المحرر موضوع: أربعة أساقفة للكلدان ... ويهمنا ايضاً النصف الآخر من الربع الأخير للخبر!!  (زيارة 18646 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أربعة أساقفة للكلدان ... ويهمنا ايضاً النصف الآخر من الربع الأخير للخبر!!
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


لا أبالغ لو قلت ....هذه المرة الأولى التي أرى فيها موقع الباطريركية الكلدانية مبتسماً منذ الصباح الباكر بحسب توقيت كنداً .... وهو وقت الظهيرة في العراق
كل يوم انام وحائر بالجديد الذي يقلقني ويقض مضجعي لأصحوا الصبح وأفتح بعض المواقع والإيميلات والفيس بوك لأرى وأقرأ الجديد، والجديد كعادته يحزننا.
هذا الصباح وعلى خلاف العادة ..... خبر سار ... أربعة اساقفة للكنيسة الكلدانية
أسماء جميلة  .... لا غبار عليها، وأقسم بكل ما هو غالي ومقدس، من بين هذه الأسماء، كنا نعرف ومتأكدين ومنذ اليوم الأول لتسنم غبطة أبينا الباطريرك سدة الباطريركية بأنها ستتكافأ بأعلان درجة ألأسقفية لها....
اربعة أسماء .... أربعة أرباع يشكلون اعلان واحد
أسقفاً لأبرشية كركوك ..... اسقفاً لأبرشية البصرة ... أسقفاً فخرياً للحيرة ومعاونًا للبطريرك......كما تمّ قبول الأسقف باوي سورو في الكنيسة الكلدانية. وسألت نفسي .... لماذا لم يكمل الخبر ليصبح مار باوي أسقفاً على أبرشية ....
وأنا أقرأ الأعلان مرة ثانية وثالثة لعل الكلمات سقطت سهواً ...إلا أن كل شيء كما هو بدون تكملة للربع الأخير من الخبر ....بقي متعلقاً للأسف الشديد
وككلداني غيور ومهتم جداً بقضية الأساقفة والأبرشيات ويهمني خير كنيستي الكلدانية، أصبت ببعض الأحباط الذي جعلني أتسائل .... مَنْ أفضل مِن مَن؟  لماذا لا تكتمل فرحتنا يوماً ما؟
الكنيسة في المهجر وتحديداً في القارة الأميركية، لا تقل اهمية عن الكنيسة في الوطن، وعدد الكلدان في هذه القارة يفوق عددهم في العراق، ناهيك عن اوربا، فهل عقد السينهودس الأخير من أجل الكنيسة في العراق فقط.
لا أريد ان أدخل بموضوع حاجة الأبرشيات في المهجر إلى اساقفة، او حاجة الكنائس إلى أبرشيات كي لا يخرج علينا من يريد تحجيمي بحجة لا يحق لي اعطاء الرأي أو يطالبني بعدم التدخل، علماً بأننا كأعضاء في جسد المسيح الذي يشكل الكنيسة من حقنا أن نقول ما نريد ونسأل ونبحث عن الجواب المناسب وفي أي قضية كانت، وليس في هذا التعبير أي تحدي، لكنني أراعي أحيانأً مشاعر بعض العقول  التي لا تستوعب حرية الأنسان في التفكير والقول، وخصوصاً في ما يتعلق بالشأن الكنيسي... وشخصياً تهمني كنيستي اكثر من بيتي، وأعتبر من واجبي وكجزء من رسالتي أن أكون فاعلاً فيها، ويهمني أن أعرف وأعطي رأي إن وجد في كل التفاصيل الكنسية.
ولكوني لا أريد الدخول في هذا الموضوع، أتسائل فقط، لماذا لم يتم يتعيين أساقفة لأبرشيات خارج العراق؟
لدينا أسقفين الآن بدون أبرشية، الأب سعد سيروب اسقفاً فخرياً، رشح ليكون معاوناً باطريركياً، والمطران باوي سورو... أسقفاً كلدانياً فقط، وكنائسنا في المهجر والتي تستحق أن تكون أبرشيات بحاجة لهما!
ومع كل ذلك لا استطيع أن أخفي فرحتي بقبول المطران باوي سورو ضمن السينهودس الكلداني، إنها حقاً بداية صحيحة نحو المسيرة المشتركة في طريق الوحدة الكنيسة ضمن الكنيسة الأم الكاثوليكية.
عودة المطران باوي سورو إلى أحضان كنيسته الكاثوليكية، سيسجلها التاريخ كما سجل نضال من أتحد من الكنيسة النسطورية قبل 6 قرون.... وبملأ الصوت أقول..مبروك لكنيستنا الكاثوليكية للكلدان أسقفها مار باوي سورو ...ومبروك لهذا الأسقف البار الذي نال بعد عناء
ومبروك لكنيستنا الأساقفة الجدد - يوسف توما وحبيب هرمز وسعد سيروب
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الكنيسة في المهجر وتحديداً في القارة الأميركية، لا تقل اهمية عن الكنيسة في الوطن،

الاخ زيد

هذه الجملة غير مفهومة.

اولا: كل الابرشيات سواء في الداخل او الخارج عليها ان تقبل في انها خاضعة لسلطة البطريركية.
ثانيا: المسيحين الموجودين والمتبقين في الداخل هم بدون اي شك اهم من اللذين بقوا في الخارج. ليس من المعقول ان يكون مسيحي ترك كل شئ وهاجر ان يكون مساوي لمسيحي بقى في العراق ولا يريد مغادرتها بالرغم من الاضطهاد والمعاناة لانه لا يريد ان ينتهي الوجود المسيحي. بدليل لو ان كل المسيحين في العراق هاجروا ايضا فلن يكون حتى لهذا المنتدى اي معنى.


اقتباس

وعدد الكلدان في هذه القارة يفوق عددهم في العراق،

الم يكن هذا التفكير له علاقة بقبول مجموعة صغيرة جدا والمنغلقة على نفسها في امريكا بالمشيخة لها والنظام العشائري القبلي اللذي دائما يؤكد على مساحة الاراضي التي تسيطر عليها العشيرة وكثرة اعداد افراد العشيرة القبيلة. قبول هكذا مجموعة بمشيخة لها لوحدها ودفاعها عن العشيرة والقبيلة, لها خلفية في تفكيرها وهي اعتمادها على تفكير عشائري قبلي يفتخر بكثرة العدد. هذا بالرغم من ان كل هذه الاعداد ترفض اسلوب هذه المجموعة الصغيرة جدا التي تستعمل اسلوب غير ناضج


بالنسبة الى موضوع مار باوي سورو فهو موضوع تم تسيسه من قبل مجموعة في امريكا وكل ما تحدثوا فيه عنه لم يكن له اية علاقة بائ شئ ديني مسيحي لا من قريب ولا من بعيد.

ومن جانب اخر هناك ايضا من القوميين الاشوريين من قام بتسيسه لان مار باووي سورو لو انه كان قد توجه الى الكنيسة الانجيلية لما اعترض احد ولما كتب احد اي شئ. هناك بالفعل كنائس انجيلية اشورية ولا يعترض عليها احد.  هذا بالرغم من ان مار باوي سورو حائز مسبقا على شهادة ماجستير في اللاهوت الاساسي من الجامعة الكاثوليكية بواشنطن – امريكا وشهادة الدكتوراه من جامعة الانجيليكوم الحبرية بروما.

المشكلة كانت تتعلق بمار باوي سورو بنفسه. كان من المفترض عليه ان يتدخل وياخذ موقف قوي يرفض فيه التسيس اللذي قامت به مجموعة تسمى نفسها بالكلدانية في امريكا بالاضافة الى المجموعة الاشورية.

ولانه لم ياخذ هكذا موقف فهو لحد الان مطالب به.


اما في ان يكون من حق كل شخص ان يتدخل في هكذا مواضيع : هذه المواضيع لو خرجت عن تسيسها فكلا لن يكون من حق كل شخص , لان هكذا مواضيع ومنها الوحدة لها علاقة بالاساس باللاهوت , وانا اشك في ان يكون لكل شخص اطلاع حول كيف تجري هكذا مناقشات على هذا الاساس.


غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
تسيس الأمور الكنسية واللاهوتية والمذهبية مسالة إنتهازية من اي أتت وتظهر ان أصحابها لا علاقة لهم بالهوية والأرض واللغة والثقافة والتراث وكل ما يشكل عناصر الخصوصية القومية وحتى التسمية ولهذا جماعة المشيخة لأنهم مفلسون يتشبثون حتى بالقشور وما محاولة تسيسهم لقرار كنسي إلا من باب المشيخة وفي وصف إبن خلدون بداوة ولهذا لا يميزون بين المشيخة والمذهب والهوية والطائفة والمسيحية والقومية والتمدن والحضارة  والإنجيل (أستغفر الله) يضعونها كلها في وعاء البداوة لأن البداوة لا تميز بين هذه الأمور. ما علاقة رسامة اربع أساقفة كاثوليك جدد بالقومية والهوية الكلدانية؟ لو  تم رسامة مائة او الف أسقف كاثوليكي فرنسي او الماني او إنكليزي او بولوني او برازيلي او نرويجي او من أي امة أخرى هذا لا يزيد او ينقص في هويتها اما هؤلاء أنظر كيف يعيدون كل شيء إلى البداوة والمشيخة من شيخهم العام حتى رسامة الأساقفة الجدد التي في ذاتها قضية كنسية بحتة. نعم كما قلت أنت إن: "قبول المطران مار باوي سورو إلى جانب أساقفة جدد لا علاقة له بهم على الإطلاق وبالعكس سيرتد عليهم والايام بيننا. عاشت إيديك على تعليقك أعلاه وتوضيحك ووقوفك بجانب البطريركية الكلدانية والجالس على كرسيها المقدس وهو يصارع التنين في بغداد ضد  المتخمين بالمال وأصحاب الإمبراطوريات وأنصارهم الذين كما سميتهم صاروا يتصرفون ويتكلمون ويكتبون مثل السلفيين. وهكذا كما قلت لو إختار مار باوي ان يصبح إنجيليا لسكت الكل ولما نطق كلمة واحدة صاحب "... إستودعكم الله" ولاغيره من اي طرف كان.ولهذا على مار باوي والبطريركية الكلدانية بالذات رفض وإيقاف التسيس الذي قامت به مجموعة المشيخة وغيرها لهذه المسالة.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
تسيس الأمور الكنسية واللاهوتية والمذهبية مسالة إنتهازية من اي أتت وتظهر ان أصحابها لا علاقة لهم بالهوية والأرض واللغة والثقافة والتراث وكل ما يشكل عناصر الخصوصية القومية وحتى التسمية ولهذا جماعة المشيخة لأنهم مفلسون يتشبثون حتى بالقشور وما محاولة تسيسهم لقرار كنسي إلا من باب المشيخة وفي وصف إبن خلدون بداوة ولهذا لا يميزون بين المشيخة والمذهب والهوية والطائفة والمسيحية والقومية والتمدن والحضارة  والإنجيل (أستغفر الله) يضعونها كلها في وعاء البداوة لأن البداوة لا تميز بين هذه الأمور. وهكذا كما قلت لو إختار مار باوي ان يصبح إنجيليا لسكت الكل ولما نطق كلمة واحدة صاحب "... إستودعكم الله" ولاغيره من اي طرف كان.


المقصود من ان مار باوي سورو لو توجه الى الكنيسة الانجيلية لما اعترض احد ذكرته لانه هناك ايضا قلة من مجموعة اشورية كانت ترفض ان يتم قبوله في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية, وكانوا يشيرون بان هذا سيسئ للوحدة الخ من هراء. اي ان رفضهم لقبوله في الكنيسة الكلدانية لا علاقة له باي من الحجج التي سمعناها سابقا لانها كانت كلها حجج كاذبة. ولو انه كان قد توجه الى الكنيسة الانجيلية لما استعملوا اية حجج او اعترضوا.

ولكن الجزء الاول من مداخلتك اللذي يختص بالمجموعة الكلدانية في امريكا بانها تعاملت بانتهازية فكلامك صحيح جدا, بل انها تعاملت بانتهازية شديدة القرف.


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان
سأرد عليك الرد الأخير ....كونك لا تتحكم بمزاجك
من في العراق ليس مسيحي افضل مني او من غيري ...وليس من في الخارج افضل
هذه النظرة المتعالية لن نسمح بها .... كونها مبنية على أساس خاطيء وساذج جداً
ومن يعتقد بان المسيحي في العراق شخص أختار بقاءه لقيم مسيحية ...فهذه كذبة كبير جداً وغبي من يقتنع بها بأستثتاءات قليلة ..... ممكن عشرة او عشرين او الف يعتبرون وجودهم في العراق رسالة .... أما الأغلب فلا اعتقد بانهم كذلك
كفى ضحك على العقول رجاءً ...... والكنيسة تأسست وكبرت في جو الأضطهادات والهروب منها ...وإلا كانت الكنيسة قابعة في فلسطين وبعض دول الجوار لغاية الان ... وكنا قد اصبحنا شيئاً من التاريخ
حتى تسمية مسيحيين لم تأتي بدلو معلق بحبل من السماء ...بل أطلقت في أنطاكية التي كانت أول معاقل اللجوء حينذاك

أما موضوع مار باوي أن تم تسييسه ام لا فهذه مسألة مضحكة فعلاً ... كان الأفصل مسيحياً لو قلت أهلاً يه في كنيستنا وكنيسته ... أم لاهوتك يقول وجوده  ضمن السينهودس الكلداني سياسة!! منطق مضحك فعلاً وبليد إلى أبعد الحدود
الا تكفي المجاملات على حساب الإيمان والكنيسة؟ أنت كاهن .... بسهولة جداً أفعل ما تريد وتزوج من بعدها واشتم كل كنيستك، وستلقى ابواب الكنيسة الأثورية مفتوحة لك .... وعندما يطالب أسقفاً نزيها وطيباً مثل مار باوي الأنضمام إلى كنيسته الأم يكون قبوله سياسة!!

نقطة أخيرى ومهمة .... لا تتصور فكرة عدم وجود حق لأي شخص بأبداء رأيه .... هذا الشيء ممكن مع المراجع الدينية الديكتاتورية والمتلسطة في نهجها .... وبعيدة كل البعد عن الروح المسيحية ... من حق الجميع وبدون استثناء التطرق لأي موضوع يرغبون الكلام حوله سواء كانوا لاهوتيون أو أناس عاديين .... ولو أردت الدليل فما عليك إلا أن تبحث عن القضايا المهمة التي نشرت في أعلام الباطريركية وبالعلن لتعرف بان جميع المؤمنين عليهم أن يتفاعلوا مع كل القضايا والأمور والتفاصيل في الكنيسة ...

