المحرر موضوع: وزير كوردي يهدد الحكومة العراقية  (زيارة 2804 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شفق نيوز/ هدد وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان عبد الستار مجيد، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية بخفض مناسيب المياه اذا استمرت بمنع منتجات الدواجن من الاقليم الى بغداد.

وكتب مجيد على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وتابعته شفق نيوز، ان بغداد تمنع وصول الدواجن ومنتجاتها من الاقليم الى المناطق التي تسيطر عليها.

واوضح مجيد ان الحجج التي تتذرع بها بغداد هي الاشتباه بوجود حالتين من الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في كوردستان، مستدركا ان اربيل حصلت على معلومات سريعة بهذا الشأن واستطاعت السيطرة على الموضوع.

واضاف ان بغداد ارسلت لجنة للتحقق من الاجراءات، مستدركا ان الحكومة العراقية مازالت تمنع ورود الدواجن ومنتجاتها من الاقليم الى مدن الوسط والجنوب لحد الان.

كما اكد انه طرح الموضوع خلال الاجتماع الاخير لمجلس وزراء الاقليم، مشددا على انه اذا استمرت بغداد في تبني هذا القرار "السياسي" فان الاقليم سيمنع من وصول المنتجات الكوردستانية الاخرى والمواد والسلع التركية والايرانية التي تعبر الاقليم عن طريق الترانزيت من الوصول الى مناطق وسط وجنوب العراق.

وفي قسم آخر من منشوره اكد مجيد ان وزير الزراعة العراقية زار الاقليم لاربع مرات وطالب بزيادة الاطلاقات المائية لعدة امتار مكعب أخرى، لافتا الى انه اذا استمرت بغداد بهذا القرار السياسي ضد الاقليم فان من حق الحكومة الاقليمية التي تزودها بـ120 مترمكعب في الثانية من ماء دوكان على الرغم من ان استحقاقها هو 80 مترا مكعبا فقط، ان تقوم بتقليها الى 50 مترا مكعبا بالثانية.

http://www.ara.shafaaq.com/54974
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي