المحرر موضوع: تضامنا مع طلبة البعثات للدراسات العليا- رسالة منتدى الجامعيين الى وزير التعليم العالي ومجلس النواب  (زيارة 1996 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 360
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تضامنا مع طلبة البعثات للدراسات العليا

الدكتور حسين الشهرستاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم
 السادة اعضاء لجنة التعليم في مجلس النواب المحترمون



اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 22 شباط الجاري قرارا يقضي بتخفيض رواتب المبتعثين العراقيين للدراسات الاكاديمية العليا وتقليص او انهاء فترة دراستهم.
ان هذا القرار غير المدروس وغير المتوازن ينطوي على اجحاف كبير بحق المئات من زملائنا الاكديميين ويقلص من فرص اكمال تحصيلهم التخصصي العالي والعودة لخدمة اهلنا وعراقنا الذي تكاثرات حراب تمزيقه ومعاول هدم وجوده وحتى تأريخه.
لقد كان للاكاديميا والاكاديميين واصحاب الكفاءات نصيبا كبيرا من الخراب والتهميش وحتى الغاء الوجود الذي طال مساحة واسعة من المؤسسات الاكاديمية وجيشا من الاكاديميين والمتخصصين الذين فقدهم عراقنا تقتيلا وتهجيرا وتهميشا.
اننا ومعنا كل الاكاديميين واصحاب الكفاءات نرفض ان يكون زملائنا المبتعثين كبش الفداء في مواجهة العجز الذي الت اليه الميزانية نتيجة الفساد وشلل الاقتصاد والتخريب وغيرها من ثمار المحاصصات المقبتة .
اننا اذ نضم اصواتنا الى زملائنا المبتعثين ونقف معهم في المطالبة بحقهم في اكمال تعليمهم العالي نطالب بألغاء قرار الوزارة المذكور وايقاف اية اجراءات اخرى من شأنها التضييق عليهم واضعاف فرص تفوقهم في دراستهم والعودة الى عراقنا مسلحين بحلقات العلوم المتقدمة التي حرم منها عراقنا ومؤسساته طويلا .


اللجنة الاكاديمية
منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي