المحرر موضوع: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟  (زيارة 14983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 714
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟
ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
يعكوب ابونا
  اختتم مؤتمرالقوميين الجدد من ابناء الطائفة الكلدانية ،اعماله في ديترويت قبل ايام ، وكما كان متوقعا ، للاسف لم ياتوا بجديد لانهم لم يتعضوا من تجاربهم السابقة مع شعبنا الذي وقف بالضد لكل طروحاتهم وتوجهاتهم وشعاراتهم الانقسامية ومع ذلك اصروا على الانفراد بتسمية انفصالية ،التي اثبتوا من خلالها فشلهم في المعطيات القومية لوحدة شعبنا ، وانتخابات مجالس المحافظات الاخيره خير دليل على ما نقوله ،والتي اكدت استمرار شعبنا في موقفه التواق الى وحدة المصير ، وكما كان في الانتخابات السابقة النيابية كانت ام مجالس المحافظات كانت بالاخيرة كذلك ، واثبت شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالداخل بانه اكثر وعيا وادراكا لمعاناته ولا يتحمل اكثرمما هو عليه ، وان تسقيطات هولاء لاتوحده ولا تخدم قضيته المصيريه ،فعلى هولاء ان يدركوا هذه الحقيقة ، شعبنا احوج ما يكون اليه وحدة الصف بتقارب طوائفه وكنائسه ، بروح من التضحية والايثار، وليس بروح التفرقه لصفوفه......
  من هذا المنطلق الانساني والقيمي والاخلاقي والمصيري لشعبنا المسيحي كان لابينا البطريرك لويس ساكو جزيل الاحترام ، موقف معروف لما آل اليه امر شعبنا، ولما يتنتظره من مصير ومستقبل مجهول ، فسعى حثيثا لجمع شتتات شعبنا بالدعوه لوحدة طوائفه وكنائسه التي بغيرها لايمكن ان يكون لشعبنا مكانه ووجود مستقبلي ، ولكن للاسف جوبه البطريرك الجليل بموقف لا يحسد عليه من قبل اتباعه ، فبدلا من ان يشدوا ازره ويعضدوا موقفه ، فكانت اصوات نشاز من هذا التجمع تنبري بالوقوف ضده لصد عمله المسيحي الانساني  ، فعندما وضع سيادته امرالتسميات بيد الاختصايين كان من منطلق حرصه على وحدة شعبنا ، لنتجنب اولا مهزلة صراع التسميات ، وثانيا ، لتجنب الاعتماد على الافكارالخاطئ التي يسوق لها كل من هب ودب ليدعى ماليس له ويسئ الى اسماء وتاريخ وتراث وحضارة شعبنا ، فكان الامريتطب لمن يريد الحق ويتحرر من ما هو فيه من غي ان يدرك الحقيقة الواضحه وضوح الشمس بان سيدنا البطريرك هورئيس الكنيسة والراعي الامين لها ، وثانية الاعتراف بان له باع طويل بتاريخ شعبنا ومعرفته اكاديمية بحته بتاريخ بلاد الرافدين عموما، وليس كهولاء المرائيين الذين يسوقون اوهاما يعيشونها في مخيلتهم بعيدا عن المعطيات التاريخية  ، لذا كان يجب ان يعوا هذه الحقيقة ، خاصة وان اي من الحاضرين في هذا المؤتمرمع احترامي لهم ، لايملكون مثل شهاداته وعلمه ، فيكون من العيب ان يزايدون على علمه ومعرفة وهم لا يملكونهما ؟؟ يقال بان فاقد الشئ لا يعطيه ، فهولاء فاقدين لتاريخهم وناكرين لاصلهم وارضهم التي انجبتهم ولازالت تحفظ  قبورابائهم واجدادهم منذ الالاف السنيين ،رغم ذلك ينكرون انتمائهم لها ياللعجب ؟؟ !! ان ينكرالانسان اصله والارض التي انجبته وقبور اباءه ، ايكون هذا بدون مقابل وثمن ؟؟ لماذا اذا .؟؟
  والغريب في الامر ان يكون موقف مطارنة امريكا ابراهيم ابراهيم و سرهد جمو يتماشئ مع هذه الاصوات والوقوف بالضد من طروحات ابينا البطريرك عندما عبروا في كلماتهم  بافتتاح المؤتمر التي كانت ترضية لبعض الطارئين على الساحة القومية كما فسرها البعض ، فايهما كان الاحق بالدفاع عنه العمل بروح القدس لوحدة الكنيسة الواحدة  .؟ ام ترضية الساعين الى الجاه والمال ؟؟ فاي علاقة روحية ومسيحية تبقى عندما يكونوا هناك مشاكسة ومحاججة وتمرد على رئيس الكنيسة ،لافشال عمله الوحدوي وصد ايمانه المسيحي ودفاعه عن انجيله وكنيسته الواحدة  ، ؟؟   
   بكل صراحه ما قدموه المطارنه الاجلاء كان هشا لا يستند الى اي سند تاريخي ولا اركيولوجيا ولا اثري  ، لكي يردوا على سيدنا البطريرك ويقولوا باننا لسنا بحاجة الى مختصيين ليقولوا لنا من نحن اننا كلــــدان ، واسمنا الكلداني جوهرة ...وتركه هو كخطيئه نقترفها بحق الشعب الكلداني!!؟؟ ..
  فالمطلوب ان تبينوا لنا ما المقصود بان اسم الكلداني جوهرة وتركه خطيئة ،  ؟؟ واين ورد اسم الكلدان ؟ ، لان كل متاحف العالم بما تحويه لالاف مؤلفة من الرقم والواح طينية وحجرية وباللغات سومرية والاكدية وبابلية واشورية والارامية وبكتابات مسمارية وارامية ، تفتقر جميعها الى لوح واحد اوحجرة واحدة  يذكربها اسم الكلـــــــــــدان، فان كان اوهام البعض قد قادته الى القول بان الكلدان وممالكهم ومدنهم موجود قبل وبعد الطوفان ، فنقول اليس هذا غريبا  ايها السادة ؟ ان يكون لهم كل هذا التاريخ ليمتد لاكثر من سبعة الاف سنه ، سبعة الاف سنه ولا يمتلكون حجرة واحدة او لوح واحد او رقم واحد يخلد اسمهم القومي في اي متحف من متاحف العالم ،! ؟؟ اوهام البعض يعيشونها ؟؟
  اذا لم يبقى الا الكتاب المقدس حجتكم ، ومع ذلك نقول الكتاب المقدس واضح بانسابه ، فاين ورد اسم الكلدان .؟؟ قبل نوح اوبعده ، لان الكتاب واضح يذكرالانساب يقول كان لنوح ثلاثةابناء هم سام وحام ويافت ( الاصحاح العاشر / 1- 30 )، ابناء سام  عيلام وهو ابوالعيلاميين ، وأشــــــــور ابو الاشوريين ، وارفكشاد ابوالعبريين ( اليهود  )  ولود ابو اللوديين ،وارام ابو الاراميين ، من هولاء خرجت الاقوام السامية ، كما لا يرد ذكر الكلدانيين في انساب حام ،ولا في انساب يافت ، فاين اسمهم الذي يطلب المطران ابراهيم اضافته لتوضيح البطريرك ؟؟
   ولكن ورد اسم الكلدان بعد ذلك في الكتاب المقدس ولكن ليس كانتماء عرقي اواثني اوقومي بل صفة كانت تطلق على كهنة المعابد منجمين عبدة النجوم والكواكب سحرة فلكيين، فالكتاب المقدس يذكرهم بهذه الصفة ويضيف في تعريفهم لعنتهم ، لا ادري كيف تعتبر اسمهم جوهرة و تركه خطيئة  ،؟ انني لست رجل دين متعمق بالكتاب المقدس ولاهوته مثلكم ، ولكن لا انكربانني دارس وباحث في الديانات المقارنة ،وتوصلت من خلال قراءة الكتاب المقدس وعرفت كيف يذكرهم  ويصفهم ، وكيف يتحدث عنهم وعن قدسية بابل كما تسمونا وكما سماها المطران سرهد جمو والتي يسعى الى بناها في امريكا تمردا وخروجا عن الكنيسة الام في العراق ، كما نوه عنها في كلمته التي القاها نيابة عنه القس نوئيل ، بان كلدان امريكا اكثر من كلدان العراق ونستطيع ان نبني بابل جديدة ونحن وارثون لبابل القديمه والجديدة ( باب الاله - باب السماء ) ، الاسم المقدس ، ...
    نسائل متى كانت بابل مقدسه ..؟؟ لكي تفتخروا بها ؟؟ هل نحن في عهد المسيح ام في عهد الرجس والشرك والوثنية .؟؟ وهل اصبح العهر والشرك والزني مقدس لكي تفتخروا ببابل الزانية والعاهرة ، قوم لعنه الرب العظيم ، فبدلا من تلغوا اسم بابل والكلدان من كنيستكم لكي تستقيم مع اسم كنيسة المسيح لتاخذه مجده ، تصرون على رجاسات عاهرة وزنا الوثنية لتمجدوها ..؟؟  اي عار نحن فيه ، مهلا لست انا القائل هذا بل الكتاب المقدس في الاصحاح السابع عشر من سفرالرؤية 1-5 ثم جاء واحد من الملائكة السبعة الذين معهم الكؤوس السبعة وتكلم معي قائلاً، هلمّ فأريك دينونة الزانية العظيمة الجالسة على المياه الكثيرة، التي زنى معها ملوك الارض وسكر سكانها من خمر زناها. فمضى بي بالروح إلى البرية فرأيت امرأة جالسة على وحش قرمزي عليه جميع أسماء التجديف له سبعة رؤوس وعشرة قرون.والمرأة كانت متسربلة بأرجوان وقرمز ومتحلية بذهب وحجارة كريمة ولؤلؤ ومعها كأس من ذهب في يدها مملوءة رجاسات ونجاسات زناها، وعلى جبهتها اسم مكتوب، سر بابل العظيمة أم زانيات الأرض. )).....
ويفسر (( العلامة ترتليان بان الزانيات في القديم كن يكتبن أسماءهن على أبوابهن حتى يأتي إليهن من يهواهن. ...أما كلمة "سرّ" فلم تأت مضافًا و"بابل" مضافًا إليه، بل هي كلمة اعتراضية تعني أن لها معنى رمزيًا، هذا المعنى هو: "بابل" أي معاندة الله. إنها مأوى الأشرار المقاومين لله...)) ... لاحظوا بابل الزانية ماوئ الشر ؟؟ فاين قدسيتها ؟؟ لكي تدعون يارجال ديننا الافاضل بارثها المقدس وانتم ابناء الله تدعون ، ’؟؟
 ونذكر عسئ ان تنفع الذكرى ، ما جاء في سفر دانيال / الاصحاح الثاني :
2- فَأَمَرَ الْمَلِكُ بِأَنْ يُسْتَدْعَى الْمَجُوسُ وَالسَّحَرَةُ وَالْعَرَّافُونَ وَالْكَلْدَانِيُّونَ لِيُخْبِرُوا الْمَلِكَ بِأَحْلاَمِهِ.....)
5- فَأَجَابَ الْمَلِكُ وَقَالَ لِلْكَلْدَانِيِّينَ: «قَدْ خَرَجَ مِنِّي الْقَوْلُ: إِنْ لَمْ تُنْبِئُونِي بِالْحُلْمِ وَبِتَعْبِيرِهِ، تُصَيَّرُونَ إِرْبًا إِرْبًا وَتُجْعَلُ بُيُوتُكُمْ مَزْبَلَـــــةً. ..)
 نلاحظ هنا بان الكلدانية عقيده وثنية واتباعها يتعاطوا العلوم الفلكية والتنجيم والسحر،وخاصة كهنة المعابد ، فاطلق على اتباعها ( كلـــــــــــدان ) .....وهذا يثبت بان نيوخذنصرلم يكن من كلدانيا .. 
وعن ابراهيم الخليل ،الذي يدعي البعض جهلا بالكتاب ، نقول يذكرالاصحاح 11 /28-33 اشارة لتارح لمغادرة اورالكلدانية الوثنية ، ليس الا  ، اما الدعوه لابراهيم لترك ارضه وعشيرته وبيت ابيه عندما كان في حاران وليس في اور الاصحاح 12 /1 ، وهذا يؤكد بان حاران  كانت موطنه وارض مولده وليست اور ، وتاكيدا لذلك ارسل ابنه اسحق الى حاران لياخذ زوجه له من هناك ؟؟ تكوين 24 /4 ( بل تمضي الى بلدي والى عشيرتي ،وتاخذ زوجة لابني اسحق) و يؤكد ابراهيم  في 24/7 فالرب اله السماء الذي اخذني من بيت ابي ومن ارض ميــــــــــلادي ، والذي كلمني واقسم لي قائلا .....) اين بيت ابيه ، ؟؟ واين ارض مولده ..؟ اليست حاران ؟؟ اي قول يخالف هذا النص هوكذب وافتراء على الكتاب ، 24 /11كما نلاحظ بان اسحق هو الاخريرسل ابنه يعقوب الى حاران ليتزوج من بنات عشيرته واقرباءه ، تكوين 28 /1-2 ،....
  ويؤكد سفرارميا بوضوح مكانت ودورالكلدانيين في بابل كقوة دينية فاعله تنافس الملك نبوخذنصر ، ، لنقرا بعض ما جاء ....
في سفر أرميا الأصحاحات :
21-4 ( التي انتم محاربون بها ملك بابل والكلدانيين ...) و22-25 ( واسلمك ليد طالبي نفسك وليد الذين تخاف منهم وليد نبوخذراصر ملك بابل وليد الكلدانيين ) نلاحظ بان الاية تفرق بين ملك بابل والكلدانيين ، ، و25-12( يقول الرب على اثمهم وارض الكلدانيين واجعلها خربا ابدية ..) و40-9 لا تخافوا من ان تخدموا الكلدانيين ، اسكنوا في الارض واخدموا ملك بابل فيحسن اليكم ) نلاحظ خشيتهم من الكلدانيين ، ان لم يكون في حماية ملك بابل ليحسن اليهم .
  كما نقرأ في سفرالنبي اشعيا13 / 19-20 ( وتصيربَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وزينة فخرالكلدانيين كَتَقْلِيبِ اللَّهِ سَدُومَ وَعَمُورةَ، 20- لا تعمرالى الابد ولاتسكن الى دور فدور ، ولايخيم هناك اعرابي ولايربض هناك رعاة ، 21- بل تربض هناك وحوش القفر ويملا البوم بيوتهم وتسكن هناك بنات النعام وترقص هناك معز الوحش ..
22- وتصبح بنات اوى في قصورهم والذئاب في هياكل التنعم ووقتها قريب المجئ وايامها لاتطول .).وفي 14 /22-23 فاقوم عليهم يقول رب الجنود واقطع من بابل اسما وبقية ونسلا وذرية يقول الرب،
ولنقرا بعض من اصحاح الخمسون :
1 الكلمة التي تكلم بها الرب على بابل وعلى أرض الكلدانيين على يد إرميا النبي...
8 اهربوا من وسط بابل واخرجوا من أرض الكلدانيين، وكونوا مثل كراريز أمام الغنم
10 وتكون أرض الكلدانيين غنيمة. كل مغتنميها يشبعون، يقول الرب
35 سيف على الكلدانيين ، يقول الرب، وعلى سكان بابل، وعلى رؤسائها، وعلى حكمائها
39 لذلك تسكن وحوش القفر مع بنات آوى، وتسكن فيها رعال النعام، ولا تسكن بعد إلى الأبد، ولا تعمر إلى دور فدور
40 كقلب الله سدوم وعمورة ومجاوراتها، يقول الرب، لا يسكن هناك إنسان، ولا يتغرب فيها ابن آدم
اصحاح 51:
24 وأكافئ بابل وكل سكان أرض الكلدانيين على كل شرهم الذي فعلوه في صهيون، أمام عيونكم، يقول الرب
29 فترتجف الأرض وتتوجع ، لأن أفكار الرب تقوم على بابل، ليجعل أرض بابل خرابا بلا ساكن
35 ظلمي ولحمي على بابل تقول ساكنة صهيون. ودمي على سكان أرض الكلدانيين تقول أورشليم
37 وتكون بابل كوما، ومأوى بنات آوى، ودهشا وصفيرا بلا ساكن
53 فلو صعدت بابل إلى السماوات، ولو حصنت علياء عزها، فمن عندي يأتي عليها الناهبون، يقول الرب
54 صوت صراخ من بابل وانحطام عظيم من أرض الكلدانيين
55 لأن الرب مخرب بابل وقد أباد منها الصوت العظيم، وقد عجت أمواجهم كمياه كثيرة وأطلق ضجيج صوتهم
64 وتقول: هكذا تغرق بابل ولا تقوم، من الشر الذي أنا جالبه عليها ويعيون. إلى هنا كلام إرميا....
 
    نكتفي بما ذكر لبابل والكلــدان في كتابه المقدس ، فكيف لعنهم ودمرهم الرب  ، فيامطارنتنا الاجلاء ، فعن اي جوهرة تتحدثون واي قدسية لبابل الزانية تمجدون ، فاي فخرمدنس لقوم  لعنه الرب تتحدثون ؟فهل تجهلون غضب الرب  ؟؟  فيدونا من  نصدق انتم ام الكتاب المقدس ،؟؟  من جانبي اقول انني واثق بصدق ما جاء بالكتاب المقدس وغيره لاصدق له...........
                يعكوب ابونا ........................ 1 /6 /2013






غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
شكراً استاد يعكوب على هذه المقالة وعلى هذه الايضاحات المميزة
الكتاب المقدس هو مرجعنا وطريقنا السليم وكل ماهو مكتوب فيه
فهو من كلام واقوال  الرب يسوع المسيح له المجد
مع خالص الاحترام
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقرأ في هذا الموضوع المصطلحات التي يرميها جنود السماء وحراس المسيحية وملائكة باب الملكوت امثال الكتاب الزوعايون والأغاجانيون ومن لفّ لفّهم وبمساندة الأسماء المستعارة والذين هم غالبيتهم من الكتّاب انفسهم ...من هذه المفردات
 ...الغريب ..أتعجب ... أتأسف ..لا بد ..الوحدة... والجديد في هذه الفترة الدفاع عن غبطة أبينا الباطريرك وكأننا لسنا من معيته!!
لا تتعجب عزيزي يعقوب .... لأنك أنت وغيرك من العجائب والغرائب
هناك رأي وهناك رأي آخر ...فلماذا العجب؟
إلى متى تبقون أحادي الفكر.... والغريب بأن حتى الإنتهازيون والوصوليون والمتملقون أصبحوا يطرحون فكر!!
مساكين القوميون الكلدان ..... لا وارد لهم ولا تمويل ...ورغم ذلك أخترنا أن نواجه شرذمة البشر ومثقفيهم إن اخطأوا بحقنا ووجودنا وهويتنا
هل تعرف شيئاً عزيزي يعقوب
ما ترموننا به من أباطيل، نقوله عنكم وأكثر من ذلك إنما بالحق
بيننا وبينكم أختلافات بسيطة منها:
نحن نحب ونحترم أصلنا
لدينا مبادئ
لا نطأطأ رأسنا
لا نبيع ضمائرنا
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يعكوب المحترم
  ان المطران مار ابراهيم الطيب الذكر، فقد كان محقا بقوله ان الكلدان فهم بجوهرة فعلا وسيبقون جوهرة بالرغم من نكران حضرتك لأصالتهم التي انت جزء منها، وغريب امرك من الحقد الذي تكنه لأخوتك الكلدان الاصلاء. فالمفروض ان تفتخر بهذا الوصف ولما هذا التشويه بسردك التاريخ بطريقتك المشوه لعظمتهم، ان كنت تريد ان تنكر اصلك وتتاشور او تتسرين او تتأكرد وغيرها فما لنا وما لك يا اخينا العالم، سوف لن نعترض عليك ان قلت بان السريان فهم جوهرة او الاثوريين فهم جوهرة أو أو ، انهم اخوتنا وبالعكس سيكون ذلك مدعاة للفخر لدينا نحن الكلدان الاصلاء هذه من شيمتنا بمحبتنا لكل اطياف الشعب العراقي وخاصة المسيحيين منهم. ولكننا عندما نفتخر بكلدانيتنا فهو بالأمر الطبيعي ومن حقنا ان نفتخر باصولنا. لقد حاول غيرك التلاعب بالتاريخ لتشويه اصالة الكلدان ولم يفلحوا لا بل فشلوا وهم في عداد الموتى(رحمهم الله)،  ولكي اوضح لك حقيقة جوهرتهم، فقد كانوا الوحيدين العارفين بعلوم الفلك والنجوم في ذلك الوقت وقبل الميلاد، وللتقريب فيمكنك ان تشبههم بعلماء الفلك في وكالة ناسا الامريكية الحاليين لتعرف مغزى عظمتهم. فقد كان لهم الفضل في تمييز النجمة المشرقة التي تهلهلت في سماء بابل وقادتهم للقاء المليك الجليل عند ميلاد السيد المسيح له المجد في مغارة بيت لحم، مقدمين له الهدايا والذين كانوا من الاوائل في دخولهم للمسيحية والذين اسسوا بعد تبشير مار توما وماري ومار ادي كنيستهم في كوخي واثناء القرن الاول الميلادي لينطلقوا بعدها مبشرين بالمسيحية في ارجاء الدنيا.
 ومن عظمتهم وحسن تعاملهم للأسرة اليهود بعد ان علموهم الزراعة وطرق الري والعمران والتجارة، فقد قال عنهم النبي اشعيا الذي كان اسيرا، مادحا ببابل وبفضل الكلدان عليهم قائلا:  ( وتصيربَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وزينة فخرالكلدانيين...). والمذكورة في مقالتك اعلاه.

وليس كما هو الحال مع الاشوريين القدامى القساة والذين رموا بأسراهم في الجبال مابين ايران والعراق وتركيا ليعانوا من الظروف الطبيعية القاسية، . وبحسب كتاب الدكتور احمد سوسة عن هذه الاقوام اليهودية الاصل المفقودة ضمن الاسباط العشرة لأسرائيل، فقد اسماهم الانكليز في نهاية القرن التاسع عشر بالاشوريين الحديثين لتذكيرهم بالاشوريين القدامى الذين سبوهم الى هذه المناطق اي بمعنى المسبيون يتسمون بمن سباهم، انها مفارقة غريبة أليس كذلك!!
ولكن لا تنسى بان اصولهم كانت كلدان النساطرة المنشقين عن اخوتهم الكلدان الكاثوليك، وهذه التسمية(الاشورية) لم تعطى لهم هباءا، وانما دفعوا ثمنها ليقاتلوا الأتراك والاكراد في تلك المناطق وعلى وعد ان يمنحهم الانكليز اقليم ذاتي فيها ولكن مصيرهم كان بتشريدهم من مناطق سكناهم بعد قتل مئات الالوف منهم والمتبقي جلبوا كلاجئين للعراق وويلاتهم حلّت على الكلدان والسريان في وقتنا الحالي.

  وبالعودة لتسمية الكلدان بالجوهرة وذلك لما قدموه لبلدهم العراق ايضا من علماء وفهماء واطباء مختصين ومهندسين ماهرين بالاضافة لمشاركتهم في مجلس الاعيان والوزارات ومنذ بداية تشكيل الدولة العراقية في 1921م . ولكن بعد 2003م حيكت بمؤامرة عليهم من قبل الحاكم الامريكي وبالتعاون مع كم نفر ظال من الذين باعوا ضمائرهم للأجنبي وذلك لتنفيذ اجندة معينة لتهميش دور الكلدان ولتشتيتهم بدفعهم للهجرة خارج وطنهم ان لم ينكروا هويتهم القومية، ولكنهم اينما ذهبوا فأنهم سيبقون جوهرة والتي لا يمكن ان تصدي وذلك واضح في اماكن تواجدهم الحالي في بلدان المهجر وبشهادة تلك الدول.  والسلام


عبدالاحد قلو

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الكاتب المحترم: احيك هلى هذا الموضوع الجميل جدا. و كما تقرأ تهجمات البعض الذين لا علاقة لهم بالتاريخ و الدين عليك و اتهامك بنكران الاصل و هم لا يعرفون انهم ناكرين اصلهم و فصلهم و خارجين عن بيت ابيهم. اصلي من اجل الاقلية من اخوتنا من الطائفه الكلدية ان الرب يفتح عيونهم و يقتدون بك و باغلبية ابناء شعبنا من الطائفة الكلدية و ايضا ان يقتدوا بمثلث الرحمات الذي كان يفتخر باشوريته و رفض ان يسمي طائفته الكلدية قومية و قال بكل صراحة "انا طائفتي كلدانية و قوميتي اشورية".

تحياتي

اخوك من لحمك و دمك ايشو بولص(برونت اشور)

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 761
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهلاً وسهلاً  بعودة الاستاذ يعكوب أبونا في غاليتنا عنكاوا كوم، فنحن بحاجة الى اختصاصين من اصحاب العلم والدراية والضمير  ليقولوا كلمة الحق في اصلنا وفصلنا وخاصة ان كنا نربط أصولنا مع اقوام مضى على وجودها الفيتان ونيف.  اين نحن من اؤلئك  في الاسم والموطن والتواصل؟  وأين الحق من الزيف. نعم نحن بحاجة الى اختصاصين  كما قالها سيدنا وأبينا البطريرك مار روفائيل ساكو الجزيل الاحترام.

                                                                  حنا شمعون  

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي إيشو ....لاحظ شيئاً
أنا لا أحب أن أقول الطائفة الأشورية ولا ناكرين الأصل
أن كنت ترغب بذلك فأنا لا أرغب إلا مجبراً
أنا أرد الذي يتهجّم .... وقلت سابقاً مراراً وتكراراً بأنني لا أحترم من يقول بأن الكلدان أصلهم أثوريون
ولم أتهجم أبداً على الجميع بل على من تسول له نفسه بهذا الكلام الذي يبث التفرقة
وشخصياً .... أحترم أي إنسان مهما كان دينه وجنسه ولونه يالمهم أن يحترم وجودي، وهذا بالنسبة لي أقرب من أقرب الناس إن كان هذا القريب لا يحترم وجودي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يعقوب أبونا , ما يلي نص من مقطع من مقالكم أعلاه

اذا لم يبقى الا الكتاب المقدس حجتكم ، ومع ذلك نقول الكتاب المقدس واضح بانسابه ، فاين ورد اسم الكلدان .؟؟ قبل نوح اوبعده ، لان الكتاب واضح يذكرالانساب يقول كان لنوح ثلاثةابناء هم سام وحام ويافت ( الاصحاح العاشر / 1- 30 )، ابناء سام  عيلام وهو ابوالعيلاميين ، وأشــــــــور ابو الاشوريين ، وارفكشاد ابوالعبريين ( اليهود  )  ولود ابو اللوديين ،وارام ابو الاراميين ، من هولاء خرجت الاقوام السامية ، كما لا يرد ذكر الكلدانيين في انساب حام ،ولا في انساب يافت ، فاين اسمهم الذي يطلب المطران ابراهيم اضافته لتوضيح البطريرك ؟؟

نعم أيها المحترم يعقوب أبونا فنحن نحتكم الى الكتاب المقدس , وكما ذكرت من ضمن أبناء سام كان أرفكشاد , ولكن أرفكشاد كان له أبناء قبل أن يكون جدّاً للعبرانيين لأنهم هم نفسهم أبناء الكلدان وكما يذكر الكتاب المقدس نفسه الذي أستشهدتَ به وأليك الدليل وهو ما جاء في الأصحاح الخامس من سفر ( يهوديت ) الأعداد من ( 6 – 23 ) وأليك نصّه .

(( ان اولئك الشعب هم من نسل الكلدانيين * و كان اول مقامهم فيما بين النهرين لانهم ابوا اتباع الهة ابائهم المقيمين بارض الكلدانيين * فتركوا سنن ابائهم التي كانت لالهة كثيرة و سجدوا لاله السماء الواحد وهو امرهم ان يخرجوا من هناك ويسكنوا في حاران فلما عم الجوع الارض كلها هبطوا الى مصر وتكاثروا هناك مدة اربع مئة سنة حتى كان جيشهم لا يحصى * و اذ كان ملك مصر يعنتهم بالاثقال ويستعبدهم في بناء مدنه بالطين واللبن صرخوا الى ربهم فضرب جميع ارض مصر ضربات مختلفة * و بعد ان طردهم المصريون من ارضهم وكفت الضربة عنهم ارادوا امساكهم ليردوهم الى عبوديتهم * و فيما هم هاربون فلق لهم اله السماء البحر وجمدت المياه من الجانبين فعبروا على حضيض البحر على اليبس * و تعقبهم هناك جيش المصريين بلا عدد فغمرتهم المياه حتى لم يبق منهم احد يخبر اعقابهم * فخرجوا من البحر الاحمر ونزلوا برية جبل سيناء حيث لم يكن يقدر ان يسكن انسان ولا يستريح ابن بشر * و هناك حولت لهم ينابيع المياه المرة عذبة ليشربوا ورزقوا طعاما من السماء مدة اربعين سنة * و حيثما دخلوا بلا قوس ولا سهم ولا ترس ولا سيف قاتل الههم عنهم وظفر * و لم يكن من يستهين بهؤلاء الشعب الا اذا تركوا عبادة الرب الههم * فكانوا كلما عبدوا غير الههم اسلموا للغنيمة والسيف والعار * و كلما تابوا عن تركهم عبادة الههم اتاهم اله السماء قوة للمدافعة * فكسروا امامهم ملوك الكنعانيين واليبوسيين والفرزيين والحثيين والحويين والاموريين وجميع الجبابرة الذين في حشبون واستحوذوا على اراضيهم ومدائنهم * و كانوا ما داموا لا يخطاون امام الههم يصيبهم خير لان الههم يبغض الاثم * فلما ان حادوا قبل هذه السنين عن الطريق التي امرهم الله ان يسلكوها انكسروا في الحروب امام شعوب كثيرة وجلي كثيرون منهم الى ارض غير ارضهم * غير انهم من عهد قريب قد تابوا الى الرب الههم واجتمعوا من شتاتهم حيث تبددوا وصعدوا الى هذه الجبال كلها وعادوا فتملكوا في اورشليم حيث اقداسهم))
[/color]

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد رد على ردي في مقالتك اولا. و ثانيا اقرأ رد السخيف لاحد افراد عصابتك المدعوا قلو و من وصف من بناكر الاصل. و يا عزيزي الكلدانية اليوم هية طائفة و لا علاقة لهم بكلدان اور، هذا بشهادة زعيمك مار سرهد جمو. و يا حبيبي الكلدان اليوم هم اشوريين و و لم و لن نسمح لاي شخص ان يفرقنا و يقسمنا الى اقسام فمن انت لكي تحترمني او لا تحترمني او تريد تقسيمنا؟ و كنا قلت لن تحترم من يقول ان الكلدانية طا¢فة؟ و ان الكلدان اشوريين؟ اذا انت لا تحترم مثلث الرحمات و مار سرهاد جمو بنفسه....قبل ان يظرب الجقلمبا.

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 المحترم يعقوب أبونا

الحقيقة ليس هنالك جديد كلام مكرر ومنهاج مشبوه تتبناه أقلية لا تتعدى 5 بالمائة من  مجموع شعبنا  ؟

لكن الحق يقال على الرغم من تكرار الكلمات [ ألاسطوانة المشروخة ] سحرة . وكهنة  .  منجمين  .  علماء فلك  , وثنيين  . طائفة  .  مذهب  . أسرة  .  قبيلة  و غيرها من الخزعبلات ؟ الكاتب المحترم  يعود بعد غياب وله شوق و رغبة في الكلام عن العاهرات والزانيات والموموسات والذين هم موجوددين في كل زمان ومكان ؟

 ورغم كل هذا الهجوم الغيرر مبرر على الكلدان ورموزهم الدينية  ؟   المحترم يعكوب أبونا يحاول أظهار حرصه وتعاطفه مع البطريركية الكلدانية في محاولة مكشوفة لزرع الفتنة .

والسؤال المطروح الى المحترم يعكوب أبونا

من ألافضل أن تلتفت وتهتم بطائفتك وكنيستك والذين هم بضعة ألوف منتشرين في قارات العالم وهم منقسمين عشائريا وحزبيا وكنائسيا ؟

حاول أولا أصلاح ألانقسام الحاصل في كنيستك كخطوة أولى للأتحاد لتسهيل مهمة غبطة أبينا البطريرك مار روفائيل ساكو الموقر .


وأليك ألان هذا الوصف لأخوتك الكلدان من قبل العلامة الكبير أنستاس الكرملي رحمه الله

بمقال للعلامة الكبير أنستاس الكرملي في مجلة لغة العرب المجلد الاول والذي يصف به العلامة [ الكلدانيين ]

واليكم ألاقتباس لوصف العلامة


 الكلدان عموماً ، كانت ممالكُهم تَزهرُ بوضعٍ اقتصادي مُزدَهِر ، لا يعرف الفقرُ إليها سبيلاً ، يجنون أرباحاً هائلة مِمّا تَدُرُّه عليهم أراضيهم الوافرةُ الخِصب بفضل المياه التي يَرفُدُها النهران الخالدان دجلة والفُرات ، فكانت غِلالُ مزروعاتهم وأشجارهم غَزيرةً ومناطقُ الكلأ واسعةً ، أتاحت لهم اقتناءَ أعدادٍ كبيرة جداً من قطعان الماشية والأبقار والبِغال والحَمير والخيل ، ولم تَكُن تجارتُهم أقلَّ ازدهاراً مِن زراعتِهم ، فكان أبناؤهم يركبون البحر بمهارةٍ لا يُجاريهم بها مُنافسٌ ، وتًشيرُ بعضُ اللوحات الآثارية المُكتشفة الى تجارةٍ رائجة كانت تجري مع الأقطار الشرقية بصورةٍ متواصلة ، تتبادلُ بها البضائعُ عن طريق مُقايضة مُنتجاتِها الزراعية والحيوانية بالمعادن المتوفرة لدى تلك البلدان . لقد حافظت هذه الممالكُ القبلية على استقلالها وديمومَتِها زَمناً قارب الخمسمائة عاماً .))

وبهذا القدر أكتفي

غير متصل Bronit Ashur

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد وردة:

خمس بالمائة من ابناء شعبنا؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.

بربك من اين لك هكذا اخصائيات؟ هل لك ان تضحكني اكثر و تقول لي كم نسبة الاشوريين و الكلدان و السريان؟

طلعت اضبط من زيد و قلو و دندو

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرة كلدان الجبال , ومرة يهود مسبيين , والمرة الجاية أكيد كويتيين , والبعدها من اليمن السعيد, والله أحترنا منين نزين لحيتنا , من فوك لجوه لو من جوه لفوك , لو صفح , أرسوها على بر يا نهضويين .

تحية للكاتب القدير الأستاذ يعقوب أبونا

سامي هاويل
سدني - أستراليا

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يعقوب أبونا المحترم

كل الرذائل التي ذكرها الكتاب المقدس عن الكلدانيين وبابل موجودة في عالمنا المتمدن اليوم، يعلم الجميع بأن بابل كانت رمزا للمدنية والحضارة وهكذا كان ينظر اليها الكتاب المقدس كما ننظر اليوم الى الحضارة الغربية، ولكن مع الأسف إن حياة الترف التي يعيشها الإنسان تجعله يشعر بأنه ليس بحاجة الى الله ويتفنن في إختراع الرذائل وقوانين منافية للطبيعة وإرادة الله.
ما ذُكرَ عن الكلدان مذكور أيضا عن الآشوريين والأقوام القديمة الأخرى التي كانت لها سلطة في فترة من الفترات.

الذي يهمنا هنا - إن كنا ننطلق من منطلق مسيحي - هو ذكر الحقيقة كلها، وليس نصفها، فإن كنا لانتباهى بالإسم الكلداني لأنه يشير الى الشعوذة فعلينا أن لانتباهى بالإسم الآشوري أيضا لأنه يشير الى صنم وكما جاء في نفس الكتاب ( العهد القديم ). وإذا كان السادة المطارنة قد تباهوا بهذا الإسم الذي يرمز الى قوميتهم، فأن بطاركتنا الأجلاء أيضا يلقّبون به كبطريرك الكنيسة الكلدانية وبطريرك الكنيسة الآشورية ، أين هو الإختلاف إذاً؟
الإختلاف هو في الوحدة، وكيف يفكر بها كل طرف من الأطراف. القوميون - من مختلف الأطراف - يفكرون فيها بطريقتهم الخاصة، وغبطة أبينا البطريرك ساكو أعلنها مرارا بأنه يفكر في وحدة الكنيسة بروح مسيحية لتعود مشرقة كسابق عهدها.

إن حشر أسم أبينا البطريرك في إشكالات الوحدة القوميه وتحليل تصريحاته لصالح فئة دون أخرى أمر غير محبب لأن موقفه واضح ، وعلى الذين يقومون بذلك مطالبة الآخرين بالتخلي عن الدمج بين القومية والدين، لأن الذي يجمعنا هو المسيح ، إن لم نكنْ مختلفين عليه أيضاً!!!

تحياتي


غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يعقوب ابونا المحترم
ان حضرت غبطة مار لويس ساكو اكدى على كلدانيته وانما كل مايقال عن هذا ااموضوع فهو كذابا وهراء اما اذا كانتا ا لكلدانيه تعني سحر وتنجيم وسوف ا شرح لك ماذا تعني الاشوريه بالنسبه للاباء الكهنه الذي شرحوها
يعتبر القديس إفريم [ إفرم – أفراي ] خطيبا بارعا لا يضاهيه أي شاعر إذ كانت له قدرة نادرة على  كتابة القصائد التي تجعل كل واحد يقدم له الاحترام و الإجلال.
.
و قد كتب أعمالا كثيرة لا يمكن حصرها و نظرا لشهرته الكبيرة ترجم العديد من أعماله هذه لكثير من اللغات الأخرى . لأنه لم يكن  طبيب الكنيسة السريانية فقط بل كانت الكنائس الأخرى تجله وتحترمه .

مثلما قلت من قبل أن القديس مار إفرام السرياني كتب ترانيم في مواضيع متعددة ذاكراً كل هؤلاء في ترانيمه ( نصيبين) <Nisibin> :
كتب فيها عن تدمير إمبراطورية أشور قائلا :

الآشوريون متكبرين و متغطرسين ووحشيين لا يخجلون واثقين بأنفسهم إذ قالوا لحزقيا ملك يهوذا كما جاء في سفر( الملوك الثاني 19 :1-13 ) :

" لا يخدعك إلهك الذي أنت متكل عليه قائلا لا تدفع أورشليم ليد أشور . إنك قد سمعت ما فعل ملوك أشور لجميع الأراضي لإهلاكها و هل تنجو أنت ؟ "

هذا بالطبع يعطينا فكرة عن غطرسة الآشوريين إذ أنهم يعتبرون إنه لا يوجد أحد مثلهم . ولهذا السبب قال النبي ناحوم : " منك خرج المفتكر على الرب  شرا . المشير بالهلاك .(ناحوم 1 : 11 )

. و في كثير من الأحيان ذكروا هذه الممالك في كتاباتهم لتوضيح الأشياء التي يريدونها .

مثال على ذلك مملكة الآشوريين : يعرف آباء الكنيسة دائما هذه المملكة على أنها مملكة الشيطان و إبليس .
و تطبيقا على ذلك:

+ ذكر أسقف الآراميين الشرقيين (النساطرة ) و أسمه { بار بهلول } في قاموسه : أن < أشور- الآشوريين> تعنى أعداء بقوله عنهم : إبليس و الشيطان .

+قام أيضا المؤرخان المشهوران : أوسابيوس القيصري و العلامة ترتليانوس  بتوضيح هذا المعنى بنفس الطريقة .
أما بالنسبة للتصرفات الغير أخلاقية للآشوريين نقر أعن ذلك في( ناحوم  3 :1-7 )

"ويل لمدينة الدماء . كلها ملآنة كذبا و خطفا لا يزول الافتراس . صوت السوط و صوت رعشة البكر و خيل تخبو  و مركبات تقفز و فرسان تنهض و لهيب السيف و بريق الرمح و كثرة جرحى ووفرة قتلى و لا نهاية للجثث . يعثرون بجثثهم .من أجل الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة أمما بزناها و قبائل بسحرها . هاأنذا عليك يقول رب الجنود فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك و  أرى الأمم
عورتك  و الممالك و خزيك . و أطرح عليك أوساخا أهينك و أجعلك عبرة. و يكون كل من يراك يهرب منك و يقول خربت نينوى من يرثى لها . من أين أطلب لك معزيين . "
+و قال مار افرام السرياني بخصوص الأعمال الغير أخلاقية للآشوريين " يا إلهي إن جرائمي كثيرة و آثامي ثقيلة جدا. لتحملها الأكتاف "  ( ترنيمة النصيبين 6 : 7 )

    يقول أوسابيوس بمفليوس أسقف قيصارية - إسرائيل ( 0265 -340 م). الملقب  " أب التاريخ الكنسي "  عن تدمير مملكة الآشوريين: في انقلاب مملكة الآشوريين التي دمرت بصاعقة من السماء .....
( حقا سوف يخمد السباق المحموم . و الموت نفسه سيبطل و تكون الحقيقة في قيامة الأموات مرة أخرى . إن سباق  الآشوريين قد أنتهي. (كتابه:  مجمع القديسين)

+و المتعة هنا إن نوجه الانتباه للجانب الروحي واللاهوتي   في هذه القصة .إذ  نقرأ في كل الاقتباسات الخاصة بأوسابيوس القيصري   ما يدور  حول الموت - الخطية - الشر- الشيطان. و الذي يمثل الشخصية البارزة في قصة الآشوريين السابقين 
عزيزي يعقوب ابونا من فضلك انتبه للحقيقة فإن اوسابيوس قال أن سباق الآشوريين أنتهي.: بانتصار الرب على قوة الشيطان
وفى نفس الوقت أختفي الآشوريين  القدماء بتدخل واضح من السماء
وهذه هي اشوريتك ياسيد محامي المحترم

غير متصل نينوتا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى كل الكتاب والقراء

لقد ثبتَ لي أنكم لاتفرقون شي عن السنه والشيعة اللذين يتذابحون لعشرات السنوات بل لو كانت باايديكم لفتحتم مقابر جماعيه وذبحتم بعضكم البعض ولعبرتم علي الكيمياوي بافعالكم وبمستواكم هذا بلسب والشتم .
اين مسيحيتكم وأين مسيحكم نحن الممسوحين بلزيت نحن الخميره بلعجين ؟؟؟
متى كان المسيحي يهتم بلطائفيه أو القومية  كلداني أو آشوري فالمسيح واحد حتا اليوم بلعراق خرجوا يعارضون العنصرية لماذا ترجعون للوراء؟؟؟؟

نحن المسيحين لازم نكون كنيسه واحده جامعه مقدسه رسوليه مبشره وليسى كنيسه متخلفه تميز بين هذا وذاك


فاياسيد يعكوب أبونا  كفاكَ نباحاً وحب مسيحك وكن مسيحيا كفاك ذبحا بلمسيح !!!

وولنصلي جميعا من اجل شفاء الأخ يعكوب ابونا والنفوس المريضة ولنعيش وحده وأم النور وابنها المخلص يحموك ياسيدنا ساكو ويعطوك القوه والعزيمة 

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

حضرة الأستاذ يعقوب أبونا المحترم،

أولا أشكرك على على هذا المقال وأتمنى لك النشاط الدائم كآشوري مؤمن بتاريخه لا تهزه مواعظ الفساد والتقسيم.

لا أريد أن أعلق كثيرا على كون الآشوريين الكاثوليك اليوم (الكلدان) بابليين أم لا، لأن لا شأن لهم ببابل إلا حين يطالبون بقومية "بابلية" لم توجد أصلا في التاريخ كون بابل لم تكن شعبا واحدا، أضف إلى أن كلديي الأمس حكموا فقط 87 سنة من تاريخ بابل الذي يمتد عمره إلى آلاف السنين.

ولكن ما يهمني هو حتى أن إسم "كلدان" إهانة للمسيحية لأن "كلدايا" تعني منجم وساحر وهذا ضد المسيحية، وعبارة "باطريركا دكلدايي" تعني حرفيا "بطريرك المنجمين" شاء من شاء وأبى من أبى ...

للتفاصيل أرجو مراجعة مقالتي على الرابط التالي :

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=3922.0

أما فيما يخصّ المؤتمر، فلم يكن سوى تنفيسة لبعض رجال الدين من كنيستنا الكلدانية وسيذهب مع الريح كما غيره، وهنا على القوميين الآشوريين من المثقفين الكلدان البدء بنشاط فعلي داخل مجتمعهم لأن الوقت يمر فيما بعض الضالين يسبحون في بحر التسمبات الفاتيكانية والإغريقية خصوصا بعض الذين يعيشون على تقديمات حكومات المهجر ولديهم الكثير من الوقت للكتابة.

متى سينعقد مؤتمر آشوري نظيف على يد الآشوريين المستقلين (بعيدا عن الحــُـزيبات الفاشلة)، أي الآشوريين الذين لا يعرفون المساومة على الهوية الآشورية والأرض الآشورية في سبيل المال والأصوات الإنتخابية ؟

آشور كيواركيس  - بيروت

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 السيد اشور كيوركيس

ارجو ان لا تعود الى اسطوانتك المشروخة التي عزفت عليها قبل عشر سنوات
التاريخ الذي تتحدث عنه ليس صحيحا لاسيما تشير الى مقالتك كأنك المؤرخ هيروديت
وانا لا اجيبك الان كي لا ازعل اصدقائي الاشوريين المتعدليين الذين يفهمون بل بعرفون التاريخ الحقيقي لشعوب بلاد الرافدين قبل وبعد المسيحية.
لا اتمنى لفكرك النجاح يا اخ اشور ، لان حقيقة انا مؤمن امثالك لا يقودوا الاشوريين الى الزوال بسبب تعصبك الاعمى.
في نفس الوقت اتمنى تحترم مشاعر الاخرين وقيمهم ورموزهم كي يحترمونك بالمقابل.

اما للاخ الكاتب يعقوب ابونا
لا اظن انك تؤمن بقيم المسيحية بصورة صحيحة وتكتب بهذه القساوة عن الكلدان و انت تعلم ان عاصمتهم  (المشعوذيين)  مدينة بابل كانت منارة العلوم للعالم وانت تعرف ذلك جيدا.

يوحنا بيداويد

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي

حضرة الأستاذ يعقوب أبونا المحترم،

أولا أشكرك على على هذا المقال وأتمنى لك النشاط الدائم كآشوري مؤمن بتاريخه لا تهزه مواعظ الفساد والتقسيم.

لا أريد أن أعلق كثيرا على كون الآشوريين الكاثوليك اليوم (الكلدان) بابليين أم لا، لأن لا شأن لهم ببابل إلا حين يطالبون بقومية "بابلية" لم توجد أصلا في التاريخ كون بابل لم تكن شعبا واحدا، أضف إلى أن كلديي الأمس حكموا فقط 87 سنة من تاريخ بابل الذي يمتد عمره إلى آلاف السنين.

ولكن ما يهمني هو حتى أن إسم "كلدان" إهانة للمسيحية لأن "كلدايا" تعني منجم وساحر وهذا ضد المسيحية، وعبارة "باطريركا دكلدايي" تعني حرفيا "بطريرك المنجمين" شاء من شاء وأبى من أبى ...

للتفاصيل أرجو مراجعة مقالتي على الرابط التالي :

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=3922.0

أما فيما يخصّ المؤتمر، فلم يكن سوى تنفيسة لبعض رجال الدين من كنيستنا الكلدانية وسيذهب مع الريح كما غيره، وهنا على القوميين الآشوريين من المثقفين الكلدان البدء بنشاط فعلي داخل مجتمعهم لأن الوقت يمر فيما بعض الضالين يسبحون في بحر التسمبات الفاتيكانية والإغريقية خصوصا بعض الذين يعيشون على تقديمات حكومات المهجر ولديهم الكثير من الوقت للكتابة.

متى سينعقد مؤتمر آشوري نظيف على يد الآشوريين المستقلين (بعيدا عن الحــُـزيبات الفاشلة)، أي الآشوريين الذين لا يعرفون المساومة على الهوية الآشورية والأرض الآشورية في سبيل المال والأصوات الإنتخابية ؟

آشور كيواركيس  - بيروت

إذا كنت كلداني ناكرا لقوميتك لأنك لا تعلم فأنت  كلداني بسيط،
وإذا كنت ناكرها لأنك لا تعلم ولا تريد أن تتعلم فأنت  كلداني غبي،
وإذا كنت ناكرها وأنت تعلم فأنت كلداني كاذب متملــّـق وجبان،
وإذا كنت تعترف بها بدون أن تعلم فأنت  كلداني جاهل،
وإذا كنت تعترف بها وتعلم ... فأنت  كلداني مؤمن ....
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ عراقي   Iraqi

هذا هو المصدر لنصـّـك المزيف ، مقالة بعنوان [المثقفون الكلدان وعقدة "آشوريون ولكن .." ] على الرابط التالي :

http://www.assyrianray.com/inf2/articles.php?action=show&id=461

آشور كيواركيس - بيروت

غير متصل 1iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
    • مشاهدة الملف الشخصي

الأخ عراقي   Iraqi

هذا هو المصدر لنصـّـك المزيف ، مقالة بعنوان [المثقفون الكلدان وعقدة "آشوريون ولكن .." ] على الرابط التالي :

http://www.assyrianray.com/inf2/articles.php?action=show&id=461

آشور كيواركيس - بيروت
الأخ اشور
هذا ليس كلامي انما هو كلامك انا فقط قمت بتعديل الاخطاء الواردة في كلامك.
«يمكن ان تكون الكذبة قد جابت نصف العالم فيما الحقيقة لا تزال تتأهب للانطلاق».‏ مارك توين

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
والله يا أخي سامي معك حق ... شرّ البلية ما يضحك فلم يتركوا إسماً إلا وابتدعوه في حملتهم الشعواء ولكن غابت عنك عبارة "نساطرة كلدان" فهذه كيف ركبوها وهي لا تمت بصلة لا لما حسب زوراً وبهتاناً على المسكين نسطورس ولا حتى على الفاتيكان مبتدع "الكلدانية الكنسية".

على كل أمة أن تحمل صليبها وها نحن نحمل هذا الصليب وعسى ولعل تنقشع الغشاوة عن أعين بعض المتهالكين وتتفتح بصيرتهم وبصائرهم .





مرة كلدان الجبال , ومرة يهود مسبيين , والمرة الجاية أكيد كويتيين , والبعدها من اليمن السعيد, والله أحترنا منين نزين لحيتنا , من فوك لجوه لو من جوه لفوك , لو صفح , أرسوها على بر يا نهضويين .

تحية للكاتب القدير الأستاذ يعقوب أبونا

سامي هاويل
سدني - أستراليا

غير متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 714
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعقيب على مداخلات الاخوة المحترمين....

شكري واحترامي  اولا :
وثانيا كان بودي ان اقرا في تعليقاتهم ما يفيد القارى بمعنى ان تكون تعليقاتهم ضمن موضوع المقال وليس خارجه ، علما بان المقال كان فيه اكثر من جانب يمكن مناقشته ، ولكن بعض الاخوة  يظهر بان لهم موقف مسبقا لسبب ما ، لذا جاءت تعليقاتهم خارج المعطيات خاليه من اي حجة وسند يستفاد منها القارى في بناءه المعرفي ، لذلك اقول الحكم المسبق يفسد المعرفه ، وهذا ما افسد تعليقات غالبية الاخوة لانه كان مبني على حكم مسبق بدون وعي معرفي تحليلي لما جاء في المقال ، وهنا استشهد بقول السيد المسيح له المجد عندما قال ( لقد هلك شعبي من عدم المعرفة ) ..
الى الاخ عوديشو يوخنا ... شكرا لك وفعلا لايعلو على هذا الكتاب علوا اخر مطلقا .....
الاخ زيد ميشو مع التحية  ،
 لماذا كل هذه العصبية وهذا الحقد والكره للاخرين بدون سبب عزيزي الحياة لا تستحق منك هذا ، انت لاتعرفني ولا اعرفك شخصيا ، اليس غريب ان يكون هذا موقفك ،؟ لان خلال متابعتي لبعض كتاباتك اجدك رجل طيب القلب ، فلما هذا الاندفاع الغيرمسؤول ، اخي الاختلاف في الراى لا يفسد للود قضية ، وتعرف بان قضيتنا هو شعبنا فقط لاغير؟
  اما ان تقول مساكيين القوميين الكلدان ، اقول اطمئن ليسوا مساكنيين كما تعتقد بل انا وانت مساكين..؟؟؟؟؟ وهذا ما اشرت اليه في اكثرمن مقال ولكن جنابك يظهرلاتقرا الا الذي في مخيلتكم تريد ان تسمعه  فقط ، للعلم انني لا ارمي احد باطلا عزيزي بل الذي ذكرته كان من الكتاب المقدس الذي تؤمنون به ،واما تريدني ان اتبع الباطل وانهى عن الكتاب المقدس واجاري الانتهازيين والمصلحيين كما فعلوا غيرنا ومراجعنا في المؤتمر،؟  اما عن الاختلافات البسيطة التي تتحدث عنها ، اقول انها كبيرة بكبرالجبال ولسيت بسبطة ، اسائلك ماهواصلك لتحبه ،؟؟ هل من القيم والمبادئ ومن الاصالة ان تنكر انتمائك للارض التي انجبتك انت وابائك واجدادك ، ويبقى لك اصل ،؟ وهل عندما تنتهك قبورابائك واجدادك ؟ يبقى لك كرامه ؟ فمن هو صاحب اصل وفصل وقيم مبادى وضمير، ؟ الذي يترك ارضه ويبع قبورابائه للاخرين بثمن بخس ام الذي يصربان يدافع عنها ويحمل اسم تلك الارض ويعلن ويعتزبانتماءه اليها لانها على الاقل تحفظ رفات اجداده وابائه ؟ فعن اي اصل وضمير وقيم تتحدثون  .؟؟ تاكد عزيزي من مفهوم الاصاله والقيم والشرف قبل ان تكتب عنهما مع تحياتي ولكن بدون زعل .........
العزيز عبد قلو تحية
 عزيز اني لم اسرد تاريخ بل ذكرت ما ورد في الكتاب المقدس وهناك فرق ، ام انك لست معي في هذا الكتاب ،؟ اما قولك بانه كانوا الوحيدين العارفين بالعلوم الفلك والنجوم ، اقول عزيزي هذا افتراء ورياء على التاريخ لقد كانوا السومريين اول من كانت لهم تلك العلوم ، واليك هذا السايت لتتاكد من المصادراخي ، لكن لاتنسى بانهم كانوا عبد نجوم واكواكب   لذلك اطلق عليهم اسم الكلدان ، http://al-
nnas.com/ARTICLE/YAbona/23prl01.htm
  غريب انك تذكر نصف الايه من اشعيا النبي و لا تكملها عزيزي هل تخجل من كلام الله ،؟؟؟
 لنقرأها سوية  سفرالنبي اشعيا13 / 19-20 ( وتصيربَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وزينة فخرالكلدانيين كَتَقْلِيبِ اللَّهِ سَدُومَ وَعَمُورةَ،.....)لاحظت مصير بابل عزيزي ...
ثانيا ان اشعيا النبي لم يكن من الاسرى في بابل عزيزي كما تقول ويمكن ان تراجع اي كتاب تفسيري للعهد القديم ستجد بان خدمة اشعيا النبى انتهت في عام 681 قبل الميلاد ، اي مات قبل ما يقارب مائة سنة من اسر نبوخذنصر لليهود من اروشليم الى جاء بهم الى بابل كان  منهم النبي  دانيال وليس اشعيا ، اخي عبد استشهد بايات من الكتاب المقدس وانت تستشهد  باحمد سوسه  ، غريب الامر  .......................
.....الاخ برونت اشور:
شكرا لك ولكن للعلم اقول عزيزي ان الكلديين هم القبائل الارامية التي نزحت من خليج كلده  الى جنوب بابل وشرقها واطلق عليهم في حوليات الملوك الاشوريين بالكلديين ، فهم ليسوا كلدان بابل  عبده النجوم والكواكب كهنة المعابد ،، هناك فرق بينهما وهذا الخطا وقع به الكثيرون حتى بعض الباحثيين عندما لم يفرقوا بين كلدان بابل والكلديين، والاخوة كلدان اليوم لم يقولوا لنا هل هم من كلدان بابل عبده النجوم والكواكب ام من القبائل الكلديه ، ومن اي قبيلة كلديه يدعون الانتساب اليها ، لانه لايعقل احد يدعى الاصاله وعراقة اصله ولا يعرف من اين هو .. ؟؟ اليس غريب ان ينكر الانسان اصله وانتماءه لارضه  ليدافع عن ارض لا يعرفها  ولايعيشها الا بمخيلته ؟؟ اليس من الغباء ان نعتقد بان هذا الانكار هو مجانا ،، كل شئ له ثمن ، والناكرين لاصلهم وارضهم يعرفون ثمنه ...
الاخ حنا شمعون المحترم
كل الشكرلشعورك الطيب ياطيب .. احترامي ومحبتي ..
الاخ بطرس  ادم  كل الاحترام
  شكرا على مداخلتك القيمه واجد بانك لم تخالف او تناقض ما ذهبت انا اليه ، واما اضافتك اليها في مكانها ، عندما استندت الى ما جاء في سفر ( يهوديت الاعداد من 6-23 ، ) وبدون ان اقراه سيدي هذا السفر، اسائلك هل هذا السفر من الاسفارالقانونية المعترف بها في الكنائس ام هو من الاسفار الغيرالقانونية  ، التي يطلق عليها كتب ( الابو كريفا ) ، وجنابك تعرف بان الاسفار القديمه في الكتاب المقدسة هي اسفار يهودية ، و ان اليهود هم من يقرروا قدسية الاسفارمن عدمه ، ففي مجمع جامينا عام 90 م رفضوا اليهود هذه الاسفار ومنها يهوديت وسفر طوبيا وعزراس الاول والثاني وتتمه استير ورسالة ارميا ويشوع بن سبراخ وباروخ وغيرهم ، رفضوها لانها كما ذكروا غيرموحي بها ، ولان لغتها لم تكن عبرية ،  وانها ظهرت في زمن انقطاع الانبياء ،  وفيها اخطاء عقائدية  وتاريخية ، ولا اثرلها كتاب التلمود ،  كما لم يستشهد بها لا السيد المسيح ولا الرسل ، وعند الرجوع  الى مجامع الكنيبسة الاولى  نجدها لم تدخل ضمن الكتب القانونية  ، ولم يرد ذكرها عند مليتو اسقف ساردس في القرن الثاني المسيحي ، ولم يذكرها اوريجانوس نابغة قرن الثاني ، ولا كيرلس اسقف اورشليم ، ولا ايرونيموس من نوابغ القرن الرابع ، وبالرجوع الى مجمع لاودكيه القرن الرابع الذي وضع جدول بالكتب المقدس الملزمه ولم يرد ذكر هذا الكتب ، ويمكن الرجوع  الى كتاب ( الحكم الالفي ط1997 ص3 للاب متى المسكين يقول ( بان كتب الابوكريفا العبرية المزيفة التي جمعها والفها اشخاص كانوا ضالعين في المعرفة ، ولكن لم يكونوا مسوقين بروح القدس ،)(  2بطرس1: 21) ....
   شكري لك ثانية مع الود..
الاخ العزيز فريد وردة
شكرا لك على المداخلة  ولكن ليش متعب نفسك عزيزي ما دام ليس هناك جديد  ، وهل تعتقد البحث في الكتاب المقدس لا يستحق العنان  ، ؟؟ وهل انا جئت  بغير ما جاء في الكتاب ، ما ذنبي انا ان كان الكتاب مرشدي في هذا ، عزيزي الذي ذكرته  لايمكن ان يرتقى اليه شك او مصدراخرى ليقاس به ، اما ان تقول انستاس الكرملي قال ، وعلان ذكر ، فهل تستقيم هذه المقارنه  مع الكتاب المقدس ؟؟؟ لا ياعزيزي يجب ان تكون الحجة بالحجة وبمثلها قوة وسندا والا تسقط كما سقطت الان حجتك عزيزي بارد على الكتاب المقدس........... مع خالص التحية
للعزيز سامي هاويل  كل الاحترام
شكرا لشعورك النبيل لكل الموفقية ..
الاخ  جاك يوسف الهوزي
نعم لا زالت الرذيله تملى هذا الدنيا الزائل عزيزي ، لذا  فهي ملعونه  لا مباركه  ، فوحده شعبنا  يفترض ان تكون من اوليات رؤسائنا وابائنا لاننا بامس الحاجة اليها  نتمى ان يوفقهم الله في كل مسعى  للخير لهذه الامة وينقذ هذا الشعب ، الرب يبارك .. وتقبل تحياتي الاخوية  ..
الاخت اوالاخ سوريتا 
 تتهمونني وكانني القائل بماذكرت ، لست انا القائل سيدتي الذي قال عنهم هو الكتاب المقدس ، حتى الكتاب المقدس لا ينجو من التشويه  والمقارنة الفاسد ة ؟ ، وكيف تقارنون  كلام الرب مع اقوال الناس مهما كانوا هولاء الناس ، متى سنتعلم  القراءة قبل ان ندنس علومها بالكتابه ، انني لا ادافع اعن احد  ولكن الحقيقة تقال ، ذكرتي الاشوريين بدون ان تذكري اية تلعنهم مباشرت كما جاءت العديد م الايات بلعن بابل والكلدان ، ولكن بالعكس لنكون امناء بالنقل وخاصة المقدسات منها ، والمفروض ان يكون الانسان امين بالنقل ،  اقرائي ما ذكر في  الكتاب مجد الاشوريين وكيف باركههم رب المجد يسوع مسيح عندما رد الكتبه والفريسيين الذين طلبوا منه ايه كما في متى 12: 41 " سيقف اهل نينوى يوم الدينونة  مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا لما انذرهم يونان ، وها هنا اعظم من يونان..".. لاحظي  مجد الله لهم بانه سيكون لهم سلطان في مجده ..
   لنقرا كذلك ماجاء في اشعيا النبي " 19: 22 و يضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم و يشفيهم
19: 23 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر و المصريون الى اشور و يعبد المصريون مع الاشوريين
19: 24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر و لاشور بركة في الارض
19: 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر و عمل يـــــــدي اشور و ميراثي اسرائيل .."
هل وجدتم بركه لاحد بهذا العمق لغيراشور ..؟؟ وقارنوا اقوال اشعيا النبي نفسه كما ذكرتها في اصل المقال  عن الكلدان وبابل مع هذا ،..  لنتعظ مع كل المحبة ..
الى نينوتا
نباحك لم يصلني ، صلي لشفيك الرب ويقوي نباحك ....
العزيز اشور كيوركيس
كل الشكر واطلب من الرب ان يوفق كل جهد خير لشعبنا تحياتي
الاخ يوحنا بيداويد  المحترم
اشكرك لمداخلتك ، وشكرا ثانية لانك قيمة ايماني المسيحي ، واتهمتني بقساوتي  ، وانا لم املك منها بشئ ، كلما ذكرت ورد بكلام الرب على لسان انبيائه كما جاء في كتابه ؟ ما ذنبي انا عزيزي والا هل تريدني ان نلعن الكتاب وننكره لانه لعن بابل والكلدان ،؟ وانه لم يفقئ بان بابل كانت منارة العلم والمعرفه كما تدعى ؟؟ هل هذا سيطابق ايمانك ؟ وتعرف به ايماني ؟ هل يعقل ان يكون ايمانك هكذا ؟؟
   ولكن العجب وانت من المثقفيين والمتابعين الجيدين ان تختزل تاريخ بابل لالاف السنيين بحقبه لاتتجاوز سبعين عام ، وما علاقتنا نحن بهم  ؟؟ ولا تسائل نفسك سيدي لماذا  كل هذا الانكار لتاريخنا وارضنا ،من يخدم قضيتنا ان كنا ابناء بابل ؟ ماذا سنقدم لشعبنا لنسائل انفسنا ببساطة هذا السوال ، ونفس السوال ان كنا ابناء ارض اشور التي ولدنا بها نحن واجداد اجدادنا ولا زالت تحتفظ بعظامهم ،وقبورهم ،  ماذا لنا من ارث في بابل ؟؟ غير تشابه الاسماء ان صح ذلك؟؟ اليس غريبا سيدي ان نترك كل شئ من اجل لاشئ ؟؟.... تقبل مني خالص التحية ..
الاعزاء عراق و وايسارا ، لكم مني كل الود وتحية
يعكوب ابونا    .................. 3 /6 /2013

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً أستاذي الكريم على الأيضاح , وأسترسالاً أقول :

ما يتعلّق بالأسفار القانونية والأسفار الغير قانونية , وصحتها من عدم صحتها , أو أعترف بها اليهود أم لم يعترفوا , فأنه لا يغيّر في الجوهر شيئاً للأسباب التالية :

1 – اليهود لا يعترفون بأية قومية أو ديانة عدا الديانة اليهودية ولا يعترفون أساساً حتى بيسوع المسيح له المجد ولا في تدبير عملية الفداء التي خطط لها الآب منذ سقوط آدم .

2 -  هذا السفر ( يهوديت ) وغيره من أسفار أخرى مثل ( سفر طوبيا – قسم من سفر أستير – سفر الحكمة – سفر يشوع بن سيراخ – سفر نبوءة باروخ – قسم من سفر دانيال – سفر المكابيين بجزئيه الأول والثاني – المزمور 151 للنبي داود ) لا يعترف به اليهود والبروتستانت فقط , بينما يعترف بجميعها كل من الكاثوليك والأرثدوكس , وأعتقد أن جنابكم من أحدى هتين الطائفتين, فيجب عليك أن كنت مؤمناً ( وآمل ذلك ) أن تعترف بجميعها .

3 -  أذا أستندنا على أعتراف اليهود بتاريخنا وقوميتنا ووجودنا , فأنهم لا يعترفون بغير كتبهم , وبغير وجودهم وكونهم شعب الله المختار , وبقية المخلوقات أنما خُلِقَت لخدمتهم , وأنهم حتى لا يعترفون بالعهد الجديد الذي أنما جاء العهد القديم تمهيداً له .

4 -  أن أردتَّ آيات أخرة من الكتاب المقدس التي تؤكّد على وجود الكلدان ويعترف به أيضاً اليهود والبروتستانت وكل العالم فأني على أستعداد لتزويبدكم بها وهي أكثر من (68) آية موجودة في العهد القديم والجديد .

مع التقدير


غير متصل jan_jjo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ يعكوب لي رجاء اخوي عندك بان تراجع الايات التي استشهدت بها من الكتاب المقدس مراجعة دقيقة وبهدوء وبعيون مفتوحة لكي تعرف الحقيقة التي انت بصدد نقلها للقراء عندها ستجد ما تبحث عنه وليس الحقيقة التي تريد ان تحرفها
وللاخوة الذين يعيدون ويسقلون بمقولة احد البطاركة او المطارين وياكدون هويتهم نسبة الى اقوالهم التي جائت في اوقات معينة ولاسباب معروفة للجهلة قبل الغير نقول لهم متى اصبحوا هؤلاء مراجع تاريخية ويعتمد تاريخنا واسمنا على مقولة شخص معين
ما هذه الافكار الضحلة والحجج الرخيصة
اتقوا الله وانظروا للوحدة المنشودة التي يريدها الرب يسوع لكنيسته ولشعبه كفاكم كذب وتزوير وتقسيم لشعبنا الجريح .

 

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 849
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ يعقوب أبونا

تعقيباً على ردك للأخت سوريتا أود أن أوضّح ما يلي :

ما يتعلّق بالآصحاح (12) من أنجيل متي , ذكرت نص الآية (41) ولكنك حذفت الآية التي تليها (42) وهذا لا يجوز لمن هدفه نقل الحقيقة للقارئ وهي مكمّلة لها وهذا هو نصّ الآيتين : 

41. رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ هَهُنَا! 42. مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ هَهُنَا!

ففي العدد (42) يذكر ملكة ( التَيمَن)(ܬܝܡܢܐ )أي الجنوب وهو يقصد ملكة اليمن فهي كذلك ستدين في يوم الدين وليس فقط رجال نينوى, ورجال نينوى الذين يقصدهم الكتاب المقدس هم التائبين على يد النبي يونان, وهو بهذا يضرب مثلا لبني أسرائيل المتمرّدين على الله آنذاك ويقارنهم بأهل نينوى في زمن يونان النبي وبملكة الجنوب ( اليمن ) الذين سمعوا باشتياق الى يونان النبي والى سليمان النبي ,  أماّ إسرائيل ( اليهود ) فليس لديه إشتياق ولا يحرك قلوبهم الخوف بالرغم من كل ما رأوه وسمعوه من المسيح، مع أن المسيح أتى بحكمة ومعجزات أكثر بكثير من سليمان، ونادى بكلمات أعظم من يونان لكنهم رفضوه. ولاحظ أن نينوى قبلت نبياً غريباً عنهم فهو من إسرائيل وسمعت له وتابت، واليهود رفضوا ربهم المتجسد الذى تكلمت عنه نبوات كتابهم المقدس.

2 -  أما ما أوردته من سفر النبي أشعيا الأصحاح 19 الأعداد 23 – 25 وهذا نصّه

23 . فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الأَشُّورِيُّونَ إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الأَشُّورِيِّينَ.24. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ25. بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».

فيفَسِّره مفسّروا الكتاب المقدس بما يلي :-

كان هناك صراع بين آشور ومصر في ذلك العهد, وكانت أسرائيل حينها ضحيّة هذا الصراع , النبي أشعيا في هذا الأصحاح تنبأ بمجيى الرب يسوع المسيح الذي سوف يحل السلام بين الجميع وسوف يشعر الجميع بأن الأرض هي للرب ولمسيحه وسوف لن يكون هناك صراعاً من بعدُ , أنها صورة رمزية للكنيسة الجامعة التي ضمّت الأعداء بروح المحبة والوحدة , وأن مجىء الرب يسوع المسيح عالج المشكلة بأن صار الجميع أعضاء في كنيسة واحدة تتمتّع بالعمل الألهي , فدعى المصريون شعب الله , وآشور عمل يديه وأسرائيل ميراثه .وبهذا يأمل المؤمنون بالمسيح أن في نهاية الأزمنة سوف يعود الجميع الى الأيمان بالرب يسوع المسيح كرب مخَلّص للبشرية جمعاء . 

وللموضوع صلة

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 من بيان المطارنة الكلدان في كل العالم واليك التالي...

تفتخر كنيستنا بهويتها الكلدانية بأنها تعود بتاريخها إلى زمن الرسل، إلى توما وأدي وماري، هؤلاء الذين جاءوا من بعيد ليشهدوا للمسيح ويحملوا بواسطتنا البشرى إلى أقطار العالم البعيد حتى الهند والتبت والصين، هؤلاء الآباء يقولون اليوم لأبنائهم وبناتهم، لقد عدتم إلى الانتشار في أنحاء العالم الأربع، لا تنسوا أن كنيستكم رسولية. احملوا معكم ذاك الروح الذي حمله آباؤكم المبشرون فتشهدون مثلهم على غنى كنيستكم العريقة وعلى قيم تربيتكم عليها. كما  يقول آباء السينودس للباقين لا تستسلموا للواقع الصعب، تعالوا نبني الإيمان على شعار "أصالة، تجدد ووحدة" فنجعل من هذا التعاون أنموذجًا يحتذى به في كل مكان.


                           كلدنايا الى الازل

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بعض الملاحظات اسجلها على مداخلات بعض المتكلدننين المزيفة

اولا، إن التوراة فيها كثير من النبوات من دون شك، ولكن هدفها الأوحد هو لجعل بني البشر يعرفون الله وليس الغرض منه مدح شعب على حساب شعب آخر والعكس.
ثانيا، إن الكتاب المقدس فيه كثير من الأحداث التاريخية، ولكن رغم ذلك فهو لا يعتبر كتاب تاريخي يركن اليه على الإطلاق لما بين طياته من مغالطات وترهات حيث بينا ذلك في كتاباتي التي تجدونها في هذا الموقع- وهنا كمثال واحد فقط، ففي التوراة يذكر اولاد سام ومنهم الشعب السامي كما يلي: (عيلام ) وآشور وأرفكشاد و( لود ) وأرام. سفر التكوين، الأصحاح العاشر ، العدد 22
وهنا الأسماء بين قوسين وهما – عيلام ولود ليسا ساميين اطلاقا، كما في نفس الأصحاح ذكر الشعب الكنعاني من ابناء حام، في وقت ان الشعب الكنعاني هو بدوره شعب سامي.

ثانيا، السيد بطرس آدم يستشهد من سفر – يهوديت – وهو سفر ملغى ولا تجده ضمن الكتاب المقدس في معظم نسخه وفي معظم اللغات إلا في القلائل منها- نظرا للأساطير الموجودة بين طياته.

ثالثا: في الكتاب المقدس هناك الكثير من ذم او المدح للشعوب، ولكن من المؤسف ان اعداء الآمة ا لآشورية – يختارون – كل ما يسيء الشعب والامة الآشورية ويضعون جانبا من كل ما يعطي زخما وفخرا للشعب الآشوري.
وهنا ما قاله الكتاب المقدس بخصوص الشعب العبراني:

" اسمعي أيتها السموات واصغي أيتها الأرض لان الرب يتكلم. ربيت بنين ونشأتهم. اما هم فعصوا علي. الثور يعرف قانيه والحمار معلف صاحبه. أما اسرائيل فلا يعرف. شعبي لا يفهم . ويل للامة الخاطئة الشعب الثقيل الإثم نسل فاعلي الشر أولاد مفسدين. تركوا الرب استهانوا بقدوس اسرائيل ارتدوا الى الوراء.  "
من سفر اشعياء، الأصحاح الأول، الأعداد 1-5

رابعا : وهذا ما قاله الكتاب المقدس عن – بابل :

" ها أنا أهيج عليهم الماديين الذين لا يعتدون بالفضة ولا يسرون بالذهب. فتحطم القسي الفتيان ولا يرحمون ثمرة البطن. لا تشفق عيونهم على الأولاد . وتصير بابل بهاء الكلدانيين كتقليب سدوم وعمورة . لا تعمر الى الأبد ولا تسكن الى دور ودور . ولا يخيم هناك أعرابي ولا يربض هناك رعاة . بل تربض هناك وحوش القفر ويملأ البوم  بيوتهم وتسكن هناك بنات النعام وترقص هناك معز الوحش . وتصبح بنات آوى في قصورهم والذئاب في هياكل التنعم ووقتها قريب المجيء وأيامها لا تطول .  من سفر اشعياء، الأصحاح الثالث عشر ، والاعداد 17-22
وكما تعرفون النبوة تحققت بالكامل حيث بابل لا يسكنها أحد الى اليوم!

وختاما أضع كلمة أعجبتني جدا قالها الاخ :


محنة المتكلدنين كما جاءت على لسان أخ كلداني شريف ألا وهو
Y. ZARA :

أخ عدنان. لا اعلم متى اصبحت تعطي الشهادات بالكلدانية .. انا كلداني بسيط وسالت سؤالا بسيطا ولم تتجرا على الرد عليه لأتعلم منك.

وانت ايضا ايا كانت قريتك، ما هي اثارها ؟ سمي لي اية قرية في سهل نينوى فيها ولو بحصة كلدانية من الكلدان القدماء وبعدها ستعرف لماذا سالت هذا السؤال الذي هزّ مضجعك وانا متاكد انك منذ ان قراته تتصفح الكتب والبحوث ولم تجد جوابا... مجرد حزورة يا اخي.


ي. زرا
كلداني من اكبر بلدة كلدانية بدون اثر كلداني

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا لا تعـلقـون عـلى طروحات غـبطة البطريرك التي وضح فـيها نـظـرته إلى الإسم الكـلـداني ... وإلى الوحـدة الكـنسية .... وغـداً أشياء أخـرى ..... ؟

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأخ الفاضل مايكل كتب:


لماذا لا تعـلقـون عـلى طروحات غـبطة البطريرك التي وضح فـيها نـظـرته إلى الإسم الكـلـداني ... وإلى الوحـدة الكـنسية .... وغـداً أشياء أخـرى ..... ؟


عزيزي مايكل:


كلامك وجيه ومقبول جدا، أولا هنا على هذا المنبر أحي وأهنيء قداسة مار روفائيل ساكو لتسلمه سدة البطريركية واتمنى له كل النجاح في قيادة الكنيسة الى بر الامان واولهما – وحدة الكنيسة – التي كانت وما تزال عقبتنا في الحاضر.
إنني كآشوري، لا أحب الخلط بين الدين والقومية، وذلك حسب مقولة السيد المسيح – ما لله لله وما لقيصر لقيصر ! –
ومن هذا المنطلق، كما نوهت أعلاه شخصيا أحترم قداسته ولكن في نفس الوقت مع احترامي لشخصه الأفضل ألا ينخرط في الأمور القومية، كونه اختار له سلوكا مسيحيا والمسيحية هي فوق القوميات إذ تجمع كل الأجناس والإثنيات تحت ظل خيمة الكنيسة المسيحية الواحدة.
ختاما، كما يبدو لي ان قداسته الى هذه اللحظة يشق طريقه بكل صدق وامانة واتمنى له التوفيق والى الكنيسة الكاثوليكية الشقيقة كل التقدم والإزدهار.

دم لأخيك المحب/  آشور بيث شليمون
____________________________



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا طـلبتُ منك أن تعـلق عـلى رأيه بخـصوص الوحـدة الكـنسية ، لا غـير

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

العزيز مايكل كتب مستفسرا:

" أنا طـلبتُ منك أن تعـلق عـلى رأيه بخـصوص الوحـدة الكـنسية ، لا غـير " انتهى الإقتباس

شكرا جزيلا لهذا الإحترام الزائد، ولكن صراحة كما يقولون في سوريا - بلا صغرة - اني لم أقف على ما قاله، لذلك أرجو ان تضع لي الرابط حيث بكل سرور سوف ألبي  دعوتك، - ولو إنت غال وطلبك رخيص - وشكرا- سلم لأخينا العزيز - مؤيد هيلو كثيرا.


ودمت للمحب/ آشور بيث شليمون
_______________________________