المحرر موضوع: خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق وزير العدل : تطبيق مبادىء حقوق الانسان والحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين من اولوياتنا  (زيارة 1609 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق
وزير العدل : تطبيق مبادىء حقوق الانسان والحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين من اولوياتنا


استقبل السيد الوزير العدل د.حيدر الزاملي بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة سعادة السفير البريطاني لدى العراق "فرانك بيكر" لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها لاسيما في المجالات القانونية القضائية .
وقال السيد الوزير: ان وزارة العدل تحرص على الحفاظ على حقوق المواطنيين وحماية ممتلكاتهم وتعمل على تطوير الدوائر العدلية التي تكون على تماس مباشر مع المواطنين لتقديم افضل الخدمات لابناء الشعب .
واضاف السيد الوزير: ان الوزارة تراعي تطبيق مبادئ حقوق الانسان في التعامل مع النزلاء المودعين في السجون المركزية التابعة لها , وتحرص على توفير الظروف المناسبة لايوائهم وتقديم افضل الخدمات الصحية والخدمية لهم وزجهم بدورات تأهيلية , مشيراً الى ان الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق والحرب الضروس التي نخوضها ضد الارهاب ولدّت حالة اكتظاظ في السجون المركزية.
واوضح السيد الوزير: ان لجان ومنظمات دولية ومحلية ومنها لجنة حقوق الانسان النيابية تقوم بزيارات دورية لجميع السجون التابعة للوزارة , للاطلاع على الواقع الخدمي والصحي للنزلاء وان الوزارة تقدم كافة التسهيلات لانجاح مهامها.
واكد السيد الوزير: ان المعهد القضائي في وزارة العدل يقوم بزج طلبته بدورات داخلية وخارجية لتطوير قابلياتهم المهنية واعدادهم كقضاة وقانونيين , لرفد المؤسسة القضائية بالكفاءات القانونية والقضائية التي تسهم في تعزيز سلطة القانون وبناء دولة المؤسسات , مبيناً الدور الذي يلعبه مجلس شورى الدولة التابع لوزارة العدل في سن وتشريع مشاريع القوانين وتقديمها الى السلطتين التنفيذية والتشريعية في البلاد.
من جانبه قال السفير البريطاني: ان بلاده تتفهم الظروف الأمنية التي يمر بها العراق في هذا الوقت , والتي تنعكس سلباً على واقع السجون الإصلاحية , مشيراً إلى  رغبة بلاده في ابرام اتفاقية لتبادل السجناء مع العراق, إنطلاقاً من المشتركات والمصالح المتبادلة بين البلدين والتي تُهيء لتعزيز العلاقات بينهما على كافة الاصعدة.
 
اعلام وزارة العدل
                                                                       28/4/2015
 




غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

سيدي وزير العدل : لماذا لمْ تصارح سفير بريطانيا
بالحقيقـة ؟ بأنُّهُ لا يوجد شئ آسمهُ تطبيق مبادئ
حقوق الإنسان في العراق منذ زمان بعيد !
والسّفير يعلم أكثر منّا حول ما يجري في العراق ؛
في ظل الحكم الطائفي المذهبي !
عجيبٌ امركَ يا زمن ؛
الى متى تعلمنا الكذب وانفاق ؟ ! .