المحرر موضوع: الأشورية، قومية المقاومة الوحيدة لا في العراق، بل في كل الهلال الخصيب أيضا!  (زيارة 8751 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



الآشورية، قومية المقاومة الوحيدة لا في العراق، بل في الهلال الخصيب أيضا!

آشور بيث شليمون

في البداية كشعب مؤمن بالآشورية، ديدنا الأوحد هو بعث القوميات كلها التي استعربت وأسلمت  في الهلال الخصيب، وهنا على سبيل المثال: الكنعانيون والفينيقيون على الساحل السوري، العموريون والابلويون شمال ووسط سوريا ( منطقة حلب ) والآراميون جنوب سوريا حول دمشق، والاشوريون والبابليون في وسط وشمال العراق، والسومريون والكلديون في جنوب العراق.

من المؤسف، قوله أنه في الآونة الأخيرة ظهرت قوميات لم تكن موجودة قبلا غير أنها كانت تمثل الشعوب البدوية او نصف بدوية مثل الآراميين والكلديين والتي قبل القرن الحادي عشر الميلادي استعربت وأسلمت معظمها   إلا بعضا منها حيث حافظ على ديانته المسيحية فقط ،  لكي تنافسنا وفي عقر دارنا لا تاركين وطنهم للأعراب فحسب، بل ، حتى لحذف وجودنا الآشوري.

يقال إن كل الاحصائيات والبيانات في مطلع القرن الماضي في الهلال الخصيب، تدل أن الشعب المسيحي كان يشكل 25% من مجموع السكان. وأن الشعب الآشوري كان الشعب الوحيد الذي حافظ على لغته والإعتزاز بها في شمال بيث نهرين/ العراق، بينما الباقون كما قلنا معظمهم انصهروا واندثروا في المجتمع الإسلامي لغة وتراثا، إلا البعض منهم الذي حافظ على ديانته المسيحية في جيوب هنا وهناك، وهي الحالة في ما يسمى بلاد الشام.

واليوم بعد مرور  أكثر من مائة عام على تلك الاحصائيات، وسؤالنا الآن هو : ما حققته هذه الجماعات في بعث قوميتها حيث اليوم يبدو قد أصابتهم الحمى القومية؟!

كما يقال بالعربي الفصيح، لم يعملوا شيئا على الإطلاق  سوى أنهم كانوا القوة الدافعة لبعث العروبة و اللغة العربية التي كانت على شفير الهاوية على حساب طمس لغاتهم الأصلية/   واللغة الارامية مثالا،  التي يفتخرون بها  اليوم .
والطامة الكبرى انهم قبلوا العروبة كقومية بكل رحابة صدر وبدون  أي منازع! والمؤسف قوله أن دعاة وغلاة القومية العربية كان جلهم منهم ( المسيحيون ) من أمثال: جرجي زيدان،  ميشيل عفلق، نجيب عزوري، قسطنطين زريق، ،أدمون رباط، خليل الكلاس، ايليا حريق، انستاز ماري الكرملي،  خليل القبرصي الذي حتى دعا الى دخول الإسلام!

أخي القارئ، هل تعلم أن حكومة لبنان كان بوسعها يومذاك جعل اللغة " السريانية " او الآرامية كما يحلو البعض تسميتها لغة رسمية في البلاد! ولكن لم تفعل، بل زحفت على بطنها وقبلت كي تكون عضوة في الجامعة العربية من اليوم الأول والى اليوم.
وهل تعلم، ان دعاة وغلاة القومية الكلدية في العراق اليوم في كتاباتهم يتبجحون بالوطنية العراقية، هذه الوطنية التي ركيزتها العروبة والإسلامّ؟ّ!
وهل تعلم، بأن هؤلاء والذين يعدون – ادباء الكلدان – في معظم الاحيان يعتبرون شريحة بسيطة من شعبنا من سكان منطقة – حكاري – بانهم وافدون الى ما يسمى العراق، هذا الوطن الذي الإستعمار ومعاهدة سايكس بيكو رسمت وحددت حدوده رغم انه كان يؤلف بلاد بيث نهرين او Mesopotamia  من كل – الموصل / نينوى ، بغداد / بابل و البصرة وأجزاء كبيرة ألحقت بتركيا وسوريا؟!
وهل تعلم، أن  الكنائس المسماة الكلدانية والسريانية لو تضافرت جهودهما مع الكنيسة المشرقية في بعث قوميتها ولغتها منذ بدء الحركة القومية الآشورية، لكان بوسعنا انجاز الكثير في شمال العراق/ بلاد آشور- ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ الى درجة إيجاد الكيان القومي الآشوري حيث كل الشروط كانت متاحة والتي تفتقرها الشعوب الأخرى في الهلال الخصيب مثل الكنعانيين والفينيقيين، العموريين والإبلويين والآراميين والكلديين!
دون أدنى شك أن صحوة القومية الآشورية تعد الأولى والأنجع القوميات المحلية في الهلال الخصيب، والتي جمعت معظم الأطياف المذهبية المسيحية ، إذ كان في صفوفها ولا يزال حضور كبير من باقي إخوتنا المنتمون الى الطوائف وعلى سبيل المثال – الكلدان والسريان، وهناك حتى رجالات عمالقة من هاتين الطائفتين قد لعبوا دورا هاما ورئيسيا وعلى سبيل المثال،  يوسف ملك، فريد الياس نزها، نعوم فائق، يوحانون قشيشو، شكري تشرموكلي، حنا سلمان والقائمة طويلة ...
والمؤسف قوله، الى جانب ما ذكرناه كان هناك ولا يزال جمهرة أخرى ضربت عرض الحائط لا على لغتها والتي تعدها لغة مقدسة ، بل على قوميتها وإثنيتها الحقيقية كي تركض وراء سراب القوميات التي ليس لها أي نشاط قومي يذكر، كي ترمي العصي في عجلة القومية الآشورية اليوم وتقوم في خدمة الصهيونية والعروبة الذين يعادون ويزورون التاريخ عالمين أن هذه الأصوات النشاز لن يكونوا حجر عثرة لهم بل سندا قويا في اتمام مشروعهم الهدام والرامي في طرد ما تبقى من شعبنا بعد كل المجازر والقتل والسلب  الذي عانينا  منهم وبدون انقطاع منذ دخولنا المسيحية.
وكما ذكرنا ما قام به إخوتنا في كل من سوريا ولبنان في دفع ودعم العروبة، هكذا ايضا حصل نفس الشيء مع معظم شعبنا من الطوائف المذكورة من كاثوليكية وأرثوذكسية في العراق، حيث لا تجد مجلة أو صحيفة واحدة بلغة الأم، بل كلها كانت باللغة العربية ومعظم كتابها كانوا من ابناء شعبنا إذ قاموا في خدمة اللغة العربية والعروبة على آخر رمق، حتى  وبإفتخارهم  الى درجة أن  احدهم وهو أنستاز الكرملي افتخر بعروبته التي تعود جذورها الى اليمن!

اليوم أيها الاخوة هل تعرفون ما يحصل في لبنان وعلى سبيل المثال؟ كما تعلمون في السابق أن رئيس الجمهورية كان رئيسا فعليا بينما اليوم وكنتيجة لهذه التنازلات أصبح لا شيء، لأن رئيس الوزارة هو كل شيء، وليت شعري يبقى ذلك،بل انتظر بضع سنوات والمسيحيون سيفقدون كل شيء وحتى رئاسة الجمهورية الاسمية لهرولتهم العروبية ونكران ذاتهم.
والسيناريو ذاته يجري في العراق، حيث وفي هذه الأيام ما عدا ما يعانيه شعبنا من اضطهاد وتنكيل وتشريد وتهجير والقوة التي وراءها معروفة هويتها.
ولكن من المؤسف قوله، أن دعاة وغلاة الكلدية والآرامية، التي فاقت توا من السبات في وطننا لترى العدو اللدود الوحيد لها هي القومية الآشورية، القومية الوحيدة التي تملك كل البراهين لصدقها ووحدتها التاريخية والجغرافية والثقافية .
وسوف أضع الرابط أدناه، كيف يحاول البعض احياء القومية الآرامية أو الكلدية بأحلام يقظة التي يحلمون بها ليل نهار والتي هي بعيدة عن الواقع بعد الثرى من الثريا، وهم لا يكتفون بذلك بل حتى كل ما يعملونه ليس إلا ذر الرماد في العيون.
http://www.kaldaya.net

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/0.htm

ونصيحتي الأخيرة لشعبنا في العراق - مات آشور، هي عدم التنصت الى هؤلاء الذين يحاولون طمس قوميتنا الآشورية في دارنا، وأعلموا جيدا بأن الحركة الآشورية ليست بحركة حديثة العهد، بل ربما هي قبل ولادة الحركة العربية، لذلك حذاري من ذلك وكونوا فطنين ويقظين بألا تقعوا في شبكتهم الانهزامية المفلسة وإذا تريدون مستقبلا لامتنا فهو من خلال القومية الآشورية، حيث تملك كل المقومات الأساسية والتي تفتقر وربما لا توجد بالكامل في غيرها من هلوسات سفسطائية مقيتة لأناس مع احترامي يتأسدون علينا فقط !!!
تنويه: إن كلامي أعلاه موجه كما قلت واقولها على الدوام الى  البعض ، نعم البعض من شعبنا الضال مع احترامي في متاهاتهم الطائفية والعنصرية، كما اننا نترك الباب لهم مفتوحا في اختيار قوميتهم المنشودة كما يريدون وليس لنا غضاضة في ذلك، ولكن نحن لهم بالمرصاد ولم ولن نسمح لهم القيام في تزوير وتحوير أو طمس وإلغاء وجودنا وتاريخنا الناصع وفي عقر دارنا وشكرا܀

آشور بيث شليمون
____________



غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اشور بيث شليمون

والله اضحكتني يارجل ياهزلي

هل قوميتكم المزيفة هي قومية المقاومة الوحيدة وانتم هجرتم العراق منذ السبعينات ولم تضحوا بشهيد واحد ولو (لامثا اثوريثا ) كما تقولونها ،،يارجل كافي ترى صرت مضحكة ومهزلة للجميع ،،سيد اشور جميعنا احياء ولسنا اموات ،،اكذب على الاموات في مقالتك المفلسة هذه ربما تستطيع ان تمررها عليهم ،،،

بالله عليك ياسيد اشور السرياني الشرقي ،كم سنة صارلك عايش ببلد الحرية امريكا ،،هل تقدر ان تجيب على سؤالي ،،،وكم سنة خدمت وطنك واعني هنا خدمة الرجال واللي تسوي رجال وهي الخدمة العسكرية ياولد ؟؟؟؟!!

وسؤال اخر وهو الاصعب ولاتستطيع ان تجاوب عليه ،،،من الذي حافظ على بلداته واراضيه ولم يقم ببيعها للغريب هل انتم ام نحن السريان والكلدان وبعدها رجعتوا من الخارج وادعيتوا بأن اراضيكم سلبت منكم ومن هاي الحجج التعبانةالكاذبة،،،واحنا عدنا مثل ببغديدا يقول (اللي مايفتح زمبيلوا محد يعبيلوا)وانتة افهما يا فهيم العصر ويا متأشور اليوم والمستقبل ,,,

سيد اشور يبدو انك لاتستحي ابدا بعد كل هذا ومايهمك والله انت شجاع ياولد !!!!!

والمثل يقول ان لم تستحي فقل ماشئت !!!!!

يالله انت الظاهر ماكو احساس !!!!!!


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اشور هل تستطيع ان تعدد للقراء الكرام ايا من الحروب خضتم جنبا الى جنب مع السريان الاراميين والكلدان ،،،

اين كنتم في حرب ايران والعراق وانتم اول من شديتم الرحال وهجرتم (اترا دعراق) وبعدين رجعتوا بعدماخلصت حرب الخليج وعلى دبابات امريكية وبريطانية خوالكم ،،،

سيد اشور هل تذكر كيف كان بعضا من اشورييكم متعصبين تجاه القوم السريان والكلدان في كافة مؤسسات الحياة في العراق ومنها  الحياة الجامعية ...وكيف كانوا عنصريين تجاهنا والان صرنا اخوتكم يامزيف والذي صاحب الاثوريين في الثمانينات يعرف كيف كانوا متعصبين ويشوفون حالهم مع العلم كانوا لاشيء بالنسبة الى السريان والكلدان ومثقفينا منذ ذلك الزمن والى يومنا هذا ،!!!!!!

سيد اشور ،هل تستطيع ان تبرز شهادتك الاكاديمية بلا زحمة لشعبنا كي تثبت مصداقيتك بشرط ان لاتكون شهادتك من سوريا لاننا لانثق بشهادات حزب البعث ومن يقول انك لم تكن بعثي سوري سابق !!!!!!

سيد اشور هل انت انفصالي ام التحامي ،،،جاوب على السؤال كي نأخذ موقفا اخر تجاهك ،،بلا زحمة.

سيد اشور اذا كان الاراميين والكلدانيين قبائل بدوية فهذا اشرف لنا من ان نكون قبائل محتلة مثلكم يامزيف ،،،

سيد اشور هل تستطيع ان تقول لي ماهي لغتكم واين هي الان وماذا تسمون اللغة التي تدرسونها الان في مدارسكم واسمها الاكاديمي والعلمي ،،،،،

سيد اشور النبي ناحوم اكد بان امبراطوريتكم الاشورية ابيدت عن بكرة ابيها سنة 612 ق.م على يد الاراميين فما هو رأيك وهل تكذب النبي ناحوم ،،،علما انك كنت قد كذبت الكتاب المقدس سابقا لانك الى يومنا هذا تؤمن بالخرافات وتعبد الصنم اشور ،،،،


وسام موميكا _ بغديدا السريانية

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ اشور

هل تعلم بأن كلامك كله مكرر تطرحه بطرق ملتوية لتصديق الأكاذيب التي تحاول تمريرها ؟
وهل تعلم بأن عنصرية وشوفينية المثقفين الآشوريين هي سبب إنقسام شعبنا لأنهم حاولوا منذ أكثر من قرن إلغاء أو إحتواء الكلدان والسريان بحجة المذهبية، الكذبة التي أطلقوها وصدقوها فأصبحوا خياليين لا واقعيين؟
وهل تعلم بأن عنصرية الآشوريين في بداية الثمانينات من القرن الماضي هي التي جعلت الشريحة المثقفة من أبناء شعبنا تدير ظهرها لهم في الجامعات العراقية كما قال الأخ وسام موميكا؟
وهل تعلم بأنك وكتاباتك لاتعادل قطرة ماء واحدةفي بحر الآباء أنستاس الكرملي وألبير أبونا.
وأخيرا إليك المفاجأة الحلوة، هل تعلم بأن ميشيل عفلق ينتمي الى عائلة اشورية مستعربة!! علمت ذلك عن طريق السيدة الآشورية السوريه التي كانت تشرف على بيته في بغداد عام 1979 ، وهل تعلم بأنها كانت تستغل علاقتها بميشيل عفلق وعلاقاته بالسفارات الأجنبية في بغداد وترسل شباب آثوريين فقط الى أمريكا مباشرة عن طريق السفارة السويسرية التي كانت ترعى المصالح الأمريكية في العراق لأن العلاقات كانت مقطوعة بين الطرفين في الوقت الذي كان فيه من المستحيل مجرد التفكير فقط بالسفر الى أمريكا ... لذلك لا أستغرب أن تكون أنت أيضا قد إستقريت في أمريكا بواسطة ميشيل عفلق أو عن طريق أحد الذين على شاكلته.
كفاك ياسيد اشور تكراراً لكلام أصبح لايتماشى مع التطورات السريعة في العصر الحديث، لولا الكلدان والسريان وصمودهم ضد الإضطهادات التي تعرض لها المسيحيون في العراق خلال ألفي عام، لم يكن هناك اليوم لامسيحيين ولا آشوريين في العراق. هذه الحقيقة يجب أن تعرفها جيدا وكفاك غرورا فارغا.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



الأخ جاكوب أوراها المحترم

يقال، طنجرة لقت غطاها، وهي قصتك مع – موميكا – يبدو تديران مكتبا للأكاذيب أو أنكما مصابان بداء الصرع.

على كل ليس هناك حاجة إلى تفنيد أو تكذيب بما أدليت به من هلوسات، بحيث كل قارئ ذي بصيرة ومنطق يدرك مدى جهلكما او غباءكما بمجرد قراءة ما تكتب وهذا كاف. أي بصورة أخرى انت تكتب وتجيب على نفسك بالوقت نفسه.
أدامكم ذخرا للكلدان

آشور بيث شليمون
_____________________


غير متصل Jacob Oraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي اشور بيث شليمون

أشكرك على ردك الجميل الذي يعكس مستواك الراقي، كنت أتمنى أن أكون مصابا بالصرع أو الجنون لكي لا أتمكن من قراءة الخرافات المعشعشة في دماغك المتحجر والبعيد كل البعد عن التقدم والتطور والحضارة والإنسانيه، كفاك عنصرية وإزدواجية ، أمضيت عمرك كله في النعيم في أمريكا وأبناء شعبنا المسيحي الكلداني السرياني الآشوري  في العراق أو أينما تواجدوا في الشرق الأوسط ذاقوا المر والويلات وفقدوا أعزاء لهم وسُلبت حقوقهم خلال العقود الثلاثة الأخيرة وأصبحت العائلة الواحدة مشردة في عدة دول بل قارات لم يتمكنوا حتى من حضور وفاة أعز أناس على قلوبهم كوالديهم وإخوانهم، لو كانت لديك ذرة من الشعور الإنساني والأخوي تجاه مكونات شعبنا الجريح (تقولون إخوان وأصل واحد) الذي يناضل من أجل البقاء والحصول على لقمة العيش التي يحاول ( القومجية ) من أمثالك في الخارج والذين يعيشون داخل الوطن سلبها منهم بتحريضهم على التفرقة والفصل بينهم عن طريق كتاباتهم المغرضة التي هي بمثابة خنجر مزروع في الخاصرة وسيف يقطع ما تبقى من إرتباط بين أبناء شعبنا.
ما الذي قدمته عمليا لخدمة أبناء شعبنا في المرحلة الراهنة يامن تعيش في نعيم العم سام وتحت حمايته لكي تتباهى هكذا وتفرش ريشك كالطاووس؟
إذا أردت أن ترى الأشياء على حقيقتها، فما عليك إلا أن تفتح عينيك وبصيرتك لكي لاتعيش عمرك كله في الأوهام والظلام !!

عزيزي آشور، لا تعتقد بأنني أكرهك كإنسان، ولكنني أكره كتاباتك التي تسمم الأجواء بين أبناء شعبنا ومفعولها سلبي أكثر منه إيجابي لأن توقيتها غير ملائم بالمرة، أي قديمة.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
اثور بيت شليمون

اشكرك لانك نطقت ولكن الاناء نضح بما فيه !!!!!!

سيد اثور اذا كنت لاتستطيع المواجهة ليش تحشر انفك بشغلات انت مو بكدها !!!!!

سيد اثور وقد جنت على نفسها مراكش ،،،انت دخلت نفسك في معمعة ودوامة لن تخرج منها الا مصابا بالهلع لما قد تواجهه في مسيرتك القومية المزيفة مع فكرها المزيف ايضا ،،

سيد اثور مابالك انت امام جهاز الكومبيوتر وبلدك السرياني سوريا نحو الخراب والدمار وهل هذه هي الروح الوطنية التي تنعم بها واين امبراطوريتك التي تدعي بها ولماذا لاتقود جيشا جبارا من الامبراطورية الفانية والتي تكتب عنها هلوساتك الجنونية ،،،سيد اثور بيث شليمون الى متى يبقى ،،،،،،،،،،،!!!!!

وانت افهمها كما تريد يابطل ياامتنايا اثورايا ،،،تالي زمان يجي واحد ساكن بأمريكا يصير قومجي براسنا ويكوم يبع براسنا قوميات ووطنيات ،،،،

شر البلية مايضحك ،.

وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي آشور

إما شوفـلك قـوانة جـديـدة أو عـيش عـلى هـذه القـوانة حـتى تـنام

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المسؤول والرقيب على المنتدى المحترم
السادة القراء الاعزاء المحترمين
     لسنا ندري لماذا لايحجب  المسؤول الشتائم التي اعتاد ان يطلقها السيد وسام موميكا بين اونة واخرى على صفحات موقعنا عينكاوا الموقر ؟؟؟ فلو كان السيد موميكا قد نشر مقالاً عن تاريخ السريان مثلاً علنا كنا نستفيد منه شيئاً وكان حينذاك له الحق ان يفتخر بما كتب ، اما ونحن هنا لا نقرا غير الشتائم وما يشبهها فانها لا تنم  ولا تؤكد الا المستوى الثقافي الذي يتمتع به...والعجيب هنا هو الموافقة على نشرها وابقاءها هنا !!!
    لذا فمن حقنا - من وجهة نظرنا المتواضعة - ان ننتقد ونلوم الرقيب (( الاخلاقي او الاجتماعي)) على السماح ببقاء واستمرار مثل هذا الكلام ، راجياً من رقيبنا العزيز  الاجابة على
تساؤلي البسيط التالي :
     ما العبرة او الفائدة التي يجنيها القارئ( من علم او اخلاق) مما كتب السيد موميكا رداً على السيد اشور باعتبار ان موقعنا عينكاوا هو مدرسة علمية ثقافية اخلاقية ؟؟؟!
  اعزائي: اني اعلم مسبقاً ربما سيوجه الي وابل من مثل هذه الشتائم لكن حبي وحرصي على
(( نظافة ))موقعنا وطرح رايي جعلاني لا اتحمل السكوت فنطقت..وليكن عقابي ما يكون !!!!
                     مع تحياتي.                             ابن الرافدين

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ابن الرافدين اعتقد انك انكشفت وحيث انت هو نفسه السيد اثور بيث شليمون ولاتعليق واني اسلمك الى القراء وحيث حبل الكذب قصير وليتصرفوا معك كل الذين اهنتهم وشتمتهم وهل تريد مني نشر غسيلك امام المشرف الذي تستنجد به والى القراء الاعزاء وان كنت تريد مني ان انشر مقالاتك وردودك الانفصالية فسأفعل ذلك وبكل رحابة صدر ،،عيب اخي ابن الرافدين كن رجلا واكتب بأسمك الصريح كي نعرف من نواجه وهل هو رجل ام مرأة ،،،،والبادىء اظلم حيث انت وسيدك اهنت السريان والكلدان وعندما تكتب مقالة تخص المزيفيين وقد قلتها فانني اعدك لن يتدخل احد في شؤونكم وعسى ناركم تأكل حطبكم .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Iben Alrafedain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا
      1- اراك وكانك تبدو متفاخراً بحرب العراق مع ايران وكانها (( قادسيتك )) وليست قادسية صدام !! وتدعي ان ذلك الجيش البعثي الصدامي كان مصنعاً للرجال !! بينما الكل يعلم  ان الجندي العراقي سلب منه قادة ذلك الجيش حتى ادميته وجعلوا منه ما يشبه حجر شطرنج بايديهم وايدي سيدهم وحزبه او مجرد انسان الي( روبوت )  يسوقه نحو الموت المجاني لاهداف لا تعنيه ولا تخدمه او تخدم شعبه العراقي .. فلماذا اذن هذا التفاخر منك ؟؟ وهل يتفاخر بحروب صدام غير الصداميين فقط؟؟ الم تكن امنية اي جندي عراقي في ذلك الزمن ان يكون بامكانه الهروب والفرار الا ان النظام كان قد احكم الخناق على العسكريين الى درجة ابادة عوائلهم في حالة فرارهم ؟؟
  2- قمت بتهديدي بنشر ما اسميته((غسيلاً) امام المشرف والقراء ، لذا اقول :
        اتوسل اليك .. وارجوك .. ثم ارجوك ان تنشره - فليس فيما كتبت ما يجعلني اخجل به -
ليرى الجميع مدى التزام كلانا (انا وانت) باداب واخلاق التخاطب والكتابة وليطلعوا على الفرق بين ما اكتبه انا ((المقنع)) والذي يحترم الاخرين وما تكتبه انت المعروف باسمك الصريح.. واتحداك
ان تجد في ما كتبته ما يشير الى محاولة اهانة او شتم انسان والانتقاص منه شخصياً والتطاول عليه كما تفعل انت ، يا سيد موميكا!!! ..الا يدل هذا الاسلوب على ان صاحبه عاجز عن مقارعة الحجة بالحجة ولا يملك ما يقوله ؟؟؟
3- اخيراً .. ابشرك  انك لم تفلح في معرفتي فانا لست  السيد اشور  مع ان معرفة الانسان ليست ضرورية بقدر معرفة ما يقوله ويكتبه ويتصرفه ذلك الانسان..
   مع تحياتي للجميع بما فيهم شخصك الكريم.                       ابن الرافدين

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي الحبيب ابن الرافدين المحترم

تحية عاطرة، اما بعد ...

في البداية شكرا لمرورك وكذلك لملاحظاتك القيمة.
نعم، لمن المؤسف ان البعض يتصرف تصرفا صبيانيا مثل هذا الشخص، الذي هو في قائمتي السوداء حيث لن يلقى أي رد !
هناك في المنبرالحر، رسالتي الآشورية الثانية حيث وضحت الخظوط العريضة عما أفعله في المستقبل، يرجى العودة اليها وشكرا لك مرة ثانية .


ودم لأخيك / ىشور بيث شليمون
_______________________
_______

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ابن الرافدين

انت الذي بدأت وتهجمت على شخصي الكريم ولست انا ومع هذا فأن الاناء نضح بما فيه والبادىء اظلم وحيث انا لم اكن ارد عليك ان لم تقحمني في ردك ولذك سأتركك كي تراجع نفسك وتعرف اين هو الخلل وبعدها ستعرف من هو المتجاوز وصاحب الردود والاخلاق الرفيعة ،،،،تحياتي .




سيد اثور بيث شليمون

سيدي الضابط ،نقلتها لك شخصيا واتمنى ان تراجع ردي عليك سابقا ومع أنني لست بحاجة لان يرد احد على اي مقالة اكتبها وجميع ردودي وتعليقاتي ومع احترامي لمتتبعي مااكتبه على جميع مواقع شعبنا ولااعمم في كلامي هذا ،،،،والمهم انه في قناعتي ايصال افكاري وارائي وادافع عن قوميتي السريانية الاصيلة لا المزيفة كما تفعل حضرتك ياسيد اثور،،،،والقائمة السوداء التي وضعتني فيها فهذا فخر لي لاني مؤثر وفعال على ماتكتبه واعتراف جميل من قبلك ..وهذا وسام اضعه على صدري فالكل يعرف من هو المزيف الاقصائي والاحتوائي (اثور بيث شليمون) ومن هو الشخص القومي السرياني المناضل (وسام موميكا) ،لذلك سيدي الضابط ليس هناك من دواعي للمديح بأنفسنا ولانستطيع ان نقيم انفسنا ونعطيها درجة وانما نترك الامر لشعوبنا لتقيمنا ،،



سيد اثور بيث شليمون ،،انت سوري الجنسية وسرياني القومية وان كنت متأترا بالتزييف الحديث للفكر الاقصائي الاشوري ،،فأولا واخيرا انت من ابناء شعبي السرياني لكونك الان تعتبر الابن الضال من ابناء امتي السريانية .....واتمنى ان تعود الى رشدك لترجع الماء الى مجاريها ولايهمني ماتقوله بقدر تصحيح نظرتك القومية تجاه اخوتك السريان والكلدان واعتبر هذا الكلام المكتوب حسب تفسيرك بما تنعته حضرتك ورايك محترم ولكن شريطة احترام المقابل وعدم تجريح احاسيسه والتلاعب بمشاعر ابناء شعبنا وايضا احترام رايه والكف عن ممارسة سياسة  الاقصاء والتهميش وان خالفت كل مقالاتك وردودك مع تعليقاتك جميع هذه الشروط فلكل واحد منا له الحق في الدفاع عن قوميته السريانية والكلدانية بوجه القومجية المزيفيين الاقصائيين والاحتوائيين الجدد واعتقد ان الدفاع عن النفس حق مشروع للكل .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية

















 
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


                      ܞ
ܠܝܬ ܬܘܩܠܬܐ ܕ ܠܐ ܩܘܡܐ  ܐܠܐ ܦܘܕܐ ܕܠܫܢܐ
ܘܠܐ ܡܚܘܬܐܠܐ ܐܣܝܘܬܐ  ܐܠܐ ܡܡܠܠܐ ܕܣܦܘܬܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
لاحياة لمن ننادي وكما اتضح اننا نكلم الاموات بدلا من الاحياء !!


سيد اثور بيث شليمون اليك هذا المثل الجميل (لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه)

                                       

                                          وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
يابا آشور

قاوم وقاوم حــى مطـلع الـفـجـر ولا يهـمك ، وما عـليـنا سوى تـقـديم الـتهاني لك

ولكـن لا أدري أين !!

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ܞ

ܡܘܚܒܝ ܡܝܟܐܝܠ :

ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܥܡܘܟ، عزيزي مايكل، تحية طيبة، اما بعد ...
عذرا عزيزي، وإن لم تكن في حديثي ولكن انت دوما في خيالي وكيف انساك ابن ألقوش القلعة الآشورية رغم كل الخلافات، كما بلغ تحياتي العاطرة الى الأخ الكريم - مؤيد هيلو والذي اعرفه انه علق مرة ولكن لكثرة انشغالي لم استطع وقتها الإجابة ولكن قل له إن قلبي اكثر لطفا من اي شيء آخر كونه آشوري بكل فخر حيث الأسس الآشورية أحداها محبة الآخرين.

دم لأخيك/  آشور بيث شليمون
_____________________

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اثور بيث شليمون

لنكن بدو ،،فلاليح ،،تجار ،،متسولين وكما يحلو لك ان توصف السريان الاراميين بكلمات نابعة عن حقد دفين ،،!!!!!!

اعتقد انه اشرف لنا من ان نكون محتلين ومتجاوزين على اراضي الغير وايدينا وتاريخنا ملطخ بالدماء مثلكم ياسيد اثور .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





ܠܟܠ ܡܪܥܐ ܐܝܬܠܗ ܣܡܡܢܐ  ܐܠܐ ܣܟܠܘܬܐ ܠܝܬܠܗ ܡܒܣܡܢܐ

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط .





وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5206
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ آشور

ألقـوش ماسَة الدهـر وماؤه العـذبُ ، قـلعة فـيها الشجاعة والصُـلـْـبُ ، مركـز يشعّ منه الإيمان والحـبُّ ، هي الشـُعـراء والأدبُ ، يليق بها الإسم الرفـيع واللقـبُ ، ومَن لا تــُسِـرُّه كـلماتـنا فـليكـتب ما يكـتبُ ،  فهي مركـز ثـقـل الأمة والعـجـبُ ، والكـلـدان شعـبها الطـيْـبُ .

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور..........................

 قال أرسطو "" الإحساس ليس معرفة لكن من يفقد الإحساس يفقد القدرة على اكتساب المعرفة""

Abo   Rany

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


إذا كان الكلام من الفضة، فالسكوت في هذه الحال من الذهب!

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

قال  (فريدريك نيتشه)


احذر من أولئك الزائدين عن الحاجة، فهم دائما مرضى، يتقيأون حقدهم و... يسمونه جرائد !!
Abo   Rany

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كلدنايا :

"
السيد اشور المحترم لم تجاوب على سؤالي مطلقا فلا تتحذلق بتعابير لا
دخل لها بالسؤال ارجو لك ان تتوفق في المرة القادمة ؟؟؟

الكلدان هم والميديون من اسقط الدولة الاشورية عن بكرت ابيها وحلت مكانها
الدولة الكلدانية وهي اخر حضارة حكمت وادي الرافدين ." انتهى الإقتباس



صحيح أن الميديين والكلدان أسقطوا الأمبراطورية الآشورية، ولكن الدولة الآشورية استمرت تحت ربقة الفرس والرومان أحيانا أخرى، بينما الكلدان انقرضوا عن بكرة ابيهم منذ سقوط امبراطوريتهم على يد الفرس ومن دون رجعة.
إن الميديين والكلدان تقاسموا الأمبراطورية الآشورية، في حين بقيت بلاد آشور تحت الإنتداب الميدي ومن ثم الروماني والفارسي  الغزو العربي.
بعد الغزو العربي وقبيل نهاية القرن الحادي عشر شعوب جنوب العراق، أي جنوب بغداد ومن ضمنهم الكلدان انصهروا في البوتقة الإسلامية والعربية بدون ان يتركوا أي اثر.
اما وجود ما يسمى الكلدان في بلاد آشور، ليس إلا نتيجة دخول البعض من شعبنا الآشوري النسطوري الى الكاثوليكية حيث البابا ( يوجين الرابع 1443 ميلادية )  اطلق عليهم التسمية الكلدانية واليوم أنت واحد منهم، كما ان الكنيسة النسطورية لم تعرف تاريخيا بكنيسة الكلدان أبدا .
إن الآشوريين استمروا منذ ذلك الحين بدون انقطاع والرابط ادناه دليل على بقاء الدولة الآشورية:

وهذه بلاد أشور في العهد الأخميني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Achaemenid_Assyria

وهذه بلاد آشور في العهد الروماني :

http://en.wikipedia.org/wiki/Assyria_%28Roman_province%29

وهذه بلاد آشور في العهد الفارسي:
http://encyclopedia.thefreedictionary.com/Assyria+%28Persian+province%29


 
وختاما، دولتك الكلدانية لم تكن إلا سحابة ربيع  بالمقارنة مع الأمبراطورية الآشورية كما جاءت في كتابات المؤرخين من امثال المؤرخ الإيطالي Sabatino Moscati  ساباتينو موسكاتي في كتابه ( وجه المشرق القديم / The Face Of The Ancient Orient, page 68:
“ The crises of ASSYRIA is followed by the renascence of Babylonia under the
Chaldean dynasty, a brief meteoric episode. “
ومن الرابط يمكنك الحصول على خارطة الدولة الآشورية، شيئا لا تستطيع الحصول على خارطة الدولة الكلدانية نظرا لأفولها وسقوطها الى الأبد!
تنويه: يرجى ان يكون خطابك اكثر حضارية مما هو عليه وشكرا.

آشور بيث شليمون
___________________


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشور بيك
وما علاقتك بالاشورين القدامى الذين نسبوا لمدينة اشور في نينوى والذي اكد على تسميتهم الصنم اشور الذي كانوا يعبدونه، ولكن تاريخك ياشور، فلم يتجاوز 120سنة، وتاريخ اجدادك يشهد على ذلك ، فكفاك لف ودوران،
عليك الان ان تبحث عن الوسائل التي توحد شعبنا في العراق ومقالاتك وردودك هذه فهي لايهتم بها الا الذين هم على شاكلتك  واليك بعض الروابط لتستفيد وتصحى من سرابك يا رجل:


http://marshimun.com/new/virtual-museum/


http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf