المحرر موضوع: رئيس لجنة العراق في البرلمان الأوربي: يؤكد دعمه لتوصيات مؤتمر أصدقاء برطلة  (زيارة 997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس لجنة العراق في البرلمان الأوربي: يؤكد دعمه لتوصيات مؤتمر أصدقاء برطلة

عنكاوا كوم- بروكسل
 
أكد رئيس لجنة العراق في البرلمان الأوربي سترون ستيفنسون دعمه لتوصيات مؤتمر أصدقاء برطلة الذي جرى في وقت سابق ووصفه بالـ "الناجح".
 
وشهدت مدينة أربيل يومي 23 و24 تشرين الثاني 2013، مؤتمراً خاصاً حول تشهده مدينة برطلة السريانية من تغيير ديموغرافي تحت شعار "لا للتغيير الديموغرافي لمناطق المسيحيين الأصلية بالعراق".
 
وقال بيان تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه "أجتمع كامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ألمانيا ورئيس الأمانة العامة للمنظمة المنبثقة عن مؤتمر أصدقاء برطلة اليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني 2014 بالسيد سترون ستيفنسون رئيس لجنة العراق في البرلمان الأوربي بمكتبه  في بروكسل".
 
وأوضح البيان أنه تمت "مناقشة مواضيع عدة تهم  الوضع السياسي العراقي  وأوضاع حقوق الإنسان في العراق، كما ناقشا مستقبل وأوضاع الشعب الكلداني السرياني الآشوري في ظل الظروف التي تعيشها البلاد".
 
واضاف البيان انه عبر "ستيفنسون" عن "سعادته للنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر أصدقاء برطلة، والدور الكبير للمؤتمر في إبراز معاناة المسيحيين العراقيين للمجتمع الدولي"، مؤكداً أنه "يدعم ويساند توصيات مقررات المؤتمر ومقرراته في الحد من معانات هذا الشعب الأصيل والعمل على وقف وإزالة جميع آثار التغيير الديموغرافي التي تتعرض لها المناطق التاريخية للشعب الكلداني السرياني الآشوري المسيحي".
 
وأشار البيان إلى أنه "تم التطرق في الاجتماع لجدول أعمال المؤتمر القادم بخصوص أوضاع حقوق الإنسان والمكونات العراقية والذي سيعقد في البرلمان الأوربي قريباً".
ومن المقرر أن يعقد "كامل زومايا سلسلة من اللقاءات والاجتماعات في البرلمان الأوربي لبحث مستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري وما تتعرض له مناطقه التاريخية الحالية من عمليات منظمة تستهدف من وراءها التغيير الديموغرافي لمناطقهم  وازدياد نزيف الهجرة".



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية