المحرر موضوع: السيد ججو يمثل وزارة التربية في رعاية مؤتمر مدرسة الموهوبين في البصرة  (زيارة 1361 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ججو يمثل وزارة التربية في رعاية مؤتمر مدرسة الموهوبين في البصرة

بغداد – اعلام المديرية

بحضور السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية ممثلا لوزير التربية، أقامت مدرسة الموهوبين في البصرة مؤتمرها العلمي الرابع الذي انعقد تحت شعار (موهوبو العراق طموح واعد وإبداع متجدد) صباح يوم الخميس 28 نيسان 2016 على قاعة "زها حديد" في المدرسة.

حضر المؤتمر السيد إحسان منور عبد النبي مدير عام تربية البصرة وكالة والدكتورة وصال الدوري المشرفة على مدارس الموهوبين في العراق وعدد من أعضاء مجلس محافظة البصرة وأساتذة الجامعات وممثلين عن مكتب مجلس النواب وتربويين.

وخلال إفتتاح المؤتمر ألقت السيدة إبتهال الأسدي مديرة مدرسة الموهوبين كلمة رحبت فيها بالضيوف مؤكدة على أهمية إنعقاد هذا المؤتمر سنويا خدمة للحركة العلمية، والقى السيد ججو ممثل وزير التربية كلمة عدَّ فيها مدارس الموهوبين بالتجربة الرائدة في ميدان التعليم غير النمطي في العراق مشيرا الى انها اثبتت نجاحها وديمومتها رغم كل الظروف الصعبة التي مرت على البلاد مؤكدا اهمية العناية والاهتمام بهذه الفئة من الطلاب لانهم يمثلون ثروة حقيقية في البلد.

وقدمت في المؤتمر بحوث طلابية تمحورت حول مجموعة من الأبتكارات والأختراعات العلمية الجديدة والتي سلطت الضوء على عقليات فذة لطلبة مدرسة الموهوبين في البصرة وجرت مناقشتها من قبل أساتذة مختصين وجرت مداخلات مستفيضة حولها فيما تم تكريم الباحثين والأساتذة بشهادات تقديرية . وعلى هامش المؤتمر تم إفتتاح معرض فني لنتاجات الطلبة نال إعجاب الحضور .