المحرر موضوع: صفية السهيل تدعو البرلمان لتخصيص جلسة لمناقشة الانتهاكات ضد الصحفيين ووسائل الاعلام  (زيارة 846 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صفية السهيل تدعو البرلمان لتخصيص جلسة لمناقشة الانتهاكات ضد الصحفيين ووسائل الاعلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



دعت النائبة المستقلة صفية السهيل مجلس النواب الى تخصيص جلسة لمناقشة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين ووسائل الاعلام، فيما حذرت من ان مستقبل حرية الصحافة في العراق بات في خطر، وأكدت ان على البرلمان العراقي المسؤولية الأكبر لحماية السلطة الرابعة.
وشددت في بيان صحفي نقله مكتبها الاعلامي اليوم السبت، على ضرورة ان يخصص مجلس النواب جلسة لمناقشة التجاوزات والإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والإعلاميين في العراق، محذرة في الوقت ذاته من ان مستقبل حرية الصحافة في العراق بات في خطر".
وأضافت السهيل ان "ما نشاهده يوميا من انتهاكات للحريات الصحفية المتمثلة بملاحقة صحفيين واعلاميين وكتاب رأي من جهة وتجاوزات بحق مؤسسات اعلامية من جهة اخرى، ما هو الا تجاوز على حرية الرأي والتعبير التي ضمنها الدستور العراقي".
واشارت الى ان "منع صدور بعض الصحف وغيرها من الاجراءات الرقابية غير المبررة ما هي الا عودة لفرض الرقابة على الاعلام، مبينة ان "هذه الاجراءات تتنافى مع القواعد الأساسية للدول الديمقراطية".
وتابعت السهيل ان "على البرلمان العراقي المسؤولية الأكبر بحماية السلطة الرابعة ومحاسبة الجهات المسؤولة عن تراجع حرية التعبير وحرية الصحافة في العراق، مشيرة الى انه "من المعيب ان ندعي بأننا دولة دستورية ديمقراطية في وقت يتخلف البرلمان عن اتخاذ إجراء ات من شأنها أن توقف التجاوزات من اية جهة كانت".
وأكدت ان "حماية الحريات وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير حريات كفلها الدستور وعلى السلطة التشريعية حمايتها".