المحرر موضوع: اتحادالنساء الآشوري ضمن اجتماع تحالف تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325  (زيارة 993 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحادالنساء الآشوري ضمن اجتماع تحالف تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325
تقرير :  سوزان يوخنا  / أربيل
  اختتم يوم السبت 6 شباط 2016 في أربيل اجتماع اعضاء تحالف تنفيذ الخطة الوطنية لقرار الامم المتحدة 1325 حول ( مراجعة عمل التحالف في عام 2015 ووضع الأستراتيجية العامة والخاصة لعام 2016 فيما يتعلق بتنفيذ الخطة الوطنية وخطة الطوارىء للقرار 1325 في العراق وتحديد اولويات استراتيجية عمل التحالف لعام 2016( ، بعقد مؤتمر صحفي واصدار بيان مؤكدين على ضرورة اتخاذ الاجراءات الجادة لتوفير الحماية الكاملة للنساء النازحات والناجيات من العنف بكل اشكاله مع توفير الدعم الخاص ببرامج التأهيل والتمكين الاقتصادي والعمل على ضمان عودة النازحين بسلام وتأمين الحد الادنى من الحياة الكريمة .
  تضمن جدول الاجتماع الذي عقد خلال الفترة 4-6 شباط 2016 في أربيل في جلسته الاولى حوار مفتوح حول وضع التحالف ومن ثم تم تقديم عروض لنشاطات التحالف لكل منظمة بهذا الخصوص ومن ضمن العروض قدمت ممثلة اتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة مؤسسة لتحالف تنفيذ قرار 1325وعضوة مؤسسة المبادرة الوطنية خطة العمل الوطنية لتنقيذ قرارالامم الدولي 1325 INP عرض لنشاطات وفعاليات وانجازات والخطط المستقبلية لاتحادنا ضمن الخطة الوطنية 1325 وخطة الطوارئ .
 وفي جلسة اليوم الثاني تم مناقشة تحديد والاتفاق على أولويات عمل التحالف في عام 2016, والتدريب على الاتصال والتواصل قدمتها الاعلامية افراح شوقي، والمرأة والاعلام للاستاذ خضر دوملي وقبل الختام خرج اعضاء تحالف 1325بوضع الرؤية والنشاطات واستراتيجية العمل وتحديد الأدوار والمسؤوليات لاعضاء تحالف 1325حيث تم تشكيل خمسة لجان (1. لجنة المتابعة  2. لجنة الاعلام  3. لجنة التنسيق مع الحكومة والجهات الدولية 4.لجنة كتابة التقارير5. اللجنة المالية ) حيث سيكون دور ممثلة اتحاد النساء الآشوري في لجنتين (لجنة المتابعة ولجنة التنسيق مع الحكومة والجهات الدولية ).
 وفي الختام تم عقد مؤتمر صحفي وبحضور ومشاركة ممثلي المنظمات في التحالف وممثل وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان وعدد من ممثلي المنظمات الدولية منها مكتب دعم المرأة في الامم المتحدة ويونامي والاعلام من قنوات الفضائية والصحفيين بضمنهم الاعلامية سوزان يوخنا مسؤولة مكتب اعلام اتحاد االنساء الآشوري.