المحرر موضوع: تسهيلات إيطالية لمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كردستان  (زيارة 1389 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

تسهيلات إيطالية لمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كردستان


أربيل (PNA)-

 كشف القنصل الإيطالي لدى إقليم كردستان كارميليو فيكارا عن أن بلاده بصدد العمل على تقيدم تسهيلات أكثر في منح تأشيرات السفر لمواطني الإقليم إلى هناك من أجل تعميق أواصر العلاقات الثنائية بين الجانبين، مبينا أن القنصلية تعمل باتجاه تعميق هذه العلاقات في شتى المجالات. 




جاء ذلك لدى لقائه مع رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى، حيث تناول الجانبان العلاقات القوية بين الإقليم وإيطاليا وخاصة في الجانبين الإقتصادي والتجاري ومشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية في عملية الإعمار في الإقليم ومشاركتها الفعالة في المعارض الدولية التي تُنظم في كردستان.




وخلال اللقاء، جدد مصطفى التأكيد على سياسة الإنفتاح التي تنتهجها حكومة الإقليم ورغبتها في بناء علاقات متينة مع المجتمع الدولي على أساس المصالح المشتركة والاستفادة المتبادلة، مثمنا دور مكتب السفارة الإيطالية في كردستان في مجال تطوير العلاقات.




وفي المقابل، أعرب القنصل الإيطالي عن  سعادته لمستوى العلاقات بين الجانبين، وأكد أن القنصلية تسعى إلى تعميق أواصر العلاقات في مختلف المجالات، وأضاف قائلاً "نسعى إلى تقيدم تسهيلات أكثر لمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كردستان في إطار تعميق العلاقات الثنائية".




بدوره، رحب مسؤول العلاقات الخارجية بهذه المبادرة التي رأى أن من شأنها أن تقدم العلاقات بين الجانبين، وأكد أن هذا القرار دليل على مكانة الإقليم لدى الجانب الإيطالي.




وفي محور آخر من اللقاء، تم بحث القضايا الحساسة في كردستان والعراق والمنطقة، ومن ضمنها الإنتخابات البرلمانية في الاقليم وأوضاع اللاجئين السوريين في كردستان.

ش م ح
 
 - See more at: http://www.peyamner.com/Arabic/PNAnews.aspx?ID=320942#sthash.0aGri0zR.dpuf
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم