المحرر موضوع: شـكراً لكل المهنئيـن بالشـفاء شـكراً للنرويـج شـكراً للأطبـاء الملائكـة  (زيارة 9156 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً لكل المهنئين بالشفاء شكراً للنرويج شكراً للأطباء الملائكة
بقلم : د. حبيب تومي / اوسلو
Habeebtomi@yahoo.no
لقد كان الجبل صديقاً حميماً ايام الطفولة والشباب وتعلمنا من هذا الجبل تسلق الذرى في الجبال العاصية وسلوك المنحدرات والشعاب الوعرة ، ونادراً ما كنا نسير في الطريق السوي السهل بل نسلك المسالك التي فيها صعوبات التسلق لانها اقرب واسرع الى الهدف ، وهكذا في الأونة الأخيرة وأنا في اوسلو حيث طبيعتها الطبوغرافية جبلية ، وأنا اقطع الطريق اشعر بوخزة وربما الم في منطقة الصدر ، وتمشياً مع روح التحدي ، فأقوم بترك الطريق المبلط للمشاة واسلك المسالك المستقيمة اي المزيد من الصعود ، ولكن في نهاية الأمر كان علي الرضوخ لمتطلبات الصحة ومراجعة الطبيب ، الذي بينت اجهزته ان هنالك شرايين شبه مسدودة ينبغي معالجتها بعملية جراحية .
ولم يكن في الحسبان دخولي الى المستشفى ، ولكن يقولون ( لاحاكم ولا حكيم ) فهؤلاء اوامرهم مطاعة لا محالة ، كانت هنالك توضيحات مستفيضة عن العملية قبل ايام من دخولي المستشفى لكن كان إعجابي اكثر بالطبيب الجراح وهو نرويجي الذي جاء قبل يوم من اجراء العملية ، وقال لي بالحرف الواحد  : انا سوف اجري لك العملية الجراحية وسوف افتح صدرك ، وإن نسبة الوفاة في مثل هذه العملية 2 بالألف ،  وفيها ايضاً 4 بالمئة احتمال الجلطة الدماغية ، وقال سوف ننقل شرايين من رجلك لصدرك ، وهنا رأيت هذا الطبيب جلس القرفصاء على ارض الغرفة وانا جالس على الكرسي وأخذ يتحسس شرايين رجليّ وقال سوف نأخذ من هذه الرجل ..
اجريت العملية بنجاح وأنا لا ادري ، فحين استيقظت من تأثير المخدر سالت الممرضة الواقفة فوق رأسي ، متى تجرى لي العملية الجراحية ؟ فقالت إن العملية قد اجريت وأنت لا تدري . نعم هكذا سارت الأيام التالية للعملية الجراحية بطيئة ، لكنها مفيدة لعملية الشفاء فقبل نهاية الأسبوع الأول نقلت الى مستشفى قريب من بيتنا ، وفي هذا المستشفى توالت زيارات الأهل والأصدقاء ، وفي الحقيقة ، هذه الحالة شبه غريبة في النرويج ، فالزيارت للمريض النرويجي تقتصر على شخص او شخصين ربما ثلاثة اشخاص ، اما ان نحتل  معظم مقاعد الصالون الصغير المخصص لذلك الجناح فإنه امر غريب ، والطريف في الأمر ان احد الأصدقاء جاء مع زوجته لزيارتي وهو يضحك ويقول : قبل ان ابادر بالسؤال من الأستعلامات ، قالت الموظفة تريد حبيب تومي هو من هنا وأشارت الى الجناح الذي كنت فيه .
دولة النرويج وخدمة المواطن
ثمة دول تتباهى بقواتها وجيشها وتهمل مصلحة شعبها ، وأخرى تتسابق وتتألق في تقديم الخدمات المختلفة لشعبها كاسترليا وكندا وبعض الدول الأوروبية ، لقد اشتهرت في العقود السابقة دولة سويسرا على انها جنة الله على الأرض إن كان بطبيعتها الخلابة او بسبب المنظومة الأقتصادية والأجتماعية الموزونة والتي توفر مستوى رفيعاً من العدالة الأجتماعية والأمن والأمان والعدل والرفاهية لمواطنيها ، وكانت سويسرا مضرب الأمثال في هذا السياق ، لكن في السنين الأخيرة تنحت جانباً ، وأفل نجمها لصالح دولة اوروبية اسكندانافية هي مملكة النرويج . هذه الدولة الدولة الصغيرة سكانياً ، إذ لا يتجاوز عدد سكانها 6 ملايين نسمة تشق طريقها لتتبوأ المركز الأول بين الدول التي تمنح مواطنيها امتيازات بدرجة عالية من الجودة ، إن كان في مجالات الصحة او التعليم او الرعاية الأجتماعية ، او مجالات الخدمات العامة من من مطارات وسكك حديدية ومرافئ وملاعب ومتنزهات وكهرباء وطرق وجسور وغير ذلك من الخدمات ..
اعتمدت النرويج في اقتصادها على صيد الأسماء في سواحلها الطويلة ومياهها الداخلية ، كذلك اهتمت بالزراعة واشتهرت بجودتها وقيمتها الأستثنائية . لكن الطفرة الأقتصادية كانت عام 1969 حينما اكتشف النفط بكميات تجارية فيها في المياه الأقليمة المتآخمة لها في بحر الشمال ، هكذا دأبت النرويج على استثمار الثروة النفطية بطرق غير تقليدية ، وأرادت ان تكون هذه الثروة من حصة هذا الجيل والأجيال القادمة .لقد اورد الكاتب حسين شبكشي في  في الشرق الأوسط بتاريخ  24 يناير 2014 يقول :
(.. ووسط ارتفاع في الأسعار لسلعة النفط بسبب الطلب المتعاظم عليها، ولدت فكرة استحداث صندوق استثماري سيادي توضع فيه كافة إيرادات الدولة، ومن عوائده يوزع على ميزانيات الدولة، وللصندوق كيان أشبه بالجمعية العمومية المتعلقة بملاك الشركات المساهمة، وفي حالة الصندوق هذا فإن الكيان هو أعضاء البرلمان «المنتخب» للنرويج، ويدير الصندوق بحسب الوصف المهني وزير المالية. ويقدم هذا الصندوق منذ أكثر من عشرين سنة وإلى الآن عوائد بمتوسط 5 في المائة على ما يجري استثماره والذي ينحصر في 60 في المائة في أسهم وسندات، و40 في المائة في سندات وقروض حكومية وشركات عملاقة. ولقد أثبتت هذه السياسة نجاحها وتألقها وجدارتها في تأمين عوائد محترمة مستقرة للنرويج ) انتهى الأقتباس .
لو قارنا هذه الدولة مع ليبيا حيث اكتشف النفط فيها في نفس السنة التي اكتشف النفط  في النرويج ، والنرويج كما هو معلوم من قراءة تاريخها ، بأنها الدولة التي انطلق منها الفايكنغ ، وعن ويكبيديا فإن «الفايكنغ»، هم مجاميع عسكرية مقاتلة عرفت برباطة الجأش والقدرة القتالية العالية وقيادتها لقوى بحرية سابقة لوقتها تمكنت من احتلال دول مختلفة في أوروبا وخارجها.
.أشتهر الفايكيج ببراعة ملاحتهم وسفنهم الطويلة، واستطاعوا في بضعة مئات من السنين السيطرة واستعمار سواحل أوروبا وأنهارها وجزرها، حيث احرقوا وقتلوا ونهبوا مستحقين بذلك اسمهم الفايكنغ الذي يعني القرصان في اللغات الإسكندنافية القديمة.
لم تحاول النرويج إعادة امجادها التاريخية بل اكتفت ببناء بلدها على اسس متينة من التقدم والتطور ، بعكس حكام ليبيا فالأخ الأكبر معمر القذافي ، لقب نفسه بملك الملوك ،  وأصبح وريثا شرعياً لثروة النفط الليبية ، واراد بهذه الأموال اسلمة قارة اروبا المسيحية ، حيث دعا اوروبا الى اعتناق الدين الإسلامي ، وبعثر ثروة بلاده في نشر الفوضى وفي حبك المؤامرات وبدلاً  من ان تغدو ليبيا لؤلؤة متوسطية مزدهرة ، اصبحت مع تلك المداخيل دولة ممزقة فاشلة تسودها الفوضى والعنف ، اما النرويج  فلم تسعى الى بعث مجدها التاريخي والديني ، بل ساعدت الشعوب الفقيرة واهتمت  بمسالة تلوث البيئة وحقوق الأنسان وتطبيق القانون على الجميع دون تفرقة وتقديم الخدمات الممتازة لمواطنيها الحاليين وفي المستقبل ، فأخذت تنعكس عوائد النفط الهائلة على حياة المواطن ، وتقدم تلك الخدمات بلا  ضجيج او دعاية للحكام ، فاصبحت النرويج نموذج ينظر اليه بإعجاب ، حيث حولت الأموال هذه البلاد الى جنة جديدة على الأرض . وما يتعلق بعراقنا الحبيب من حقنا ان نتساءل :
هل نرى عراقاً يسترشد بالنرويج ام عراقاً ممزقاً يسترشد بليبيا ؟
الشكر والأمتنان لكل المهنئين بالشفاء
وصلت رسائل كثيرة عبر بريدي الألكتروني وكذلك مكالمات هاتفية لي او لأخي جلال او لأحد أفراد العائلة ، اما الرسائل التي وصلت عبر الفيسبوك فهي كثيرة جداً  ومن المتعذر الإشارة اليها ، فسوف اكتفي بالزيارات والمكالمات والرسائل الأخرى :
من ديترويت : الأخوة : الدكتور نوري منصور ، والأخ سام يونو ، والأخ فوزي دلي ، والأخ الشماس كوركيس مردو ، والأخت سولاف شاجا والاخ اثير سلومي ،والأخ العديل يوسف ميخائيل يوحانا واسيت تومي ، وسنور يوسف يوحانا ، والأخ جرجيس بوتاني والأخ فريد دمان والاخت سندس وسراب يوسف يوحانا ..  والاخ هلال نونا والاخ كاك اوميد ، والاخ نبيل مقدسي وزوجته والاخ نجيب يلدكو والاخ ماجد حكيم والاخ مسعود ميخائيل ، والاخ داود ابو سرمد .
ومن ديترويت ايضاً وصل اخي جلال وكانت عائلته على اتصال دائم ، وكذلك اختي ماري وأنيتا جلال والن جلال وميعاد تومي  وسلوى عزيز اسمرو ، وابنة العم سلطانا تومي ، وابنتي اشواق تومي وزوجها بركات زوما .  وأمجد تومي ، وليث يعقوب شمو تاتا .
ومن كندا الأخ الدكتور عبدالله رابي ، والأخ سامي اسمرو وعوني اسمرو والأخ بطرس آدم والأخ عبدالأحد قلو والأخ سرمد دمان وسورية منصور تومي وسعيدة تومي .
ومن سانديكو : الأب الراهب نوئيل كوركيس ، والأخوة في الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان ممثلاً بسكرتيره الأخ مؤيد هيلو ، والأخ الدكتور نوري بركة والأخ صباح دمان والأخوة طارق وزهير ورائد ورافد اولاد المرحوم جرجيس الياس جيقا ، وأمهم شكري يوسف بولا ، وكذلك الأخ يونس بلو وفؤاد بلو ، وكان والدهم ايليا بلو قد نشر تهنئة بالشفاء على موقع القوش نت ، وعلى موقع عنكاوا كوم ، وكانت عليه الكثير من التهاني بالشفاء من قبل الأصدقاء وشكراً للاخ الكبير ايليا بلو ، والأخوة الذين سجلوا تمنياتهم وتهانيهم بالشفاء على موقع عنكاوا .
ومن نيوزيلاندا  الاخ صباح اسمرو ، ومن استراليا الأخ ناصر عجمايا والأخ سعد توما عليبك والأخ مايكل سيبي . ومن تركيا الأخ رامز شاجا والعائلة . ومن فرنسا الأخ سالم كوريال .
ومن هولندا الصديق كامل وزي ومن الدانمارك الأخ نزار ملاخا والأخ ضياء ملاخا والأخ موسى ابشارة وعائلته ، وكذلك الأخ امير ككا وزوجته  هيلدا ، والأخ صباح بجوري ، والأخ لهيب بجوري ، ومن السويد الأخ وديع زورا ، والآخ قرداغ كندلان والأخ سركون يلدا ، والأخ حميد بحو بوداغ ، والأخ حازم كتو والأخ حكمت ججو يونان والأخ رحيم بلو ، وكذلك الأخ نبيل تومي ، والأخت سهام تومي والأخ عمانوئيل تومي والأخ صباح ميخائيل .
ومن سوريا حفيديّ العزيزين رامي وروماريو
ومن بغداد العراق ، الأخ الشيخ ريان الكلداني ، ومن عنكاوا الأخ خليل برواري والأخ آنو جوهر عبدوكا والأخ سولاقا بولص يوسف ، والأخ وسام موميكا ، والأخ غانم بلو والأخت اخلاص تومي والأخ عدنان وزوجته يازي تومي ومن بغداد الأخت سلمى تومي ، والأخ حميد روئيل تومي والأخ اياد تومي ، ومن القوش الأخ باسم اسمرو والأخ ثائر قاشا ، والأخ ابو غزوان ، والأخت كافي دنو قس يونان والأخ صباح رحيم بتوزا واخوانه ، والأخ زهير بتوزا، والأخ لهيب زرا . وكذلك ابن العم هاني تومي وفائز تومي ، وابن العم عامر تومي . ورواء يعقوب شمو تاتا وزوجها لؤي جما .
ومن اوسلو كانت زيارات كثيرة للمستشفى وكان اولادي رياض ورائد ونورس وعوائلهم ، وزوجتي الوفية بتول ، وابنتي انجيلة وزوجها فرج ،وعبد اسمرو ( اودا) وهو اخ بالرضاعة ودخل المستشفى لأجراء نفس العملية وهو بصحة جيدة حالياً ، وكان كذلك الأخ خالد جيقا وعائلته ، وأولاد اختي مار كل من لؤي وريفا ، وكذلك رفاء وزوجها ثامر خوركا ، وألأخ هاني شلينكي وزوجته عائدة بطرس ، والأخ سلوان وعائلته ، والأخ كمال وزوجته ابتسام ، والأخ فخري بطرس ابو عمار ، وابنه عمار وعائلته ، وابنه ياسر ، والدكتور عزيز اودو وزوجته الدكتور انجيلة اسمرو ، وكذلك الدكتور عيسى بطرس ، والأخوة في الحركة الديمقراطية الآشورية في اوسلو ، وهم الأخ حكمت كاكوز وعائلته سوزان ، والأخ روفائيل والأخ هارون والأخ يوبرت ( يوبي ) وعائلته بشرى، كما حضر الأخ هندرين نعمان من منظمة البيئة الكوردستانية الأوروربية والتي مقرها اوسلو ، كما حضر الأخ هيمن نعمان ، والأخ عدنان وزوجته ماركريت ، والأخ كاميران يونس اودو وعائلته ، والأخ الشماس نزار بطرس وعائلته والأخ فرج مروكي وعائلته ، والأخ صلاح نوري ، والأخ غريب ساكا وعائلته ، والأخت رجاء ساكا ، والأخ شماشا وزوجته مادلينوالأخ نينوس خوشابا ،والصديق امجد صحب وعائلته والأخ عوني صحب ، والأخ ليث الصفار وعائلته والأخ امير الصفار وعائلته ، والأخ فراس وزوجته زينة . والأخ ثائر ساكو والعائلة .
اعتذر لكل الذين فاتني ذكر اسماءهم ، وأقدم اعتذاري لمئات الأصدقاء الذين عبرو عن مشاعرهم عن طريق التواصل الأجتماعي على فيسبوك ، إذ من المتعذر التطريق اليهم جميعاً  شكراً للجميع . حقاً إن الكلمة الطيبة هي عامل مهم في مسيرة الشفاء .
اكرر شكري وامتناني للجميع
د. حبيب تومي ـ اوسلو في 26 ـ 02 ـ 2014
  


غير متصل كمال لازار بطرس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ حبيب تومي المحترم...
فوجئت بخبر إجراء العملية من خلال مقالكم المنشور على موقع عنكاوا...
حمداً لله على نجاح العملية..
ألف ألف سلامة..
                   أخوكم/ كمال
         ن. رئيس جمعية الثقافة الكلدانية
                       عنكاوا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا كمال لازار بطرس
تحية ومحبة
نعم حدثت مسالة العملية الجراحية بصورة فجائية ، وكان يجب ان اكون حالياً في العراق ، لكن تأجلت سفرتي بسبب تلك العملية التي كان لا بد منها .
شكراً لك وتحياتي لجميع الأصدقاء في جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا العزيزة .
دمتم جميعاً بخير
اخوك
حبيب

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ حبيب تومي
تحية ألمحبة
سلامات مع تمنياتي أن تعود بلياقة بدنية أفضل من ألسابق .
تنويه بسيط اخي حبيب حول شرايين ألرجل ألتي ذكرتها , فالواقع أن ألمقصود هي أوردة ألرجل وألتي تستخدم في مثل هذة ألعمليات , وعند ألضرورة تؤخذ ألشرايين من ألصدر لعمل ألتحويلة وما يسمى Bypass Graft إعتمادا على أي من ألشرايين ألقلبية هي ألمسدودة .
تحياتي
                                     د. صباح قيّا

غير متصل مازن منصور

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
د. حبيب تومي المحترم   

الحمد لله على سلأمتك واتمنى لك الشفاء العاجل والعمر المديد متضرعين  الى الرب أن يمنحك  الصحة والنشاط والعودة بين ابناء شعبنا الكلداني لمواصلة مسيرتنا في هذه الظروف الصعبة

تقبل مني تحياتي

مازن منصور

ساندييغو/كاليفورنيا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الدكتور صباح قيا المحترم
شكراً على مرورك وتمنياتك بالشفاء ، وبصدد الأستعانة بالشريان او الوريد من الرجل ، نعم كلامك صحيح ، الجدير بالذكر ، انني سألت سؤال للطبيب الجراح وهو : ما مصير المكان الذي تأخذون الوريد منه ؟ كيف يجري الدم في ذلك الموضع ، فقال الطبيب ، هذا السؤال لأول مرة يسأله مريض  ، وإن وظيفة هذا الشريان هي ضعيفة جداً ولا يشكل استئصاله اي خطر على الرجل ، ويبدو ان الطبيعة قد زودت الجسم بمثل هذه الأوردة ، بمثابة الأحتياط يمكن استعمالها عند الحاجة ، على كل اخي الدكتور صباح معلوماتي الطبية عامة وليست اختصاصية ، شكراً على ملاحظاتك .
  تمنياتي لك بالصحة والسعادة
اخوكم
حبيب

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الدكتور حبيب..مع التحية
أقولها للمرة الثانية ان لم تكن الثالثة ..الحمد لله على السلامة. وبالمناسبة فان الدكتور صباح فهو اختصاص في القلب والامراض الصدرية ومن جامعة بريطانية ان لم اكن مخطئا.. ولكن لتسهيل المهمة فلنقل الشغلة فهي تبديل الصوندات(ان كانت اوردة او شرايين) مع احترامنا للمصطلحات العلمية..
والأهم من ذلك، ان تكون بصحة جيدة. وبأعتقادي فان المهمة المزمع ان تظفر بها حاليا فهي لتكملة مسعاكم في خدمة شعبنا الكلداني المغبون على امره.. ربما تطلب ذلك تبديل هذه الصوندات القديمة بالجديدة الصافية والرب يعينك. تحياتي للجميع

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخ والصديق العزيز الدكتور حبيب تومي المحترم
تحية ود ومحبة

بصراحة قرأت خبر اجراء العملية من على هذا المنبر ..كما وأرسلت دعواتي لك بالشفاء العاجل في حينها ..

وأتمنى أن تكون الان بأتم صحة وخير وعافية ..وانشاء الرب سنلقاك في العراق قريبا ،،
كما وأعتذر جدا عن التقصير تجاهك لاني أيضا كنت في المستشفى والحمد لله على أية حال ،،
ومافيك الا العافية ونتمنى لك الشفاء العاجل .

تحياتي ..


وسام موميكا - بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مازن منصور المحترم
تحية ومحبة
شكراً على مرورك وعلى تمنياتك بالشفاء ، وسوف ابقى ذلك الـ حبيب تومي الذي تعرفه ، كمدافع امين عن القومية الكلدانية .
تقبل تحياتي
اخوك حبيب

غير متصل غالي غزاله سدني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 182
    • مشاهدة الملف الشخصي


          الاخ  العزيز الزميل الدكتور حبيب تومي

          الحمد لله  على سلامتك واتمنى لكم الصحة التامه والعمر المديد لخدمة الشعوب المناضلة والدفاع 
   عن الانسانيه مع تحياتي 

                                  غالي غزاله استراليا
       

غير متصل falpatty

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 393
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق نبيل تومي  المحترم

لقد التفينا في عينكاوه قبل اشهر وخاصة في مقر الجمعيه الكلدانيه   وكنت بصحة جيده وحقيقة كانت مفاجئة خبر عملية القلب الجراحيه اتمتئ لك الصحه والعافيه والعمر المديد...
    
    فريد قرياقوس داود
  
    هولندا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالأحد قلو المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تحيتك واستفسارك الدائم عن صحتي . اجل هنالك مصطلحات علمية يتداولها الأطباء ، لكن اثناء عملية القسطرة التي كان يجريها طبيب سويدي ، استعمل اثناء حديثه معي كلمة ( بمب ) للاشارة الى القلب ، إذ قال ما معناه : Your  pump worked very active للاشارة الى القلب ،ولكن ينبغي معالجة الشرايين المسدودة او الضيقة لكي لا تؤثر على القلب في المستقبل .
شكراً لمرورك الدائم اخي عبدالأحد قلو
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز وسام موميكا المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تمنياتك لي بالشفاء ، وشكراً على مرورك الدائم ،وسنلتقي في عنكاوا قريباً انشاءالله ، تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في الأنتخابات المقبلة .
تحياتي
حبيب


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز والعم الغالي ابو رياض
الحمدلله على ﺍلسلامة واسف عن التقصير لظروف معينة
تقبل تحياتي وتحيات والدي
سيزار ميخا هرمز

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلامات اخي العزيز ابو رياض

اخوكم الصغير
ناصر عجمايا
[/size][/b]

غير متصل نبيل قرياقوس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • الجنس: ذكر
    • ياهو مسنجر - you_nabil90@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الاستاذ حبيب تومي المحترم
سلامات ، والحمد لله على سلامتك. وان شاء الله الشفاء التام.
ارجو تقبل خالص امنياتي لكم بالصحة والعافية.

اخوك نبيل قرياقوس

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فريد قرياقوس داود المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تحيتك ، نعم التقينا في الجمعية الثقافية في عنكاوا ، وإنني الآن بعد العملية بصحة جيدة والحمدلله . وأتمنى ان نلتقي مرة اخرى في عنكاوا ، وإن نبيل تومي هو ابن عمي .
شكراً لمرورك
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي ناصر عجمايا المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تحيتك ، وصلت رسالتك
دمت بخير
اخوك
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــت
ـــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز  نبيل قرياقوس المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تمنياتك وعلى تحيتك ومرورك الجميل
تقبل خالص تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز سيزار هرمز المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك وسؤالك عن صحتي ، تحياتي للوالد العزيز .
اتمنى لك وللعائلة الكريمة دوام الصحة والسعادة
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز غالي غزالة المحترم
تحية ومحبة
ها هي قافلة السنين تسير ، ولم يبق منها سوى ما علق في صفحة الذكريات ، لقد كانت طفولتنا جميلة في القوش ، اخي غالي غزالة ، كانت محلة تحتاني حدودنا ، وتملاء دنيانا ، ونحن نتمتع بشئ من الوسطية بين محلة سينا ومحلة قاشا ، الفقر يعم الأكثرية من سكان القوش ، لكن امل الطفولة بالمستقبل ، ظل متقداً في وجوهنا وأفئدتنا ، لقد مرت القافلة ، ونحن نحرص على ان نحتفظ بمحلتنا ببلدتنا القوش  ، لكن يبدو اخي غالي ان الوطن برمته مقبل على الغرق والضياع في لجة العاصفة التي تجتاح المنطقة .
اجل كانت ايام في طفولتنا في القوش ليس الى نسيانها سبيل .
دمت بخير اخي غالي
حبيب

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
    • مشاهدة الملف الشخصي

  الاخ   د .حبيب تومي المحترم
الحمد الله عالسلامة , بالشفاء العاجل يارب
حتى ترجع  باقرب وقت الى كتاباتك القيّمة  دفاعا  عن الكلدان الاعزاء



                                          جوليت فرنسيس من السويد/اسكلستونا

غير متصل روند بولص

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 319
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاستاذ حبيب تومي المحترم ،


اتمنى لك الشفاء العاجل و تمام الصحة والعافية ... والف سلامة  عليك وعلى صحتك.  املا ان تبقى دائما بمنأى عن كل مكروه لا سامح الله.    دمت بالصحة والعافية.

روند بولص

غير متصل FIVE-STAR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ حبيب تومي
تمنياتى لك بالشفاء العاجل. انا من المتابعين لمقالاتك و ارائك القيمه ارجو ان نقراء لك المزيد فى القريب العاجل
المهندس غيث موسيس
SAN DIEGO-CALIFORNIA


غير متصل حبيب شابو يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

            الاخ العزيز د. حبيب تومي المحترم

  سلامات ، والحمد لله على سلامتك. وان شاء الله الشفاء التام.

   ارجو تقبل خالص امنياتي لكم بالصحة والعافية.

                حبيب شابو يوسف

                      السويــــــد

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم : سوف لا اقول الحمدلله على الشفاء لأنك شفيت بواسطة العلم والاطباء وثانية لأنك شفيت والدليل انك ترد على كل التساؤلات والتهاني ..هههههههههههههههههههههههههه....  ولكن ارجو ان يعلم الجميع بأن هذه العملية البسيطة كان قد اخذت ارواح ملايين الناس قبل تقدم العلم والطب اي ان المسألة بيد العلم وليس بيد التمنيات او القوى الغيبية .. طبعاً قد تتفاجيء من مداخلتي هذه ولكنها الحقيقة ... الدكتور الذي اجرى العملية هو الذي اعطى لك العمر الجديد وليس شخص آخر او قوة خارجية ... الكل قال الحمدلله ولكنني اقول اشكر الدكتور والعلم .. تحية طيبة

غير متصل جولـيت فرنسيس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1072
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سمو  المهنئ الاخيرعلى سلامة الاخ حبيب تومي
نعم الحقيقة هي با الله  هو الشافي المعافي   لابنائه  ولامراضهم الجسدية والنفسية حين الاستنجاد به


  الذي خلق تلك العقول  والعلماء والاذكياء  والاطباء  هو من يمتلك قوة وعقل ومقدرة اقوى واكبر واكبر  عقل لامحدود ازلي   ابدي


وهذا احسن برهان على وجود الله في حيانتا

تعجبنا على الشرح الجميل لعملية الاخ 
عند التعجب نقول سبحان الله آآآآآآآآآآ
وعندما يقع طفلك الصغير نقول الله   يسوع  العذرا  واللبنانيين يستنجدون بها   العدرا ما اجملها  من نص القلب تطلع
وعندما تسافر نقول مودع بالله
وعند الموت نقول الله يرحمه بواسع رحمته
 والله كريم   نقولها الف مرة باليوم
والخ
هذا هو الهنا   هو الله كل حياتنا
هو خط احمر لاتتقرب منه ياأخي   باختصار
والله يهديك


                       جوليت فرنسيس من السيود/اسكلستونا

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور حبيب تومي المحترم،

اود ان اهنؤكم على نجاح العملية الجراحية لشخصكم الكريم متمنيا لكم الشفاء العاجل، معرفتي بكم هي من خلال كتاباتكم في هذا الموقع المحترم، ارجو لكم تمام الصحة والعافية،

المهندس قيصر شهباز

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ قيصر شهباز المحترم
تحية ومحبة
شكراً على التهنئة لنجاح العملية الجراحية ، وانا اتشرف بمعرفتك وصداقتك ، متنياً لكم دوام التوفيق والصحة والسلام
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــ
 الأخ نيسان سمو Nissan.Samo المحترم
تحية ومحبة
شكراً على التهنئة بمناسبة الشفاء وبشأن دور العلم جميعاً نؤمن بدوره لاسيما في مجال الطب ، ولكن تبقى الحياة الأجتماعية والعادات والتقاليد جزءاً مهماً في معطيات الحياة ، ومنها قولنا الحمدلله على السلامة وغيره من التعابير المتداولة لا سيما لدى شعوب الشرق الأوسط ، فقلما نجد مثل هذه التعابير في الغرب او حتى في الشرق كاليابان مثلاً ، على كل ، كل إنسان حر في تصوره وفي تفكيره . ودمت بخير
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز حبيب شابو يوسف المحترم
تحية ومحبة
شكراً مرورك والتهنئة بالسلامة دمت بخير
اخوكم حبيب
ــــــــــــــ
الأخ العزيز المهندس غيث موسيس المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك ولكمات التهنئة بالشفاء ، واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم في ما يسطره قلمي المتواضع .
دمت بخير
اخوكم حبيب
ـــــــــــــــــــــ
الصديق العزيز روند بولص المحترم
تحية ومحبة
شكراً لكلماتك ومرورك الجميل واملي ان نلتقي قريباً في عنكاوا الجميلة
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــ
الأخت العزيزة جوليت فرنسيس المحترمة
تحية ومحبة
شكراً على التهنئة بالشفاء وعلى مرورك الجميل وانا شخصياً من متابعي ما يسطره قلمك على موقع عنكاوا  وآمل ان استمر في كتاباتي المتواضعة في خدمة الشعب الكلداني وكل مسيحيي العراق المظلومين وعموم الشعب العراقي الذي تعرض لهذه النكبة في وطنه ونحن في القرن الواحد والعشرين .
دمت بخير اخت جوليت فرنسيس
تحياتي
حبيب

غير متصل falpatty

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 393
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق حبيب تومي المحترم
 عذرا علئ هذا السهو  ومرة اخرئ اتمنئ لك كل العافيه والصحه الجيده والئ ان نتلقي في عينكاوه وان اراك بحيوية ونشاط ... مع محبتي لك
 
  فريد قرياقوس داود
  هولندا

غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز  د.حبيب تومي المحترم
تهنئة من الاعماق بمناسبة نجاح العملية الجراحية... املين لكم دوام الخير التقدم  مع دوام الصحة والعافية...

                                                                           اخوكم
                                                                        الياس منصور

غير متصل shamoun.n

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 191
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحمد لله على سلامتك .. متمنيا لك الصحة والعافية بمباركة الرب العال ..

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز حبيب

انتمنى لك السلامة والصحة .ان شاء تعود  الى عائلتك زلاهلك بكام العافية وتعود لنشاطك قريبا  اكثر حماسا .
مع تيحا يوحنا بيداويد

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد قرياقوس داود المحترم
تحية ومحبة
اكيد كان خطأ غير مقصود ، شكراً على مرورك .
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز الياس منصور المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تحيتك ومرورك الجميل ، متمنياً لك دوام التوفيق والصحة والسعادة .
تقبل خالص تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــ
الأخ العزيز shamoun.n المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك الجميل وتمنياتك بالشفاء .
دمت بخير ومحبة
حبيب
ــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز يوحنا بيداويد المحترم
تحية ومحبة
شكراً لتمنياتك بالصحة والسلامة ، والتفاؤل يملؤ قلوبنا للعودة للعمل وتقديم ما يمكننا تقديمة .
دمت بخير اخي يوحنا بيداويد
تحياتي
حبيب

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكريم حبيب تومي

سلامات وتمنياتنا لك بالشفاء التام والعودة السريعة الى حياتك الطبيعية ونشاطاتك لتخدم من خلالها ثقافتنا وتراثنا الثر وتاريخ أجدادنا ولننبذ معا كل عوامل التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، مع رجاءنا لكم بالعمر المديد المقرون بدوام الصحة والعافية مع خالص محبتنا .

أخوكم/ كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا

غير متصل NOEL YWANIS

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 72
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حبيب تومي المحترم

الحمد لله والرب يسوع المسيح على سلامتكم وطول العمر ان شاء الله

هذه للمزحة فقط.. عند قرائتي الردود للاخوة والاخوات الذي يحمدون الله على سلامتكم وشفائكم ما عدا احد الردود الذي يشكر العلم والدكتور وانا اعتقد ان الرب هو الذي يعطي كل شئ.. كان رد الاخ وسام موميكا ايضا... وقال انه كان في المستشفى ايضا.. نتمنى له الشفاء ايضا والسلامة

المزحة هي كسؤال هل سياتي الدور على الاخ ناصر عجمايا (لاسمح الله) للذهاب الى المستشفى ويتعبرها البعض دعاية انتخابية وبعدها سيفعل الاخرون من مرشحي ابناء شعبنا...

انها للمزحة فقط اؤكد ذلك واؤكد شكرنا للرب على سلامكتم وعودتكم الى حياتكم الطبيعية بين العائلة والاهل والاصدقاء

تحياتي 

نوئيل يوانيس
نوهدرا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم
تحية ومحبة
شكراً على مرورك وعلى تمنياتك بالصحة والسلامة ، انا معك اخي كوركيس بأن الإرهاب والظلم والتشريد يطالنا نحن المسيحيين جميعاً ، دون تمييز ، وقد اطلعنا على الخبر المفزع في ليبيا قبل ايام ، حيث كان استهداف والإجهاز على العمال المصريين تحديداً وجريرتهم ، ان هويتهم الدينية مسيحية ، ومرت المسالة مر الكرام ، وكان شيئاً لم يكن ، فالضمير الإنساني لم يرف له جفن .
وفي مسألة وحدتنا اخي كوركيس ، يبدو ان الخطيئة المميتة التي يبدو اننا نرتكبها أننا نجاهر بأن قوميتنا كلدانية ، فهل تحتاج المسالة الى تكفير ؟ علماً ان الأخ الآشوري يجاهر بقوميته الآشورية ، ولا احد يتهمه بتقسيم شعبنا ، فلماذا الكلداني والسرياني حينما يفصحان عن هويتهما القومية هما انقساميين ، وألآخر لا احد يتجرأ بتوجيه التهمة له ؟
ولهذا اقول نحن وحدويين للعظم ، لكن قوميتنا كلدانية .
دمت بخير ومحبة
اخوك
حبيب
ــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز نوئيل يوانيس المحترم
تحية ومحبة
المسالة اخي نوئيل لا تدخل في باب الدعاية الأنتخابية ، فالصحة اثمن ثروة ، كان لنا مقولة نحن البحريين حينما نغادر الميناء الى عرض البحر وتسوء الأحوال الجوية ، فتترنح الباخرة امام الرياح العاتية ، فنقول : إن الذي على الساحل لا يقدر اهمية ذلك الساحل الطيب المريح ، فالشئ لا تشعر بأهميته إلا حينما تفقده ، فالصحة الجيدة ، تشعر بأهميتها حينما تتعرض الى ( وعكة ) صحية ، فتشتاق لصحتك الجيدة لتتمتع بالحياة بشكل طبيعي ، تماماً كما تشتاق الى الساحل وأنت في عرض البحر تلعب بمصيرك الأمواج والرياح .
دمت بصحة وسلامة بمنأى عن الأمواج العالية اخي نوئيل
تحياتي
حبيب