المحرر موضوع: في بيان صادر من سيادته، المطران فرنسيس قلابات يدعو الى حوار بين من يريدون بناء جامع في مدينة سترلنغ هايتز بمشيكان وبين معارضيه  (زيارة 2166 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 996
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان صادر من سيادة المطران فرنسيس قلابات راعي ابرشية مار توما الكلدانية في ولاية مشيغان الامريكية حول بناء جامع في مدينة سترلنغ هايتز


ايها الاعزاء قد يكون موضوع طلب بناء جامع في مدينة سترلنغ هايتز من قبل اخوتنا المسلمين,موضوعا حساسا بالنسبة الى البعض منا , الا انني اود ان يكون فرصة للنظر اليه بعين الايمان المسيحي من جهة, وبعين العلاقات التي يجب ان تسود بين مواطنين يعيشون في نفس المدينة في مجتمع حضاري متمدن يتاسس على الديمقراطية , وعلى حرية العبادة وحرية التعبيرعن الراي الشخصي.
الحرية بكل ابعادها حالة يتوق اليها كل انسان, او حتى كل كائن حي . الله قد خلق الانسان على صورته ومثاله, لقد خلقه كائنا حرا . واكبر هدف ,من الممكن ان يصل اليه الانسان في حياته, هو ان يعيش " حرية ابناء الله ". اي ان يكتشف صورة الله ومثاله في كل انسان بالرغم من التراكمات التي غطت على هذه الصورة وشوهتها.الخلاص الذي جاء به الرب يسوع المسيح ,في جوهره , كان ان يعيد الى اصلها ,الصورة التي خلق الله ادم عليها , وان يعكس صورة الله الاب الرحوم ,المدبر, والغافر ,ان الواقع الذي تعيشه البشرية على كوكبنا هذا اليوم ليس على هذه الصورة التي يريدها الله .فالناس بشكل عام ليسوا احرارا في بعض الدول والمجتمعات بالرغم من أننا نعيش في القرن الحادي والعشرين . وعلى اساس هذا الواقع فأن من مسؤولية الذين يؤمنون بانهم حقا ابناء الله الاحرار ان يكرزوا بهذه الحرية .انهم بشكل من الاشكال انبياء هذا العصر. .
بكلمة اكثر وضوحا فانني ادعو شخصيا الى ان يكون بين من يريدون بناء جامع في مدينة سترلنغ هايتز وبين الذين يعارضونه حوار يهدف الى بناء مجتمع يقبل افراده بعضهم بعضا بالرغم من اختلاف الخلفية الدينية او المذهبية او العرقية .ان مايقلقني بالاكثر هو ان يصبح الدين , اي دين كان , والذي من المفروض ان يدعوا الى السلام والمحبة وقبول الاخر واحترامه ,سببا للفرقة والعداء .ان الواقع الذي يعيشه ابناء الديانات المختلفة في بعض بقاع العالم حيث لاوجود لحرية دينية حقيقية ,لا اتمنى ان اراه في هذا بلد الحرية الذي ينشده الناس من مختلف بقاع العالم ,علينا ان لا نسيىء مفهوم الحرية واستعمالها ,الحرية لاتتحمل معيارين الواحد لي والاخر للطرف الاخر من معادلة المجتمع الكبير.
فلتكن اذا قضية طلب بناء جامع في مدينة سترلنغ هايتز فرصة لعيش ايماننا المسيحي بعمقه بالنسبة الينا نحن المسيحيون ,وان يعيش المسلمون ايمانهم ليس بالطريقة القسرية الموجودة في العديد من الدول الاسلامية هذا اليوم ودمتم بكل خير.
[/b]