مناسبات مترابطة

  • 21 نيسان... ندوة في البرلمان السويدي عن الإبادة الجماعية &qu: 21/04/2015

المحرر موضوع: 21 نيسان... ندوة في البرلمان السويدي عن الإبادة الجماعية "سيفو"  (زيارة 1103 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
21 نيسان... ندوة في البرلمان السويدي عن الإبادة الجماعية "سيفو"

 
عنكاوا كوم - خــاص
 
يعقد البرلمان السويدي وبرعاية الحزب الديمقراطي المسيحي، الثلاثاء 21 نيسان - أبريل الجاري، ندوة وسيمينار بعنوان "الإبادة الجماعية المنسية 1915 - 1918" المعروفة بـ "سيفو" والتي حدثت بحق أبناء شعبنا أثناء الحرب العالمية الأولى في جنوب شرقي تركيا.
 
وتتضمن الندوة المقامة في الـ21 من أبريل الجاري من الساعة الـ12 ظهراً حتى الثانية والنصف ظهراً، كلمة ترحيبية من النائب عن الحزب الديمقراطي المسيحي روبرت خلف، فضلاً عن كلمات ومداخلات لكل من السفير الأرمني أرتاك أبوتيان، الأستاذ والكاتب والباحث في التاريخ ديفيد كاونت، البرلماني اليوناني ونائب رئيس الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية يوانيس أماناتيديس، الصحفية المستقلة ماري ستارك، المؤلف وأستاذ القانون الدولي وعضو محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي أوفه برينك، فيما ستدار الندوة من قبل إيرثان بيترسن.
 
والدعوة عامة للجميع لحضور الندوة التي ستقام في البرلمان السويدي (Förstakammarsalen) على العنوان (Riksgatan 2)، فعلى الراغب بالحضور إبلاغ النائب روبرت خلف عبر بريده الإلكتروني (robert.halef@riksdagen.se)، علماً أن آخر موعد للإبلاغ هو يوم الجمعة 10 نيسان - أبريل الجاري.
 
وكان البرلمان السويدي قد أعترف بالإبادة الجماعية "سيفو" في العام 2010، فضلاً عن ثلاثين دولة أخرى تعترف بها بل وأن إنكار الإبادة الجماعية في فرنسا يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.
 
جدير بالذكر، أن هذا العام يصادف الذكرى المئوية على الإبادة الجماعية للمسيحيين والتي راح ضحيتها أكثر من 1.5 مليون شخص مسيحي في الإمبراطورية العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى وبالتحديد بين عامي 1915 - 1918.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية