشرت بشكل واسع.   
وقدم الضيوف التمنيات للعزيز زهير الدجيلي بالشفاء العاجل والعودة الى شِعره وعطائه.
وكانت بالفعل امسية من الامسيات التي لا تنسى، اختلط فيها الشعر والموسيقى مع ذكريات وطن بعيد وايام زمن جميل لم يبقى منها سوى حنين في اذهان الحالمين.
للمزيد حول الزيارة على الرابط التالي:
http://www.idu.net/mod_global.php?mod=news&modfile=gallery&itemid=26947