المحرر موضوع: العماد عون بعد ما اصبح فرعون  (زيارة 1059 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jan van

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                   خبرة العماد عون بعد ما اصبح فرعون

                                        خبرة العماد عون في دير الصليب

فيوجد هنالك اسئلة ومسالات مثيرة للجدل تدور حول اقباط المعارضة اللبنانية ومنها .
من بعد حرب الصيف الماضي غلق ملف الاسرئ اللبنانيين . فلماذا يهمش الاسرئ وانتم معتصمون في بيروت ؟

وان لبنان يعاني من ازمة سياسية اقتصادية اخلاقية. فخسارة لبنان يوميا من ملايين الدولارات وبجانب الخسائر في الموسسة العسكرية والمدنية . فكان بهم الاولئ الاهتمام بحقوق البشر الذي ملاءت به سجون اسرائيل . اليسوا بشرا يا شيخ نصرالله ؟
فاين هي حقوق الانسان وما الذي عملته لاجلهم ؟
وهل تصلح ان تقود حزب ودولة ومقاومة ؟
اني اعتقد فيك خبثا وهرطقة وتدليس لغوي إ
وهذا هو حال اقطاب المعارظة اللبنانية القابعيين في شوارع بيروت .

ومنهم وعلئ راس  الجدل والدجل والدجاليين الجنرال عون بعدما لجاء الئ السفارة الفرنسية لحمايته من حكام الشام . وهل نسبتهم يا عون مع الوقت ؟
 
يبدو ان العميد ميشال عون علاقات واسعة ومهمة في دير الصليب لاستطاعته تأمين غرف هناك، وهذا بالطبع عائد الى خبرته الطويلة وصفاته التي يتحلى بها والتي تتطابق مع نزلاء دير الصليب.

 لقد قدم العماد عون للبنان امثولة لمقولات عدة، منها "انا او لا أحد" أو "من بعدي الطوفان" أو "بعد حماري ما ينبت حشيش" ولا نزل مطر بعد .

 عندما فرض نفسه العماد عون كرئيس للحكومة الانتقالية عام 1988، لم يأبه الى أن حكومة الرئيس الحص آنذاك كانت شرعية ومنبثقة من الدستور اللبناني، وبالرغم من استقالة نصف اعضاء حكومته ومن كافة الطوائف الاسلامية لم يأبه لفقدانها منطق التعايش الذي يجاهر بها حاليا العماد عون. حلال عليك يا فرعون

خاض حرب التحرير بقرار متهور انتحاري فجلب الخراب والدمار للبلاد، حين كان النظام السوري محتضن من المجتمع الدولي ومفوض من قبل الولايات المتحدة الاميركية بالملف اللبناني. ودعم عون كان من النظام المقبور ومن السفاح العراقي مباشرة.

خاض حرب الالغاء ليفرض نفسه الزعيم الاوحد في الساحة المسيحية، ولم يأبه بقصف القليعات وعين الرمانة، وسفك دماء الابرياء. حلال عليك يا عميد عون.

حصل على المال والسلاح من صدام حسين عندما كان رئيس الحكومة المعينة في الربع الساعة الاخير من عهد الرئيس السابق امين الجميل، لينفذ رغبات البعث العراقي في صراعه ضد البعث السوري على الاراضي اللبنانية. اذن هنالك كانت حلقة من حلاقات وحالة الربط بين البعث العراقي والتيار العوني.

 جعل من قصر بعبدا كرنفالا يوميا لاثبات حضوره هناك، وكلف الدولة اللبنانية خسائر مالية فادحة، بعد ان رفض الدخول باتفاق الطائف، واعطى سببا رئيسية لمعركة 13 تشرين التي اقصته عن قصر بعبدا.

بعد عودته من المنفى في فرنسا، اعطى لقوى 14آذار مخرجا واحدا "انا رئيس للجمهورية او لاأحد" فكان سببا رئيسيا للافتراق. وبالطبع كان الخيار له الثاني الانتقام من قوى 14آذار بالتحالف مع كافة القوى الاساسية المتحالفة مع النظام السوري، مراهنا على خيارهم بتسليمه رئاسة الجمهورية، بعد انتصارهم المزعوم.

انه جنون العظمة بحد ذاته، هذا الجنون الذي يجلب الويلات للأوطان دون اخذ الاعتبار لمستقبل الشعوب، فبالطبع هذا الجنون لديه شهادة خاصة من دير الصليب، ويبدو ان العماد عون حصل على تلك الشهادة والخبرة من هناك.

والورقة الان لعبت علئ حساب الشعب اللبناني . وابطالها عون والقائد الصنديد رئيس حزب الشياطين . وهم خدم ايران وسوريا في المنطقه .

وفي تصريح خاص باليد وليد جنبلاط ...ـ موضوع آخر ميشال عون، "مش حابب احكي عنه" لأنه يفتش عن مشكلة مع سعد ومعي فقط حتى يوجد توتراً مذهبياً سني أو درزي لن أتكلم معه، فليبقى مكانه، مرتاح مكانه في احضان عماد مغنية.

وكيف تجرأ اللبناني وقال لا بعد 30 عاماً من الوصاية السورية، بعد 30 عاماً من الجزمة السورية كيف تجرأ اللبناني وقال لا، كيف تجرأنا نحن في 14 شباط و14 آذار وقبل ذلك عندما استدعى بشار الأسد رفيق الحريري، الله يرحمه، بكانون أول 2003 وآنذاك أمام ثلاث ضباط غازي كنعان الذي قتله لاحقاً ورستم غزالة وخلّوف قال له انا أقرر، يعني مش انت، ومش إذا جئت إلى الشام ورأيت عبدالحليم خدام أنت تقرر.

ـ لم تكن هناك مشكلة لكن تجرأنا في الـ2000 وقلنا لا، تذكري، وتجرأ الحريري في الـ2004 وقال على مضض لا، عندما استدعاه إلى الشام وقال له: "لحود أنا وإذا شيراك بدّو يشيلني من البلد ـ هذه الجملة يجب أن لا ينساها أحد ـ بدّي كسّر البلد ـ وقد كسّره ـ وجنبلاط نعرفه، مثل ماهو عنده دروز انا عندي دروز وأستطيع أن أضرب له الجبل"، لم يتغيّر شيء.. هذه الكلمة مفصلية، عندما عاد الحريري كئيباً قلت له مدّد، هؤلاء أشرار انتبه، أنا لن أمدد. كانت الرسالة الأولى مروان، ثم تبعها ان الحريري ارتاح لأنه جاء انذار أميركي ـ فرنسي إلى النظام السوري، هذا نظام قتلة، وقالوا لهم احذروا الاغتيال السياسي في لبنان، قال لي الحريري رح يطلعوا، مسكين اعدموه.

الامبريالية الايرانية
لكن المطلوب من تركيا ايجاد توازن مع ايران وليس مع سوريا؟
­ ايران قصة أخرى، وعالم آخر. وفي النهاية اذا أردات ممارسة امبريالية معينة ضد العالم العربي، فعندها ندخل في حرب كبيرة، سياسية وغير سياسية، ولينتبهوا جيداً حينها. وهنا أتمنى أن يكون صادقاً، ولا أدري ان كان صادقاً، نصرالله في رسالته للحجاج ودعوته لهم باجتناب الفتن المذهبية احتراماً للحج. هذه الرسالة تذكّرني بآخر جلسة من مؤتمر الحوار حيث قال الرئيس السنيورة سيزورنا هذا العام مليونا سائح، فعندها قال له نصر الله: أرأيت، ان سلاحي لا يخيف. ثم ذهب الى الحرب وضرب السياحة وكل شيء.ـ ايران تعاونت مع أميركا في ازاحة طالبان في أفغانستان، ووفقاً لكذبة "ايران كونترا" أعتقد اننا سنشهد تعاوناً في مكان ما ايراني ـ اسرائيلي حول العراق. والايرانيون حتى لو امتلكوا سلاحاً نووياً فلن يستطيعوا استخدامه، هل سيمحون كل شيء؟.

الحرب الأهلية
ماذا سيحصل في لبنان، هل من توجه لدى حزب الله نحو حرب أهلية في لبنان؟
ـ لا شيء يردع النظام السوري، هل بقي في مكان ما لشيء من الحكمة؟ لقد تخاصمنا بالمطلق وفي حديث هذه الليلة وضعنا كل الأوراق مكشوفة، ولا مجال للمجاملات مع حزب الله في السياسة، لكن هل من عقل أو حكمة عند نصرالله أو عند الذين يتحكمون به؟ لست أدري.
لكن الحرب الأهلية تخسرهم كثيراً في ايران وسوريا والحزب؟
ـ من الذي افتعل الحرب الأهلية في العراق بين السنة والشيعة الا التعاون بين الايراني والسوري؟.

الى أي مدى تستطيع المعارضة التصعيد؟
ـ المعارضة أداة عند القرار الالهي لنصر الله، ولا أدري أني هي حدود هذا القرار، لا أدري، ما نعلمه حالياً هو خسارة بقيمة 70 مليون دولار يومياً في لبنان ووسط بيروت معطّل، هم وضعوا في رؤوسهم ان كل انجازات الحريرير من مطار وطرقات ووسط بيروت يجب أن يدمر. هناك تعبئة مخيفة. هذه التعبئة لم يردعها الا قول سعد الحريري وقد قلنا معه: تمهلوا قليلاً، عندكم جمهوركم وعندنا جمهورنا، مهرجانات طرابلس والمناطق. واذا كنتم تريدون تسوية، فنريد تسوية، المحكمة أولاً. وعندما حاولوا تطويق السرايا جاء من يقول لهم: كفى من المفتي وكبار السفراء، انتبهوا انكم تلعبون بالنار.
اقتحام السرايا
يتردد سيناريو مخيف عن امكانية اقتحام السرايا والقيام بانقلاب على الحكم، فهل هذا ممكن؟
ـ لا، لأن نصرالله يكون عندها قد جُنَّ تماماً وفقدَ أعصابه، وهو عندها لن يكون كما يسمى "القائد" بل مجرد أداة في منظومة أمنية سياسية أمنية عسكرية وهو حلقة صغرى فيها.

وخلاصة الفكر الايراني السوري وتحريك حزب الشياطين....

ان الفرق ما بين صفوف السلطة وصفوف المعارضة كما سماها نصرالله، هي ان قوى 14آذار ليست قوى سلطة لأنها لا تملك قرار رئيس الجمهورية ولا قرار رئاسة مجلس النواب، لكنها سلطة ارادة الشعب الحرة، هي سلطة الاحرار الشرفاء الذين يرفعون رأسهم عاليا وبافتخار في تعاونهم مع المجتمع الدولي لنصرة لبنان وتحقيق الحرية والسيادة والديمقراطية ودون ارتهان. بينما رأس المعارضة محني للحلف السوري الايراني الذي يغدق عليهم المال والسلاح لتحقيق مآربهم. هذا هو الفرق ما بين الاحرار وما بين المرتهنين.

لقد أخطأ نصرالله بوصفه واقع الوضع السياسي وهذا الخطأ بتحديد المفهوم أوصله الى المأزق السياسي الذي وصل اليه، فهو لا يملك التبرير للعودة عن مواقفه امام جمهوره كما وأنه عاجز عن تحقيق اي نصر للمصالح السورية والايرانية باسم جمهوره وبقبضة الدين والمال، ذلك النصر الذي وهم به الشعب اللبناني بشكل عام واهل الجنوب بشكل خاص على أنه نصر الهي لوعد صادق، وتبين لاحقا أنه وعد صادق بادخال لبنان بالفوضى الكاملة.
واخراها تدمير لبنان في الصيف الماضي .بعبوره الحدود الزرقاء هاذا هو مبرر اسرائيل لشن الحرب علئ لبنان. ومن حقها ااكامل في لغة ااحرب. فاتذ قرار اتحرب ودون الرجوع للدولة . لانه دولة داخل دولة. وله من هذه الاجنده للانتماء الصفوي خيرا من الانتماء العربي....فشكرا لك ياعرب لعروبنكم .

فالسيد الجنبلاط يعرف جيدا من هم قتلة ابيه كمال جنبلاط ... وهذه جزء من التوسع الايراني في اامنطقة.





رحم الله شاعرنا الرصافي في قوله،،،،

                                           يا قوم لا تتكلموا  إن الكلام محرم
                                          ناموا ولا تستيقظوا  ما فاز إلا النوم
                                          وتأخروا عن كل ما  يقضي بأن تتقدموا
                                         ودعوا التفهم جانبا  فالخير أن لا تفهموا
                                          أما السياسة فاتركوا  أبـداً ولا تنـدموا


Jan Van