المحرر موضوع: مؤتمر حول المرأة وقضايا المرأة في الأعلام العراقي  (زيارة 848 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤتمر حول المرأة وقضايا المرأة في الأعلام العراقي

انتصار الميالي
شاركت رابطة المرأة العراقية في مؤتمر ( المرأة وقضايا المرأة في الأعلام العراقي) الذي أقامته منظمة تمكين المرأة والمركز الاعلامي المستقل في كردستان وبدعم من القنصلية البريطانية في اربيل للفترة 18-19 آذار 2014 وبمشاركة عدد كبير من الاعلاميين في الصحف والقنوات الفضائية من الاقليم وبغداد وعدد من منظمات المجتمع المدني النسوية التي لديها اهتمام في هذا المجال.
تضمن المؤتمر كلمة للقنصل البريطاني في اربيل حول أهمية قضايا المرأة في وسائل الأعلام وكلمة المجلس الأعلى للمرأة حول أهمية تبني قضايا المرأة في الأعلام.
هذا وتضمن المؤتمر عدد من البحوث والدراسات في الصعوبات التي تواجهها المرأة العراقية، وعن المنظور الأكاديمي في كيفية تغطية قضايا المرأة من قبل وسائل الأعلام العراقي، كذلك النهج والاستراتيجيات الحالية لوسائل الأعلام في تغطية قضايا المرأة واهم التحديات التي تواجه وسائل الأعلام في تغطية قضايا المرأة.
وكان للعلاقة بين منظمات النسوية العراقية والاعلام العراقي حول قضايا المرأة محورا تضمن ورقة عمل لرابطة المرأة العراقية تضمنت عدد من المعوقات والتحديات مع جملة من التوصيات المقترحة، وكیفیة إعطاء مساحة أوسع لصوت المرأة وقضایا المرأة في وسائل الإعلام العراقیة.
وبعد جلسات نقاشية للمشاركين ومجاميع العمل قدم ممثلي مجموعات العمل مقترحات المجامیع والأفكار حول كیفیة تعزیز تغطیة قضایا المرأة في وسائل الإعلام.
وتأتي مبادرة منظمة تمكين المرأة في محاولة لتقريب وجهات النظر بين الأعلام والمنظمات النسوية مع التأكيد على أهمية دور وسائل الأعلام في رصد الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة ودور الأعلام في فضح هذه الانتهاكات مع مراعاة حماية ضحايا العنف والابتعاد عن المتاجرة في قضايا المرأة بل زيادة الوعي بدور المرأة في عملية البناء في المجتمع.