أخي لوسيان .... لو رغبت الحوار معي مجدداً ... فعليك أن تتكلم بطريقة مقبولة أكثر وبأسلوب هاديء بدون ضوضاء وثرثرة .... أما أن تبقى بهذا التخبط وعلى طريقة من يرفع صوته ويعاند وعلى الجميع قبول رأيه ..... فهذا الأسلوب يزعجني جداً جداً

مع ملاحظة قد نفيدك لتكون بعقل منفتح أكثر ..... كلدان أميركا ليسوا فقط من تحقد عليهم وتكرههم كونك تتقاط مع أسقف وكاهن منهم
كلدان أميركا لهم الفضل الكبير في كل شيء ....وخصوصاً من هاجر إلى أميركا قبل الحرب العراقية الأميركية
مضطر أن أودعك على أمل أن يرتقي أسلوبك ليناسب كمية المعلومات الجديدة التي تمتلكها ...فلو كنت واقفاً على سلم ...فستكون معلوماتك في أعلى درجة وأسلوبك في الكلام يلامس الأرض ... تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     كلدان اميركا لهم الفضل الكبير في كل شيء    وخصوصا  --- ------   السيد    لوسيان اطلب منك ان تطلب من السيد زيد  ان يعرب الجمله التي ذكرتها  لانه لايرد على الاسم المستعار رغم انك تحمل اسما مستعارا فيجيب عليك وقل له ان المسيحي في العراق يحمل الطوباويات التي انعم عليها الرب بها وانت وغيرك انهزمت منها  وقل له هل تعتبر وجودك الى حيث انت هو لقيم مسيحيه او قوميه  وان وجود المسيحي هنا في الوطن ليس بحاجه لان يستفتى  على ان وجوده رساله فهو رساله بحق لانه يستحق الطوباويات السماويه وليس امتداح   الاشخاص   انني متاكد من عدم الاجابه لان في الاصل ان لااجابه     بغداد                                                                   

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان
سأرد عليك الرد الأخير ....كونك لا تتحكم بمزاجك
من في العراق ليس مسيحي افضل مني او من غيري ...وليس من في الخارج افضل
هذه النظرة المتعالية لن نسمح بها .... كونها مبنية على أساس خاطيء وساذج جداً
ومن يعتقد بان المسيحي في العراق شخص أختار بقاءه لقيم مسيحية ...فهذه كذبة كبير جداً وغبي من يقتنع بها بأستثتاءات قليلة ..... ممكن عشرة او عشرين او الف يعتبرون وجودهم في العراق رسالة .... أما الأغلب فلا اعتقد بانهم كذلك




الاخ زيد تحية
انت تقوم برسم مزاج لي بنفسك وتصدقه وتقوم بالرد على اساسه.
ما قلته في هذه النقطة يعبر عن نفسي ورؤيتي. وهذا كنت قد قلته في شريط اخر قبل اشهر و في انني بنفسي وطوعيا لا اعتبر نفسي مساوي لشخص مسيحي بقي في العراق. انت تستطيع ان تجد الف حجة تستعملها ولكن هذا لن يغير من النتيجة اي شئ. لان وبكل بساطة لو ان الجميع قلدني وغادر العراق فلن يبقى قيمة لائ شئ لان لن يكون هناك وجود مسيحي في العراق. حتى هذا المنتدى عندها سيقوم بحذف عدة ساحات لن يحتاجها احد مثل اخبار شعبنا وساحة التسميات والتاريخ والمنبر الحر وغيره. ربما ستبقى فقط ساحة التهاني والتبريكات.  لذلك فان قيمة كل شئ مرتبط بهل هناك وجود للمسيحية في العراق ام لا؟ وقيمة وجود للمسيحية في العراق هي وبكل تاكيد مرتبطة بمن بقي في العراق. كما قلت اعلاه فانني اتحدث عن نفسي واقول بانني لا اساوي نفسي مع من بقي في العراق. اما اذا كنت انت تملك موقف اخر فهذا شئ خاص بك , فانت تتحدث عن نفسك وانا اعبر عن نفسي. ما هو موقف الاخرين فانا لا اعرف فعليهم ان يعبروا عن اراءهم بانفسهم.

اما قولك بان هناك مسيحين باقين ولكن ليس من اجل قيم مسيحية وانما ربما لان لديهم عمل مربح او ائ شئ اخر فهو ليس برهان على ائ شئ وانما هي عبارة عن مغالطة في علم المنطق, مثال:

البريطانيون يلتزمون بالنظام.

جوني هو شخص بريطاني ولا يلتزم بالنظام , اذن المقولة اعلاه حسب شرحك ستكون كذبة. ولكن كما قلت هذه مغالطة و لايمكن استعمالها للبرهان.


اقتباس

أما موضوع مار باوي أن تم تسييسه ام لا فهذه مسألة مضحكة فعلاً ...

ما كتبته اعلاه من قيام طرف كلداني وطرف اشوري بتسيس موضوع مار باوي سورو كان مبني عن الملاحظة والمشاهدة. انا اقراء ما يكتبه الاخرين وطريقتهم. ولاحظت طرف كلداني من امريكا يستعمل موضوعه فقط لاغاضة البطريريكة الاشورية والقوميين الاشورين وليس من اجل ائ شئ مسيحي وهم لم يقدموا ادلة او انطباع يدل على عكس ما اقوله. ورايت طرف اشوري بينه كنسي وقومي كان يقبل بان يذهب مار باوي سورو الى اي كنيسة ما عدا الكلدانية ولهذا وصفت الحجج التي كانوا ياتون بها سابقا في رفضهم لدخوله في الكنيسة الكلدانية بانها عديمة المصداقية.
وانا لم اوجه انتقادي الى اللذين قاموا بالتسيس, فالشخص اللذي يقوم بهكذا تسيس  لا احد يستطيع من منعه او فرض اي شئ عليه لكي لا يلتجئ الى هذا الاسلوب, لهذا كلامي وانتقادي لم يكن موجه الى اللذين قاموا بالتسيس واي نقاش معهم سيكون غير مفيد. انتقادي كان لسيادة المطران مار باوي سورو نفسه لانه من كان عليه ان يتخذ موقف قوي ويرفض التسيس اللذي تحدثت عنه واللذي قام به طرفين. ولكنه لم يفعل ذلك بالرغم من انه يقراء ويرى ما يحدث , لهذا اقول بانه لحد الان مطالب باظهار هكذا موقف. وانا اكتب هذا كاي قارئ عادي من حقه ان يكون له مطلب مفيد للجميع.


اقتباس
نقطة أخيرى ومهمة .... لا تتصور فكرة عدم وجود حق لأي شخص بأبداء رأيه .... هذا الشيء ممكن مع المراجع الدينية الديكتاتورية والمتلسطة في نهجها .... وبعيدة كل البعد عن الروح المسيحية ... من حق الجميع وبدون استثناء التطرق لأي موضوع يرغبون الكلام حوله سواء كانوا لاهوتيون أو أناس عاديين .... ولو أردت الدليل فما عليك إلا أن تبحث عن القضايا المهمة التي نشرت في أعلام الباطريركية وبالعلن لتعرف بان جميع المؤمنين عليهم أن يتفاعلوا مع كل القضايا والأمور والتفاصيل في الكنيسة ...

كلامك صحيح جدا وانا لم اقل بعدم جواز التحدث او المناقشة , بل المشاركة مهمة جدا. ولكن ما انا لاحظته بشكل عام هو ان هناك تصور بان الدين شئ بسيط يستطيع اي شخص ان ينتقده كما يشاء وبان يقرر بدلا عن البطاركة كما يشاء بينما هذا الشئ لا يستطيعون ان يفعلوه مع العلوم الاخرى. وهذا التصور يؤدي في بعض الاحيان ان هناك من يعتقد بانه ليس يحق له المناقشة فقط وانما بانه يستطيع ايضا ان يقرر بدلا من البطاركة والاساقفة مثلا. مواضيع مثل ترسيم اساقفة والموضوع الاهم وهو الوحدة لا يمكن لكل شخص ان يتخذ قراره بها او ان يفرض رايه كما يحدث الان, يعني كان هناك مواضيع بعنوان "كيف يجب ان تكون الوحدة" وكانت مكتوبة بشكل فرض راي...وموضوع قبول اسقف ايضا اخذ نفس الطابع.

في السابق كنت انا ايضا اخذ الدين واللاهوت ببساطة ولكني بعد ان بحثت عنه وقمت باطلاعات وجدت انني كنت مخطئ جدا. علم اللاهوت يتم تدريسه في الجامعات والكليات مثل بقية الاقسام ويمتلك بكالوريوس ماجستير ودكتوراه.
و  Theology   تنقسم الى عدة اقسام: Bibliology , Anthropology , Christology , Soteriology ,Pneumatology , Ecclesiology ,Eschatology ...

ودراستها شديدة التعقيد فمن يدرس هكذا اقسام عليه ان يتعلم ثلاثة لغات على الاقل بالاضافة الى علوم طبيعية , علم الاجتماع , علم النفس والتاريخ وفلسفة متعمقة جدا.
هناك الالاف من الكتب حولها وفهمها هي ليست بهذه السهولة.

ولهذا كنت قد قلت اتركوا هكذا مواضيع مثل الوحدة وغيرها الى البطاركة لانهم سيناقشونها على اساس اللاهوت. وحتى المناقشات السابقة حول الوحدة كانت كلها على اساس اللاهوت لاغيرها واذا رغبت ساعيطك روابط.

ملخص: انا لا اقول بعدم جواز المناقشة ولكن من ياخذ الامور ببساطة ويعتقد بانه ايضا يستطيع ان يقرر بشكل مشابه للبطاركة فهو مخطئ جدا. هناك ايضا مناقشات عديدة حول الفيزياء ونظريات العلم ويشارك بها العديدين, ولكن من يتخذ قرار حول صحة شئ عن عدمه هو من اختصاص المؤوسسة العلمية.

نحن لا نقول مثلا على المؤووسسة العلمية ان تفعل كذا وكذا وبان تقبل نظرية فلان وترفض فلان, لان لها قواعدها وقوانينها

ونفس الشئ ينطبق على الدين فبالاضافة الى ما ذكرته فان البطريريكات لديها قوانيينها وادارتها ايضا. الدكتور عبد الله رابي في مقالته عن سلطة البطريركية وابرشيات الانتشار كان قد ناقش عدة قوانين وهو وضعها كبحث فقط وكدور مساعد فقط لا غير وهو اشار في بداية موضوعه بان كل المواضيع الاخرى كاللاهوت وغيرها هي ليست من اختصاصه وقال بانه لن يتدخل فيها.

تحياتي

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد
بداية ابارك شعبنا المسيحي والكلداني بمناسبة اعلان اسماء الاساقفة الاربعة وابارك للاساقفة الاربعة الجدد طالبا من الله ان يمنحهم الحكمة والقوة في خدمة كنيستنا المباركة

عزيزي زيد هناك جزء من الخبر متعلق بسيادة المطران مار باوي وهو الاتي
كما تمّ قبول الأسقف باوي سورو في الكنيسة الكلدانية.

ونأمل أن تنتهي قريبًا الإجراءاتُ المتعلقة بأبرشية مار توما الرسول.

ان لم اكن مخطئأ فان ابرشية مار توما هي المقصودة في امريكا والتي يخدمها حاليا سيادة المطران ابراهيم ابراهيم ومقره في ديترويت

لنعطي وقتا  والايام كفيلة لكي تتضح الامور اما الان فلنفرح معأ ولنصلي للاساقفة الجدد

سيزار ميخا هرمز

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي سيزار
هذه الفقرة كتبت وكأنها دخيلة على الخبر
نأمل ان يتخذ قرار قريب بشان مار باوي ...... وإلى ذلك الحين لا نملك غير الأنتظار
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد
لا تأبه لأصحاب الفلسفة الفارغة الذين يريدون استدراجك في حوار عقيم، فأحدهم متخذ موقف من جهة معينة وبتوجيه جهة معينة أخرى ايضا..
ان كان هنالك فعلا رغبة في توحيد كنائسنا..فانها قد أبتدأت ومنذ قبول المطران مار باوي سورو في كنيستنا الكلدانية، والذي يعتبر هذا الحدث بمثابة نواة للوحدة الحقيقية...وذلك لأن هذه الوحدة  لاتتم فقط بالتهاني والمراسلات او بروتوكولات وبدون وجود شعور تجاه تلك الوحدة..
 المطران مار باوي سورو بدأها والبقية ستأتي..وعلى كل كلداني واثوري غيور محبا للوحدة عليه تكميل بداية هذه الوحدة بالمؤازرة لتحقيقها..     مع تحياتي

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النص الاصلي باللعة الانكليزية بخصوص الاساقفة الجدد والمطران مار باوي

Chaldean bishops appointed
On Saturday, 11 January 2014, the Vatican Radio announced that Pope Francis granted his consent to the episcopal appointments made by the Chaldean Synod of Bishops.
The Chaldean Synod of Bishops made the following appointments: Fr. Habib Al-Naufali to the Chaldean Archeparchy of Bassorah; Fr. P. Yousif Thomas Mirkis, O.P, to the Chaldean Archeparchy of Kirkuk; and Fr. Saad Sirop to the Office of Auxiliary bishop for the Metropolitan Patriarcate of Babylon of the Chaldeans, to whom was assigned the titular See of Hirta.
The Pope also assigned the titular see of Foraziana to Mar Bawai Soro, in pastoral service in the Chaldean Eparchy of Saint Peter the Apostle of San Diego, CA, USA.


ولكن اعلام البطريركية ترجم النص (اللون الاحمر ) بالصورة التالية :

"كما تمّ قبول الأسقف باوي سورو في الكنيسة الكلدانية."


ما هي عقدتكم يا اعلام البطريركية ( المؤقر ) من المؤمنين في سان دييكو  وكنيستهم الكلدانية؟؟؟؟؟

فاروق يوسف
احد ابناء الكنيسة الكلدانية في سان ديكو
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
من يتذكر الاشرطة السابقة التي كانت كلها تهجمات في ما يخص موضوع مار باوي سورو  وقضية تسيس موضوعه ؟ من له الرغبة ان ارفعها الى الواجهة.

تسمية الاساقفة ومنهم مار باوي سورو جاء بانعقاد السينودس الكلداني والقرارات التي اخذها ورفعها الى الفاتيكان لغرض المصادقة. اي ان هذا الموضوع كان منتهي مسبقا. وهذه جاءت حسب التوضيحات التي كانت قد جاءت بها البطريركية بانها ستتم حسب قوانين الكنيسة وجاءت حسب ما وعدت.

وقرار السينودس لا علاقة له بالمجموعة في امريكا التي تحاول عبثا بان تشترك هي معنا نحن الكلدان بهذه الفرحة. ومهما حاولوا ان يشتركوا في هذه الفرحة فانا متاكد وعلى يقين بان هذه الفرحة لن يكون لها عندهم اي طعم. فمن الافضل لهم ان لا يشاركونا نحن لانني ارى طريقتهم مثيرة للشفقة.

من ضمن فيديوات املكها على الكومبيوتر حول ما يتعلق بالفرحة اجد الفيديو التالي ينطبق عليهم:


https://www.youtube.com/watch?v=_fL-2sNSEMg


غير متصل ChaldeanAndProud

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
lucian.i told you befor,you are empty person..just like leon barkho and antiwan alsan.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
lucian.i told you befor,you are empty person.

ردودي  التي يبدو وقعها مثل سقوط البرد في فصل الربيع

فان عدم اماكنية شخص مثلك حتى على اخذ اقتباس واحد مني للرد عليه تبدون فيه مثل شخص يحاول افراغ حوض السباحة باستعمال شوكة بينما السماء تمطر .

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد زيد
سعادتي لا توصف. اخيرا  يستقر باواي سورو  في الكنيسة الكلدانية. اسالت نفسك يا اخ زيد او سألت رجال الدين الكلدان اختيار باواي سورو في الكنيسة الكلدانية جاء برضا الاساقفة في الكنيسة أم بدفعة من الفاتيكان؟. لك هذا القانون:
يعدد القانون 180 صفات المرشح للاسقفية: ان يتميّز بإيمان راسخ، وأخلاق حميدة، وتقوى وغيرة على النفوس وحكمة، وأن يتمتع بسُمعة جيدة؛ وألا يقلّ عمره عن 35 سنة؛ وأن يكون مرسومًا كاهنًا أقلّه منذ خمس سنوات، وأن يكون حاصلاً على الدكتوراه أو الليسانس أو بأقل تقدير خبيرًا في إحدى العلوم الدينية، وأن تكون صحته جيدة.
سؤال يا زيد: هل ان باواي سورو يملك هذه الصفات؟ كان اسقفا في كنيسة المشرق. وله سمعة غير نقية في المحاكم الامريكية. لاختلاسه اموال الكنيسة التى تبنته وجعلت منه كاهنا وفي الاخر قال لبطريرك كنيسته : اذهبوا الي الFBI . يا زيد اتعلم ماذا يعني هذا الكلام لكاهن في كنيسة الرب؟ كاهنا يهدد اخوته في الايمان بعناصر الشرطة ويفضل قانون الارض عن قانون السماء . يا زيد لا علما لك بالكهنوت. اسال رجال الدين في كنيستك ورد علي يا زيد. الفاتيكان هي التي اجبرت كنيستك على قبوله. لذا وبحكمة الرب هو اسقف لا محل له من الاعراب. اذا كنت انا في محله لقلت لكم شكرا جزيلا. لكنه لا حولة له ولا حكمة.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
سـيادة المطـران باوي سـورو الموقـر هـو رجـلٌ واثـق الخـطـوة يمشي مَـلــَـكاً

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي

--------------------------------------------------------------------------------

سيادة راعينا الجليل البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الجزيل الاحترام
السادة المطارنة والاباء وكافة المومنين الافاضل
 الف مبروك للاساقفة  الجدد الأب د. يوسف توما مرقس الدومنيكي، والأب حبيب هرمز ججو النوفلي، والأب د. سعد سيروب حنّا  و الأسقف باوي سورو .الرب يعطيكم النعمة ويبارك فى خدمتكم وشعبكم وتكونوا رعاة صالحين لخدمة كنيستنا المقدسة ، نطلب من الرب ان يعطيكم الحكمة والمعرفة  ونرجو لكم الصحة والعافية وان يرافقكم الروح القدس في كل خطواتكم من اجل مجد الله  وخدمة مذبحه المقدس وان تكونوا الرعاة الصالحين وترعوا شعب الرب مؤمني كنيستنا الكلدانية المقدسة وان تعملوا لاجل وحدة كنيستنا المنشودة آمين 

ناصر(منصور صادق يوسف) عجمايا

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم يا اخ سيبي. هكذا قالت ام كلثوم لكن الكهنوت في كنيسة المشرق القديمة قال العكس في قضية باواي سورو. الفاتيكان والتاريخ يشهد. لا تحاسب رجال الدين اللذين نسمع عنهم يستغلون الاطفال هنا في امريكا وحتى في اوربا. قبولها لباواي سورو امر اعتيادي. والظاهر لك ولزيد نفس الافكار. اسال اي رجل دين في الكنيسة الكلدانية في العراق وحتى هنا عن رايهم في باواي سورو. قال لي احد الاساقفة الكلدان هذا الكلام :
(سرهد جمو كم صانعليه واخنن لك بايخلية). وكان محقا.
وشكرا.
ولزيد اقول: في اي ولاية تعيش؟ اراك تتقلب مع الانواء الجوية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد زيد
سعادتي لا توصف. اخيرا  يستقر باواي سورو  في الكنيسة الكلدانية. اسالت نفسك يا اخ زيد او سألت رجال الدين الكلدان اختيار باواي سورو في الكنيسة الكلدانية جاء برضا الاساقفة في الكنيسة أم بدفعة من الفاتيكان؟. لك هذا القانون:
يعدد القانون 180 صفات المرشح للاسقفية: ان يتميّز بإيمان راسخ، وأخلاق حميدة، وتقوى وغيرة على النفوس وحكمة، وأن يتمتع بسُمعة جيدة؛ وألا يقلّ عمره عن 35 سنة؛ وأن يكون مرسومًا كاهنًا أقلّه منذ خمس سنوات، وأن يكون حاصلاً على الدكتوراه أو الليسانس أو بأقل تقدير خبيرًا في إحدى العلوم الدينية، وأن تكون صحته جيدة.
سؤال يا زيد: هل ان باواي سورو يملك هذه الصفات؟ كان اسقفا في كنيسة المشرق. وله سمعة غير نقية في المحاكم الامريكية. لاختلاسه اموال الكنيسة التى تبنته وجعلت منه كاهنا وفي الاخر قال لبطريرك كنيسته : اذهبوا الي الFBI . يا زيد اتعلم ماذا يعني هذا الكلام لكاهن في كنيسة الرب؟ كاهنا يهدد اخوته في الايمان بعناصر الشرطة ويفضل قانون الارض عن قانون السماء . يا زيد لا علما لك بالكهنوت. اسال رجال الدين في كنيستك ورد علي يا زيد. الفاتيكان هي التي اجبرت كنيستك على قبوله. لذا وبحكمة الرب هو اسقف لا محل له من الاعراب. اذا كنت انا في محله لقلت لكم شكرا جزيلا. لكنه لا حولة له ولا حكمة.



بلواك يا ايها القومي الاشوري لا تقل حدة مصيبتها عن القوميين الكلدان. فالطرفين لا علاقة لهم باي شئ مسيحي.

قبل عدة اشهر كان هناك عدة قوميين اشوريين يعترضون على دخول مار باوي سورو في الكنيسة الكلدانية وجاءوا بعدة حجج. ولكني متاكد جدا بانه لو كان قد توجه الى اي كنيسة اخرى لما اعترض احد, بدليل ان هناك كنائس انجيلية اشورية ولا احد مهتم بها ولا احد يقول بان هناك جهات فرضتها او اي شئ اخر. لهذا فان حججكم مضحكة, هذا بالاضافة الى انه حائز مسبقا على شهادة ماجستير في اللاهوت الاساسي من الجامعة الكاثوليكية بواشنطن – امريكا وشهادة الدكتوراه من جامعة الانجيليكوم الحبرية بروما.

قولي للحقيقة وفضحكم انتم كقوميين كلدان وقوميين اشوريين وتذكيركم ببلواكم هو ليس من اجل اشعال شمعة لاضاءة الطريق, وانما لاشعال شمعة لاطفاء الظلام.



غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنها حقاً بداية صحيحة نحو المسيرة المشتركة في طريق الوحدة الكنيسة ضمن الكنيسة الأم الكاثوليكية. انتهى الاقتباس
بداية نبارك الاخوة في الكنيسة(الكلدانية الكاثوليكية) انتخاب اساقفة لها ونتمى من الرب ان يبارك وينمي عملهم (الروحي والكنسي) خدمة لجسد المسيح(الكنيسة المجيدة) وابناءها اينما كانوا.

لي تعليق بسيط على المقتبس من كلامكم:-
بحسب وجهة نظرك حللت وفسرت ما جرى من ضم (باوي سورو) اسقفا في كنيستكم,على انه بداية المسيرة المشتركة للوحدة ضمن ما يعرف ب(الكنيسة الكاثوليكية الرومانية)؟؟؟ هل برايك انه كنيسة المشرق الاشورية ليس ايمانها (صحيح) او ليس ايمانها (جامعا) (كاثوليكيا)؟؟؟
هل برايك الوحدة لن تتم الى بخضوع كنيستنا كما انتم خاضعين لكرسي روما؟؟؟
هل كل الكنائس التي لا تقبل بسلطة روما عليها ليس لهم ايمان صحيح كما تتفاخرون انتم به وتقولون (الكنيسة الام)؟؟؟
هل الانجيليون الواقفون على طرف النقيض اللاهوتي والطقسي من روما ليسوا بمسيحيين حقيقين ان لم يركعوا ويخضعوا لسلطة روما؟ ام ماذا؟
هل الكنائس القبطية الارثوذوكسية والارمنية والسريانية التي لا تدين بسلطة روما لا محل لها من الاعراب؟
الوحدة هي في الايمان المشترك ( بلاهوت المسيح وصلبه وقيامته وصعوده ومجيئه الثاني بالاضافة الى الوهية الاقانيم الثلاثة وتساويها في الجوهر الواحد). الوحدة هي العمل المشترك عن محبة وايمان وتواضع دون ركوع وخنوع واذلال لاحد. المسيح لم يذلل احدا كيما يكون من انصاره بل دعا التلاميذ ان يكونوا اخوة وان كبيرهم يكون خادما للكل .
الوحدة هي في انماء الفكر المسيحي ونشر راسلة الخلاص(الانجيل) للبشرية جمعاء , لا بتحزب ونفاق ودجل. ولا بتسييس المسيحية لصالح طرف ضد اخر . نحن مع هكذا وحدة يا اخ زيد وليس مع وحدة التطبيل والتزمير لدخول شخص من طائفة الى اخرى ولست مع وحدة الاذلال والخضوع لرئاسة كنيسة ما حتى يعترف بي اني مسيحي ذو ايمان قويم. لن تفرغ كنيسة المشرق الاشورية من خروج شخص منها وباي رتبة كان بل بالعكس
 نحن نؤمن بالقانون النيقاوي باكمله ونؤمن بالوهية الكلمة المتجسد ونؤمن بانه هو الملك والديان على الجميع فلا حاجة للمزايدة على ايماننا.

اما ان كنت تقصد بالوحدة المشتركة (قوميا) فاعتقد ان الوقت لم يحن بعد لهكذا طرح. (الكلداني او الاشوري او السرياني) اسماء تاريخية لشعبنا الواحد خرجت من بابل واشور ونحن ورثتهم باللغة والتاريخ والحضارة والارث الثقافي والى اخره.
الوحدة القومية لن تقوم مالم يتم توحيد شعبنا باسم واحد فقط ويكون مقبول من جميع الاطراف كل الاطراف دون تفاوت وان يكون الاسم مراضيا وواضح المعالم اي اسم حقيقي وصريح وتوافق عليه كنائسنا موافقة تامة ونهائية حينئذ سيكون هناك معنى حققي للوحدة . لا يجب اخ زيد ان تحرق المراحل وتطير الى ابعد من تصوراتك...................الف مبروك للاساقفة الجدد والرب يبارك حياتكم ........................................تحياتي
اكد زادق ججو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

بداية نبارك الاخوة في الكنيسة(الكلدانية الكاثوليكية) انتخاب اساقفة لها ونتمى من الرب ان يبارك وينمي عملهم (الروحي والكنسي) خدمة لجسد المسيح(الكنيسة المجيدة) وابناءها اينما كانوا.

لي تعليق بسيط على المقتبس من كلامكم:-
بحسب وجهة نظرك حللت وفسرت ما جرى من ضم (باوي سورو) اسقفا في كنيستكم,على انه بداية المسيرة المشتركة للوحدة ضمن ما يعرف ب(الكنيسة الكاثوليكية الرومانية)؟؟؟ هل برايك انه كنيسة المشرق الاشورية ليس ايمانها (صحيح) او ليس ايمانها (جامعا) (كاثوليكيا)؟؟؟
هل برايك الوحدة لن تتم الى بخضوع كنيستنا كما انتم خاضعين لكرسي روما؟؟؟
هل كل الكنائس التي لا تقبل بسلطة روما عليها ليس لهم ايمان صحيح كما تتفاخرون انتم به وتقولون (الكنيسة الام)؟؟؟
هل الانجيليون الواقفون على طرف النقيض اللاهوتي والطقسي من روما ليسوا بمسيحيين حقيقين ان لم يركعوا ويخضعوا لسلطة روما؟ ام ماذا؟
هل الكنائس القبطية الارثوذوكسية والارمنية والسريانية التي لا تدين بسلطة روما لا محل لها من الاعراب؟


الاخ اكد تحية

يعني انت طرحت اسئلة ولكنك ادخلت فيها للاسف كلمات مثل "ما يعرف" و "خضوع" . وانتى تنسى بان اي شخص يستطيع ان يرد عليك باستعمال نفس الكلمات او اخرى مشابهة لها. الكنيسة الكاثوليكية اجدها كنيسة جميلة فهي تحوي مسيحين من مختلف البلدان والثقافات وااللغات الخ , فهي ليست كنيسة رومانية ولا بلغارية. اما انك تستعمل خضوع بدلا من شراكة فهذا شئ يخصك.

ولكن بالنسبة الى اسئلتك: ليس هناك اي شخص قادر بان ياتي باي مصدر كاثوليكي يعتبر الكنيسة الاشورية اقل قيمة. وما كان يكتبه البعض في موقع يشبه بالمواقع السلفية فهم لا علاقة لهم باي شئ لا مسيحي ولا كاثوليكي.

اما قضية الوحدة فهذه انا شرحتها اعلاه بانها فقط من اختصاص البطاركة.

وانت عليك ايضا ان لا تنسى الدور المقرف اللذي قام به القوميين الاشوريين في التهجم على الكنائس لكي يقوموا بالقبول بالتسمية الاشورية.

ولكن هؤلاء يمكن الرد عليهم بعدة طرق وهناك طرق انا اتبعها, اما الطريقة التي يتبعها البعض من القوميين الكلدان فهي همجية.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد
نشرت البطريركية الكلدانية فقرة مقطوعة من رسالة تسلمتها البطريركية من السفارة البابوية وهي باللغة الايطالية حول تسمية سيادة المطران مار باوي
اخي زيد  اعلام البطريركية نشرت جزء مقطوع وهو الاتي
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5539.html



هذا النص

اقوم بترجمتها بتصرف
 الاب الدكتور سعد سيروب يمنح ( ينصب , يسلم ) الكرسي الاسقفي الفخري للحيرة وفي نفس الوقت يمكن الاعلان للعامة عن منح ( تسليم , تنصيب ) الكرسي الاسقفي الفخري ل فيورنزا لمار باوي سورو .......
على ما اعتقد ما تم نشره هو عبارة عن رسالة مستلمة من قبل سفارة الفاتيكان لا اعتقد هو كتاب رسمي كما اعتقد ان قبول المطارنة الاربعة لم يتم بدفعة واحدة بل تم على شكل فترات
يعني انه تم قبول اسماء اساقفة ولكن لم يتم الاعلان  عنهم و تم تاجيل الاعلان عنهم  بل تم الانتظار ويمكن جاء قبول اسماء اخرى وهكذا الان تم الاعلان عنهم دفعة واحدة

علما ان موقع راديو الفاتيكان باللغة الايطالية ينشر تفاصل التعيين بصورة ادق هذا ما مفروض على اعلام البطريركية نشره واعتماده  يحدد خدمة المطران مار باوي في ابرشية مار بطرس في امريكا وهذا غير مذكور في موقع البطريركية لانه كما قلت تسلمت رسالة من السفارة وليس كتابا يحمل تفاصيل
http://it.radiovaticana.va/news/2014/01/11/altre_udienze_e_nomine_di_papa_francesco/it1-763162
Rev.do Sac. Saad Sirop all’ufficio di Vescovo Ausiliare della Metropolia Patriarcale di Babilonia dei Caldei, al quale è stata assegnata la sede titolare vescovile di Hirta. Il Papa ha assegnato la sede titolare vescovile di Foraziana a S.E. Mar Bawai Soro, in servizio pastorale nell’Eparchia di Saint Peter the Apostle of San Diego dei Caldei [/color](CA), U.S.A
[/color]

الجزء باللون الاحمر غير موحود في النص الذي نشرته اعلام البطريركية
فمن المفروض اعتماد النسخة هذه بدلا من تلك الرسالة ... المنشورة حاليا
الاب الدكتور سعد سيروب في مكتب ( دائرة )  الاسقف المعاون للميتروبوليت بطريرك بابل على الكلدان ومنحه او تنصيبه على كرسي الاسقفية الفخري للحيرة , كما منح ( عين , صادق )  البابا , الكرسي الاسقفية الفخري لفيرونزينا لمارباوي سور في الخدمة الرعوية لابرشية القديس بطرس الرسول للكلدان في سان ديغو امريكا

انتهي
ختاما اخي زيد
الخير فيما اختاره الله وسينودس كنيستنا طالبا من الله ان يمنح الاساقفة الجدد الحكمة والقوة في خدمة كنيستنا المباركة

سيزار ميخا هرمز


[/size][/color]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
للجميع : بالرغم من ان هذه الامور وما يدور في البيت الفارغ ليس له تأثير على القادم وبما ان هذا هو اسلوبنا وهكذا نتصرف وهذه هي عقليتنا فاسمحوا لي بالقول بأنني ارى قبول مار سورو هو بداية الانفصال وليس بداية طريق الوحدة .. تحية للقادم

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء من الكلدان
لا اقصد ان ازايد على محبتكم للاخوة الاثوريين رواد هذا المنبر واريد ان اقول علينا مراعاة مشاعر احبتنا الاثوريين والذين انا شخصيا اعتبرهم عمود اساسي من اعمدة شعبنا المسيحي في العراق واقول ضرورة تجنب الكلمات الاستفزازية لهذه الامة لانها بالحقيقة تسيء لنا جميعا بصورة عامة وتسيء لرجل الوحدة الاول حبيبنا سيادة المطران مار باواي سورو .

غير متصل ATHEER SHAMAON

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جاك
حسب معلوماتي العامة عن Titular See Foraziana هو لقب شرفي تمنحه الكنيسة الكاثوليكية فقط لاصحاب السيادة الاسقفية من غير الكاثوليك والذين يقررون الانتماء للكنيسة الكاثوليكية.
هو منصب شرفي مؤقت ( فيه يتم الاحتفاظ بالحقوق الادارية والدرجة الكهنوتية التي كان يتمتع بها سابقا في ابرشيته السابقة )لحين توفر فراغ اسقفي لاحدى الابرشيات التابعة لتلك الكنيسة فيكون ذلك الاسقف من المرشحين المستحقين لاشغال ذلك المنصب.

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Anathema or ( Mokramah ) is worst thing that a church can put on someone and whats makes it more strange that he still using the same name the the ACOE gave it to him , further more information its getting more clear as if today that the Chaldian Bishops absoulately have no say in this decision knowing 90% of the Bishops voted against his acceptance in their last synod 

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
FORAZIANA HAVE NOTHING TO DO WITH THE CHALDIAN CHURCH

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي

مبروك الاساقفه الجدد لكنيستنا الكلدانيه،

رغم ان المقطع الاخير من التسجيل غير لائق، ولكن مايهنا هو الربع الاخير من الكلام،
لنقول سبحان الله مغير الاحوال، كم البشر متقلبون:

http://www.youtube.com/watch?v=GKT4vHtrPVw

تحيه

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي عبد
أعتقد بأن لدينا خطأ مشترك
لا يوجد شيء إسمة وحدة ...هناك أنضمام للأصل ...او العودة للجذور ....من أين أتى مصطلح الوحدة؟
كلنا واحد ...شيء ممكن تحقيقه، إنما الوحدة في لا تجوز إلا من خلال فريقين متعادلين وليس بين الفرع والأصل... المطران باوي استأنف رحلة الأنضمام التي توقفت منذ قترة ...وشيئاً فشيئاً سيعود الجميع.

الأخ فاروق يوسف
لا أعتقد هناك خلل في الموضوع .... لأن الأعلان نشر قبل نشر الفاتيكان للخبر ولكل من الباطريركية وموقع الفاتيكان صياغته

سيد جيمس
كل ما يقال عن الأسقف الكلداني البار مار باوي سورو من تشويه فهو كذب وأفتراء، والحقيقة هي أنعكاس لمصدرها .... واعتقد القصد مفهوم

الأخ العزيز مايكل سيبي
نعم . سـيادة المطـران باوي سـورو الموقـر هـو رجـلٌ واثـق الخـطـوة يمشي مَـلــَـكاً

 تهنئة في محلها أخي ناصر عجمايا

أكد زادق
شكراً على تهنئتك لنا
بالنسبة لسؤالك هل برايك انه كنيسة المشرق الاشورية ليس ايمانها (صحيح) او ليس ايمانها (جامعا) (كاثوليكيا)؟؟؟
الإيمان صحيح لكنيسة المشرق  بفرعيها ....إنما الممارسة خطأ
لا يكفي عزيزي اكد ان تعلن الإيمان بكنيسة جامعة، بل أن تكون ضمن هذه الكنيسة... وللأسف ما تزال الكنيسة النسطورية بشقيها خارج دائرة الكنيسة الجامعة الكاثوليكية، وكل ما هو غير كاثوليكي لا أقول فيه خطأ عقائدي أو لاهوتي بأستثناء كنائس التي أتت بعد لوثر...إنما اقول بانها أنشقت عن الأصل سعياً وراء الكراسي.... والأنشقاق بحد ذاته غير محبب
سؤالك التالي.. هل برايك الوحدة لن تتم الى بخضوع كنيستنا كما انتم خاضعين لكرسي روما؟؟؟
ليس هناك خضوع عزيزي.... بل مؤسسة منظمة إدارياً تماما من كنيستك فيها ابرشيات ورأسها واحد، وكنيستي أيضاً سلطتها واحدة مع الباطريرك... ومن المفروض جميعنا في العالم يكون لنا خيمة تغطي الجميع تحت كنفها
كلمة خضوع لا تعجبني ..لنضع بدلها إدارة
بقية الأسئلة أجبتك عليها ضمناً

الاخ سيزار
انا معك ... الباطريركية الكلدانية كتبت ما وصل لها
بكل الأحوال ...ليس طموحنا أن تنحصر خدمة المطران باوي في كاليفورنيا ....شخصياً
أتمناه من كل قلبي في كندا

أخي نيسان سومو
الأنفصال موجود أساساً .... ونحن بصدد العودة للجذور، والي بدأ مع الرعيل الأول من الكنيسة الكلدانية المتمثل بأول باطريرك على الكلدان وهو الشهيد يوحنا سولاقة الذي أغتبل أثر خيانة الباطريرك النسطوري حين ذاك ... وأستمرت حركة العودة إلى بدايات القرن المنصرم، ومن ثم أستأنفها مجدداً الأسقف الكلداني مار باوي سورو

أخي أثير شمعون
الأثوريون أخوة لنا .... وأنا أيضاً لا أقبل المساس بهم واستخدام أي تعبير يستفزهم
لكن هناك البعض أراهم منزعجين ...وهذا شأنهمن وهم لا يمثلون إلا أنفسهم وليس رأي جميع إخوتنا

الأخ جاك يوسف
فتحت موضوع مهم يستحق السعي لأكتساب معلومات حوله
مبروك لنا جميعاً الأساقفة الكلدان الأربعة

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ زيد
كتبت مقالتك في الوقت الذي لا تعرف معنى الصحيح لكلمة فورازيانا . باواي سورو سيبقى فورازيانا لمدى العمر. وسيذهب بامر من الفاتيكان الى سان دييغو . وسيستقر هناك في الفرع المنشق من الكنيسة الكلدانية الاصيلة(في العراق). لعبة سرهد جمو لن تنجح . خير ما تعمله الكنيسة الكلدانية هو ان تتحرر من روما(الفاتيكان) لان الكنيسة مسيرة وليست مخيرة. تتكلمون كثيرا عن الوحدة . اخي زيد اتحدوا انتم وتعالوا لنتحد.
زيد: ܦܘ݁ܪܵܐ ـ ܙܝܵܢܵܐ فورازيانا في اللغة الاشورية تعني : فورا .... الدراج(طائر الكطا) و زيانا ... تعني مصيبة او شى سئ. فورازيانا تعني الدراج جلاب المصائب. لانه اختلس اموال كنيستنا وزرع الفتنة والخصام بين المومنين . واليوم نرى من اتبعه في الاول قد عاد الى الاصل. لان الاشوري الصافي لا ولن يرضى ان يٌسَير. وتاريخنا يشهد على ما اقول. فتسمية باواي سورو فورازيانا صحيحة 100% .
لنا نقاط ضعف في شخصيتنا وهذا طبيعي" نقاط ضعفك يا زيد هما:
1ـ بالامس كنت تتكلم بسوء عن البطريريكية الكلدانية في العراق . واليوم العكس. Flip Flap
2ـ فورازيانا من ابسط المصطلحات في اللغة وانت تجهلها. نصيحة اخوية. انت تصلح ان تكون كاتبا في Kaldaya.net لا غير وشكرا.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيـد

يـبـدو أن البابا يتـكـلم باللهـجة الآثـورية ولهـذا كـتب قـراره بكـلمة آثـورية ــ فورا زيانا ــ و فـصَّـخـها وحـلـَّـلها لـنا الأخ James Esha Barcham بوضوح ... إذن شـنو المانع كـلـنا نـصير آثوريّـين بابايـيه ؟؟ يعـني تـحـت سـلطة البابا ؟؟

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عجباً ياسادة ياكرام البارحة كانت المناقشات عن الشيخ الكلداني واليوم عن اشور سورو
وكأن الباوي ملاك الرحمن نزل من السماء لينقذ الناس ولكن لي سؤالين لحضراتكم ايها
الافاضل الكرام لماذا ذهب اشور سورو الى كنيسة المشرق القديمة قبل ان يلتجىء
الى الكنيسة الكلدانية ولماذا الجميع ساكتين عن العشرة من الكهنة اللذين تركوا
الكنيسة الكلدانية والتجئوا الى كنيسة المشرق الآشورية ...........!!!!
افيدونا من الاجابة يرحمكم الله ويرحم والديكم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ChaldeanAndProud

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
James Esha Barcham,you sound like SAM DARMO.assyrians just to let you know..we welcomed mar bawi  in our church because we welcome anyone that has clean heart.

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ مايكل..مع التحية
مو بعيدة يعتبر صاحبنا الشماس برجم بان البابا يتكلم اثوري...هذه الامور سهلة عنده
مثل ما جعلوا الكلدان والسريان اشوريين..واسم كنسيتهم  تغير من النسطورية الى الاشورية وغيرها.. انها شخطة قلم. هكذا هو الابداع ولكن نحو الحضيض...تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ Odisho Youkhana المحـتـرم

إذا كـنتَ تعـرف شـخـصاً إسمه آشـور ! هـنيئاً لك ... فأنا أيـضاً عـنـدي صديق في ملبورن إسمه آشـور وهـو خـلوق جـداً

ولكـن بالنسبة لـنا نحـن نعـرف سيادة المطران باوَي سـورو الكـلـيّ الوقار

أسـئـلتـك منـطـقـية ، ورغـم أن عـنـدي إجابة مناسبة ــ لماذا ذهـبَ ــ من إجـتـهادي الشخـصي ، ولكـن الأولى بحـضرتـك أن تـسأله مباشرة وأنا أضمن لك بأنه سـيُـجـيـبك بما يُـقـنـعـك بـدون رياء ........

أما عـن العـشرة كهـنة ، أنا أجـيـبك وأقـول : نحـن لا يهـمنا أولـئك العـشرة حـتى لو إلتـحـق معـهم عـشرة آخـرين ، ولا نـلوم أو نـنـتـقـد أحـداً عـلى الإطلاق ، فالباب مفـتـوح لمن يريـد ترك كـنيستـنا .

أما مسألة الشيخ ريان فـتـلك مسألة أخـرى ، لأنكم تركـتم تعـليقاتـكم عـنه ، فـنحـن أيضاً تركـنا ... وإذا جـدّدتم فـسوف نـجـدّد .

والآن أيـضاً إذا توقـفـتم عـن الرد والتعـقـيب والتعـليق عـلى مسألة مار باوي المطران ، فـنحـن سـنـتـوقـف ، مع خالص الشكـر لك .

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
A SMART AND VERY WELL PUT TOGETHER PLAN BY ROME TO COMPLETE THEIR AGENDA BY PLAYING ON THE CHALDIAN CHURCH BUT ON SORO HIMSELF ALSO . IT IS VERY IMPORTANT TO KNOW THE MEANING OF THE WARD FORZINAH. THE BISHOPS AND WE ALL KNOW REFUSED ASHOOR SORO AND IF MANY REMEMBER THE INTERVIEW BETWEEN WILSON LAZAR AND H.H. MAR ROFIEL CLEARLY SAID ROME ACCEPTED HIM BUT NOT THE CHALDIAN CHURCH

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعـليقاتك جـميلة

مار باوي سـورو المطران ، مقـبول في الكـنيسة الكـلـدانية 100% من حـيث إبـداء الرأي والصوت

أما كـلمة ( Foraziana  ) فـقـد فـسرها لـنا الأخ James Esha Barcham بوضوح حـين قال : ــ فورا زيانا ــ كـلمة آثـورية ، و فـصَّـخـها وحـلـَّـلها لـنا !!

يـبـدو أن البابا يتـكـلم باللهـجة الآثـورية ولهـذا كـتب قـراره بكـلمة آثـورية ... إذن شـنو المانع كـلـنا نـصير آثوريّـين بابايـيه ؟؟ يعـني تـحـت سـلطة البابا ؟؟
يا حـيف عـلى الـبـسطاء


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
نحن لا يهمنا أمر الباوي مطلقاً  فسبق وقلناها لكم وبالفم المملوء
مبروك عليكم اشور سورو مليون مرة اسمعوها وافهموها جيداً
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
شـكـراً وإذا كان لا يهـمكم الأمر إذن أتركـوا الخـبر

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
            ܞ  
ܡܥܵܩܪܹܐ ܒܢܵܥ ܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܗܵܥ ܟܘܣܥܬܵܐ ܕܒܥܵܥܹܐ ܗܘܵܐ ܕܚܵܣܹܦ ܗܘܵܐܠܵܗ ܓܵܘ ܪܹܫܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܥܡܵܥܬܐ ܕܡܵܕܢܚܵܐ ܕܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܗܵܐ ܟܘܣܥܬܵܐ ܒܘܬ ܚܵܣܹܦܠܵܐ ܓܵܘ ܪܹܫܵܐ ܕܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܩܵܬܘܠܥܩܥܬܵܐ ܀ ܐܵܚܘܢܘܵܬܵܢ ܒܢܵܥ ܥܕܬܵܐ ܕܟܠܕܵܥܹܐ ܗܵܘܥܬܘܢ ܙܗܥܪܹܐ ܘܗܹܫܥܵܪ ܐܵܗܵܐ ܐܵܦܣܩܘܦܵܐ ܕܵܥܒܵܪ ܐܥܕܹܐ ܐܥܠܵܗ ܥܵܪܥܟܬܵܐ ܕܠܵܐ ܡܠܟܵܢܹܐ ܕܥܕܬܵܘܟܘܢ ܥܵܒܕܠܵܗ ܒܫܡܵܐ ܕܓܵܢܹܐ ܘܕܵܪܹܐܠܵܗ ܥܕܬܵܘܟܘܢ ܓܵܘ ܩܹܘܵܢܕܥܢܘܣܹܐ ܒܵܬܪ ܗܵܕܵܚ ܡܵܢܥܠܹܐ ܐܚܹܪܢܵܐ ܡܵܓܒܘܪ ܕܡܓܵܡܹܐܠܗܘܢ ܩܵܬܹܗܥ 150 ܐܵܠܦܹܐ ܕܘܠܵܪܹܐ ܡܐܵܥܟ ܕܥܵܘܟܘܢ ܘܡܵܚܠܹܨܠܹܐ ܡܢ ܒܹܥܬ ܕܥܢܵܐ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܣܥܵܡ ܐܥܕܵܐ ܕܬܵܠܵܬܐ ܟܵܗܢܹܐ ܗܵܘܥܵܐ ܒܪܥܟܬܵܐ ܠܕܵܪܓܵܐ ܕܐܵܦܣܩܘܦܘܬܵܐ ܐܵܡܥܢ܀ قشو إبراهيم نيروا سان دياكو؟           

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن لا يهمنا أمر الباوي مطلقاً  فسبق وقلناها لكم وبالفم المملوء
مبروك عليكم اشور سورو مليون مرة اسمعوها وافهموها جيداً


Myoqra Odisho what is amazing about this, it is not  Soro, it is the Anathema that it is on him and that means not only Rome is ignoring their own rules but the Chaldian church also because ( kormah ) it is a serious thing that many of them can not understand, but again what did the Vatican do to those Bishops who mulasted children other than moving them to somewhere else, so Soro should be like the pope because he only stole, lies, used church money for Victoria secret, and registering churches in his name and all in the name of unity 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أذا كـنـتم غـير متأثـرين من المطـران المكـرَّم سيادة باوي سـورو الموقـر بإنـتـقاله إلى كـنيستـنا الكـلـدانية ، تـوقـفـوا عـن الحـديث بشأنه ، وإلا ّ فإنه يـبقى مثيراً لكم ، ................... فـما رأيكم ؟؟

طيب ، من جانب آخـر طالما خـرج من كـنيسته السابقة وتحـرر منها ، إذن أصبح حـراً ، فـهل تبـقـون تـتابعـونه ؟ وإلى متى ؟

من جانب ثاني ، لماذا لا تـتـعـلـموا منا حـين إلتـحـق عـشرة كهـنة من كـنيستـنا إلى كـنيسة الآثـوريّـين ، لم نهـتم ، ولن نهـتم لو إلتـحـق عـشرة كهـنة آخـرون !!! أليس كـلامنا منـطـقـياً ؟

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Azizi Mr. Sibi what is strange is not Soro and honestly we are all happy to get rid of him, but the question that people like you and as a memberto ask... how could your my church ignore the Anathema that it is on him and why is he keeping the same name  ,,,,,strange strange strange but the coming days will revel more

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
سـيادة المطران باوي سـورو الكـليّ الهـيـبة نـضعه بـين أجـفانـنا

والكهـنة العـشرة الملتحـقـون في الكـنيسة الأخـرى ، هـدية منا لهم ولـيـباركـهم الرب

نحـن لا يهـمنا لو غـداً إلتـحـق عـشرة آخـرون

غير متصل ادمون يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 78
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اصبحت امنيتي في :المنبر الحر: ان ارى ناس يوافقون بعضهم البعض الرأي,  حتى  لو  كانت الاراء مختلفة فهذا شيء طبيعي, و لكن اقصد ان نكون مثقفين في كلامنا  و في كلماتنا قبل ان ننطق بها او نكتبها. .و اعتقد وصل بنا الحال الى درجة ان ننتظر من الذي سوف يكتب عن موضوع ما لكي نحاول ان نحطمه بأرائنا السلبية او باسلوبنا الذي لا يعطي للمقابل اي فرصة للنقاش.
اخوكم ادمون / امريكا..

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ܞ 
ܡܥܵܩܪܹܐ ܚܵܙܵܚ ܩܵܠܵܐ ܘܒܵܪܟܥܵܬܵܐ ܕܗܵܘ ܕܗܵܡܵܫܵܐ ܕܟܹܐ ܟܵܬܥܒܐ ܕܵܪܩܘܒܠ ܕܥܕܬܵܐ ܕܥܵܢ ܒܫܹܡܵܐ ܕܢܹܫܵܐ ܣܘܪܵܥܬܵܐ ܐܹܕܥܘܡ ܠܹܐܠܹܐ ܒܟܬܵܒܐ ܡܒܵܪܟܬܵܐ ܩܹܐ ܐܵܦܣܩܘܦܐ ܕܥܒܵܪ ܒܘܬ ܦܫܠܹܗ ܩܒܥܠܵܐ ܓܘ ܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܩܵܬܘܠܥܩܵܥܬܵܐ ܀ ܗܵܕܟܵܐ ܐܵܚܟܥ ܐܵܢܵܐ ܡܒܵܪܘܟܹܐ ܥܘܢ ܩܐ ܕܐܵܢܥ 3 ܟܵܗܢܵܐ ܕܦܵܥܫܥ ܣܥܡܹܐ ܩܵܐ ܐܵܬܪܵܐ ܐܵܡܥܢ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟   

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
آسف أخي Qasho .... هـذا الخـط لا أستـطيع قـراءته ، حـبـذا لو غـيّـرتَ الفونت ، وقـد ذكـرتُ لك ذلك سابقاً

ولكـن في كـل الأحـوال سـيادة المطران باوي سـورو الكـليّ الهـيـبة نـضعه بـين أجـفانـنا

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي سيبي
نحن لا نتابعه. انا اتاسف على الكنيسة الكلدانية العريقة . لاننا نحبها ولا نريد ان تنضم اليها مختلس اموال الناس. وسانشر قرار المحكمة الامريكية ولدينا جميع القرارات التي ادين باواي سورو بها. اذا لم تصدق يا سيبي. قلت لكم روما هي التي اجبرتكم. لانكم مسيرين منذ 400 عام. انا اعلم جيدا ما تنوي روما عمله بكم. هو بناء كنيسة كلدانية في المهجر وكرسيها البطريركي في سان دييكو. لان الكنيسة في العراق ليس لديها المال الكافي لترسله لروما. اما سان دييغو فالمال ياتيها من مكسيكو والحليم تكفيه الاشارة يا سيبي. وفي هذه المهمة باواي سورو والله كدها وكدود.
سؤال يا سيبي؟ لماذا لم يرسلوا باواي الى العراق ؟ لماذا مباشرة الى سان دييغو . احان وقت وصول الشحنة؟
وتقول تحرر من كنيسته السابقة. انه ما تحرر بل حرمَ لانه سارق وخارج عن القانون . لكن ماذا نقول لكنيستنا التي اوقفت المطالبة بالاموال التي اختلسها 700000 دولار امريكي. في مقالتي القادمة سأنشر كل هذه الوثائق. ولنرى ماذا يقول لنا سونهادوس الكنيسة الكلدانية.

غير متصل ChaldeanAndProud

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
James Esha Barcham,are you for reall? i feel sorry for you..just like muslim mentality. :'(

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ChaldeanAndProud
ليس انت من يرد على ما اكتب انا اناقش رجال الدين في روما والكنيسة الكلدانية . لا انت ولا سيبي ولا قلو بذلك المستوى العلمي والثقافي. انتم حاقدون على كل ما هو اشوري. وكل اتباع كنيسة المشرق الاشورية. ونحن نعرف السبب. في نفس الوقت نحن نحبكم ونريد الخير لكم.
 muslim mentality . لست انا ذاك الشخص يا كالديان . انا ارد وبكل ادب. المشكلة هو لا جواب لكم لما اسال.
سؤال يا كالديان ؟ أأنت تابع للكنيسة الكلدانية السان دييغو يية , ام الكنيسة الكلدانية الام في العراق؟ قبل الاجابة فكر كثيرا . لو قلت : انا تابع للكنيسة الام في العراق سيرجمونك قلو وسيبي وزيد. وكذلك سيسمونك متاشور. واذا اتبعت كنيسة ساندييغو انا ساسميك متأشور لانك ستتبع اشور سورو. لان المتأشور هو كل من يتبع اشور. أليس كذلك؟
كالديان: أبامكانك انت ان تكتب لنا قوانين السونهادوس للكنيسة الكلدانية ؟ وانا ساناقش بوب روما حول هذه الخطوة الخاطئة بقبول اشور سورو فورازيانا. كرسي سمعان بطرس لا يحترم السنهادوس . انا  muslim mentality أم رجال الدين في كنيستكم الكاثوليكية ؟ عندنا لا فرق بين اشور والقساوسة والاسقف المتهمين بChilderen  abuse الذين دافع عنهم البوب السابق عندما كان اسقفا في امريكا. هل تكذب هذا يا كالديان؟
المحاكم الامريكية لها اكثر من 1000 قضية تحرش جنسي ضد رجال الدين التابعين لروما. سنهادوس الكاثوليكي لا يعطي الحق لبوب ان يقدم استقالة بسبب مرضه او كبر سنه. لكن المحاكم الامريكية كانت تطالب روم باربعة قضايا اخلاقية. نعم ام لا؟ اريد الاجابة يا اخي العزيز. وشكرا

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيد: قلت لك معلموماتك وثقافتك حديثة العهد . تكتب شى وتناقضه: اقتباس
(إنما اقول بانها أنشقت عن الأصل سعياً وراء الكراسي.... والأنشقاق بحد ذاته غير محبب). ماذا عن اشور سورو ألم ينشق ؟  من لسانكم نربطكم.

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد James Esha Barcham
اشوفك ضايج يعني شنو علاقتك بالكنيسه الكلدانيه ونصائحك خليها اليك يعني عندكم بعض مطارنه مصوا  دم فقراء عن طريق خالد سليمان وهولاء تعتبروهم قديسين يعني تريدنا ننشر الوثائق احنا ايضا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي James Esha Barcham

إن الشيء الوحـيـد الـذي يمكـنـني أن أقـوله لك هـو أن سيادة المطران باوي سورو الكـلي الوقار نـضعه عـلى رأسنا ، وأنـتم عـنـدكم عـشرة كهـنة كـلـدان ، ونـقـول هـنيئاً لكم .

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوة المتحاورون الكرام تحية في الرب يسوع المسيح اليكم وعوائلكم
بداية مبروك للاساقفة الثلاثة الجدد والمطران السابق مار باوي لقبوله نتمنى ان يكون عونا لكنيستكم ورعيته
اختلفت محاور النقاش وزادت ولكن ساحاول التركيز على نقطة مهمة عسى ان تغني النقاش الايجابي.. وهو السؤال بان قبول المطران السابق في الكنيسة الكلدانية هو للصالح او غير الصالح..
علما انه تم تجريد المطران السابق من درجته الكهنوتية والكنسية.. في هذه الحالة اذا كانت الكنيسة الكلدانية تعترف وتحترم قوانين الكنيسة السابقة للمطران فكان عليها التعامل مع ذلك الوضع الذي كان عليه وان ارتات ان يكون اسقفا في كنيستها فكان عليها ان تمنحه الدرجة الكنسية حسب قوانينها وشروطها.. لانه لايحمل أي درجة كهنوتية بعد ايقافه وتجريده منها. وربما البعض يقول انهم يعترفون بذلك ولكنهم يشعرون ويؤمنون ان التجريد من الدرجة الكهنوتية كان خطأ!! فكان من الاجدر وبالايمان المسيحي ان تتدخل لحل الاشكالية مع كنيسته السابقة واقناع بطريركها للعدول عن القرار وله الصلاحيات في ذلك!! وان لم يفلحوا بذلك كان الاجدر اعلامهم بانهم سيعيدون رسامته اسقفا عندهم لانهم بحاجة اليه والى كفاءاته وامكانياته، ونسميها بالعامية من باب احترام الاخر!!
اما اذا كانت لا تحترم ولا تعترف بقوانين الكنيسة السابقة فكيف قبلت به بدرجته الكنسية التي منحت له حسب طقس وقوانين الكنيسة السابقة.. فكان لها ايضا ان تعيد سيامته ومنحه درجة الاسقفية في كنيسته الجديدة!!

فكيف القبول هو بداية الوحدة؟؟ انا ناقشت التقارب وليس العودة الى الجذور.. التي لا اؤمن بها لان كل كنيسة لها جذورها المتينة النابعة من ايمانها بمخلصنا يسوع المسيح..
الا اذا كان امر من الفاتيكان.. ويجب ان ينفذ.. وجاء من باب الايمان المسيحي الذي يغفر لكل الخطاة.. ومع ذلك فانهم بذلك وضعوا حجر عثرة في طريق التقارب المسيحي على الاقل في ارض الوطن.. ان لم يكن متعمدا من قبل الفاتيكان... حاشا وارجو ان لايكون كذلك!! لان للفاتيكان قرارات كثيرة ترتبط بالسياسة العالمية في اكثر بلدان العالم وهي معروفة كاختيار بابا بولندي ايام انهيار الشيوعية.. لذا فاحيانا تتاثر قراراتها بالسياسة العالمية وحتى في السياسة المحلية في بعض البلدان!!!
لاني متيقن بحكم قربي من كل الكنائس الشقيقة ان الكنيسة الكلدانية لا تخلوا من الاباء المؤهلين لنيل الدرجة الاسقفية وخدمة كنيستهم وخدمة لمسيحيتهم.. فلماذا اسقف سابق من كنيسة شقيقة وتم تجريده من درجته سؤال يحتاج الى توضيح واجابة منطقية؟ وليست لاهوتية؟؟؟!!!
اما قبول الخارجين من الكنيسة الكلدانية في كنائس شقيقة.. فاؤكد جازما انهم لم يكونوا مجردين من درجتهم الكهنوتية وتم قبولهم كما هو وضع المطران السابق مار باوي.. ان كانوا عشرة او اقل او اكثر.. وحتى في حال الموقوفين في كنائسهم السابقة، (ليس الذين تم تجريدهم من درجتهم الكنسية) يتم مفاتحة كنيستهم السابقة قبل قبولهم بنفس الدرجة.. كما اظن يتم ذلك بغالب الاحيان لان الكنائس الشقيقة تعترف ببعضها البعض
النقطة الاخرى التي اثيرت في بداية النقاش تخصنا نحن الباقين على ارض الوطن.. نعم انا اشوري مسيحي باق في بلدي احترم كل كلداني وسرياني وبابلي وارامي يؤمن بانتمائه.. ولكني لست افضل من الذي هاجر.. اتفق بهذا مع الاخ زيد ولااتفق مع الاخ لوسيان واخرون بهذا الموضوع.. لي اسبابي وايماني والمهاجرون ايضا لهم اسبابهم وايمانهم.. بل الاجدر بنا ان نكون متعاضدين ومتعاونين ليبني كل منا الاخر.. في حال ايماننا بذلك!!
اما الاخ مايكل فاعود واقول لك يا سيدي مللنا وعانينا من القايش الدوار وننتظر الرئيس القادم الذي ترعبنا به بعد الشيخ.. والان ماذا؟ هل من مزيد؟
اغلب المتحاورون نناقش الموضوع بهدوء وحذر وما من تجاوزات.. كما ناقشنا موضوع الشيخ الجديد والذي طل علينا بصورة مفاجئة.. وعن مرشحي قائمته استفسرنا وطرحنا حقائق ومعلومات.. وطلبنا معلومات اكثر عن رئيس القائمة الذي ربما سيمثلنا اذا فاز في الانتخابات القادمة.. اليس من حقنا ان نطمئن قلوبنا وعقولنا؟ ام انه سيكون شيخ بقوانين العشائر ان تنفذ ولاتناقش.. الذي هو أسوأ بكثير من نفذ وناقش!!!
على الاقل نرجو منك الاشارة ان ردك هو للبعض الذين تشعر انهم يستفزوك او قادمون للتسلية.. كما نشير الى ذلك نحن في اغلب الاحيان ولانعمم على الجميع.. احتراما لمشاعر القراء الاعزاء وان لم يتداخلوا كتابة فاحيانا عدد القراء يزيد عن الالفين والثلاثة الاف!!!
 تحياتي واسف على الاطالة واسف ان احس احدا اني اسأت
نوئيل من نوهدرا بيث نهرين

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي NOEL YWANIS

نحـن لا نرعـب أحـداً ولا نـفـضل أحـداً

نحـن قـلـنا أن مار باوي في حـدقة عـيون الكـلـدان

أما هـديتـنا لكم ، فـهي عـشرة كـهـنة ، أ فلا يكـفـيكم ؟

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
يافهيم القوم يامن كنت تستهزء بقداسة البطريرك مار لويس وتعمل حركات صبيانة في مؤتمركم الفاشل
واحد من هؤلاء الكهنة العشرة موجود عندكم وقريب منك فلماذا لا تمتلك الجرأة وتذهب وتسأله لماذا ترك
الكنيسة الكلدانية وعندها تعال وقل لنا الاسباب بظمير انسان صالح يريد معرفة الحقيقة لا مثل النعامة
عجبي كل العجب على ما وصل الحال بيكم يامن تدعون انفسكم بانكم تريدون الخير للكنيسة ..؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Ten Caldian priest with good manners and with a clean sheet and with a good back round is understood , but to accept someone forced on you by Rome and with out the wish of H.H. and Bishops and with Anathema attached to him and with dirty back round is an embarrassment to the Caldian church in all  

غير متصل James Esha Barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Soritha
من قال لك باننا نرضى ما يعمله البعض من رجال الدين في كنيستنا؟ انا في برنامجي الاذاعي اتكلم هن كل شى ( شرق وترق). نعم فهم كثيرون من جاءوا باسم السيد المسيح في وقت الذي هم عبدة المال. لكن بعض الشر اهون. اذا كانت لديك وثائق فانشرها يا اخي. نحن نريد ان نعرف الحقيقة كاملة غير منقوصة. ما اطلبه من الكنيسة الكلدانية هو التحرر من عبودية روما. لاننا نرى بان البطريرك فيها لا حيل له ولا قوة وان بعض الاساقفة رفعوا علم كردستان ويتكلمون في ال Kalday.net وكانهم دولة مستقلة. هذا لا نريده لكم. لانه حدث عندنا في زمن أشور سورو.
سؤال: هل انت تتبع كنيسة سان دييغو ام كنيسة الام(الكلدانية)؟
سؤالي هو لاني اريد هندسة اسئلتي ومعرفة من هو سان دييوغي ومن هو اصيل عراقي. لاخاطبه باللغة التي يفهمها. وشكرا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
Soritha
من قال لك باننا نرضى ما يعمله البعض من رجال الدين في كنيستنا؟ انا في برنامجي الاذاعي اتكلم هن كل شى ( شرق وترق). نعم فهم كثيرون من جاءوا باسم السيد المسيح في وقت الذي هم عبدة المال. لكن بعض الشر اهون. اذا كانت لديك وثائق فانشرها يا اخي. نحن نريد ان نعرف الحقيقة كاملة غير منقوصة. ما اطلبه من الكنيسة الكلدانية هو التحرر من عبودية روما.


البابا الحالي ليس من روما وليس من اوربا

ولكن اسمع يا ايها الهارب والقابع في الخارج: ماهو السبب في رايك في ان اغلبية من بقوا في داخل العراق هم من اللذين تسميهم يعبدون روما؟ وبان اغلبية المسيحين اللذين حسب رايك لا يعبدون روما تركوا ارضهم وهربوا الى الخارج  مثل حضرتك؟  

بلوتك انك لا تستطيع ان تقوم باكمال جملتك: انت تريد ان تقول اتركوا الكاثوليكية وبعدها اقبلوا بالتسمية الاشورية كتسمية للجميع, بلوتك هذه قديمة وتجدها في الانترنت وكانت ردة الفعل عكسية.

متى ستنضج انت وغيرك؟

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Sorita or Soro close relative ..would like to remind you that your man was the only who was dragged to court and convicted

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعـض الأسماء وإن كان ظاهـرها صريح !! ولكـن ليست مضمونة الصراحة

مع ذلك أجـيـب السيد Odisho Youkhana وأقـول : أنـني سألـته نعـم ، وأعـطاني الجـواب

ولكـني لا أقـدمه لك عـلى طبق ، ما لم تـذهـب وتسأل عـنه !!

إسأل عـن محاضرة سيادته ( المطران مار باوي سـورو الجـليل ) بتأريخ 22 آب 2004 في ولاية إلينوي / أميركا

وإذا كـنتَ صاحـب ضمير ستـحـكم بنـفـسك ...... وشكـراً لوصفـك إيّاي بالفـهـيم ، لأني فعلاً فـهـيم وأفـتـخـر

أما أن أسأل من الكاهـن الفلاني ، أقـول لحـضرتـك : حـين أكـون بحاجة إلى ذلك سأفـعـل وألـبّي طـلبك وتـدّلـّـل

ولا يضل خاطرك

أما مواقـفي من غـبطة البطريرك في حـينها ، يا خـيبة عـليك ، هـل كانت سرية وبأسماء مستعارة ؟؟


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأعزاء عبد قلو – مايكل سيبي – كلداني وأفتخر – سوريتا
شكراص لمتابعتكم الحثيثة ... جهود استثنائية فعلاً تستحقون عليها كل احترام

الأخ أدمون يوسف
في كلامك الكثير من الصحة

الأخ NOEL YWANIS
عندما يكون هتاك قرار جتئر بحق اسقف ...فهذا لا يجبر كنيسة أخرى على تصحيحه
وبالنسبة للكنيسة الكاثوليكية .... فلا أعتقد بأنها مضطرة لقبول قرار الكنيسة الأثورية بتحريم البار مار باوي سورو لأنه قرار التحريم سببه شخصي بحث ولم يبنى على اسس عقائدية
لدينا في قانون كنيستنا ...الكاهن الذي يتزوج بعد رسامته زاني .... كنيستك تستقبلهم بفرح وهذا لا يزعجنا ....فما دخل الأحترام بالموضوع
وياليت على الزواج .... هناك أكثر من ذلك يكثير ... ولا يهمني هذا الشيء ....لأنه ليس شأني
من المفروض أن لا يكون هناك مجاملات بين الكنائس وإنما تتعامل بحسب قوانينها...وما دام القانون يسمح بقبول عودة المطران باوي إلى أحضان الكنيسة الأم .... إذن عليها أن تقبله خصوصاً وان مار باوي سورو رائع ومتمكن وأنسان بمعنى الكلمة ومسيحي حقيقي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
بعـض الأسماء وإن كان ظاهـرها صريح !! ولكـن ليست مضمونة الصراحة

مع ذلك أجـيـب السيد Odisho Youkhana وأقـول : أنـني سألـته نعـم ، وأعـطاني الجـواب

ولكـني لا أقـدمه لك عـلى طبق ، ما لم تـذهـب وتسأل عـنه !!

إسأل عـن محاضرة سيادته ( المطران مار باوي سـورو الجـليل ) بتأريخ 22 آب 2004 في ولاية إلينوي / أميركا

وإذا كـنتَ صاحـب ضمير ستـحـكم بنـفـسك ...... وشكـراً لوصفـك إيّاي بالفـهـيم ، لأني فعلاً فـهـيم وأفـتـخـر

أما أن أسأل من الكاهـن الفلاني ، أقـول لحـضرتـك : حـين أكـون بحاجة إلى ذلك سأفـعـل وألـبّي طـلبك وتـدّلـّـل

ولا يضل خاطرك

أما مواقـفي من غـبطة البطريرك في حـينها ، يا خـيبة عـليك ، هـل كانت سرية وبأسماء مستعارة ؟؟


اقسم لك بالله بانك لم تمتلك الجرأة لتسأله ولا اريد ان تقدمه من طبق وانا لايشرفني ان أسال شخص خان العهد والأمانة بعد ان اقسم اليمن
اما عن المواقف ايها الفهيم الناصح تجاه غبطة قداسة البطريرك لم تكن مكشوفة لولا شهادة شاهد من اهلها وهو الشماس المحامي سمير شبلا الذي كشف اساليبكم تجاه قداسة البطريرك لكن عجبي وعتبي عليكم وعلى هذه الحالة التي وصلتم بها

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هذا كلام يفديك وتقنع نفسك به
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا لخـيـبتـك فـعلاً وأنا أرثي عـليك

http://kaldaya.net/2013/Articles/06/24_MichaelCipi.html
http://kaldaya.net/2013/Articles/07/06_MichaelCipi.html


Mr.Cipi i think no one have the right to change your mind or ask you to love this or that with in it is you or me, because we are all free to do what we like and what we think it is right and trust me i respect your love to your church or to Ashoor Soro even though it is clear it is not real love and will leave it to that.

Now read this carefully and if you really care for your church and its reputation,,,many years ago when the word ANATHEMA was put on Soro as we say it in Assyrian KHORMAH, there was total of 5 to 6 families followed him in Chicago and 3 to 4 families in CA and they are all by back now, beileve it or not anyone that was baptized by him they re baptized their kids and any one that got married and took the vaol of marriage from him done the same because the new the meaning of the word KHORMAH , and what is really strange that neither you and neither your church knows the meaning of this very dangerous word and again i say that , H.H.Mar Sako have nothing to do with this it is the propaganda of Rome and Bishop Jamu other wise why in S.D

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
القـطاف لا ينـتـهي

وضعـناكم عـلى القايش الـدوّار الثاني

ولا تستـطيعـون الإفلات منه

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Conspiracy by shiek of Chaldan and Bishop Jamu with some individuals from USA and Rome against H.H.Mar Rofiel Sako and the coming days will proof that and i will repeat this over and over H.H.Mar sako have nothing to do with Ashoor Soro acceptance

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي

طوبى للمَـدعُـوّينَ إلى ولـيمةِ الحَـمَل

هَـلـمّوا تعالـَـوا إلى عَـشاءِ اللهِ العـظيمْ


القـطافُ لا ينـتهي  ... قِـطاف الحـياة

والحَـصادُ لا ينـتهي ... حَـصادُ المَحـبة

والغِلالُ لا تـنـتهي ... غِلالُ الرَّحـمة


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
Mr. David ankawa
There is big difference, The ACOE and H.H. Mar Dinkha and the synod has an independent authority and power to stop any mess from growing up in the body of the church, but the question is: do CCC and H.H. Mar Louis Raphaël and the synod have same power and authority to take same action and make same decision? We should be a little more polite in our discussions

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون الكرام
الاخ مايكل ربما كلمة رجاء لاتجدي نفعا معك.. كن حضاري مع الذي يحترمك ويحترم الجميع.. واذا اردت الاجابة على احد يستفزك ولاترضى بكلامه وجه الكلام له ولاتعمم كلامك.. نحن على قايش دوار منذ زمن طويل باختيارنا البقاء على ارض الوطن واؤكد انها ليست منة على احد هو قرارنا الشخصي.. نعم انت الذي ارعبتنا في اشرطة سابقة وتوقعت رئيس قادم بعد الشيخ ليرهبنا!!!! شر البلية مايضحك .. والان عشرة هدايا مرة واحدة.. الله يستر!!!! وان كانوا العشرة كهنه ليسوا هدايا (حاشا) ولكن هذه هي امكانياتك فقط التكرار ومحاولة استفزاز الغير لتبدو منتصرا فاقول اللئيم هو الذي يرفض الهدية.. ونحن لسنا كذلك... عسى ان تكون هدية ما وراها جزية!!!!!! خوفي ان تكون وراها جزية مرعبة ومخيفة اخرى!!!!!!

المهم عودة على الموضوع الذي مع الاسف لم يجبني ويقنعني بعلم ومنطق بالجواب على استفساراتي.. حتى يانت يا اخي زيد لم تكن مقنعا تقول انه قرار جائر؟ من الذي يحكم في هذا.. هل البطريركية الكلدانية ام الفاتيكان تاكدوا من هذا؟ هل اعلنوها بقرار او كتاب رسمي؟ وكما قلت واؤكد اذا كان هناك اعتراف متبادل بين الكنيستين بصحة ما صدر عنهما وما يصدر من رسامة وعزل وايقاف وحرمان او تجريد؟؟ فكيف تم قبول المطران السابق مار باوي بعد تجريده من درجته الكنسية؟ لانهم اذا اعترفوا بصحة رسامته اسقفا حسب قوانين كنيسته السابقة.. فلابد ان يعترفوا بصحة تجريده من درجته الكهنوتية.. ومع استمرارهم للحاجة اليه كاسقف في الكنيسة الكلدانية للامكانياته ومؤهلاته فكان لا بد من اعادة رسامته ومنحه الدرجة الكهنوتية وتعيينه في الوظيفة الجديدة ومنحه ابرشية شاغرة.. لان الكنيسة الكلدانية تعتبرها وظائف.. يمكنك العودة الى قوانين الكنيسة في ذلك.
هذا كان الاول والثاني هو عدم الاعتراف بقوانين الكنيسة السابقة للمطران.. ولا اعتقد هناك جواب وسطي في هذا اما تعترف او لاتعترف!!!
لذا في عدم الاعتراف بقوانين الكنيسة السابقة في تجريده.. لانها لا تعترف ولا تؤمن بصحة قوانين الكنيسة السابقة.. فكيف قبلت به بدرجته الكنسية التي حصل عليها بقوانين كنيسته السابقة؟؟؟
هنا ايضا كان لابد ان تمنح له الدرجة حسب القانون الكنسي الكلداني..
لذا انا شبه متاكد ان احدا لايمكنه الاجابة.. ولاحتى اصحاب الشان الرسمي للتوضيح والاجابة على هكذا استفسارات وهي منطقية وصادقة وغير مسيسة.. لذا سامحوني القول فانا تقريبا متاكد انه امر فاتيكاني.. غير مدروس وربما النية غير حسنة تجاه المسيحية وخاصة في ارض الوطن.. لوضع حجر عثرة للتقارب الحاصل او نية التقارب.. فعندها الفاتيكان تخشى الخسارة في اي بلد كان حتى في العراق.. كما تريد ان تكون المسيرة لكل امور الكنائس والمسيحية في العالم!!!
اما اخي العزيز زيد بقضية الزواج وقبول الكهنة في كنيستنا او كنائسنا لان اكثرهم تقبل بالمهاجرين من كنائسهم لاسبابهم الخاصة لانها تعترف بقوانين الكنائس الاخرى.. وحسب القانون انه يعزل و لايحرم من له نية الزواج من الكهنة والاكليريك ق 976 ولا يشير الى تجريده من درجته الكنسية!! وحاولت البحث عن كلمة زنى التي استخدمتها لهكذا حالة لم اجدها..
اما الكنائس الشقيقة اي كنائسنا تسمح ان يكون الكاهن متزوجا و لامانع من ذلك.. وحاليا تفضل ان يتزوج الشماس او الراغب للحصول على الدرجة الكهنوتية قبل ذلك بفترة معقولة وتساله مرة اخرى عن رايه وراي عائلته لتقبل الدرجة الكهنوتية وخدمة الكنيسة والمسيحية..
لكن اعيد واكرر مقارنه هذه الحالات بحالة المطران السابق مار باوي مختلفة.. فسيادته تم تجريده من درجته الكنسية

بارككم الرب
اعتذر من الجميع مرة اخرى وارجو من جميع الاخوة عدم التجاوز لاي كان فقط ابداء الراي المحترم.. فالذي يحترم غيره يحترم من قبل الغير!!!

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
شـوفـلك سالفة مقـنعة وتـوكـل خـبز

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد اوشانا المحترم
ماهذا الكلام وما هذا الهراء منك ، مدعيا باننا نكره ونشمئز من اخوتنا الاثوريين، عزيزي كل الذي نعمله فهو للحفاظ على كنيستنا الكلدانية وشعبنا المسيحي في العراق لكي لا ينزلق في تسميات لم تجلب لهم غير الويلات.. والتاريخ القريب شاهد على ذلك.. لذلك لا تدخل الموضوع بالحقد والكراهية من اجل ان تحقق نياتك ولغرض ما..
لقد فرحنا بقبول المطران مار باوي سورو في كنيستنا لأنه وعن حقيقة سيكون النواة الصحيحة لتحقيق وحدتنا  كنسيا وشعبا ايضا .ان اردتم ذلك.. ولكن ربما يتعارض ذلك وشعاراتكم القومية الغريبة على شعبنا..فهي بمشكلتكم لوحدكم..
وللتوكيد على حسن نوايانا فالعبارة الجميلة التي ذكرها الاخ مايكل في اعلى مقالته : طوبى للساعين الى السلام ..، فأنهم ابناء الله يدعون
فهي بالدليل الذي نطلبه لشعبنا الصامد في بلدنا العراق لينعم بالسلام والامان..تقبل تحيتي

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Abd Qalo..... someone with back round of thieves and lies and corrapution and cheating can unite you plus Bishop of S.D.with H.H.Mar Rofiel sako

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحية الى من يحترم الاخرين فقط
الاخ مايكل ها انا الان تاكدت من ضحالة مستواكم الفكري والثقافي والقومي وكل شئ.. وان كان صديقك الاخر يشير الى انجازك بنشر كلمات من الكتاب المقدس في بعض ردودك.. انجاز رائع !! بالوان جميلة!!! شر البلية ما يضحك !!!! والاناء ينضح بما فيه.. احب هذين المقولتين او المثالين!!!!!!!!!!!! جدا
ولكن ان افحمك احد بحوار هادئ ووقور ولا تستطيع الاجابة.. لانك لاتقدر على ذلك.. تاتي بكلام المقاهي البريئة وغير البريئة في ردودك!!!
طلبت منك بالرجاء عدم تعميم ردودك على الجميع.. لم يجدي نفعا.. او الاشارة فقط الى الذي تقصده كما افعل الان.. احتراماتي الى الاخوة القراء الاعزاء الاخرون.. لم نرد ان تكون ردودنا بهذا الاسلوب ولكن البعض يجبرونا على هذا اسف من الاخوة القراء الاعزاء المحترمون مرة اخرى

اتحداك انت وغيرك من المحسوبين على الكلدانية البريئة منكم.. ان تجيبوا على الذي كتبته.. ام انكم ترددون كالببغاوات ما تم تعليمك اياه ربما في طفولة مؤلمة وهناك مرض نفسي بداخلك يعادي كل من يؤمن بقوميته ويعتز بها ويعمل لها.. وتقارن نفسك بهم وتحس انك فشلت وليس لك الا الكتابة في الفراغ والوهم وعندما يفحمك احدهم ويحترمك ويطلب منك الاجابة بواقعية.. ترد باستهزاء!!! وهذا لايعبر عن شئ بل يؤكد انك لا تعلم شيئا.. والمصيبة انك تعلم انك لاتعلم وهي المصيبة الاعظم.
نوئيل من نوهدرا التي يعيش فيها الاشوريون والكلدان والسريان احبة واخوة يحترمون بعضهم البعض ويساندون بعضهم البعض ومهما فعل البعض لايفرقونا ابدا!!!!!!!!!!!!!

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي السيد NOEL YWANIS
انا اريد اجابه على الموضوع منك اشرح لي كيف عندما طردت الكنيسه الكاثوليكه اسقفين ايطالين وهما مار كلاولديو فتيرازو ومار جوفاني من الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، وبعد تم توقيفها من الدرجه الكهنوتيه وبينما انضموا الي كنيسة المشرق الاشوريه في زمن مار ايشاي شمعون وعند مقتل مار ايشاي والتئم مجلس مطارنه وقام المجمع بإنتخابه كبطريرك تحت اسم مار دنخا الرابع، لقد عانى البطريرك الجديد بعض الشك في رسامته وعدم قبول انتخابه وذلك بسبب إشتراك أسقفين إيطاليين مشكوكين في رسامته .
الم يكونان هولاء الاسقفين موقوفان لكن قبل مار دنخا بتلك نتيجه وكيف وافق على ذلك ام مسموح لكم ذلك ارجو ان تجب على ذلك
 وكذلك  قام البطريرك مار إيشاي شمعون بكتابة رسالة من 15 صفحة باللغة الآشورية مؤرخة في 5 / أيار / 1974 وتبعها بأخرى باللغة الانجليزية في 10 صفحات مؤرخة في 14 / تشرين الثاني / 1974 أرسل نسخة من الرسالة الانجليزية إلى حكومات العراق وسورية ولبنان والولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وإلى مجمع الكنائس العالمي. لقد وصف المثلث الرحمات مار إيشاي شمعون في رسالتيه الأساقفة بالمتمردين ونعتهم بأبشع النعوت، ورشقهم بالحرم الكنسي وخاصة في النسخة الانجليزية الصفحة الثالثة. وسحب إستقالته وأعتبر نسفه بطريركاً رسمياً لكنيسة المشرق وأستعد لأجراء تغيير شامل في الكنيسة ورسامة أسافقة ومطارنة جدد.
يعني مار دنخا كان قدم حرمه كنيسيا فهل تعرف ماذا يعني هذا
واقول لك لاتهرب اجب ان كنت عالما

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
soraita

معـلومات رائعة لا نعـرفـها ، فـهـل من بعـض التـفاصيل ؟

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخت العزيزة سوريتا
أطلب منكِ إعادة لما كنبتي بتفصيل أكثر ....وأشارة للمصدر إن وجد
معلومات رهيبة فعلاً
ولو كان هناك تفاصيل ومفاجآت أكثر .... إيميلي موجود في كل مقال .....أرجوا تزويدي بها
شكراً جزيلاً
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

نعم، هنالك غموض في انتخاب البطريرك مار دنخا بعد مقتل مار ايشاي والذي حدث في انكلترا سنة 1976م وتحت اشراف الكنيسة الانكليكانية ..
ولكن من انتخبه؟ ومن كان موجودا من مطارنتهم عدا هذين الايطاليين المفصولين من كنيستهم؟؟ فهو بغموض وأمر دفين..!!

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
soraita وقلو وجهان لاسم واحد والباقين الى اين تريدون الوصول اليه بهذا الحقد الدفين تجاه اخوة لكم في الرب ومع هذا تأتون وتقولون
طوبى لساعيي السلام فاي سلام هذا الذي تدعون به لاحظوا ما تكتبونه في المواقع الكلدانية لا احد من بني جلتكم يعبركم بكلمة
واحدة في الرد على كتاباتكم ولا بكلمة واحدة لان اساليبكم باتت معرفة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري لكن الاول وعدنا وطلب
المعذرة ورحبنا به كاخ عزيز ولكن وللاسف خالف وعده ورجع مثلما كان في السابق اما الثنائي المرح فغسلنا ايدينا منهم لاننا على
يقين تام لا خيراً منهم تجاه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وارجع واقول واقسم بكل ما انزل الله من مقدسات وانا مسوؤل امام
الله عن هذا القسم بانكم لا تحبون ولا تحترمون اشور سور كل هذا الذي تدعون به هو لاثبات حقدكم الدفين على اخوة لكم في الرب
وعهداً عليه بانني ومنذ الان سوف لن ولم ارد على هذه الفئة الضالة
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأسم النكرة عوديش يوحنا
أنا قلت ...لن أكتب في الشأن القومي الكلداني وليس موضوع آخر
موضوع المطران باوي سورو يخص الكنيسة الكلدانية وليس الهوية الكلدانية
وأي اساءة له هي إساءة للسينهودس وكل اساقفة الكلدان وغبطة أبينا الباطريرك
كما هي إساءة لكل ألأساقفة الكاثوليك
ولغاية الان نحن نطالبكم في أحترام رموزنا الدينية فقط، ومن يحترم غيره يُحترم ..... ومن يسميه بأسمه دون لقبه كأسقف فهذا سفيه وأعوج ولا يستحق أن أحترام .....لا هو ولا من علمه سوء الأخلاق لينعت مار باوي سورو بأشور سور
وللأحتياط أطلب من يعرف الأسماء الأصلية لأساقفة وكهنة الكنيسة الأثورية كي يكون بأمكاننا مستقبلاً رفع الألقاب
والشيء بالشيء يذكر
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيد
ألي تريده من اسماء ما راح تشوفه
 ماكو ( كلدو سورو )


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 ألاخوة المتحاورون  تحية للجميع

 السيد نوئيل

 الصفات المطلوبة في المرشح للاسقفية

 

يعدد القانون 180 صفات المرشح للاسقفية: ان يتميّز بإيمان راسخ، وأخلاق حميدة، وتقوى وغيرة على النفوس وحكمة، وأن يتمتع بسُمعة جيدة؛ وألا يقلّ عمره عن 35 سنة؛ وأن يكون مرسومًا كاهنًا أقلّه منذ خمس سنوات، وأن يكون حاصلاً على الدكتوراه أو الليسانس أو بأقل تقدير خبيرًا في إحدى العلوم الدينية، وأن تكون صحته جيدة.

كل هذه الصفاة  متوفرة  بالمرشح  الموقر  مار  باوي  ومنها  قضائه  خمسة  سنوات  في أبرشية القديس  بطرس في سانديكو   . في ضيافة ورعاية  نيافة المطران الجليل  مار  سرهد  جمو  المحترم .

آلية الترشيح والانتخاب

 لكلّ أسقف الحقّ في ترشيح أحد الكهنة للأسقفية. عليهم في وقتٍ مناسب قبل انعقاد السينودس أن يرسلوا طلب الترشيح إلى البطريرك الذي يقوم بجمع قوائم المرشحين ويدرسها مع السينودس الدائم حتى تُعتَمد أسماؤهم في السينودس (ق 182).

 ألانتخاب

يعتمد السينودس أسلوب التصويت السرّي بأوراقٍ مختومة: يكتب عليها كل أسقف، بحسب ضميرهِ وقناعتهِ، اسم المرشح اذا كان مقتنعًا به، ويكتب لا اذا لم يكن مقتنعًا أو يعطي ورقةً بيضاء في حالة عدم معرفته به.

ويكون السينودس في بداية عملية التصويت قد انتخب أبوين او أسقفين لعدّ الأصوات وفرزها بعده يقومان بإتلافها حالاً. يفوز من حصل على نصف عدد المشاركين زائدًا واحد. واذا حصل شخصان على أصوات متساوية فتكون الأولوية للأقدم في الرسامة الكهنوتية.

تُرسل أعمال السينودس الى الكرسي الرسولي الذي يقوم بجمع المعلومات لإثبات جدارة المنتخبين لكي يثبّت قداسة البابا انتخابهم رسميًا وتُعلن الاسماء في نفس الوقت في الفاتيكان والبطريركية.
 
تحية طيبة



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأناء ينضح بما فيـــه  ...؟؟؟
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Mr.Farid Warda to tell you the truth H.H.Mar Sako is not happy at all neither any Bishops of Iraq about Ashoor Soro,,,,show me one that send his congratulation to Mr.soro, it is all mar Jumos game from the start to the end and everyone knows this because no decision came from mar Sako to assign him to any location

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ورده شكرا على هذه المعلومات القيمة
شكرا من الاخت سوريتا لان الاسم يدل على انه اسم مؤنث وان كان البعض يشير الى انه ليس كذلك!! وصراحة انا لايهمني بقدر المناقشة الموضوعية والحقائق الاسم الصريح لايهمني اذا كانت غايته المناقشة الهادئة والعلمية

الاخ فريد شكرا مرة اخرى للمعلومات وانا كنت قد اطلعت عليها في قوانين الكنيسة الكلدانية هذا في حال اختياره منذ الوهلة الاولى اي لرسامته وتقبله الدرجة الكهنوتية والكنسية، وكل كنيسة لها قوانينها في ذلك.. ولكن موضوع الاسقف السابق مار باوي يختلف كثيرا عن هذا.. ساعيد باختصار تم رسامته في كنيسة حسب قوانينها وتم تجريده من درجته الكنسية في نفس الكنيسة
اذا الكنيسة الكلدانية تعترف وتحترم قرارات الكنيسة السابقة، فعند قبولها كان من الاصح ان تقبل الامرين وتمنحه الرتبة الاسقفية
اذا لم تكن تعترف وتحترم قوانين الكنيسة السابقة فان منحه درجة الاسقفية باطل من وجهة نظر الكنيسة الكلدانية، لذا اقتضى رسامته ومنحه الرتبة الاسقفية في هذه الحالة ايضا
الاخت سوريتا شكرا على المعلومات (التي لم اسمع عنها صراحة وساحاول البحث عن هكذا مصادر للاطلاع لانه من الماضي وان حصل ذلك اي اذا كانت الحالة مشابهة لوضع الاسقف السابق مار باوي، لدي الجرأة والقول انه خطأ ايضا) علما انك اشرت الى انهم موقوفين اي عزل من الوظيفة حسب قوانين الكنيسة الكلدانية وليس مجردين من رتبتهم الكنسية هناك فرق شاسع بين الايقاف والتجريد!!! كهنة كثيرون اوقفوا عن وظيفتهم مع احتفاظهم بدرحتهم الكهنوتية
لذا شكرا للاخت سوريتا للمعلومات وساحاول البحث عنها للافادة.. ام مقتل واستشهاد المرحوم مار ايشاي شمعون حسب علمي كان هناك تدخل من النظام السابق البعثي في اغتياله بيد احد اقربائه او مقربيه
الاخت سوريتا المحترمة ارجو ارسال المصادر اذا توفرت فربما سافشل في الوصول اليها
وهذا عنواني البريدي اذا لم تريدي نشرها على الموقع
noel@salt-iraq.org
تحياتي الى من يحترم غيره
نوئيل
نوهدرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
مار باوي دخـل تأريخ الشجـعان .... من أوسع أبواب الفاتيكان والكـلـدان

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية الى يحترم الاخرين مرة اخرى!!!
الاخ مايكل كثيرون وفي مرات كثيرة ومجالات واماكن كثيرة يحاولون استفزازي لاتطاول على الجميع.. ولكنهم فشلوا وانت منهم.. فالاخوة الكلدان والسريان اجلهم واحترمهم واعيش معهم الان النفر الضال وهم على عدد قليل فربما اقل من اصابع اليدين.. ابطال الانترنت الفاشلين.. يحملون الاخرين فشلهم ويعانون من ازمة نفسية..
مبروك الاسقف السابق مار باوي للكنيسة الكلدانية والفاتيكان.. واتمنى ان يخدمهم ويخدم الرب ويتوب عما فعله فالرب يغفر لكل خاطئ ونحن خطاة بشكل عام..
الاخت سوريتا حاولت البحث عن الاسماء المذكورة في ردك للاسقفين.. صدفة وجدت اسقفا بنفس الاسم متهم بالاختلاس من الفاتيكان قبل سنين لذا استبعد ان تقصدي هذا.. ووجدت مقالا للاب خوشابا من الكنيسة الشرقية القديمة يرد على الاسقف مار عمانوئيل بخصوص الكنيسة القديمة والانفصال الذي حصل عام 1964..
واشير فيه الى ما اوردتيه باختصار... وينقل فيها وجهة نظر كاتب بريطاني كما اعتقد عن الشك الذي حصل للبطريرك مار دنخا الرابع في رسامته!! ويشير الى مشاركة اساقفة ايطاليين وانكليز في الرسامة حسب ويكبيديا كما اظن..
يمكنك العودة الى الموضوع واعادة قرائته.. فالمهم لم يكن هناك تحريم او تجريد.. لان ذلك يتم حسب القوانين باجتماع سينودس علما انه البطريرك السابق كان قد استقال من منصبه وطلب منهم اختيار بطريرك جديد.. وهناك تناقض في كتابة الموضوع يمكنك (بكسر الكاف للتانيث كيف لا يحسب الرد انه للاخ مايكل لان لامفيد من ردوده ليتم مناقشتها والاجابة عليها) الانتباه اليه حيث يقول مرتين انه سحب استقالته الاولى خلال ستة اشهر ولكن الاساقفة اجتمعوا خلال هذه الفترة وجردوه من منصبه وعادوا واعتذروا وعادوا واجتمعوا وبعدها يسحب الاستقالة ويعتبر نفسه مرة اخرى بطريركا ويحرمهم برسائل الى حكومات!!! وبعد استشهاده عقد سينودس في بريطانيا وفيه تم اختيار البطريرك الجديد للكنيسة..
فلا ارى بهذا اي ربط بموضوع الاسقف السابق مار باوي.. الذي اكن لثقافته وامكانياته وخاصة اللغوية كل الاحترام فعسى بذلك سيخدم الكنيسة الكلدانية بالاهتمام اكثر واكثر بلغة الام والحفاظ عليها.
ولابد من الاشارة ان الشهيد مار ايشاي شمعون الذي اغتيل غدرا كان يحاول الاهتمام بالجانب القومي الاشوري لذا اختار الدنيوية على الدينية حتى الانكليز كانوا يعادونه بهذا من اليوم الاول لرسامته الى يوم اغتياله.. لانه كان يريد العمل وليس بالكلام للقضية القومية الاشورية عالميا.. لذا رفضه الانكليز بمعاونة الحكومات المتعاقبة على الحكم في العراق.. واغتيل حسب ما يدعون لانه تزوج... علما ان القانون في الكنيسة لا يمنع الزواج!!! وهذا يؤكد بطلان راي البعض حين يدعي ان الانكليز هم من اوجدوا الاسم الاشوري.. فلماذا وقفوا ضد من حاول الحصول على الحقوق القومية!!!! سؤال وجيه للساسة الانكليز الذين غدروا كل اشوري سرياني كلداني وستبقى خيانتهم وصمة عار على جبين كل الانكليز وهاهي الشمس تغيب عنهم في اغلب الايام!!!!! لانهم كانوا يدعون بريطانيا العظمة التي لاتغيب عنها الشمس!!


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
هـناك خـطأ ورد في التعـقـيب السابق بالشكل التالي :

((( الانكليز الذين غدروا كل اشوري سرياني كلداني )))

ولا بـد من الـتـصحـيح :

لم يغـدر الإنـكـليز بالكـلـدان ، وحـسب عـلمي لم يغـدروا بالسريان ... ولكـنهم غـدروا بالآثـوريّـين فـقـط

والـدليل أن إخـوتـنا الآثـوريّـين لجؤوا إلى ألقـوش الكـلـدانية طلباً للحـماية

والألقـوشـيون كانـوا عـلى قـدر المسؤولية ، فـلم يسمحـوا لأحـد أن يمسهم بسوء

حـتى إستـطاع البطريرك الكـلـداني عـمانوئيل تومكا أن يحـصل عـلى عـفـو عام للآثـوريّـين

كـن أميناً في نـقـل أو وصف الأحـداث

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل واخيرا كتبت اسطرا يمكن فهمها واحترام وجهة نظركم

انا لايماني بوحدة الشعب والتاريخ والحضارة اكتب وانت لا.. لانهم عندما غدروا بالاثوريين الذين انت تعنيهم .. فعندي انهم غدروا بكل ابناء شعبي فسميل وغيرها لم يسكنها الاثوريين فقط.. والى الان والمجازر التي ترتكب يوميا لم تكن ضد الاثوريين فقط.. بل جميع ابناء شعبنا.. لذا عندما غدر الانكليز بشعبنا الى الان نتحمل انعكاساته وسلبياته.. الان للاسف يسمون بثلاثة لذا اشرت الى الثلاثة.. لا نريد ان نزعل احدا..
الحمد لله ان الامانة في كل شئ حسب ما اعتقد يجب ان تكون في رقبتنا واتمنى دائما ذلك للكل
الرب يبارك ويصلح امين
نوئيل من نوهدرا

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العـزيز

الكـلـدان لم يرفـعـوا السلاح بوجه السلطات ، ولم و (( لـن )) يُـطالبوا بحـكم ذاتي أو إنـفـصال أو محافـظة مسيحـية أو أي شيء من هـذا القـبـيل

الكـلـدان دائماً مع السلطة المركـزية يطيعـون قـوانين الـدولة بكاملها

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صراحة اخ مايكل قمت اتحسر على الكلمات التي اكتبها اليك .. انت تعمم وكانك اصبحت شيخ الكلدان الجديد او ربما ستكون الرئيس الذي ارعبتنا منه.. عن اي حمل سلاح.. ومحاربة من؟ تكلمت انا؟ مرة اخرى انبهك بعد استطاعتك جرجرتي الى التطاول على الكلدان عامة انهم اخوتي بل انت تتهمهم الان بالتخاذل والخيانة والجبن .. حاشا.. فليس دائما اي شعب ان يكون دائما خاضعا لاي سلطة.. المرحوم توما توماس مثلا؟ هل حمل السلاح؟ من اجل قضية امن بها؟ وانت تعتبره كلداني؟ والمصيبة الاعظم انكم تعتبروننا كلدانا؟؟ ام انا مخطئ؟
لا ادري تخربطت افكاري من كثرة ما ارى من تناقض بين افكار البعض القليل.. الانفصالي.. المتأزم دائما...
اسفي الشديد.. ساحاول الصبر لعدم الاجابة على ما تكتبه من فراغ وتناقض غير علمي كي لا اقع في المطب الذي تسحبني اليه للتعميم فانا لا اعمم ابدا لي اخوة كلدان سريان شجعان يحترمونني واحترمهم وهم الغالبية والاهم مؤمنين بالوحدة الحقيقية والانتماء الواحد
تحياتي اليهم
نوئيل من نوهدرا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نويل
تستخدم تعبير الأسقف السابق ..... وهذا خطأ كبير
المطران باوي بقي على رتبته منذ ان حصل عليها ....ولا يمكن لقوة أن تجرده منها
ممكن أن يكون موقوف عن الخدمة الأسقفية لفترة بحكم قرار مزاجي جائر .... لكنه بالتاكيد لم ولن يجرّد من رتبته التي نالها بقوة الروح القدس حتى وأن كان من منحه هذه الرتبة أخينا حننيا أندريوس الذي يشغل وظيفة باطريرك بأسم (دنحا الرابع).
أخي الكريم .... المطران باوي حالياً اسقفاً كاثوليكياً في كنيسة الكلدان ..... وشكراً
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا أخي NOEL YWANIS

إنْ لم تـعـقـب عـلى كلامي ، لا أرى حاجة للرد عـليك

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هذا كلام خبث الخبثاء ميشو
. لكنه بالتاكيد لم ولن يجرّد من رتبته التي نالها بقوة الروح القدس حتى وأن كان من منحه هذه الرتبة أخينا حننيا أندريوس الذي يشغل وظيفة باطريرك بأسم (دنحا الرابع).

اذا كانت رتبته التي نالها بقوة الروح القدس وهذا شيء مؤكد
طيب لماذا خان العهد وقسم الروح القدس كل انواع الخطيئة
تغفر للانسان الا خطيئة الروح القدس الذي خانه يوم ان اقسم
اليمن عليها واذا تذكر البطريرك لا تنسى نفسك بانك تحاطب
قداسة البطريرك مار دنخا الرابع او هكذا تعلمت من سانتياغو
افهمها وبطل من اساليبك هذه ...
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن مَن يكـون خائـناً أو مخـلـصاً ، هـو الـذي يأخـذ جـزاؤه في العـقاب أو بالـثـواب

من جانب آخـر : لا تـدينـوا كي لا تـدانـوا .............. هـذا قـول المسيح

وبالعامية العـراقـية : كـل لـشّـة تـتـعـلـق من كـراعـها

فـهـل مِن تعـليق ؟؟

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
هو ليش انتو صدك تعرفون المسيح ؟؟؟
هاي جديده ما جنت اعرفها
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
حـسناً عـملـتَ وأضفـتـها إلى معـلوماتـك

هـوَّ أنـتَ لِـسّـه شايف حاﮔـة ؟؟

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
قـرأته قـبل سنين ، فلا غـرابة عـنـدي من ذلك