المحرر موضوع: يوخنا: مقاعد الكوتا عرضة للمساومات ويتم الاستحواذ عليها بطرق ملتوية لزيادة مقاعد الكتل الكبيرة  (زيارة 1514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوخنا: مقاعد الكوتا عرضة للمساومات ويتم الاستحواذ عليها بطرق ملتوية لزيادة مقاعد الكتل الكبيرة


واخ – بغداد

أفاد النائب عن كتلة الرافدين النيابية عماد يوخنا، بأن مقاعد الكوتا أصبحت عرضة لمساومات الكتل الكبيرة ويتم الاستحواذ عليها بطرق ملتوية لزيادة مقاعد الكتل الكبيرة .

وقال يوخنا في بيان صحفي ، تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه اليوم الاثنين، ان " مقاعد الكوتا أصبحت عرضة لمساومات الكتل الكبيرة ويتم إفراغها من محتواها من خلال الاستحواذ عليها بطرق ملتوية لزيادة مقاعد الكتل الكبيرة أو من الموالين لهم"، محذرا من "خطورة تأجيل الانتخابات البرلمانية".

وشدد على "ضرورة التصويت على قانون الانتخابات اليوم الاثنين كحد أقصى"، مشيرا الى ان "هناك خطورة كبيرة في تأجيل الانتخابات وتأجيلها يعطي ذريعة إلى بعض الكتل والشخصيات التي تريد من الانتخابات تأجيلها ".

وتابع ان "كتلة الرافدين تشدد على ضرورة التصويت في جلسة اليوم الاثنين كحد أقصى على هذا القانون وغلق الباب على من يريد فرض إرادته على حساب الاستحقاق الوطني لأبناء الشعب العراقي من خلال تأجيل إقرار القانون وبالتالي تأجيل الانتخابات".

ومن المؤمل ان يتم التصويت على قانون الانتخابات اليوم الاثنين، الذي هو اخر موعد قررته هيئة رئاسة مجلس النواب للتصويت على هذا القانون الذي طالما اختلف عليه واجل تمريره اكثر من مرة في ظل قرب انتهاء الدورة البرلمانية الحالية وقرب اجراء الانتخابات التشريعية المقبلة والتي من المقرر ان تجرى مطلع ايار من العام المقبل .
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم