المحرر موضوع: مؤتمر اصدقاء برطلة إبعاد الكلدان والسريان وتجييره كدعاية انتخابية للمجلس الشعبي  (زيارة 4058 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤتمر اصدقاء برطلة إبعاد الكلدان والسريان وتجييره كدعاية انتخابية للمجلس الشعبي
بقلم : د. حبيب تومي / اوسلو
Habeebtomi@yahoo.no
اموال طائلة خصصت لتمويل مؤتمر اصدقاء برطلة ، وبُدأ قبل مدة كافية للتحضير له ، كما كانت هنالك حملة إعلامية سبقت عقد المؤتمر وظلت مرافقة له والحملة لا زالت مستمرة حتى بعد انقضائه ، وكان هنالك حضور رسمي على مستوى رفيع من قبل اقليم كوردستان يناسب اهمية الموضوع المطروح ، وذلك بحضور السيدة الأولى هيروخان احمد ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان الأستاذ الدكتور فؤاد حسين ، إضافة الى عدد من المسؤولين والشخصيات الحكومية والسياسية والثقافية ولفيف من رجال الدين المسيحيين .
كل ذلك كان بمستوى القضية المهمة والتي هي بحجم خطورة محاولات التغيير الديموغرافي في المناطق المسيحية ، التي تشهد خللاً ديموغرافياً خطيراً والذي استفحل وتوسع بعد سقوط النظام في عام 2003 م .
لا ريب ان مسألة التغيير الديموغرافي ، هي مسألة مركزية تخص الدولة العراقية الأتحادية وأقليم كوردستان على حد سواء ، كما انها مسالة تخص مصير المسيحيين من الكلدان والسريان والآشوريين ، وفي سهل نينوى بالذات تخص الكلدان والسريان على وجه التحديد ، وكان يجب ان يكون لهما حضوراً واضحاً ومساهمة فعالة في هذا المؤتمر الذي كان يخص مناطقهم بشكل رئيسي في مدنهم : بغديدا ، برطلة ، كرملش ، القوش ، باطنايا ، تللسقف ، تلكيف ، باقوفة ،  والقرى التابعة لهذه البلدات والمدن .
لكن المؤتمر مع الأسف سيّس من قبل المجلس الشعبي ، وأراد تجيير المسألة وكأنه يحمل الحمل الثقيل ويحمل هموم الشعب ومشاكله هو وحده ولا غيره بالساحة ، وقد استغل المجلس الشعبي او على الأقل اللجنة التحضيرية المكلفة بهذه المهمة وفي المقدمة رئيس اللجنة السيد كامل زومايا ، فكان يجب ان يكلف بهذه المهمة اناس معتدلين ولا يحملون اي افكار متزمتة اقصائية ضد الكلدان والسريان كالتي يحملها السيد كامل زومايا الذي اثبت تحيزه الكامل وإقصائه اي عنصر كلداني او سرياني من المؤتمر .
كنت قبيل انعقاد المؤتمر في عنكاوا وقد التقيت السيد زومايا ، وقد سألني بعض الأصدقاء ، إن كان لي اي مداخلة في مؤتمر اصدقاء برطلة ، فقلت لهؤلاء الأصدقاء :
 أنا لست مدعواً يا اخي ، فنحن اميين في القراءة والكتابة وليس لنا اي هموم حيال شعبنا ، بالإضافة الى ذلك نحن انقساميون ، وهؤلاء المدعوين من ابناء شعبنا مستواهم راقي ونحن لسنا ( قد المقام ) فكيف تريدون  ان يسمح لنا بدخول المؤتمر ؟
أجل لم توجه دعوة اقل ما نقول لبعض الكتاب من ابناء شعبنا ، وكمثل غير حصري نذكر اسم وسام موميكا السرياني الأصيل وحبيب تومي الكاتب الكلداني الذي يعتز بقوميته الكلدانية وكان الرجلان في عنكاوا  وقتئذِ ، بل رأيت قسم من وجهت لهم الدعوات ليس لهم اي باع لا في السياسة ولا في الكتابة ولا شان لهم لا في العير ولا في النفير ، بل كل ما يجيدونه هو التصفيق والموافقة ، ولا مناقشة ولا هم يحزنون .
لقد وجهت دعوات الى رؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني التابعة للمجلس الشعبي  والتي فتحت لها مقرات بمثابة دكاكين استرزاقية وتأخذ ملايين الدنانير من المجلس الشعبي وهذه المبالغ هي فلوس الفقراء المسيحيين لكنها تمنح وتغدق لمن يصفقون للمجلس الشعبي .
 إذا نحينا جانباً اسماء المسؤولين من اقليم كوردستان وخارجها ، وبعض الكتاب من غير المسيحيين ، فإن المسيحيين المدعوين هم اعضاء المجلس الشعبي أو من الذين اعلنوا ولائهم له او ركبوا موجته . وبعضهم  فتحوا دكاكين استرزاقية تحت يافطات لمنظمات مجتمع مدني وبأسماء براقة  فهؤلاء كانوا جميعاً لهم حضور ، وحسب تقديرات اللجنة التحضيرية التي يرأسها السيد كامل زومايا ، فإن هؤلاء وحدويون لهم الحق في حضور المؤتمر ، وهم وحدهم يهمهم مسألة التغيير الديمغرافي ، فالمسألة لا تخص حبيب تومي ، ولا تخص وسام موميكا ولا تخص اي حزب سرياني او كلداني او اتحاد القوى السياسية الكلدانية ، بل حتى الحركة الديمقراطية الآشورية أبعدت بشكل ما عن حضور المؤتمر .
وسؤال للقائمين على المؤتمر ، وهنا اخص بهم السيد كامل زومايا الذي كان لولب المؤتمر . هل يعلم الأخ زومايا لمن تذهب اراضي تلكيف ، وكيف ترتب امور بيع تلك الأراضي ؟ ومن يمتلكها في نهاية الأمر ؟ إن الأخ زومايا لا يدري ولا يدري انه لا يدري ، والمصيبة انه لا يريد ان يدري  .
لو تكرمتم بدعوتنا لحضور المؤتمر لم نرغبه لو كان فضلاً او إحساناً او معروفاً منكم ، بل كان لدينا ما نقوله من الأمور المهمة التي تخص هذا الجانب المهم ، فهنيئاً للقائمين على المؤتمر يبحثون التغيير الديوغرافي وتغيب عنهم امور اساسية في صلب عملهم .
اقول :
لقد عقد المؤتمر تحت شعار قومي شامل ومهم ، وخصصت له مبالغ جيدة ، ورسم له إعلام واسع ، لكن برأيي المتواضع انه اريد تجيير المؤتمر لحساب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ، وأريد به دعاية انتخابية استباقية قبيل انتخابات البرلمان العراقي .  
لأنه كما هو معلوم سوف تكون هنالك منافسة قوية على مقاعد الكوتا ، واراد المجلس الشعبي بهذا الحدث ان يسبق الآخرين ويكسب دعاية انتخابية ، من جانب آخر افلح في إبعاد اي قوى سياسية كلدانية او سريانية مستقلة عن المؤتمر ، لمواصلة تهميشهم قدر الإمكان .
هكذا استطاع المجلس الشعبي من صيد عدة عصافير بحجر واحد .
د. حبيب تومي / اوسلو في 26 / 11 / 2013


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حبيب تومي المحترم
بداية لنرى النصف المملؤ من الكأس ..فهذا المؤتمر بغض النظر عن الجهة السياسية الي دعمته بالاموال الطائلة فله ايجابية بتسليط الضوء على جرح عانينا ونعاني منه وهو التغيير الديموغرافي لقرانا , ويمكن هذا المؤتمر رفع علامة ستوب STOP مرئية ومسموعة وعلى الاقل لسان حال هذا المؤتمر يقول نحن هنا ..
نعم اخي حبيب رؤيتك صحيحة نعم تم تسيس المؤتمر لصالح جهة سياسية لا نعرف ما هي ابعادها هل هي حزب او منظمة او مؤسسة او منظمات المجتمع المدني .. كما لا تملك نظام داخلي ولا تقرء على جماهيرها او مؤيديها التقرير السنوي من صرفيات و دخل ..
بالتاكيد الجهة التي مولت المؤتمر وكما اعلن الاخ كامل زومايا الموقر هي حكومة الاقليم والاخ سركيس اغاجان وهذا يعني ان صفة الاستقلالية تسقط عن المؤتمر فالجهة التي تمنح لابد ان تلبى شروطها ومتطلبتها لكي تمنح ..
نعم المؤتمر هو دعاية انتخابية مسبقة واذا تتذكر اخي حبيب فالمجلس الشعبي اخر مؤتمر له كان قبيل الانتخابات البرلمانية السابقة وحسب مقرراته يجب ان يعقد كل سنتين و مضت اربعة سنوات ولم يعقدوا مؤتمرهم وسيعقدوه في نهاية هذه السنة اي قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة !! بمعنى اخر لا  يحترمون مقرراتهم ولا يسيرون بصور صحيحة .. فالمصالح فوق كل شيء
اما من ناحية اقصاء الكلدان والسريان .. تعني بمن يعتز بهويته القومية وهذا صحيح ..
الاموال التي صرفت على المؤتمر وغيرها من الفعاليات كالسفر الى مؤتمرات مسيحية ك لبنان و بروكسل وغيرها نعم هي اموال الفقراء
هذا المؤتمر اقصى اكبر تنظيم سياسي اشوري وهو زوعا
مما يعني ان هذا المؤتمر هو مسمار اخر في نعش ما يسمى بتجمع التنظيمات السياسية ( تجمع الضحك على الذقون )

تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا سيزار ميخا هرمز
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الجميل .
في البداية اعتذر لكل الأخوة الذين كان لهم مداخلات على حلقات مقالي السابق الموسوم : لو اصبح حبيب تومي رئيساً لوزراء العراق ، ولم يكن بمقدوري التعليق على مداخلاتهم ، لضعف شبكة الأنترنيت في القوش ، كما ان الألتزامات الأجتماعية في القوش تؤثر على الوقت المخصص للقراءة والكتابة ، فأقدم اعتذاري لهؤلاء الأخوة جميعاً ، وأشكرهم جزيل الشكر على مداخلاتهم ، إن كانت مع او ضد توجهاتي السياسية والقومية .
اخي الطيب سيزار
اجل ان مؤتمر اصدقاء برطلة كان مؤتمراً ناجحا من جوانب كثيرة ، كما ان معضلة الزحف على مناطقنا تعتبر مشكلة مركزية مصيرية ، ولا يجوز لحزب ما ان يجيرها لصالحة ، إنها مشكلة الجميع وليس مشكلة المجلس الشعبي فحسب ، وكان يجب على قيادة المجلس الشعبي ان تتصرف من هذا المنظور وليس من منظور حزبي ضيق ، وكان يجب ان يكون في اللجنة التحضيرية اناس متفتحين بل كان يجب ان يكون هنالك اعضاء من خارج المجلس الشعبي ، لأن المشكلة هي مشكلة الأحزاب الكلدانية والسريانية والآشورية وهي مشكلة تتعلق بمصير شعب .
اخي الطيب سيزار
لقد كتبت عن اشياء عمومية في هذا المقال ، وهنالك فساد مستفحل داخل المجلس الشعبي ، وكل طرف يسعى لنهش اكبر كمية من الكعكة ، ويخبر الآخرين بالجملة المفيدة ( خلي نستفيد ) ، هكذا حال هذه المنظمة ( المجلس الشعبي ) التي يجب ان تتبوأ المكانة الأولى لأحترام شعبنا ، لكنها استخدمت لتكون في خدمة فئة معينة بل اشخاص معينين من المداهنين والمداحين ، وهذا شئ مؤسف ان تصل هذه المنظمة الى هذا الدرك .
في الحقيقة اخي سيزار اعترف لك وللقراء في هذا الموقع ، بان الأخ سركيس آغاجان هو إنسان مسيحي مخلص ويريد ان يخدم المسيحيين دون تفرقة ، لكن المستفيدين وقفوا حجر عثرة امامه ، ويلهثون للاستفادة بأكبر كمية من المنفعة .

 اجل هنالك سفرات وحضور المؤتمرات دون دراسة مسبقة ، بل تكون بأسلوب المناكفة بين هذا وذاك وكل طرف يطرح ما بجعبته من المصطلحات  والشعارات التي ترضي اصحاب القرار ، للفوز بشئ من النعم التي تنزل عليهم من السماء ، عفواً من المجلس الشعبي .
اعتقد انه قد حان الوقت للاخ سركيس اغاجان ان ينقذ مؤسسته من ركام الفساد وأن يضعها في مسارها الصحيح ، ليقف المجلس الشعبي ، على مسافة واحدة من الأحزاب الكلدانية والآشورية والسريانية ، وأن تكون هنالك صيغة اخرى لتعاون هذه الأحزاب بدلاً من صيغة ما يسمى تجمع ( كـ ـ  س ـ ا ) ، الذي اثبت فشله في كل المواقف .
اكرر شكري لمرورك المفيد اخي سيزار
تحياتي
حبيب

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
         الساده المتحاورين  المحترمين لنقولها ان كل من يعمل من اجل تثبيت ابنائنا وشعبنا على ارضهم مهما كان لونه الديني والطائفي والسياسي والاجتماعي  لذا لايسعنا الا ان نشكر الاساتذه  العراقيين الوطنيين اللذين حضروا وعملوا على خروج المؤتمر بالبعض من المطالبات التي تنم عن تفهم الحضور للماءساة التي يعيشها شعبنا  كل الاجلال والاكبار  لهم وانهم في افئدة قلوبنا  الاخوه الاعزاء ان مجرد التفكير بهكذا مؤتمر وعنونته اصدقاء برطله  هو قول لحقيقه يجري تمريرها بتغيير ديموغرافية البلد من قبل الشبك المدعومين من قبل احزاب طافتهم المتسيده على المشهد السياسي وهي عمليا الامر الناهي ان كان بالقانون لان الدوله جيرت لحسابهم وان كان من قبل مليشيات تصول وتجول ترهب الكثير اللذي يرون انه مدافع حقيقي عن ابناءه فلايمكن الائتمان عليهم لانهم ياخذون من التقيه منهجا يصرحون شيء ويفعلون نقيضه حيث ان لم يكن صاحب العلاقه في التفاوض يقيمون غيره ليخلق مشكله لهذا جميع شعابهم الملتويه تذهب بهم الى مكه اي الى اهدافهم بالسيطره على اراضينا  الشيء الاخر اللذي يجب ان نقوله علينا ان نلوم ابناء شعبنا لهذا التهافت على الانهزام حيث لايستطيعوا تحمل الشيء اليسير من اللذي يجب ان يتحمله احدنا اذا كنا مؤمنين حقا فمنهم من باع بيته واراضيه فحتى مدينة بغدا د كانت شبه مقفله لابناء شعبنا  اضحت الان اثرا بعد عين  وان الكثير الكثير لم ياتيه اي تهديد وكان يعيش في بحبوحه في عمله اللذي يدر عليه رزقا وافرا  شد حقائبه للرحيل الى المجهول  وليعلم الجميع ان الارهاب اصاب الجميع فهذه ليست حجة للتبرير لذا نقولها ان اللذي يبيع ارضا في قرانا لاي سبب كان انما يرتكب جريمه لاتغتفر  اما بصدد ذكر تلكيف اللذي كانوا البادئين بالهجره وبيع اراضيه نقولها لهم عليهم النهوض واقامة مؤتمرات اينما كانوا لتذكير العالم بمظلوميتهم وعلى كل من خرج وصار له شاءننا في الخارج ان يقوم بالعمل لعقد مؤتمرات لتذكير مجتمعه هناك بحقوقه في وطنه الاول  تحياتي    بغداد

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة المحاوريين المحترمين


لم ينعقد مؤتمر ما الا وكان له معارضين بقوة كما هو حال مؤتمر برطلى المنعقد هذه الايام، معارضين، مشككين ، متهمين القائمين عليه بالطائفية والانحيازية لتلك الجهة او لاخرى.
لو طالعنا ما كتبه القدير يوسف الو فى مقالته لاستشفينا منها عكس ما كتبه السيد حبيب تومى والمعلقيين الاخرين وانا شخصيا ورغم اننى كنت ميالا الى المجلس الشعبى الكلدانى السريانى الاشورى قبل ان اكتشف ما اكتشفته حول بعض المصالح الشخصية واللوبيات التى تجرى من بعض من اتخذت واسمت نفسها بقيادات المجلس الشعبى الكلدانى السريانى الاشورى فى غفلة من الزمن فى خارج الوطن ولم تنتبه اليها قيادة المجلس الشعبى فى الداخل فان ما قام به هذا المجلس واخص السيد كامل زومايا فى المانيا من جهود شخصية واتصالات مكثفة بالقيادات الحزبية المختلفة والدعم الذى حصل عليه ماديا ومعنويا لعقد هكذا مؤتمر وايصال صوته الى حكومة المركز ومن خلالها والى ايران والسعودية الداعمتان الحقيقيتان لمسالة التغيير الديموغرافى فى العراق ومنطقة سهل نينوى وفى مناطق تواجد شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى بغية افراغ المنطقة من المسيحيين تحديدا كما كان الحال جارىا على قدم وساق فى جنوب لبنان والدعم اللامحدود المقدم لحزب الله من ايران لافراغ جنوب لبنان والشريط الحدودى مع اسرائيل من المسيحيين والعروضات التى كانت تنهال عليهم باسعار خيالية لشراء دورهم ومزارعهم.
فان ما قام به السيد زومايا لمشكور عليه حقا  ايا كانت نتائجه وامكانية ايقاف هذا الزحف الاصفر على مناطق تواجد شعبنا، فليس هناك دعوات خاصة شخصية قد وجهت على علمى لحضور المؤتمر خلا من له التاثير الحزبى او مرتبط  بموقع حكومى وامكانية تاثيره على القيادات السياسية والحكومية الحالية وكان المؤتمر مفتوحا مرحبا بالجميع لحضوره والاشتراك فيه
ماذا لو كان السيد حبيب تومى او غيره عقدوا مؤتمرا كلدانيا كهذا ؟ الا كانوا يهمشون الاخرين ولكانوا ادخلوا الموضوع فى تسميات ومعانى كثيرة نحن فى غنى عنها ولا تخدمنا ايا كان توجهاتنا ومعتقداتنا ؟ الا ينبغى ان نكف عن اطلاق التهم جزافا ؟ الا ينبغى ان نكف عن نقد الاخرين ، الا ينبغى ان نشجع القائمين عليه وعلى كل المؤتمرات التى تهتم بقضايا شعبنا حتى وان كانت اعلاميا؟ و الا يجب ان نثنى على جهودهم كما اثنى السيد يوسف الو مشكورا؟
 سؤال مطروح امام الجميع




وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن  

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ برديصان
شكراً على مرورك الواقعي السليم ، لكن ربما اختلف معك في مسألة ضرورة التحمل والصبر على التهديدات التي تصل لأبناء شعبنا في مدن العراق  بشتى الصور ، وفي الحقيقة ، فإن العامل الأقتصادي ليس السبب في الهجرة ، فقد رأيت ماشاءالله ان الطبقة المتوسطة من المتمكنين في توسع دائم ، وكم من ابناء شعبنا لديهم السيارات الفارهة ، ولديهم معيشة راقية من الناحية المعيشية ، طبعاً مع عدم إغفال وجود طبقة من الفقراء مسحوقة . لكن يا اخ برديصان تبقى مسألة التعامل الأنساني غائبة عن ذهنية الإنسان المسلم .
لقد قرأنا قبل يوم او يومين عن دعوة البابا فرنسيس للدول العربية والإسلامية على التعامل مع المسيحيين ، كما تتعامل الدول الغربية مع المسلمين في اوروبا والغرب عموماً ، علماً ان المسيحيين في الدول الإسلامية هم من السكان الأصليين في البلد قبل وجود الأسلام في حين ان المسلمين في الغرب هم مهاجرين اليها . هذا هو الواقع اخي برديصان ، المشكلة جذرية لا تنتهي بمؤتمرات او ندوات .
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــ
من خلال تعليق السيد وليد حنا بيداويد الذي يقول فيه :
 الا ينبغى ان نكف عن اطلاق التهم جزافا ؟ الا ينبغى ان نكف عن نقد الاخرين ، الا ينبغى ان نشجع القائمين عليه وعلى كل المؤتمرات التى تهتم بقضايا شعبنا حتى وان كانت اعلاميا؟ و الا يجب ان نثنى على جهودهم كما اثنى السيد يوسف الو مشكورا؟
يا سيد وليد سوف نكسر اقلامنا ، وكل ما يقومون به نباركهم عليه ، ونقول لهم سمعة وطاعة ، ورحم الله النقد والنقد الذاتي ، فكل اعمالهم واقوالهم  مقدسة لا يجب الأعتراض عليها ولا نقدها ، اليس هذا الذي تدعو اليه ؟
وبموجب نظريتك هذه سوف نتحول الى كتاب مداحين لكل ما يقوم به المجلس الشعبي وغيره .
تحياتي
حبيب

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومى



شكرا على تعليقك الذى لايختلف فى الواقع عن سابقاته من التعاليق.

مسالة كسر قلمك مسالة شخصية تعود اليك وانت تقررها  واتمنى ان تفعل ذلك خدمة لشعبك ،افلست انت يا اخى عندما ساندت بالامس (التهمجميين) الكلدانين الالقوشيين ( المنتقدون الدائمين ) عندما كتبوا ضدى ورحت مغمض العينيين تساندهم؟ فاين المشكلة عندك عندما تساند مؤتمر كهذا مغمض العينيين مرة اخرى حتى ان لم تكون مدعوا شخصيا فلماذا تحاول وتلح ان تثبت بقوة انك شخصية مهمة امام شعبنا الكلدانى السريانى الاشورى و(انتم) لم تقدمون خدمة لهذا الشعب فتحاولون جنى مكاسب وسمعة اعلامية؟
بلا شك لو انا مكانك لاكيل اليهم الشكر والتقدير والثناء، ليس لهم وحدهم وانما كل من عمل بقدر انمله لانقاذ شعبنا من الزوال والتهجير والقتل وكشف المجرمين الاوغاد من ابناء شعبنا اولا الذين هم راس الحية والبلايا وهظم حقوق اخوتهم. نعم انا اثنى على (السيد يوسف الو) وكل من لا يتخذ من الانتقادية عملا دائما له وهذا ما يجب ان نفعله لنساند بعضنا البعض وساكون انا اولا من اثنى على جهودكم عندما ارى فعلكم

تحية  

وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكي تنال حظوة وقبول في المجلس الشعبي ويرحب بك وتنزل عليك نعمه ما عليك سوى ان تصف الكتاب الكلدان وكل من يعتز بقوميته الكلدانية بالأنفصالي والأنقسامي ، ومن ثم كيل بعض الشتائم لحبيب تومي ولحرف الواو اللعينة  ، فسيكون لك مكان الصدارة في المجلس الشعبي وتنزل عليك النعم ،
 فقد جُربت هذه الطريقة الفعالة من قبل بعض الأصدقاء الكلدان القدامى وفتحت لهم ابواب الفضائية وأبواب السماء ، وكان لها مفعولها الجيد ، إذ نزلت عليهم النعم ، وأنت جربها ايضاً يا اخي وسترى النتيجة  .
سترى ان الأبواب تفتح امامك ، وفضائية عشتار تهتم وترحب بك وتغطي كل اخبارك وترتب مقابلة معك ، وستنفتح كل الأبواب امامك ، فماذا تنتظر ؟ ان بداياتك جيدة وعليك إكمالها .
تحياتي
حبيب

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
 

يبدو لى انك لم تطالع التعليقيين الاول والثانى اللذين كتبتهما كما ينبغى فهمهما وبين السطور،
انا لست انتهازيا ولا ساكون كذلك كما هو حال البعض الذين يبحثون عن المناصب والدعوات والاسماء والشهرة وكل ما ساحصل عليه سيكون من خلال اخلاصى وجهودى الشخصية وليس على اكتاف الاخرين فهذا لا اريده ابدا ولا احد يمنحى الرواتب والتقاعد والبيوت والمنح والاراضى والسيارات والمناصب ولم اسرق ولا ساسرق مال الشعب والفقراء ،  ساقف مع كل من يساند قضية شعبنا الحضارى المسكين الذى يذبح يوميا من قبل اوغاد السلفيين والوهابيين ومن لف لفهم  . اما عن الكلدان السريان الاشوريين هكذا انا اراها بلا واوات وبلا تفريق وهذا راى واحترم الجميع ولا احد قادر ان يهمشنى ولا اهمش احدا ، اما انت وجماعتك الكلدان الذين فى استراليا وكندا فانتم احرار بلا شك وارائكم احترمها ولا اعتراض عليها اذا ما وضعتم الواوات او رفعتموها او كونتم كيانات خاصة او غيرها  فالاهم عندنا ككلدان سريان اشوريين ان يصب فى مصلحة شعبنا واتمنى ان احصل على قطعة كيك فى يوم قريب من  جهودكم المباركة فى المستقبل. فلا تنسونى رجاء فانا ابارك جهودكم من الان......
اتمنى انك تطالع تعليقى الاول كما يجب فيه اشارات صريحة وواضحة  عن التكتلات والمصلحيات والمحسوبيات التى يعانى منها المجلس الشعبى فى خارج الوطن واذا تحب ساقولها بصريح العبارة واشرت اليها فى مقالتى (بين الاممية والقومية) وكيف ان اولئك الذين لم يعترفوا يوما بالقومية صاروا ينادون بها، واللبيب منا الاشارة يفهم هذا لكى ادعك تطمئن باننى لا اقبل الا ان اكون فى خدمة شعبى.
احتراماتى
 
 

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الدكتور العزيز حبيب تومي المحترم
تحية قومية سريانية صادقة وبعد

بداية اسف على التأخير في الرد والتعليق على المقال لورود اسمي فيها واشكرك جزيلا على التوضيح الذي ورد في المقال اعلاه ،،،

كما واهنىء شعبي السرياني والكلداني والاشوري على القائمة الموحدة التي ستجمعنا والتي هي قائمة (بابليون) برئاسة الشيخ ريان سالم الكلداني ،،،

كما تعلم يااخي الدكتور حبيب تومي المحترم ،اننا من خلال اللقاء الذي جمعنا في عنكاوة تحدثنا عن امور كثيرة تخص شعبينا السرياني والكلداني وكيف نستطيع ان نقف بوجه من حاول ولايزال يتسلق على ظهور شعبينا السرياني والكلداني منذ سقوط النظام السابق الى يومنا هذا !
فأنا قد وصلت الى قناعة بأننا يمكن تجاوز كل من يحاول اقصاء السريان والكلدان لانه سيفشل في مخططه وفكره الانتهازي هذا ،،
اخي الكريم حبيب المحترم ،،بالامس كنا في اجتماع لتشكيل قائمة شعبنا السرياني والكلداني والاشوري برئاسة الشيخ ريان الكلداني في العاصمة بغداد وفي مكتبه الخاص ..ومشكور على جهودك المبذولة وجهود الشيخ ريان سالم الكلداني بمبادرته الطيبة هذه في تشكيل قائمة تجمع شعوبنا الثلاثة اكثر مما تفرقنا بالتسمية المصالحية القطارية والتي ابتكرها بعض المتطرفين للتسمية الاشورية لتحقيق غايات عدة في انفسهم وهي على المدى الطويل وليس القريب !! ..وايضا  نشكر جهود الشيخ ريان ومبادرته الطيبة الى لم شملنا في قائمة واحدة وموحدة تحترم خصوصية المقابل وخصوصا السريان والاشوريين ،،علما ان الشيخ ريان هو شخص كلداني القومية ..وبعد اللقاء الذي دام بيننا لعدة ساعات ومرشحيي قائمتنا الموحدة (بابليون ) ،،،اتفقنا على عدة نقاط للمضي قدما في عملنا القومي من اجل استرداد حقوق شعبنا السرياني والكلداني المسلوبة منذ عدة اعوام مضت ،،،لكي لااطيل عليكم وعلى الاخ العزيز حبيب تومي والذي التقيت معه في عنكاوة وعرض علية الفكرة وقبلتها بكل رحابة صدر ،كونها تخدم شعوبنا ومصالحه القومية وبدون اقصاء  او تهميش لاحد ،،،

لذلك لااحبذ الاطالة اكثر لاني سأنشر مقالات عن اللقاء ..وقائمة شعبنا الموحدة بتسمياتها الثلاثة والقومية السريانية والكلدانية والاشورية والتي تحمل اسم (بابليون) وبرئاسة الشيخ ريان الكلداني ...

وبعد هذا التوضيح اعود الى مقالتك يااخي الكريم، الدكتور حبيب تومي ،انك فعلأ كتبت مقالة جميلة عن ماسمي بمنظمة اصدقاء برطلة وبعدها تم تغيير اسمها بجرة قلم وبعد ان تعرضت الى انتقادات عدة من مثقفي وشخصيات من ابناء شعبنا السرياني والكلداني والاشوري ،،ما اضطر السيد كامل زومايا والذي هو من اصول بغديدية كما يدعي الى تغيير اسمها وهذا بعد ان اخذ الموافقة من اسياده الذين يديرون المجلس ومؤسساته وخصوصا المستحدثة قبل انتخابات برلمان العراق والتي ستجري في عام 2014 !!! اذن يااخي الدكتور حبيب هؤلاء يحاولون من خلال مؤتمرهم الفاشل والهزيل للضحك على ذقون البسطاء والسذج من ابناء شعبنا السرياني والكلداني وهنا لانذكر الاشوري ،كون المجلس هو اشوري اشوري اشوري ولكنه مستكرد !!!!
فمن اجل الانتخابات وكما نعلم واقع المجلس (الاشوري الاشوري الاشوري ) جيدا ،،فهؤلاء يبيعون التاريخ ويحاولون طمسه وتهميش دور الاخرين من اجل تحقيق اجندات الغريب وذلك مقابل ابخس وارخص الاسعار ،،،لذلك يااخي الدكتور حبيب تومي  ،فنحن لم نتلقى الدعوة للمؤتمر ،كوننا نقول الحقيقة ،ففي نظر الاشوريين المستكرديين ،نحن انقساميون ولسنا التحاميون !!!! وارجو منك ان يتسع صدرك يااخ حبيب ولاترد على هؤلاء المتعصبين والمتطرفين الاشوريون ،،فأذا اتتك مذمة من ن،،،،،،، فأعلم بأنك كامل ،،،،
اما الاخ زومايا فقد كتب لي من ردود شخصية على مقالاتي السابقة والفاضحة لحقيقة المؤتمر الفاشل هذا ..وكما نعلم ان المتلون هو كالحرباء لانه يستطيع ان يغيير لون البشرة حسب الجو والبيئة ليتأقلم معها ..وهذا ينطبق على بعض المتلونين من ابناء شعوبنا السريانية والكلدانية والاشورية ..ويا مكثر هؤلاء في جسد الامة وليس سوى ورم وبحاجة الى استئصال كي لايعدي الجسد كله ...وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير ،اخي الدكتور ونتمنى من قائمة الوحدة القومية (بابليون) الموفقية والنجاح ،كونها نابعة من رحم الامة الصافي ومن خيرة كتابها ومثقفيها السريان والكلدان والاشوريون ،،،



