المحرر موضوع: كيان "أبناء النهرين" يعقد اجتماعه السنوي الأول في دهوك وينتخب الهيئات القيادية  (زيارة 2841 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيان "أبناء النهرين" يعقد اجتماعه السنوي الأول في دهوك


عنكاوا كوم- دهوك / خاص


عقد كيان أبناء النهرين، يوم الجمعة الماضي، اجتماعه السنوي الأول بحضور 120 مشاركاً من مختلف مناطق تواجد شعبنا في إقليم كردستان وسهل نينوى وكركوك وبغداد، كما شارك فيه عدد من أبناء شعبنا القادمين من المهجر.

ووفقاً لبيان، تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه، جاء الاجتماع تحت شعار "لحماية وجودنا وضمان الشراكة الكاملة.. تغيير آليات العمل السياسي ضرورة قومية".

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح شهداء شعبنا الأبرار و"شهداء الحرية في كل مكان". بعدها افتتحت كاليتا شابا أعمال الاجتماع بكلمة ترحيبية شاكرة الحضور تلبيتهم الدعوة ومثمنة مشاركتهم.

وبحسب البيان، قدمت اللجنة التحضيرية نبذة عن حيثيات تأسيس الكيان إضافة إلى تحركاته ونشاطاته خلال الفترة الأخيرة. تلاها انتخاب هيئة الرئاسة والتي تكونت من "السادة ميخائيل بنيامين وحنا نيسان والسيدة ففيان جورج"، والتي باشرت عملها بمناقشة البرنامج السياسي للكيان، الذي تناول رؤية أبناء النهرين لمبادئ العمل القومي ولواقع شعبنا مع اقتراح حلول ومعالجات دستورية ورسمية وإدارية لها وعلى الصعيدين القومي والوطني.

وتلا ذلك مناقشة النظام الداخلي، الذي أقرت عليه جملة من التعديلات والإضافات التي ساهمت بتطوير أهداف الكيان وآليات عمله، إلى جانب إقرار انتخاب مجلس سياسي بجانب الهيئة القيادية من مهامه الأساسية المشاركة في صنع القرارات الجوهرية والتخطيط لمشاريع الكيان التنموية والتطويرية.

وارتجل "عوديشو دنخا" وهو من الكوادر القيادية المخضرمة لحزب تحرير أشور والقادم من الولايات المتحدة- كلمة مقتضبة عبر فيها عن سروره للمشاركة في الاجتماع مشيداً بالدور النضالي للقائمين على الكيان ومتمنياً الموفقية والنجاح للاجتماع السنوي ولكيان أبناء النهرين عموماً.

وفي الجلسة الثانية، تم انتخاب الهيئة القيادية المتكونة من تسعة أعضاء أصليين واثنين احتياط، وهم بحسب التسلسل كل من:
1- ميخائيل بنيامين.
2- سرود سليم.
3- باسم بلو.
4- كاليتا شابا.
5- سامي سبنيا.
6- أنويا يوخنا.
7- جورج إسحاق.
8- أدد يوسف.
9- يوسف أيشو.
10- سيهاد سركون.
11- سنحاريب أويتر.

بعدها صوت المجتمعون بالإجماع على المجلس السياسي والذي تكون من تسعة أعضاء، هم كل من:

1- يوسف بطرس.
2- هرمز بوبو.
3- إسحق إسحق.
4- شمائيل ننو.
5- أمير أوراها.
6- توما خوشابا.
7- سامي إسحق.
8- فريدون ممو.
9- يوسف كوركيس.

وبحسب البيان،  أقر المجتمعون صيغة بيان ختامي (سوف ينشر لاحقاً) يتضمن رؤية كيان أبناء النهرين لواقع شعبنا، إضافة إلى برنامج العمل للمرحلة المقبلة.

وفي الختام، قدم المجتمعون الشكر والتقديرلـ "أدور حنا" لاستضافته الاجتماع على قاعة المركز الثقافي الآشوري، مثمنين في الوقت نفسه دور مساعديه وطاقم العمل لما أبدوه من تعاون في إنجاح أعمال الاجتماع السنوي الأول.










































أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية