المحرر موضوع: تل تمر: محاولات للتفاوض مع تنظيم الدولة الإسلامية لإطلاق سراح المخطوفين الآشوريين  (زيارة 1579 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تل تمر: محاولات للتفاوض مع تنظيم الدولة الإسلامية لإطلاق سراح المخطوفين الآشوريين

شاهد الفيديو :
http://www.ankawa.org/vshare/view/6743/kurds-and-assyrians-combat-isis-north-syria/
عنكاوا دوت كوم / ARA News / إبراهيم علي – أوسلو

يتواصل الحديث عن «جهود عشائرية للتفاوض وإخراج العالقين والمحتجزين» لدى تنظيم الدولة الإسلامية من آشوريي بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، إلا أن هذه العملية «تعترضها تحديات كبيرة وعديدة»، كما أوضح نشطاء آشوريون لـ ARA News، اليوم الجمعة.

المصادر تلك أكدت أنَّ تنظيم الدولة الإسلامية «لا يقبل التفاوض على بعض الأسرى لديه، على خلفية نشاطهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بسبب إمعانهم في الشتم والإساءة للتنظيم».

كما صرّح الناشط رفائيل مانو لـ ARA News «إنّ مؤسسات المجتمع المدني الآشورية وكبار الشخصيات المقبولة من المكون العربي والآشوري، يحاولون حتى لحظة إعداد هذا الخبر التفاوض مع قادة التنظيم بُغية الإفراج عن الأسرى، متخوفين من ارتكاب مجازر جماعية بحق أبنائنا وبيع النساء في أسواق النخاسة والرقيق، كما كان الحال في شنكال وسهل نينوى في العراق».

في سياق متصل عبرت ميرنا بولص وهي إحدى المواطنات السوريات اللاتي لجأن مؤخراً للنرويج، لـ ARA News أنها «متخوفة وقلقة على حياة أخيها وزوجته وأولاده الذين أُسرو مؤخراً لدى التنظيم، وإنها تُطالب الجهات المعنية بالتحرك لإنقاذ الأسرى».

وهدد التنظيم وفق ما أفاد ناشطون محليون ARA News من مدينة الشدادي عبر إذاعته المحلية هناك، بإعدامهم في حال لم تتوقف ضربات التحالف الدولي على مواقعه ومقراته في سوريا والعراق.

كما صرح مصدر محلي في الشدادي جنوبي الحسكة لـ ARA News أن «تنظيم الدولة الإسلامية وجه رسالة للرئيس الأمريكي أوباما يهدد فيها بقتل الآشوريين المحتجزين لديه، إذا لم يوقف التحالف عملياته ضده»، وذلك عبر راديو الشدادي وهي إذاعة محلية للتنظيم في المدينة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية