المحرر موضوع: مشاركة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق منظمة " صوت العقل "  (زيارة 890 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




   
مشاركة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق منظمة " صوت العقل "





الذكرى السنوية الأولى لإطلاق منظمة " صوت العقل "

الكاتب: صوت العقل
تصنيف المقال: قضايا اجتماعية
تاريخ المقال: 01 – 06 - 2013

الذكرى السنوية الأولى لإطلاق منظمة صوت العقل وموقعها الذي تجاوز المليوني زيارة خلال عام والذي يعتبر من أسرع عشرة مواقع الكترونية في العالم والذي قدرت قيمته بما يتجاوز 22 ألف دولار كقيمة مادية وصفحتها على الفيسبوك التي تجاوز عدد مشتركيها ال38 ألف مشترك وإذاعتها بمسيرتها التنويرية التي تباطأت بسبب الأحداث الدامية في البلد .
صوت العقل الذي أصبح يضم نخبة من أهم الكتاب والمفكرين والمثقفين في المنقطة كمنارة علمانية تنويرية تقريباً أكثر من 17 دولة، كما تضم في مكتبتها أيضاً عدداً كبيراً من أهم وأجمل الكتب المتنوعة والممنوعة والنادرة في المنطقة العربية.
انضم إلى هذا الموقع المئات من كتاب وكاتبات ونقاد وقراء كتبوا فأبدعوا في الكثير من المجالات وضم أعداداً كبيرة من الزوار من عدة دول في منطقة الشرق ودول أجنبية بكوادر بسيطة قليلة العدد مؤمنة بكل قوة بمبادئها التنويرية الحضارية
وبالعلمانية وحقوق الانسان كأبسط المبادئ الأساسية .
الإنسانية ديناً والثقافة والفكر والعقل وسيلة والعلمانية نهجاً .
الهدف من تأسيس هذه المنظمة غير الربحية هو العمل على بناء مجتمع راقي مثقف علماني بعيداً عن العنصرية و الاضطهاد و عدم قبول الآخر لأسباب سياسية و دينية و عرقية.
حيث كانت إدارة الموقع بيد نخبة من كبار القوى العلمانية في سوريا بالتعاون مع الكثير من علمانيي الشرق الأوسط
و لإيصال صوت المظلومين و المضطهدين ، وللمطالبة بحقوق الآخرين بالحرية التامة و بكافة المجالات الفكرية و السياسية و الدينية .
وقد تجاوز اليوم عدد المقالات فيه 3000 مقال متنوع في مجالات متعددة منها الأدب والفن والأدب الساخر والنقد والتاريخ ونقد الدين والقضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان والعلمانية الديمقراطية وعلم النفس والفلسفة والعلوم الطبية ومجالات متعددة أخرى.
انطلق راديو إذاعة صوت العقل ليكون الصوت الهامس للعقل المترجم للحروف .
خطوات كثيرة لاحقة وقادمة منها تأسيس دار نشر للكتب الثقافية لتحرير العقل وإعمال الفكر والنقد ونشر الوعي والثقافة في كافة الشرائح وإيصالها إلى أكبر عدد من الناس .
والكثير من الأفكار الأخرى .
قام بدعم المنظمة خلال مسيرتها التي مضى اليوم عام واحد على انطلاقها عدد من الأشخاص دعماً معنوياً ومادياً مشكورين عليه إيماناً منهم بأهمية هذا المشروع وحضاريته وبأنه ضرورة للمنطقة التي تعاني الكثير من الحروب والصراعات والأزمات التي غالباً ما كان الجهل سببها الأول والطائفية سببها الثاني والتعصب سببها الأبرز والأكثر حضوراً.
حقق صوت العقل الكثير لنا ولقرائنا إذ ساعد في نشر الكثير من الكتب العلمانية والكتب النقدية في مجالات متعددة والكتب الأدبية ونشر كتباً حصرية له نشراً إلكترونياً، فجمع حوله الكثير من الأصدقاء من المتنورين والمثقفين الذين يعول عليهم ويكون بهم الأمل في بناء الثقافة الحضارية العلمانية التي تعنى بالآخر وتدافع عن حقوق المضطهدين والمظلومين في كل مكان.
صوت العقل لايحتكر العلمانية، هو صوت ومنبر العقل وللعقل لكن مسيرتنا تعرضت لبعض البطء غير المقصود نتيجة للظروف الدموية السائدة في منطقتنا في الشرق والتي تعاني ويلات الفقر والاستبداد الديني والسياسي، ناهيكم عن عدم وجود دعم مادي كافٍ للمزيد من التطوير.
نعم، نحلم بغد أفضل وأجمل بسواعد الكتاب والمبدعين والناقدين والمثقفين والقراء العقلانيين والواعين فهم عليهم الأمل وبالقلة تبنى الشعوب.
التغيير يصنعه القلائل ولذلك نؤمن بالتنوير المبني على مبادئ الإنسانية السمحاء والثقافة والعقل واحترام الآخر وقبوله مهما كان دينه أو لونه أو عرقه أو ميوله بلا أي تعصب أو تفريق أو فروقات .
ندعو للمحبة في زمن الكراهية وللعقل في زمن القتل والثقافة في زمن الجهل، متأملين أن تساهموا معنا بنشر هذه الثقافة التي فيها الخير الحب لنا ولكم وللجميع ...
شاركوا صوت العقل
كونوا المنبر والصوت والعقل معنا
كونوا صوتنا وأذننا وأيدينا في كل مكان لنكون عيونكم وقلوبكم
كونوا الصدى لنا لنكون دائماً الصوت لكم
ساهموا معنا في نشر هذه الثقافة مشكوراً كل من دعمنا من قراء ومتابعين وكتاب ونقاد وأصدقاء ومساهمين .
أهلا بكم في مسيرتنا التنويرية في ذكراها الأولى على أمل أن تستمر هذه المسيرة بكم ولكم دائماً.
.................................
ملاحظة: لقد ساهمت مؤخرا ببضع من المقالات في هذا الموقع وهاكم الرابط :

صفحة الكاتب / آشور بيث شليمون

http://thevoiceofreason.de/author.html?id=309











ال