المحرر موضوع: ارواح المسيحيين واعراضهم اغلى من كل المناصب يا سيادة النائب!  (زيارة 1846 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كوهر يوحنان عوديش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا شك ان الهدف الاساسي من تشريع القوانين واتخاذها لصيغة الالزام في التنفيذ هو حماية البسطاء والضعفاء والمظلومين والمسحوقين من ابناء الشعب وليس اصحاب القرار والمتسلطين على رقاب الشعب كرها وغصبا ( هذا الواقع ينطبق على الدول الرضيعة والنامية!، وليس على الدول المتمدنة والديمقراطية التي يسود فيها القانون وتصون فيها حقوق الانسان بغض النظر عن اللون والعرق والدين والانتماء )، لذلك فان غياب القانون في اي بلد يؤدي الى عدم الخوف من المحاسبة وبالتالي تزداد نسبة المسحوقين والمظلومين وتسود شريعة الغاب ويفقد الفرد حقوقه في العيش بحرية وكرامة.
الانفلات الامني وغياب القانون والنظام في العراق الجديد ( عراق ما بعد 2003 ) من اهم الاسباب التي ادت الى الكثير من المعاناة لابناء هذا البلد بصورة عامة ولاقلياته والمسيحيين منهم بصورة خاصة، فمع الايام الاولى للاحتلال بدء مسلسل، ولا زالت حلقات هذا المسلسل مستمرة، الاختطاف والقتل والتدمير والتهجير العلني للمسيحيين العراقيين دون مقاضاة او محاسبة او حتى متابعة، حيث كان ابناء هذه الطائفة لقمة سائغة لضعفاء النفوس والمجرمين واولاد الجهل والظلام ( من قاعديين ودواعش ) وغيرهم من كارهي الانسان والانسانية على حد سواء، والسبب في ذلك يعود الى كون المسيحيين اقلية صغيرة لا تمتلك ميليشيا مسلحة تدافع عنهم في بلد فوضوي كبيره ياكل صغيره وقويه يسحق ضعيفه.  
لتبييض صورة الحكومة الطائفية الجديدة بعد 2003 امام الرأي العام والمجتمع الدولي تم تخصيص كوتا للمسيحيين ( خمسة مقاعد ) في مجلس النواب، وبالمقابل تم تهجير الاف العوائل المسيحية من بغداد والموصل وغيرها من المحافظات الجنوبية بصورة علنية، ما يدل على ان المقاعد الخمسة كانت ثمنا لمعاناة عشرات الالاف من المسيحيين الذين خرجوا من بيوتهم حفاة عراة دون ان ينقذوا حتى ابرة! من تعب العمر كله، ورغم كل هذه المظالم بقى ممثلي المسيحيين في البرلمان ساكتين خاضعين لا يتجرءون حتى على التنديد الصريح ازاء مصائب ابناء شعبهم، وسبب ذلك ان الصراحة والحقيقة تكون بالضد من ارادة ومشيئة اسيادهم وارباب نعمهم.
من المعلوم والمعمول به في العراق ان المناصب السيادية وغير السيادية توزع على اساس طائفي وقومي وليس على اساس النزاهة والاخلاص، وهذا ما حدا بالبعض، او بالاحرى بالاغلبية، الى تكريس شعب وقضية لخدمة مصالح شخصية بحتة بعيدة كل البعد عن الهم الشعبي والقومي، وتعتبر معاناة المسيحيين ومحنتهم خير مثال على ذلك، فالبرغم من كل المآسي التي لحقت ولازالت تلحق بهم لم يكن هناك اي رد فعلي مناسب لما يتعرضون له من فواجع من قبل احزابهم وشخصياتهم السياسية وممثليهم في الحكومة والبرلمان، بل على العكس من ذلك تماما كانت معاناة المسيحيين افضل وسيلة لتبوء المناصب وجمع السحت الحرام للكثير من الشخصيات المسيحية.
اخلاء الموصل من مسيحييها من قبل تنظيم داعش مأساة كبيرة تحتاج الى مليون وقفة ووقفة، لكن البعض رآها فرصة ذهبية لتحقيق طموحات شخصية! حيث طالب رئيس كتلة الرافدين السيد يونادم كنا الكتل السياسية منح المسيحيين منصب نائب رئيس الجمهورية ( قال كنا في تصريح للمركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي ان الكتل السياسية مطالبة بمنحنا نائب رئيس الجمهورية كاستحقاق للمكون المسيحي الذي يتعرض اليوم الى ابشع انواع التهجير والابادة على يد عصابات داعش الارهابية )، وكأن معاناة المسيحيين ومأساتهم ستنتهي بمنحهم منصب نائب رئيس الجمهورية!.
نعرف ويعرف غيرنا خير معرفة ان حقوق المسيحيين في العراق لا تكمن في منصب تشريعي او تنفيذي، فما الفائدة من مناصب كارتونية وشكلية يستفيد محتكريها من الرواتب والامتيازات الخيالية وفي المقابل يهجر شعب ويفنى باكمله!!! ما الفائدة من منصب مهما كان رفيعا في حكومة تفكر بعقلية الاكثرية والاقلية!، منصب لا يتجرأ شاغله حتى على التنديد الصريح ضد ما يتعرض له شعبه وابناء قومه من ابادة وافناء.
مأساة المسيحيين لا تنتهي بتعمير كنيسة او بتخصيص بضعة مليارات من الدنانير لمهجريهم ( المسيحيين لم ينزحوا بل هجروا قسرا ) او بمنحهم مناصب كارتونية ( لتجميل صورة الحكومة ) او بمواساتهم اعلاميا!، بل تنتهي عندما تحفظ ارواحهم وتصون كرامتهم ويضمن مستقبلهم ويسمح لهم بممارسة طقوسهم الدينية بحرية دون مخاوف او ضغوط، تنهتي عندما لا يعاملون كمواطنين من الدرجة العاشرة بسبب انتمائهم الديني، فهل هذا ممكن؟
خلاصة الكلام:- اذا كانت هذه المناصب مقايضة فعدم المطالبة بها يكون اشرف وانفع، واذا كانت ثمنا للسكوت فان القناع يا سادتي قد وقع.
  
كوهر يوحنان عوديش
gawher75@yahoo.com

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي سيد كوهر
حيث طالب رئيس كتلة الرافدين السيد يونادم كنا الكتل السياسية منح المسيحيين منصب نائب رئيس الجمهورية ( قال كنا في تصريح للمركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي ان الكتل السياسية مطالبة بمنحنا نائب رئيس الجمهورية كاستحقاق للمكون المسيحي الذي يتعرض اليوم الى ابشع انواع التهجير والابادة على يد عصابات داعش الارهابية )، وكأن معاناة المسيحيين ومأساتهم ستنتهي بمنحهم منصب نائب رئيس الجمهورية!.
سيد كوهر الا تلاحظ ان اي منصب لشعبنا هو منصب استحقاقي انت نقلت الخبر أعله وتقول ان النائب يوناذم كنا طلب منصب كاستحقاق  لشعبنا.
الا يحق لنا ان نحصل علئ منصب يمكننا فعل أشياء كثيرة تخدم شعبنا ومن هنا اذكر لك ماهية أهمية المنصب الاستحقاقي وباختصار ،، عندما زرت وزارة البيئة شاهدت كم من أبناء شعبنا يعمل في الوزارة وكما ان الحراس عاملوني بشكل كبير من الاحترام لان الوزير من لحمي ودمي وهو يقوم بأداء يرضي الجميع . الشعب العربي العراقي الان قد غير فكرته عنا بعدما كان ينظر لنا بنظرة اخرئ .  أهمية المنصب وأي منصب كان لا يزاهي مأساة شعبنا ، المأساة الحالية او السابقة فنحن ندخل في مأساة ومخرج في مأساة ، لكن اذا لم نتحرك فسوف يستمر مسلسل المأساة لشعبنا والتحرك يكون سياسيا اولا هذا هوا حال العراق فمثلا لو تعرف ياسيد كوهر ان السيد يوناذم يطالب بمنصب سيادي كاستخقاق لشعبنا منذ سنين وقبل احداث موصل . هل شاهدت البيان الذي إلقاء السيد رابي يوناذم في جلسة برلمان الاخيرة او هل شاهدت الرسالة التي بعثها رابي يوناذم الئ مجلس الوزراء ومطالبته الكثيرة وان هذة المطالب هل لمصلحة شعبنا لا تحقق الا ان كنت في منصب كبير هايا هي الحال في العراق
تحياتي

