المحرر موضوع: شرطة الاحتلال: تخريب مسجد في شمال إسرائيل  (زيارة 388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
(أ.ف.ب) + الوطن


أفادت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، أنه تم العثور على كتابات معادية للعرب على جدران مسجد في أم الفحم بشمال إسرائيل، فضلا عن إحراق أحد أبوابه. وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري: "كتبت شعارات على الجدران الخارجية لمسجد أبو بكر في مدينة أم الفحم باللغة العبرية ومعناها بالعربية (ارحلوا يا عرب)".

وأضافت: "كما أضرمت النيران في الباب الخارجي للمسجد، الأمر الذي ألحق به بعض الأضرار المادية، وشرعت شرطة أم الفحم في التحقيق في ظروف الحادث".

وقال إمام المسجد جميل محاجنة للصحافة الإسرائيلية: "إن هذه الأعمال من شأنها إلحاق الضرر بالعلاقة بين العرب واليهود ونحن نطالب باعتقال الجناة".

ونددت مجموعة مسكونية تمثل المسيحيين واليهود والمسلمين في الأراضي المقدسة بهذا الهجوم، وقالت المجموعة: "مجلس المؤسسات الدينية في الأراضي المقدسة يدين هذا العمل التخريبي، وهذا التدنيس المتكرر للأماكن المقدسة".

ودعت المجموعة السلطات الإسرائيلية، إلى "تكثيف جهودها لاعتقال المرتكبين وإحالتهم أمام القضاء".

وينتهج مستوطنون متطرفون سياسة انتقامية منهجية تعرف باسم "دفع الثمن" تقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وأخرى تعود إلى عرب إسرائيليين، ردا على إجراءات تقوم بها إسرائيل يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

وآخر هذه الهجمات في الأسابيع الماضية كان ثقب إطارات نحو أربعين سيارة في قرية الجش العربية بشمال إسرائيل.