المحرر موضوع: التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا تغطية للوقفة التضامنية مع شعبنا العراقي – السبت 29 آب 2015  (زيارة 635 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عـلاء مهدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
 
تغطية للوقفة التضامنية مع شعبنا العراقي – السبت 29 آب 2015
إنهاء المحاصصة الطائفية وإقامة الدولة المدنية من أهم مطالب المواطنين
   أقام التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا وضمن سلسلة الوقفات التضامنية مع شعبنا العراقي ، وقفة تضامنية جديدة في صباح يوم السبت المصادف 29/8/2015 ، وذلك في ضاحية ليفربول – بغرب مدينة سدني / نيوساوث ويلز ، وقد حضر الوقفة جمع من أبناء الجالية العراقية من ضمنهم أعضاء التيار وأصدقائهم وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني العراقية .وقد لفتت الوقفة أنظار الأستراليين  الذين توقفوا عند الشعارات المرفوعة والإطلاع عليها كما حضر النشاط عضو بلدية ليفربول الأستاذ مزهر حداد .
   أفتتح الزميل جواد راضي سكرتير اللجنة التنسيقية الوقفة بكلمة ترحيبية شكر فيها الحضور على تواصلهم لحضور الوقفات التضامنية مع شعبنا العراقي ومساندتهم لهذا النشاط الذي يتطلبه موقفنا الوطني لدعم الحراك الشعبي والتظاهرات في الوطن الأم العراق كما نقل لهم تحيات الزميل علاء مهدي المنسق المناوب للتيار والزميلة ميري مهدي مسؤولة لجنة المرأة لسفرهما خارج سدني.
   بعد ذلك أنشدت الزميلات في لجنة المرأة مع عدد من النسوة نشيد موطني شارك فيه الزملاء الحضور، ثمّ قدمنّ أغنية وطنية عراقية .
   ثم قدم الزميل جواد راضي سكرتير اللجنة التنسيقية الزميل صبحي مبارك عضو اللجنة التنسيقية ورئيس اللجنة الثقافية والذي تحدث بدوره عن آخر أخبار التظاهرات والمستجدات على الساحة العراقية السياسية ، وقد بينّ أن الإصلاحات لم تمنحها الحكومة أو رئيس الوزراء إلا تحت ضغط الجماهير بتظاهرات كبيرة والتي أخذت تنمو يوماً بعد يوم حيث يزداد عدد المشاركين فيها في بغداد والمحافظات وإن كانت البداية المطالبة بالخدمات الأساسية إلا أن سقف المطالب الآن أرتفع ليضم مطالب خدمية ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين وإنهاء نظام المحاصصة الطائفية وإقامة دولة مدنية ، وأن الحراك أزداد نتيجة الوعي والموقف الوطني الموحد ، كما أشار إلى أن هناك من يريد تخريب التظاهرات أو الإعتداء على المتظاهرين ولكن الجماهير كانت لهم بالمرصاد فأفشلت خططهم .
   بعد ذلك ألقيت قصائد شعبية وطنية شاركن فيها الزميلة سمارة الخميسي والزميلة سفانة الفارس والتي ألقت أبيات من الشعر مع أهازيج شعبية رددها الحضور معها بكل نشاط .
   قدمّ الزميل السكرتير شكره للحضور لتفاعلهم مع هذه الوقفة التضامنية ودعاهم لحضور النشاط القادم والذي سيأتي ضمن برنامج فعاليات التضامن مع شعبنا العراقي وهو إستضافة الفنان التشكيلي فراس البصري القادم من كندا ، حيث سيلقي محاضرة حول ( الفن التشكيلي ونبض الشارع ) مع تقديم عزف على آلتي العود والقانون من قبل الفنان المبدع محمد صالح . وذلك على قاعة ألزابيث في نادي الماونتيز ، يوم الأحد المصادف 6/9/2015 الساعة الخامسة مساءً ، وهذا النشاط يعتبر بمثابة وقفة ولكن بنوع آخر .