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب السياسي المبدع كوهر يوحنان المحترم 
تقبلوا خالص تحياتنا الأخوية المعطرة بالمحبة 
أحييكم على هذا المقال الواقعي الرائع ونقول لكم بورك قلمكم وعاشت أناملكم على هذه الكلمات التي تُسَمع حتى من به صممُ عدا من لا يريد أن يسمع كما هو حال ممثلينا في مؤسسات الدولة الرسمية وعليه نستطيع القول وفي ظل ما يحصل لأبناء امتنا اليوم من مظالم مخطط لها كان من الأجدر بهؤلاء الممثلين لو كان هذفهم تمثيل أمتنا بحق تقديم استقالتهم من هذه المناصب الكارتونية وليس المطالبة بمناصب أرفع ليزيدهم مذلة طالما ليس هناك من يسمعهم بأذن صاغية تعترف بوجودنا القومي وليس إعتبارنا مكون ديني خاضع للجزية بموجب شرائعهم ، وليس لهم القدرة للدفاع عن حقوق من يدعون تمثيلهم ، ولكن في الحقيقة إن هؤلاء ما يهمهم هو شيء آخر وهو مصالحهم الشخصية المحصضة ومن بعدها فليذهب كل شيء الى الجحيم !!!! إن ما نكتبه ونقوله لهؤلاء ولمن يطبلون ويبووِقون لهم ليلا ونهاراً هو بمثابة " النفخ في قربة مثقوبة " ودمتم بخير وسلام . 




          محبكم : خوشابا سولاقا 




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاعتذار من السيد كوهر لردي علئ سيد خوشابا سولاقا
السيد خوشابا سولاقا ، نحن نعرف انت من تقصد في مداخلتك وهل تريد ان يكونوا قيادة زوعا مثلك انت يقومون بتهديد في الإنترنيت لبناء شعبهم او يقومون في الانترنيت بالتحدي مع أبناء شعبهم كما فعلت انت معي ياسيد خوشابا الست انت من كتبت في ردك لي انه اما انت او انا دجال وكذاب علئ أساس انك متأكد اني ادخل باسم مستعار ،. ولا اعرف ان هذا الاتفاق الذي حضرتك ابتكرته ساري المفعول ام انك تراجعت ؟  أهكذا تريد ان يتصرفوا قيادة زوعا ولو انك كنت فيها أيضاً ولكن نحمد الله لخروجك من المسؤولية في زوعا والمعروف انك كنت اكثر اعظاء زوعا مدحا برابي يوناذم . اذهب وراجع نفسك وشاهد البيان والرسالة التي ارسلها رابي يوناذم الئ مجلس الوزراء .

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الأعتذار من الأخ كوهر يوحنان المحترم 
الى السيد عدنان آدم ...... تقبل تحياتنا 
أنا ما راهنتك بأنك تكتب بأسم مستعار او باسمك الصريح فذلك حقيقة لا يهمني بشيء ، ولكن ما قلته لك في حينه بأننا سوف نتقابل في يوم من الأيام وجه لوجه وعندها نتحاسب وانا بأنتظار ذلك اليوم ، وسوف أكشف لك أوراق السيد يونادم كنا من يكون على حقيقته وسوف أكشف لك ولغيرك ممن يطبلون لبطولاته المزعومة . أنت من حقك أن تقول ما تشاء كما الآخرين لأن مصلحتك مع السيد كنا تفرض عليك ذلك ن أما علاقتي السابقة مع السيد كنا كانت علاقة عضو في صفوف زوعا بقيادتها إن كانت إيجابية أو سلبية مع السيد كنا ولكن كان بيني وبينه خلافات وصلت في بعض الأحيان حد القطيعة بسبب عدم مصداقيته في التعامل مع الآخرين وكان دائماً يريد أن يكون رأيه هو الماشي ، وهكذا تطورت تلك الأختلافات بيني وبينه الى أن إنتهت الى ما إنتهت إليه . لو كنت رجلاً واثق من نفسه ومستعد أن تقابلني وجه لوجه لنتحاور أن مستعد لذلك ، أو على الأقل لتكن لك جرأة رجل وتنشر صورتك مع مقالاتك لتعرفك القراء كما يفعل أغلب كتاب هذا الموقع لماذا تخاف من الأعان عن نفسك وتحتمي بستار الظل وتطلق سهامك وتدافع عن شخص والله والله وألف والله لا تعرف حقيقته وماضيه أو تتجاهل ذلك لكي لا تفقد مصدر لقمتك وشكراً . 
ملاحظة : هذا سيكون آخر رد لي على ما تكتبه 




