المحرر موضوع: تصريح صحفي من الحركة الديمقراطية الآشورية: تعقيب على بلاغ لجنة مؤتمر ستوكهولم  (زيارة 3054 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحركة الديمقراطية الآشورية
مكتب الثقافة والإعلام المركزي

تصريح صحفي
تعقيب على بلاغ لجنة مؤتمر ستوكهولم:ـ
صدر عن لجنة مؤتمر ستوكهولم بلاغ صحفي عن اجتماع عقد في عنكاوا بتاريخ 2/2/2007. وورد في البلاغ إن الاجتماع خرج بقرار تشكيل لجنة تحضيرية من المستقلين وممثلي الأحزاب. وفي ختام البلاغ تم ذكر الأطراف السياسية المشاركة في الاجتماع ومنها حركتنا الديمقراطية الآشورية. ولم يوضح البلاغ أسماء الأطراف السياسية التي أنظمت إلى اللجنة التحضيرية.
 وحول ذلك نود ان نوضح ما يلي:ـ
1-  إن حركتنا الديمقراطية الآشورية لم تنضم إلى تلك اللجنة التحضيرية وليست عضوا فيها ولا في لجنة مؤتمر ستوكهولم.
2-  إن وفد لجنة مؤتمر ستوكهولم خلال لقائه الأخير مع قيادة حركتنا دعاها لحضور (ندوة موسعة) وليس ( اجتماعاً موسعاً) كما جاء في البلاغ. وبالفعل حضر الندوة كوادر من فرع اربيل لحركتنا بصفتها ندوة للحوار وليس اجتماعاً تنبثق عنه لجنة تحضيرية.
3-  استقبلت قيادة حركتنا وفد اللجنة ثلاث مرات وكان الهدف من هذه اللقاءات والحوارات الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، ومن هذا المنطلق كان حضور كوادر من فرع اربيل الندوة، وليس كما وصفت لاحقاً بالاجتماع الموسع.وعليه فإننا نطالب اللجنة بتوضيحٍ عن ذلك.
4-  بخصوص مذكرة حركتنا الجوابية على مذكرة اللجنة، فقد أوضحنا نقاطاً أسياسية برأينا لعقد مؤتمر يمكن أن يخرج بنتائج إيجابية لصالح قضية شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة. وبغير ذلك فإن حركتنا ترى إنه لن يخرج بالنتائج المرجوة، وإننا على استعداد لمواصلة الحوار لتقريب وجهات النظر.
5-  تأسيساً على مقررات المؤتمر الرابع لحركتنا، وقرار اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير في كانون الثاني الماضي، فإن حركتنا ملتزمة بموقفها بعقد مؤتمر قومي عام تتبناه المؤسسات المدنية والتي لها موقف وثقل معروف بين أبناء شعبنا وقادرة على جمع أطياف شعبنا ونخبه المثقفة للاتفاق على برنامج عمل موحد يعبر عن مصالح شعبنا وتطلعاته المشروعة.
 
 
بغداد 8 شباط 2007