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا وسام موميكا
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الجميل والمفيد ، وباعتقادي انه في المستقبل لا يصح إلا الصحيح ، فلا يمكن خداع كل الناس كل الوقت . بالنسبة الى المجلس الشعبي ، برأيي ان بدايته كانت جيدة ، لكن بعد ان سيّس وأصبح حزباً منافساً للاحزاب ، وأصبحت له فضائية عشتار التي كان ينبغي ان تكون لكل المسيحيين ، لكنها مع الأسف تروج لثقافة وللهجة واحدة ، وكأن الكلدان والسريان يأتون بالدرجة الثانية .
إن اي مراقب محايد يلاحظ بجلاء تحيز فضائية عشتار ، وعلى سبيل المثال إنها تجري مقابلات وتغطي كل تحركات اي شخصية آشورية قادمة من الخارج ،  وبهذا الموقف المرحب لأي قادم ينطبق على المتأشورين منهم فهؤلاء ايضاً تفتح الأبواب لهم، لكن لنا الكلدان والسريان ، الأبواب موصدة ، بفرضية ان اي شخص يدعي ويعتز بقوميته الكلدانية او السريانية فهو انقسامي وانفصالي ، ولكن هذه التهمة لا توجه لمن يعتز بقوميته الآشورية ، وقد اخترعوا التسمية المركبة خصيصاً للكلدان والسريان ، وأن تبقى تلك حدودهم ولا يجوز تجاوزها ، إن فضائية عشتار منحازة بشكل مخجل  وتكيل بمكيالين ، وكذلك المجلس الشعبي الذي كان ينبغي ان يقف على مسافة واحدة من جميع المسيحيين لكنه مع الأسف ، بقي منحازاً لجهة واحدة فقط .
اكرر شكري على مرورك اخي وسام موميكا
تحياتي
حبيب

غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                               " الصدق , ثم الصدق , ثم الصدق !"
الإخوة الأعزاء د. حبيب تومي و الأستاذ وسام موميكا !
 أولا بفرح شديد تلقينا خبر إتفاقكم على خوض معركة إنتخابية لتمثيل شعبنا و إنقاذه من أصحاب الطروحات الوهمية المزيفة .
 ثانيا الدكتور حبيب أنت أدرى منا في المعترك السياسي و إنني أجد إنه من الطبيعي على المستفيدين من المجلس الشعبي أن يستخدموا هذه الأساليب : فهم لا يريدون أن يتعرف السيد سركيس اغاجان على أناس تحركهم غيرة حقيقية من أجل بقايا شعبنا الذي فقد نصف عدده
خلال سنوات قليلة !
ثالثا إنني أختلف في وجهة النظر مع الأستاذ حبيب : السيد سركيس اغاجان هو مسؤول أمام التاريخ لأنه بالرغم من الأموال و السلطة
و الإعلام فهو فشل في دفع شعبنا نحو وحدة حقيقية للدفاع عن كل حقوقه و مصالحه !
رابعا لن يبقى لكم أمام الأموال لشراء الضمائر و الإعلام المتحيز إلا رفع شعار العمل الصادق من أجل أن ييقى مسيحيي العراق في كل
مناطقهم التاريخة - كما تتمنى الكنيسة الكلدانية - شاهدين أحياء لآبائهم و للعلاقات الطيبة مع جميع سكان العراق !

  هنري بدروس كيفا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل هنري بدروس كيفا المحترم
شكراً على مرورك الجميل
في الحقيقة إن العمل السياسي سوية يجسد حالة من التعاون كما انه يغيب حالة الأحتواء والإلغاء التي يسعى اليها الأخوة في الأحزاب القومية الآشورية ، الذين يتبنون نظرية إقصائية للاخرين لاسيما الكلدان والسريان ، وبالدرجة الأولى الكلدان ، وأنا شخصياً اخي هنري بدروس كيفا رغم تجربتي بالحياة لا استطيع ان افهم هذه الحالة من كل هذا الحقد على الكلدان وتاريخهم .
إن الشعب الكلداني وقف الى جانب اخوانهم الآثوريين في محنتهم يوم نزوحهم ( لا نقول لجوئهم ) لأن بعض الأخوة يزعلون من كلمة لجوئهم ، الى العراق بمعية القوات البريطانية ، ولا يوجد اي تفسير للحقد الدفين الذي يكنه القوميون الآثورين للكلدان .
 المهم في موضوعنا ستكون هنالك حالة تعاون بين الكلدان والسريان وهذه حالة صحية وتجربة مفيدة ، حتى إن لم تكن هنالك نتائج ايجابية لنا ، فهنالك قوائم كثيرة منافسة ، وهي مسندة ولها إمكانيات كبيرة ، المهم اننا نخوض تجربة جديدة بروح من التعاون والأخوة ، دون إقصاء اي طرف .
تقبل تحياتي
حبيب