       خوشابا سولاقا - بغداد

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 شلاما سيد خوشابا سولاقا 
فقط حبيت ان ابين لسيد كوهر انو عندما يكتب اي كاتب بشي عن رابي يوناذم كنه فنشاهد السيد خوشابا سولاقا  يضع سمومه علئ رابي يوناذم فلهذا نحن نرد عليه دائماً .
السيد خوشابا سولاقا،،،
اذا لم تراهن ولا يهمك أني اكتب باسم مستعار او اسمي الصريح كما تفضلت حضرتك في ردك لي اذا ماذا يعني هذه السطور في ردك السابق لي  

اقتباس
الى السيد عدنان آدم .... شلاما 
أنا كنتُ قد قررت بعدم الرد على تعقيباتك لأنها لا تُغني ولا تُسمن ولكن ملحتك علي اجاوبك باقتضاب وكما يلي :-
أولاً : انا في حياتي ما وجهت أبسط أشكال التهديد لأحد من الذين اختلفت معهم بالرأي بالرغم من قلتهم وما كان كلامي قبل وبعد إضافة كلمة ( الله ) تهديداً لك بل أضفتُ كلمة الله للتأكيد بانني لم أهددك بل أذكرك لأن التهديد بأي شكل من الأشكال والأستقواء بالآخرين ( المحاكم ) فيما عدا القضايا الجنائية بكل أشكالها هو سلاح الجبناء والضعفاء . أما التغيير الذي تم مع إضافة بعض الكلمات لتحسين النص ، لأن النص الأول المكتوب باللون البنفسجي كان فيه بعض الأخطاء الأملائية التي تؤثر على المعنى العام للموضوع ولذلك تم حذفه واستبداله بالنص الحالي المكتوب باللون الأسود . 
ثانياً : أكيد نحن نتواجه من غير ميعاد في يوم من الأيام وعندها سيكون الحساب عسيراً ، لماذا تخاف من هذه العبارة ؟ سنتحاسب بالحوار والنقاش لأنه من المؤكد سوف تكون الأمور قد تغيرت وتكون الكثير من الأمور المخفية التي تجعلك تتخذ هذا الموقف قد انكشفت لك كما حصل معنا ، وعندها سوف يظهر الكذاب والدجال من يكون أنا أم أنت !!! وهل تعرف يا أخي إن أقصى وأقسي عقوبة يواجهها الأنسان الشريف وصاحب مبادئ هي عندما يواجه خصومه وهو الكذاب ويطلب الأعتذار ليريح نفسه وضميره ؟؟ وباعتقادي الشخصي إن لجوئكم الى الكتابة باسماء مستعارة هو الهروب من ذلك الحساب ، حسا مواجهة الوجوه ... تحياتي 

                خوشابا سولاقا ... حتماً سنتواجه
انتهئ الاقتباس 
اذا النقطة الاولئ ،، يبدو انك توهمت بشخص اخر 
النقطة الثانية ،،،،، في ردك لي قبل هذا كنت قد ذكرت بان الحساب عسير سيكون بيننا عندما نتقابل وبعد ذلك تراجعت حضرتك بان الحساب العسير معناه سيكون بالحوار والنقاش .
وتقول عندها سوف يظهر الكذاب والدجال من يكون انا ام انت وتكمل الجملة ان باعتقادي الشخصي هو لجوئي الئ الكتابة بأسماء مستعارة هو هروب من ذلك الحساب وهذا يعني باني اكتب بأسماء مستعارة وسوف لا اواجهك لهروبي من حسابك العسير ، اذا انت وضعتني في خانة الكذاب والدجال ولكن يبدو انك قد تحققت من اسمي بانه غير مستعار او انك صحيت من وهمك باني ليس نفس الشخص الذي كنت تعتقده فهنا تكون انت الكذاب والدجال ياسيد خوشابا سولاقا لان اسمي ليس مستعار ولا اهرب من مواجهتك .
اما عن ردك الأخير لي في مقالة السيد كوهر 
تقول أني من حقي أقول ما أشاء عن السيد يوناذم وهي فرض عليا ومن اجل مصلحتي تتطلب ذلك ،،، هنا انت وقعت نفسك في فشل اخر لآن ليست لدي أية مصلحة مع رابي يوناذم غير مصلحة زوعا ، اما عن مصدر عيشي الذي انت تتطرقت عليه وأقول الست انت من كنت تمدح وتهلهل ليلا نهار وتردد كلمة رابي رابي لسيد يوناذم كنه اذا انت من كانت لقمة عيشك بيد رابي يوناذم ومع ذلك هي ليست إهانة ان أخذ انا او انت لقمة عيشنا من أيادي كيد رابي يوناذم ولأنه اولا من أبناء شعبنا وأكد لك بان حالتي الاقتصادية لا تحتاج لأخذ من احد أية لقمة عيش .
اما عن انه اذا كنت انا رجلا واثق من نفسه ومستعد لمقابلتك ولنتحاور أقول لك نعم بما أني اكتب باسم غير مستعار لآني اثق في نفسي فسوف اقابلك .
اما عن جرئتي عن ان انشر صورتي مع مقالاتي فأقول لك انت وغيرك باني أدافع عن زوعا وقيادتها ليس بداعي أية مصلحة بل ضميري وغيرتي تقودني  الئ ذلك فمثلا انت سيد خوشابا من الواضح انك كنت تضني شخص اخر وغيرك توهما باني شقيق الوزير سركون وغيرك كتب لي باني احد قيادة زوعا وهنا اريد ان اذكر بان هناك الكثير من أبناء شعبكم لا يهمهم المصالح الشخصية بل يدافعون عن زوعا وقيادتها لأنهم مؤمنين بها وبقيادتها ،، صدق ياسيد خوشابا لو كان السيد توما خوشابا هو سكرتير الحالي ( علئ أساس انه كان في منافسة في الانتخابات لسكرتارية زوعا مع رابي يوناذم ) لكنت تشاهد نئ أدافع عليه .
يقولون بعض الرفاق ان السيد خوشابا سولاقا صعد صعود البرق في قيادة زوعا ( عندما كنت انت في زوعا ) والفضل يعود علئ رابي يوناذم ليس لان السيد خوشابا متمكن بل كان رابي يوناذم من أعطاه الفرصة وهنا انت تثبت ذلك عندما تقول انك اختلفت مع السيد يوناذم لانه يريد ان يكون رأيه دائماً ماشي . 
تحياتي وأكيد سوف التقي بيك 

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد كوهر
ان الاستاذ يونادم كنا وحرصه على مصلحة شعبنا دفعه الى مطالبة الحكومة المركزية بمنصب نائب رئيس الجمهورية لمكانة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ودوره في العراق  رغم التحديات ورغم الارهاب والتي   لن تزيدنا إلا إصرارا على استكمال  وتحقيق ما تصبوا اليه المصلحة العامة   لخدمة شعبنا ووطننا وهذه المطالب ليست منية من الحكومة العراقية  وكان المفروض منكم ان تقفوا مشجعين وليس حائرين بما تقدمونه لشعبنا وتلك المطالب هي   إنسانية وليست سياسية ولا تخص حركة بعينها أو فصيل المطالب من أجل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لنيل حياة كريمة .في الوقت الذي طالب الاستاذ يونادم كنا بمنصب نائب رئيس الجمهورية ومتابعة أوضاع وأحتياجات النازحين المسيحيين والمهجرين في محافظة نينوى تتسابقون لمعرفة تحركاته ونشر مقالات ليست في وقتها في حين لو كانت تلك المطالب من قبل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لكنتم الان تهلهلون وتصفقون ولكنتم موسعين دائرة التصفيق وشاركتم معكم اشخاص كانوا يهلهلون ويصفقون للاستاذ يونادم كنا عندما استلموا كرسي مديرية كهرباء بغداد ولكن بما ان نواب مجلسكم لم يفعلوا شيئا يذكر في هذه الاوقات الحرجة التي تبين الرجولة الحقيقية وقفتم معارضين لمطالب الاستاذ كنا  .
الدور الوطني الذي يقوم به  الاستاذ يونادم كنا سيواصل جهوده حرصا على امن المواطنين ومصالح الوطن  وأن وتيرة العمل والبناء ماضية بخطوات واثقة نحو تحقيق الغايات الوطنية من أجل وطن مزدهر ينعم فيه جميع أبنائه بالخير والرخاء.
سيد كوهر نواب المجلس الشعبي  ما زالوا  بعيدين عن الأنظار والأخبار عنهم تبدو شحيحة ومناسباتية ولا نسمع او نراهم يدلون ببيانات او مطالب لمصلحة شعبنا  رغم ارتفاع نسبة الجرائم المستهدفة لشعبنا  في الآونة الأخيرة .ام ان القرارات لم تصرح لهم لمداولة قضية شعبنا مثلما يفعله نواب قائمة الرافدين والفديو ادناه شاهد على ذلك
https://www.facebook.com/photo.php?v=10202400071352242
او الرابط الاتي ومطالب قائمة الرافدين برئاسة الاستاذ يونادم كنا
 مجلس النواب يشكل لجنة برلمانية لمتابعة أوضاع وأحتياجات النازحين المسيحيين والمهجرين في محافظة نينوى
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=746531.0
هل لنواب مجلس الشعبي الجرأة ليحملوا الحكومة المركزية وحكومة الاقليم مسؤوليتهم لما يتعرض له شعبنا  الكلداني السرياني الاشوري الجواب لا ومليون لا لان قرارهم ليس مستقلا كما هو قرار الحركة الديمقراطية الاشورية .
سيد كوهر وهل مطالبنا اصبحت محرمة لنا ولماذا لا تقفون ضد مطالب الاخوة الاكراد والعرب والطوائف الاخرى ونزاعاتهم حول المناصب ام ان مطالبهم ايجابية ومستحقة ومطالبنا محرمة علينا هل هذه افكاركم ام ان خوفكم يمنعكم بتقديم مطالب شعبنا وثانيا من وراء المناصب لازال بلدنا ينزف دما والاحداث الجارية الان في الموصل ومعاناة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري خير شاهد على ذلك
 .لماذا رشح نفسه السيد  النائب المسيحي فارس يوسف قودا لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي؟ ولم تفعلوا شيئا يذكر كاصدار مقالات والوقوف ضده ؟
المسيحيون يطالبون بمنصب نائب رئيس الجمهورية
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=746070.0
ما هو رأيك بهذه المقالة [ ليكن الرئيس العراقي القادم مسيحياً…د.عبدالخالق حسين ]
http://www.iraqipedia.net/?page_id=38506
أطالب برئيس مسيحي للعراق
http://www.elaph.com/Web/opinion/2010/3/542212.html
لماذا تصفقون للغريب وتؤيدون ما ينشره بحق شعبنا وتقفون ضد ابناء شعبنا عندما يصرح باستحقاق شعبنا بمنصب رئاسي ؟
المسيحيون هم ابناء هذه البلاد الاصليين وقد ان الاوان لاعادة بعض الاعتبار والتقدير لهم , رئيس مسيحي هو ضمانة لسيادة النزاهة والشفافية والتحضر وسوف يجلب التسامح والانفتاح والاستثمارات لهذه البلاد التي يحاول الاشرار تخريبها بالفساد والارهاب.
سيد كوهر الناس لا يلقون الحجارة إلا على أغصان الأشجار المثمرة وزوعا هي الشجرة المثمرة.....تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور شلاما
أضيف الئ ردك الواقعي الجميل هذا التصريح لرابي يوناذم كنه لصحيفة المدئ ولقناة  الحرة وكانت في الشهر الخامس اي قبل احداث الاخيرة

بدوره قال النائب المسيحي، يونادم كنا، في حديث إلى صحيفة (المدى)، إن "المكون المسيحي تعرض للإقصاء والتهميش طيلة المدة السابقة من قبل الرئاسات الثلاث والهيئات المستقلة"، داعياً إلى "إنصاف المكون المسيحي في الحكومة المقبلة".
واتهم كنا، النظام السابق، بأنه "هجر نحو ربع مليون مسيحي"، وتابع أن "عدد المهجرين المسيحيين تضاعف بعد سنة 2003، نتيجة عدم حمايتهم من قبل الحكومة".

وطالب النائب المسيحي، بضرورة "منح المكون المسيحي حقيبة وزارية فضلاً عن تمثيله في الرئاسات الثلاث"، لافتاً إلى أن ذلك "المطلب سيكون مطروحاً بقوة خلال مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة".

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي عدنان
الان ليس وقت لنشر هكذا مقالات وشعبنا يمر باصعب الظروف وكان الافضل لكتابنا ان ينشروا مقالات تتناول مقترحات وحلول لكن يبدو اصحابنا يركضون وراء الدولار وينشرون مقالات ليست هادفة .لو كان المجلس الشعبي ونوابه قد طالبوا بتلك الاستحقاقات لكنا واقفين معهم وشاكرين لهم وهذه هي مبادئنا واهدافنا .نحن لسنا في حاجة إلي جبهات بل  الى صحوة ضمير حي يجعلنا ننقد أنفسنا ونلومها قبل أن نلوم الآخرين .الاستحقاقات وحقوق شعبنا كلنا مسؤولين عنها وأن نعمل دون المزيد من الثرثرة والكلام. أن نعطي لشعبنا  حقه دون التفكير في حقوقنا. أن نبني بلدنا وشعبنا  قبل أن نبني أنفسنا والكيانات التي نعبر عنها ذلك هو الحل أن يكون لدي كل فرد القدرة علي المبادرة الفردية دون النظر للآخرين. الساحة مفتوحة للكل والنائب يونادم كنا لديه القدرة والجرأة لتقديم كل ما هو خير للامتنا لكنه لم يقف بطريق الاخرين فلماذا الاخرين صامتين وهل عليهم الانتظار لحين استلامهم التصريح من الاخرين ؟ واذا كان هؤلاء  لايعملون بصدق ولا يملكون الخبرات والمواهب والذين ليس لديهم فضيلة العطاء فليتركوا غيرهم يطالبون مثلما فعلها الاستاذ يونادم كنا دون ان ينتظر الى ما يقومون به الاخرين . في النهاية وكما قلناه سابقا وسوف نقولها دائما نحن بحاجة للوحدة وعقد مؤتمرات ودعوة كل منظمات ومؤسسات عالمية لغرض اجبارهم على حماية شعبنا وليس هناك شك ان حرية التعبير حق مكفول للجميع وهي أحد المعايير والمؤشرات الدالة علي تقدم الشعوب لكن لكي نكفل ونبني حرية التعبير يجب ان يكون لنا افعال لخدمة الاخرين وابواب الحركة الديمقراطية الاشورية مفتوحة لان لها اعمال والمطالب الاخيرة للاستاذ النائب يونادم كنا خير دليل على ذلك لذلك بابنا مفتوح للحوار والنقد البناء شرط ان يكون للاخرين اعمال وانجازات تخدم شعبنا ويكون لهم قرار مستقل مثلما لزوعا قرارها المستقل والمستقيم.شكرا
كل شئ يصنع في الغرب الا الرجولة فزوعا مدرستها .

غير متصل كوهر يوحنان عوديش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عدنان
تحية طيبة
من طبيعتي ان لاادخل في نقاشات نهايتها معروفة لكن احتراما لمرورك وردك ساناقشك في ما كتبت دون تحيز، انا في مقالي لم اتطرق الى الاستحقاقات بل تطرقت الى ما حدث ويحدث، مطالبة يونادم لهذا المنصب، مستحيل ان يمنح للمسيحيين، ليست سوى وسيلة اخرى لتسلق المناصب، فنحن كمسيحيين لم نتلمس اي شيء من يونادم وغيره في البرلمان العراقي، بالاضافة الى كون جميعهم بيادق شطرنج احتلوا كراسيهم في الحكومة والبرلمان للتمتع بالراتب المغري والامتيازات اللذيذة وليس للدفاع عن حقوق المسيحيين، ما فائدة كل المناصب اذا كان شعبك يهجر ويقتل ويطرد من ارضه؟ ارجو ان يكون قصدي مفهوما.
الاخ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم
اجمل تحية
اشكر لك مرورك الكريم واضافتك الرائعة التي نسيت ان اتطرق اليها في مقالي، اتفاقنا في الافكار والطروحات يدل على وحدة نظرتنا تجاه ما يعانيه شعبنا
سلامي




اما بالنسبة للسيد اشور الرافدين فكنت اتمنى ان يدخل باسمه الصريح
قبل ان ابدأ بالرد على مداخلة السيد اشور اساله ما هي مكانة المسيحيين في العراق الجديد وما هو دورهم؟
مطالب السيد يونادم لم تكن يوما لخدمة شعبنا او لتخفيف معاناته او لضمان مستقبله بل كانت لتحقيق المصالح والاهداف الشخصية، هذه نظرتي ارجو لمن يستطيع ان يغيرها بدلائل واثباتات ان يراسلني على ايملي الخاص، هل يستطيع المدافعين عن السيد يونادم ان يذكروا موقف شجاع له منذ 2003 لحد يومنا هذا يكون بالضد مما تعرض المسيحيين دون مجاملة الحكومة؟ وهل استطاع ان ينتقد الحكومة بادائها في حماية المسيحيين؟ واين مسيحيي العراق؟ وما هو العدد الذي هجر؟
السيد اشور انا لست بحاجة الى ان تدلني على ما قاله السيد يونادم في جلسة النواب، فلسوء حظ السيد يونادم كنت اشاهده ذلك اليوم، قل لي انت يا سيد اشور كم مرة ذكر فيها السيد يونادم كلمة المسيحيين؟ وبماذا اسماهم ودعاهم ( نازحين ام مهجرين)؟ المسيحيون لم ينزحوا بل هجروا قسرا يا اخي وبين التهجير والنزوح فرق شاسع كما الفرق بين الارض والشمس.
اما انتقادك لممثلي المجلس الشعبي فليس في محله لانك تجاهلت ما قاله النائب لويس كارو في نفس الجلسة  والذي كان جريئا وصريحا في قوله اضعاف اضعاف جرأة وصراحة النائب يونادم الذي كانت مطالبه عامة وليس للمسيحيين فقط ( لا تدعو الوطنية رجاءا فهذه بدعة انتهى مفعولها ).
لمعلوماتك انا مستقل سياسيا ولست منتميا الى اي طرف وان كان لدي تعاطف فهو مع معاناة شعبي فقط، وكتاباتي هي للمصلحة العامة وليس للمصلحة الشخصية، واكتب ما يمليه علي ضميري وليس اصحاب نعمي، اكتب ما اراه صائبا حسب نظرتي كشفا للحقيقة دون خوف او استشارة لان استقلاليتي تمنحني الجرأة....... لم اركض وراء الدولار او المناصب فالحمد لله املك ما اعتاش منه دون تقبيل الايدي او منية من احد ( واذا كانت هذه الصفات موجودة في الاغلبية من كافة الانتماءات....)، مزايداتك يا اخي اشور في غير محلها اتمنى ان تراجعها عسى ان تأتيك الشجاعة يوما لتعتذر من الذين حكمت عليهم ظلما لتعصبك وقصر نظرك.
تحياتي للجميع
كوهر