عاجــــــــــــــــــــــــــل: تضامنا مع اهالي منطقة نهلة.... العشرات يتظاهرون امام مبنى البرلمان الكردستاني بالرغم من محاولات السلطات لافشال المظاهرة


المحرر موضوع: عاجــــــــــــــــــــــــــل: تضامنا مع اهالي منطقة نهلة.... العشرات يتظاهرون امام مبنى البرلمان الكردستاني بالرغم من محاولات السلطات لافشال المظاهرة  (زيارة 5226 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ملاحظة: تقارير اخرى حول نفس الحدث تجدونها بعد الصور

عنكاوا كوم/ خاص

رغم المضايقات و منع دخول المتظاهرين من منطقة نهلة الى مدينة اربيل، انطلقت اليوم 13-04-2016في الساعة 12 ظهراً ومن امام مبنى برلمان اقليم كوردستان في محافظة اربيل مظاهرة لاهالي منطقة نهلة وبمشاركة جمع كبير من المسيحين من مختلف مناطق اقليم كوردستان وسط اجراءات امنية امام مبنى مجلس الوزراء و البرلمان الكوردستاني.

وقال احد المتظاهرين لموقع "عنكاوا كوم" بأن العشرات من ابناء شعبنا شارك في هذه المظاهرة مطالبين برفع التجاوز على املاك المسيحيين  في منطقة نهلة و غيرها من المناطق.

و من جهة اخرى لم يستطع اهالي منطقة النهلة و لحد الان العبور للمشاركة في هذه التظاهرة بسبب منعهم من الدخول الى مدينة اربيل. حيث قامت مفرزة من قوات الاسايش بايقاف سيارات المتظاهرين القادمين من منطقة نهلة الى اربيل في مفرق بين شرمن وباكرمان و تم منعهم من مواصلة السير بحجة ليس لديهم موافقة للعبور.

و سنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها من مصادرنا في مكان التظاهر.

مواضيع متعلقة:
لافشال مظاهرة اهالي نهلة ضد التجاوزات ... السلطات تمنعهم من الدخول الى اربيل
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=808277.msg7464742#msg7464742
تضامنا مع أهالي قرى منطقة نهلة .. نداء للتظاهر صباح اليوم أمام مبنى برلمان كوردستان في أربيل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,808256.0.html


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عروبة الاخباري نيوز/ بغداد
تظاهر عدد من المسيحيين، الاربعاء، امام برلمان الاقليم احتجاجا على التجاوز على اراضيهم، فيما اعتبروا ذلك انتهاك لحقوقهم.

وقالت احدى المتظاهرات وتدعى منى يوخنا في حديث لـ عروبة الاخباري نيوز ان "عدد من الاكراد قد تجاوزا على اراضي مسيحية بقرية نهلة التابعة لمحافظة دهوك والذين قاموا بإنشاء دور سكنية فيها لهم"، مشيرة الى ان "هؤلاء لا يملكون اي سند يشير تملكهم لهذه الاراضي التي هي تعود اصلا للمسيحيين منذ زمن طويل".

وأضافت يوخنا ان "اهالي القرية قاموا سابقا وفي مرات عديدة بالشكوى لدى المحاكم المختصة بالإقليم دون فائدة كما قمنا باللجوء الى الاحزاب الموجودة بالاقليم ولم نحصل منها الى الوعود"، مبينة ان "هذه التجاوزات تعتبر انتهاك لحقوقنا كمسحيين".

وأدت الاحداث التي حصلت في العراق الى هروب المسيحيين من بعض المناطق إلى أوروبا وإلى الولايات المتحدة، بسبب العوامل الاقتصادية والصراع السياسي والعسكري، والشعور بعدم الأمان .

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 404
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تضامنا مع أهالي منطقة (نهلة).. وقفة احتجاجية أمام برلمان إقليم كوردستان في أربيل، ونص المذكرة باسم أهالي نهلة إلى رئاسة البرلمان

أبناء النهرين/ لجنة الثقافة والإعلام

تضامنا مع أهالي منطقة نهلة في محافظة دهوك، لرفع التجاوز الواقع على أراضيهم على مدى عقود، وآخرها التجاوز الذي قام به أحد أهالي قرية (باكرمان) على قرية (شولي) والذي يُعد نموذجا مصغرا وجديدا للملف الكبير لمختلف أنواع التجاوزات على أراضي وقرى شعبنا، أقيمت يوم الأربعاء 13 نيسان 2016.. وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى برلمان إقليم كوردستان العراق في أربيل، رفع المشاركون فيها شعارات باللغات السريانية والكوردية والعربية والإنكليزية تشجب هذه التجاوزات وتطالب برفعها فورا.

وفي نهاية الوقفة قام وفد عن المشاركين فيها بالدخول إلى مبنى البرلمان والتقى نائب رئيس البرلمان السيد جعفر أمينكي لتقديم مذكرة إلى رئاسة البرلمان بهذا الشأن، حيث وعدهم برفع التجاوز خلال 72 ساعة.

الجدير بالذكر أن أهالي منطقة (نهلة) الكرام الذين توحدوا في رفض هذا التجاوز الصارخ.. كانوا قد انطلقوا وبأعداد غفيرة من جميع قرى (نهلة) للحضور والمشاركة في هذه الوقفة، لكن الأجهزة الأمنية لم تسمح لهم بالدخول إلى أربيل بذرائع غير مقبولة.

يُذكر إن الإعداد لهذه الوقفة الاحتجاجية وحيثياتها.. تم بالتنسيق بين قيادات عدد من تنظيمات شعبنا كل من: الحزب الوطني الآشوري وكتلة الوركاء الديمقراطية وكيان أبناء النهرين.


أدناه نص المذكرة التي تم تقديمها إلى رئاسة برلمان إقليم كوردستان العراق باسم أهالي منطقة نهلة.. في ختام هذه الوقفة الاحتجاجية:

إلى / برلمان إقليم كردستان العراق

م/ مذكرة إحتجاج

تحية طيبة...
 
نحن جماهير منطقة نهلة في محافظة دهوك وجمع من مؤازرينا من أحزاب سياسية وفعاليات قومية من مختلف شرائح شعبنا.
نتقدم إليكم بمذكرتنا الاحتجاجية هذه عبر التظاهرة السلمية أمام برلمانكم الموقر مطالبين بإيلاء موضوع احتجاجنا الأهتمام الكامل والصحيح، وهو التجاوز السافر على أراضينا في منطقة نهلة عموماً ومؤخراً على مقاطعتي ( 89 ، 90 ) والتي هي مملوكة لـ ( 117 ) عائلة مسيحية، حيث ان المتجاوز المدعو ( إبراهيم حجي ياسين ) من قرية باكرمان قام بإنشاء بناء على تلك المنطقة المذكورة متجاوزا ومنتهكا كل السياقات القانونية وقرارات اللجان والمستمسكات الرسمية لعائدية هاتين المقاطعتين لتلك العوائل، ورغم تدخل اطراف عديدة في الفترة الماضية من إدارة ناحية جمانكي ورئاسة الوزراء وبرلمانيين وأحزاب سياسية لمنع المتجاوز من قيامه بإنشاء البناء لكن كل تلك المساعي ذهبت دون جدوى .
    و نود أن ننوه إلى التقصير الواضح من قبل حكومة الإقليم وذلك بعدم إيلاءها الاهتمام المطلوب لتنفيذ قانون حقوق المكونات (القوميات) الذي شرعه البرلمان، حيث يشير في إحدى فقراته بضرورة وقف التجاوزات الحاصلة حالياً على أراضي شعبنا ومعالجة تلك الحاصلة في السابق، لكن وللأسف لم نسمع لحد اليوم باي اجراء من قبل الحكومة بصدد هذا الموضوع، رغم متابعة أحزاب وممثلي شعبنا في البرلمان للموضوع عبر تقديم وثيقة موقعة من قبلهم الى وزارة الداخلية ومرفقة بالمستمسكات المطلوبة حول مختلف المناطق التي تم التجاوز عليها، ولكن أيضا دون جدوى.
أيها الأخوات والإخوة : إن هذا الموضوع ليس مجرد تجاوز مجتمعي.. أي بين افراد المجتمع حتى بين أبناء المكون الواحد كما يصوره البعض، ولكن التجاوز على أراضي شعبنا قد بات مكرراً ومستمراً في أغلب مناطق تواجد شعبنا في الاقليم وأصبح أمراً خطيراً وتغييراً في ديموغرافية شعبنا وبالتالي إستهداف وجوده على أرضه التي توارثها عبر الآلاف السنين من أجداده بُناة الحضارة النهرينية، خصوصا بعد أن تناقصت أعداده بفعل الجينوسايد الذي مورس بحقه منذ مطلع القرن الماضي ولفترات مختلفة والى اليوم.
لذلك ايها الاخوات والاخوة الاعزاء: قمنا بالتظاهر لإيصال صوتنا إليكم متوسمين فيكم ان تضعوا الموضوع ضمن سياقاته القانونية وحساب تبعاته السياسية.. أن تباشروا بإجراءاتكم لحله منعاً لتداعيات غير محمودة، ولإعطاء كل ذي حقٍ حقه وادامة للتعايش السلمي بحقوق متساوية للجميع بين قوميات الاقليم المتآخية.. وفقكم الله لما فيه خدمة وخيرالجميع وشكرا.

 
 
أهالي نهلة
أربيل 13 ـ 4 ـ 2016










































































غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 726
    • مشاهدة الملف الشخصي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية
تدعم حقوق المتظاهرين من ابناء منطقة نهلة بمحافظة دهوك

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في التظاهرة الاحتجاجية التي نظمها ابناء منطقة نهلة امام برلمان أقليم كوردستان بمحافظة اربيل، للمطالبة بإيقاف التجاوزات المستمرة الحاصلة على اراضيهم، وايقاف التغيير الديموغرافي لمناطقهم وقراهم .

وقد تم تقدم مذكرة احتجاج الى البرلمان .. حيث استقبل نائب رئيس البرلمان السيد جعفر ايمينكي وفدا ً من المتظاهرين بحضور عدد من اعضاء البرلمان .. وقال : " نحن كبرلمان والحزب الديمقراطي الكوردستاني نتضامن مع مطالبكم المشروعة، مؤكدا ً كذلك على اتخاذ الإجراءات الاستثنائية والسريعة لمعالجة هذه التجاوزات " .. كما اكد على حرص القيادة الكوردستانية للحفاظ على وحدة التعايش بين الاطياف المتآخية في أقليم كوردستان.

هذا وضم الوفد رئيس الجمعية الى جانب عدد من اعضاء برلمان الاقليم من " كوتا المسيحيين " ورؤساء وممثلي الاحزاب والمؤسسات القومية، ومجموعة من اهالي نهلة. 
 
الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
14/نيسان/2016
www.ihrsusa.net



غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مسيحيون غاضبون يتظاهرون امام برلمان كردستان العراق

العالم الايرانية
الأربعاء 13 إبريل 2016 - 15:30 بتوقيت غرينتش


تظاهر عدد من المسيحيين، الاربعاء، امام برلمان كردستان العراق احتجاجا على التجاوز على اراضيهم، فيما اعتبروا ذلك انتهاك لحقوقهم.

وقالت احدى المتظاهرات وتدعى منى يوخنا في حديث لـ "السومرية نيوز" ان "عدد من الاكراد قد تجاوزا على اراضي مسيحية بقرية نهلة التابعة لمحافظة دهوك والذين قاموا بإنشاء دور سكنية فيها لهم"، مشيرة الى ان "هؤلاء لا يملكون اي سند يشير تملكهم لهذه الاراضي التي هي تعود اصلا للمسيحيين منذ زمن طويل".
وأضافت يوخنا: ان اهالي القرية قاموا سابقا وفي مرات عديدة بالشكوى لدى المحاكم المختصة دون فائدة، كما قمنا باللجوء الى الاحزاب الموجودة بكردستان ولم نحصل منها الى الوعود"، مبينة ان "هذه التجاوزات تعتبر انتهاك لحقوقنا كمسيحيين".
وأدت الاحداث التي حصلت في العراق الى هروب المسيحيين من بعض المناطق إلى أوروبا وإلى الولايات المتحدة، بسبب العوامل الاقتصادية والصراع السياسي والعسكري، والشعور بعدم الأمان.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية