وزارة الهجرة واللاجئين العراقيين في بريطانيا واوربا

المحرر موضوع: وزارة الهجرة واللاجئين العراقيين في بريطانيا واوربا  (زيارة 4851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كامل زومايا

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 473
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزارة الهجرة واللاجئين العراقيين في بريطانيا واوربا


كامل زومايا/ المانيا

تناقلت الاخبار عبر القنوات الفضائية  خبر ترحيل 7 آلاف من المواطنين العراقيين الكورد اللذين اغلقت ملفاتهم ولم يتم الحصول على الاعتراف بحق اللجوء في بريطانيا، ويعتبر المواطنون الكورد السبعة الاف هم الدفعة الاولى من بريطانيا والتي سوف تلحقها وجبات ودفعات اخرى بعد الاعتكاز على المنطقة الآمنة في كوردستان العراق .
السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين المحترمة
تحية طيبة ، ارجولكم الصحة والسلامة اولا 
سبق وان أرسلت عدة رسائل لوزارتكم المؤقرة بنفس الموضوع اكثر من سنة وفي عهد الوزيرة السابقة للهجرة والمهجرين السيدة باسكل ايشو " حول هموم ومعانات اللاجئين العراقيين بشكل عام وفي المانيا خصوصا "   
وفي احدى جولاتها في اوريا للوقوف والتعرف لهموم اللاجئ العراقي  كان لنا مع سيادتها لقاءا كجالية العراقية في برلين وكان هناك اتفاق في التصورات بان مشكلة اللاجئين العراقين لا تحل إلا بعقد مؤتمر دولي برعاية الامم المتحدة وفعلا اكدت السيدة باسكل ايشو بان هناك مؤتمرا سيعقد  بهذا الخصوص في بغداد وسوف يدعى اليه كافة المنظمات  الدولية المختصة بهذا الشأن لحل مشكلة اللاجئين العراقيين وحددت موعدا تقريبا في بداية السنة الحالية ويبدو بان المؤتمر ذهب بادراج الرياح بسبب تلكوء تتشكيل الحكومة والذي كان من المؤمل من هذا المؤتمر الدولي ان يخطط لمشاريع وبرامج لعودة كريمة للمواطن العراقي المشرد بسبب سياسات العهد البائد تجعل من المواطن العائد وليس المرحل قسريا من دول المانحة للجوء ان يكون مواطنا صالحا يساهم في بناء بلده بعد خراب ودمار لمدة 35 سنة من عهد الدكتاتورالمقبور .
كان الامل لقيام هكذا مؤتمر في حالة انعقاده ان  يخفف من معاناة الاجئين العراقين وتوتراتهم النفسية لاسيما فيه اعداد كثيرة من ابنائهم لايرون في العراق ولايعرفون عنه شيء لازلنا نأمل ان يتابع هذا الموضوع من قبلكم  وخاصة نحن على ابواب ترحيل هذا العدد الكيبر من بريطانيا
ان ما تفعله السلطات البريطانية وغدا السلطات الالمانية والهولندية والسويدية وغيرها من البلدان المتواجدين فيها من اللاجئين العراقيين واخص الذين اغلقت ملفاتهم من الناحية القانونية هو اجراء سليم وسوف يطبق في هذه الدول في حالة الترحيل من بريطاينا بشكل سلس يعقبها الالاف اخرى من الذين اغلقت ملفاتهم في المانيا علما ان عددهم في المانيا فقط اكثر من 23 الف عراقية وعراقي من قوميات وطوائف مختلفة واكثرهم من الاخوة الكورد.
نتمنى ان نتلمس جهودكم بهذا الشأن لاسيما وانكم تعلمون بأن كل النازحين والمشردين العراقيين واللذين اغلقت ملفاتهم قد باعوا الاخضر واليابس وكذلك كل مقتناتهم في الدنيا ، اذا كان لهم مقتنيات  فكيف يمكن ارجاعه  او عودته بهذه الصورة!!!؟؟؟ .... عبر بطاقة تذكرة ومصاريف جيب ( 200-300 ) جنيه استرليني!!؟؟ 
نناشدكم العمل على تذليل العقبات امام اللاجئين العراقيين واعتقد هذه مسئوولية  الوزارة والحكومة العراقية برئاسة الدكتور ابراهيم الجعفري امام مواطنيها في محنتهم .

الحلول المنشودة والمقترحة
بما ان الى حد الان لم يحسم الجدل  ماهي الدولة العراقية؟؟؟ هل هي ديمقراطية ام اسلامية شمولية؟؟؟؟ هل هي فدرالية او مركزية .؟؟؟.. هل ستحترم حقوق الانسان وحرية وحقوق المرأة ؟؟؟ والمساواة بين المواطنين لا فرق بين الاغلبية والاقلية في الحقوق والواجبات !!!؟؟؟؟؟
فعلى أي اساس سيتم المصادقة من قبل الحكومة العراقية بأستلام هذه الاعداد من اللاجئين والذين لا يرغبون العودة القسرية في الوقت الحاضر والذين تكفلهم جميع المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقو ق الانسان واللاجئين وليس خافيا لكم الانتهاكات الحاصلة في العراق ضد "الاقليات"  في ضوء تقرير الامم المتحدة الصادر في نيسان الماضي/2005  في ظل الاوضاع الامنية السيئة ووجود منظمات وجماعات متطرفة تعيث في البلاد فسادا دون حسيب ولارقيب من قبل الحكومة الحالية فكيف الرجوع او العودة ؟؟؟؟؟

ان المنطقة الآمنة في كوردستنان العراق لايعد امرا كافيا للعودة القسرية فنحن نريد ان نبني  عراقا جديدا للعراقي الضحية .....
كيف نقبل ان نبني خيمة جديدة لهؤلاء المرحلين قسرا مرة اخرى في كوردستان العراق بعد خيم الانفال والهجرة المليونية ؟؟؟؟؟
 وكيف لنا ان نزيد الاعباء بزيادة العاطلين عن العمل؟؟؟؟
 وكيف يمكننا الدخول لحل مشكلة اللاجئين العراقيين المنتشرين في العالم في الوقت الحاضر !!ونحن لم نحل مشكلة المرحلين من الكورد من مدنهم وقراهم من مدينة كركوك والمناطق الاخرى وهم في الداخل .؟


السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين
ان لحل المشكلة بقدر ما هو التمني في التريث من قبل الحكومة البريطانية وهذا املنا بهم ولكن الحل الكبير والرئيسي هو بيد الحكومة العراقية فعملية الترحيل والتسليم يحتاح اتفاق بين الحكومتين العراقية والبريطانية  وان لا يكون الاتفاق على حساب هولاء السبعة الالاف الوجبة الاولى
 اسئلة تحتاج حلول من سيادتكم من اجل صيانة كرامة العراقي في محنته بعد سنوات القحط
مع خالص تحياتي واحترامي
كامل زومايا

غير متصل RAGHEED60

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كامل زومايا المحترم...

بارك الله فيك وانت تتابع اخبار الاجئين في كل اوربا ولم يعد نشاطك يقتصر على الاجئين العراقيين في المانيا.

هذا وان دل على شئ فانما يدل على عراقيتك الاصيلة و مواطنتك الخالصة .

نضم صوتنا الى صوتك ونحن بانتظار جوا ب الجهات العراقية المختصة .






رغيد حنا
ماينز - المانيا

غير متصل Kamel Zozo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي رغيد
تحية طيبة ارجو لكم الصحة والسلامة وللقراء الاعزاء جميعا كذلك
شكرا على الاطراء اولا
وثانيا موضوع اللاجئين العراقيين في بريطانيا له صلة قوية مع وضع اللاجئين في المانيا والسويد وهولندا وكل اوربا ودول المانحة للجوء وتكاد كل  هذه الدول في موضوع الاجانب وبالتحديد اكثر اللاجئين يجمعون على نفس القرارات الفرق من يطبق القرارات احدهم قبل الاخر
ان الموضوع كبير وحكومتنا للاسف لاتفعل شيئا ولكن اكيد يحتاج العمل الكثير الكثير بخصوص وضع ومستقبل اللاجئين العراقيين .
مع خالص تحياتي لكم ولجميع القراء بالتوفيق والنجاح في حياتكم
كامل زومايا

غير متصل walid bedawwd

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ كامل زومايا المحترم
 
                                           وليد حنا بيداويد
                                عراقى / متابع لقضايا الاجئيين فى الدنمارك
فى البدء تحية طيبة جدا

 لابد لى ان اشكرك على متابعاتك لموضوع الاجئين و ما يعانونه من ظلم اجحاف بحق  الكثريين منهم و ليس كلهم طبعا و اخص ابناء شعبنا الكلدو السريانى الاشورى الذين لا ماوى و لا مسكن و ارض تاويهم و لا حكومة تحميهم و لا قانون ينصفهم فى العراق الاسلامى .
انا اقول و تعقيبا على ما جاء فى موضعك ، ليس من الخطآ ارجاع  الكثيريين من هؤلاء اللاجئين الى وطنهم و منهم الشيعة فى جنوب العراق، لانه زالت كل الاسباب التى كانوا يدعونها من ظلم (مزمع) من قبل السلطة السابقة بحقهم ، و الان قد حصلوا على الضمانات الاميريكية  التى تحميهم على مدى البعيد و قد تفتت دولة العراق بسببهم هم و لا اريد الاطالة اكثر فى شرح هذا الموضوع .
اما عن الاخوة الكورد فهم ايضا قد زالت كل الاسباب التى اددت بهم الى التشرد، و قد حصل الان حالة من الاستقرار الامنى و الاقتصادى و العمرانى و الحمدلله فى كوردستان العراق و تتصاعد وتيرة بناء قاعدة اقتصادية قوية فى ذلك الاقليم نتيجة الاستقرار الامنى الحاصل الان، لذلك من البديهى جدا ان تتخذ دول اللجوء تلك القرارات التى قد تكون غير معقولة من وجهة نظر البعض و قد تشمل تلك القرارات بعض الناس و العوائل اللذين فعلا يستحقون الحماية و الامان و منحهم اللجوء .
اما  عن المطالبة من ما يسمى وزارة الهجرة العراقية  او منظمة الامنستى انترناشيونال للتدخل لوقف ترحيل اولائك ، فانا بعتقادى كل ذلك لا يجدى نفعا و خاصة بعد ان اتسع موضوع الاعتداءات  فى كل من نويورك و تفجيرات لندن و كشف خلايا من التنظيمات الاسلامية فى بعض الدول الاوروبية.
لكنه يبقى موضوع مهم جدا  الا هو ان تطالب حكومة العراق بضمانات  لمساعدة هولاء الناس لكى يبنوا مستقبلهم من جديد و يجدوا يد المساعده من الحكومة و يعود الى وظيفتة من كان يعمل فى الدولة او تؤمن الدولة عملا لهولاء الناس.
لكن هل من دولة و هل من حكومة فى العراق تقوم بهذا العمل و تدافع عن هؤلاء المساكين؟؟
هذا هو السؤال  و من سيجيب عنه؟ لا احد طبعآ لانه لا يوجد حكومة و لا دولة فى العراق ، فلو كانت حكومة فى العراق لما صدر قرار كهذا اصلا و بهذه الصورة المجحفة جدا بحق الالوف من البشر المعرضين لشتى انواع الكوارث.
تحية     









   

غير متصل stivan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 358
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه لكم
اخي كامل كيف الصحه ؟اتمنى ان تكون بخير
بالنسبه لهذا الموضوع فقد راى الدكتور ليث كبه وفي مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المصادف 8.23  في الساعه التاسعه و55 دقيقه صباحا وعلى قناه العراقيه وفي بث مباشر وهو الناطق الرسمي للجمعيه الوطنيه او للحكومه العراقيه بان ماقامت به بريطانيا بانها خطوه ايجابيه هذا معناه بانه هناك اتفاق بين الحكومه العراقيه الحاليه والدول التي يوجد على ارضها اللاجئيين العراقيين.
شكرا لكم

غير متصل Alaa_Elias_Armala

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة
لقد قلبت كل الموازين بحق الاجئين خصوصا في اوربا، كيف يستوعب الاجئين العودة من جديد لبدء من الصفر في ما كان يسمى بلدهم؟ وايضا اطفالهم؟ قد تاقلموا على نوع من انواع الحياة ؟ الانسان لم  يختر لا الابوين ولا البلد فمن حقه ان يختار حينما يعلم ما معنى المصير _ انهو حق من حقوق الانسان.

غير متصل Kamel Zozo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز  وليد  حنا بيداويد المحترم
اعزائي القراءوالمتابعين المحترمين
تحية طبية ارجو لكم الصحة والسلامة اولا
عزيزي وليد  اشكرك جزيل الشكر على تعقيبك واني مسرورر جدا باني اولا تعرفت عليك وانك ايضا مهتم بشؤون اللاجئين وهذا اكرر يسرين كثيرا  .
واود ان اعلق على بعض ما كتبت في تعقيبك لوجود امورا  مهمة واورردها على شكل نقاط

1- انا متفق معك حول ماذكرته بخصوص اوضاع اخواننا الشيعة وا لكورد بعد سقوط الصنم في 9/نيسان/2003 وايضا حول اوضاع شعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني ) وباقي مكونات الشعب من الااايزيدية والصابئة المندائيين وقد ذكرت بان الاجراء سليم ما تقوم به الحكومة البريطانية وقد حذرت في النداء بأن باقي الدول ستحذو حذوه بريطانيا بنفس الاتجاه ولكن ماذنب هؤلاء اللاجئين كما ذكرت كأفراد وعواائل واطفال من التغيير الذي حصل ....... اللذين الان في خارج العراق ان  كانوا كورد  او عرب شيعة او سنة او من قوميات اخرى مستفيدة من الوضع الحالي
2- بخصوص اللاجئين عزيزي وليد انت تعلم بأنك كمهني وليس كمقال سياسي ان تكتب بمهنية وبمعلوماتية صحيحة لذا تؤخذ كل حالة لوحدها ولايمكن الخلط بين هذا الموضوع وذاك واقصد موضوع الارهاب واحداث سبتمبر وتفجيرات مدريد واخيرا لندن .....ممكن هناك ضغوط للحصول على الفيزا وكذلك الحصول على اللجوء ... ولكن لايمكن حشر موضوع الارهاب مع قضايا اللجؤ بشكل مباشر حسب معلوماتي على الاقل
3- نعم اضم صوتي الى صوتك وهذا الأمل المنشود من النداء وكلنا امل ان تصغي وزارة الهجرة والمهجرين بالنداء وان تحل المشكلة من خلال العمل سوية مع الحكومة العراقية
4- اما بالنسبة لنا  كشعب ( كلداني اشوري سرياني ) ففعلا نحن ضحية القوى الاسلامية الموجودة على الساحة  والدليل على ذلك الدستور  االمنشور  مسودته بعدم انصاف وتغييب كل مكونات الشعب العراقي الاصيل ... وهذا يحتاج العمل الكثير الكثير  بهذا الخصوص  ارجو منكم  قرآئت النداء للمهتمين بحقوق " الاقليات " في  ( اخبار شعبنا )
مع خالص تقديري واحترامي وتمنياتي لكم  بالوفيق
اخوكم
كامل

غير متصل Kamel Zozo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز Stivan المحترم
تحية طيبة ، ارجو لكم وللعائلة الصحة والسلامة اولا
حول ماذكرت طبعا الحكومة العراقية صاحبة المصلحة بالموافقة او قبول ما تقرره الحكومة البريطانية او ااي دولة مانحة للجؤ لأعتبارات سياسية وسيادية على حساب اللاجئين وخير مثال عبلى ذلك حكومة كرازاي بأستقبال اللاجئين الافغان بدون  برامج تنموية للعائد اللاجئ واعتقد   ان من واجبنا كلاجئين وكعاملين في مجال حقوق الانسان حقوق االلاجئين العمل على الضغط على حكومتنا بهذا الاتجاه من الان قبل فوات الاوان
مع خالص تحياتي لكم وللعائلة
كامل


 

Cxense Display