الاستاذ ناصرعجمايا المحترم : ارتداء قميص عثمان أشفع من شماعة التقمص بالاحمر


المحرر موضوع: الاستاذ ناصرعجمايا المحترم : ارتداء قميص عثمان أشفع من شماعة التقمص بالاحمر  (زيارة 5695 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 
الاستاذ ناصرعجمايا المحترم : ارتداء قميص عثمان أشفع من شماعة التقمص بالاحمر
 
شوكت توسا
في  شمـّاعة الماركيسيه  الشيوعيه الحمراء مقصد كلامنا كله,  بعيدا عن الشخصنه  التي لن تفي بالغرض الذي نحن بصدده  , والاخ ناصر كونه ينفرد من بين كتابنا  في تغنيه بهذه النظريه  بما يفوق المعتاد حبتين  كلما زاد الثقل حبة على ما يتحمله , حيث مبسبب شدة تعلقه  بهذه الشماعه ,بات يصطحبها  معه حيثما طرق بابا , اذ بدونها لن يخفف عنه أحدا وعن مثاقيل تنظيراته القوميه  التي رفرفت راياتها تحت قبة الكنيسه , لنتخيل تنافر الثلاثيه (الشيوعيه, القوميه, الديانه) ونتخيل مثقفا ماركيسيا مهما تواضعت ثقافته, يجمع الاسود والابيض والأحمرسوية بهذه السهوله, في حين انهمك الفلاسفه والمفكرين  في بحث مفاهيم النظريه على اساس عمقها  ورقي مفاهيمها وما زالواينظــّرون  ويختلفون حول سبل تطبيقها لبناء الشيوعيه المنشوده ,رغم ذلك, هناك من الماركيسيات ما هو بديهي وشائع  يحتم على الميّال للنظريه أوحتى المنبهر بها  ولا اقول الملتزم بها , مراعاتها عند صياغة رأيه .اما نقد حالة عدم مراعاة هذه البديهيات , فعلى الناقد  ان يميز بين الملتزم برقي هذه النظريه  وبين من يتكلم  تحت عنوانها بعاطفية الانبهار بوهجها.
   نحن كقراء  نكتب وننتقد بموجب ما نتمنطق به وما تسمح به آداب الحوار ,لذا إخترتُ لممارسة هذا الحق ظاهرة التغنــّي بالشيوعيه ,لكن ليس بعجالة الذين يحمــّلون الفكر الماركسي  وزرما يحكيه الاخ ناصرمثلا,  قبل التأكد من عافية انتمائه او تأييده للنظريه و مصداقية كلامه القومي , و ليس دفاعا عن الذين يطالهم شطب كاتبنا  بحق موفقياتهم  ,ربما سيتحقق نسبيا وبشكل تلقائي  جزءً من هذا الدفاع عند تمحيص ايحاءاته  التي  يدعي فاعليتها ويعزو حقيقتها الى مناهل الفكر الماركسي  خاصة حينما يتعلق الشأن مثلا بـنقد (زوعا) أوبتسميتها الأشوريه التي تشكل في نظره الفوبيا اللاغيه للتسميه التي يودها,نعم له ان يتخيل كما يشاء , وهو حر في ترديده بان الاشوريين قد انقرضوا عن بكرة ابيهم معتبرا انقراضهم  فاتحه خير لانبعاث الكلدانيه ,وحرايضا في انضمامه الطوعي الى فصيل المستخدمين لمصطلح المتأشوركتهمه ضد المؤازر والمنتمي للحركه ,لكن ان تتلعثم هذه الحريه  فيتناسى بانها, اي الحركه, لولانشوئها ومسيرتها  قبل وبعد 2003 ,  حتى في حال طغت اخفاقاتها على موفقياتها  كما يتصور البعض, لكنها قدمت لشعبنا بما  قدر لها نضالها  واجهة سياسيه قوميه ووطنيه بكافة مسمياته ,لولا ذلك ما حظيت الكلدانيه  بمعرفة واهتمام محبيها ومن ضمنهم كاتبنا, تلك حقائق لو كان القومي العروبي او الكردوي والاسلاموي لا يروقه ذكرها, على الشيوعي ان يكون في مقدمة قائليها حتى في نقدها  .
      هكذا وبشواهد  قليله , لكن تجلياتها تتضح في كتاباته القوس قزحيه الناتجه عن تعدد هواياته و تبعثرها بين الانبهار بالامميه وبين الحشو الآلي لخبطة الدين بالقوميه , فتتوزع الأحكام يمينا وشمالا متعثره, تارة بعدم موفقية  السيد يونادم في ندوته المقامه في القوش إرضاء لاحدى هواياته ,وتارة اخرى بإخفاق بيان كيان ابناء النهرين (المنفصل عن الحركه) ,لم يسلم من قلمه الشاطب حتى مناضلي الشيوعيه المضحين بايمان من اجلها لمجرد إدلائهم بحقائق تستفز مخيلته  القوميه , والقائمه تطول لتشمل كل من هو خارج التغطيه التي يريدها , إلا اللهم موفقيته  فهي المصونة( قوميا وشيوعيا ودينيا)  دون غيرها لأن تحقيقها تم  تحت قبة الكنيسه وفي مثوله وادائه قسم الانجيل امام المطران سرهد جمو !!هل حقا بهكذا ممارسات وتمنيات  مسنوده بالادعاءات الفضفاضه تتحقق الشيوعيه وتنتصر الكلدانيه وترفرف رايات المسيحيه , أم ان هنالك خللا من الاجحاف ان ننسبه  الى الفكر الماركسي , وعليه, الذي نرجوه من كاتبنا هو مواجهة ظاهرة ملاحقة الشك لكتاباته ولغلوتشبثه بشفاعة  شماعة الماركسيه و الوطنيه والتقدميه كلما  حصرنفسه في زاوية , وإلا فقد سئمنا  ومللنا الخبطات السحريه التوهيميه على شاكلة  صنع عجينة البيتزا بوضع الماء المغلي في الهاون والدق عليه ساعات متخيلا وجود ملح وطحين وتوابل في الهاون , وعندما نطالب بالكف عن هذه العبثيه  نصبح غير موفقين و متأشورين .
   لقد صادف وحصل لي شرف مهاتفته  بعد رساله استلمتها منه يطلب فيها  رقم تلفوني , ولأني اقدر فيه كثرة تحدثه عن حرية ابداء الراي واحترامه لها , وجدتها فرصة أوصل من خلالها  رأيي فيما يكتبه, ليس كواعظ ابدا,انما  كتلميذ  يتنطر معلومة تغنيه  او نصيحه مسؤوله تعلمه كيف ينقد ويضمن احترام عقل القارئ في نفس الوقت, كنت  في كلامي أتوخى الارتقاء بحديثنا الى حيث يتوجب , لكنه فاجأني بسؤاله عن التسميه القوميه التي أفضلها,الاشوريه ام الكلدانيه,  وكأني به يود التأكد إن كنتُ من فصيل المتأشورين المغضوب عليهم ام من الكلدان الموالين لماركيسيته , فأجبته, ان كانت التسميه تشكل في نظره مشكله,فان الماركيسيه لا تسمح للشيوعي إطلاق الكلام المزاجي على علاته وبعواهنه , فهي لا تتعامل مع لون الانسان وعرقه وتسميته ودينه , بل تعتبره الرأسمال الاثمن من اي مقدس اخر ,دع الناس تتأشور وتتكلدن وتتسرين كل حسب قناعته دون الذهاب بنا الى صراعات باهته , لان خراج الغيمة كما يقال سيكون بالتالي من نصيب الحقيقة  وانسانها شريطة ان نفقه ضرورة الاهتمام بإنساننا فهي الوسيله الكفيله  لبقائه   .
  الآن, من اجل اطلاع القارئ الكريم عن كثب ومشاركته في التقييم ,ليسمح لي  بقليل من وقته  كي أعرض و باللون الاحمر مقتبسات  نصيه  تدلنا الى مدى جوازية تحميل الماركيسيه وزرما يقوله,كما سأعلق باقتضاب على كل مقتبس   :
1_((رغم اختلافي مع الاخ والزميل توسا في بعض الامور الفكريه, وخصوصا بالتسميه الهجينيه المبتكره مؤخرا,ضمن نوايا معروفه للجميع  الا وهو الغاء وجود شعبنا الكلداني الاصيل لجعله طائفيا تابعا للاشوريه, رغم اندثار وانتهاء الاخيره,بعد سقوط امبراطوريتها عام 612  قبل الميلاد,نتيجة تحالف الدوله الكلدانيه البابليه مع الفرس, ونترك هذا للتاريخ وتقلباته التاريخيه الموضوعيه)). انتهى المقتبس.
  الاخ ناصر يعتقد بان الخلاف على التسميه هو أمر فكري وان الاشوريين مندثرين منتهين , هل في هكذا اعتقاد اي رائحه  ماركسيه؟ .
2_ (( الكوتا في قانون انتخابات برلمان العراق جاءت بصفه دينيه وأعتبر شعبنا مكون مسيحي على اساس ديني وليس قومي  وهذا طبعا غير مقبول ولا بد من تعديل القانون بحيث تكون الكوتا الخاصه بشعبنا ذات صفه قوميه وليس دينيه )) انتهى المقتبس.
 شخصيا لم أقرأ لماركسي يدعى بناء النظام الشيوعي على قاعدة  تصنيف الشعب  الى اعراق واثنيات واديان ومذاهب ,الذي أعرفه هو رفض الشيوعي لذلك , اي عليه ان يقترح ويبحث عن الية لإلغاء المسماة بالكوته كيفما كانت صفتها ,والا سيكون اشتراك الشيوعي في فعاليه اسمها كوته مسيحيه امر دارج؟؟ .
3_  ((لاننا شعب كلداني متكون من الاسلام والمسيح ولا دينيين ملحدين وغير متدينين,لاننا نؤمن ايمانا قاطعا, الدين وكل الاديان ليس لهم علاقه في القوميه)).
 وعن انتخابات 2014  التي رشح نفسه فيها يقول : (اليوم شعبنا المسيحي عامة في امتحان  اختيار الأنسب) انتى المقتبس .

 إن كان شعبنا الكلداني يضم المسلم والمسيحي والملحد واللا ديني , لماذا  نطالب الشعب المسيحي حصريا باختيار الكلداني الانسب ,ماذا لو وقع اختيارالاغلبيه على مسلم معمم  مناسب يدعي الكلدانيه  او على ملحد مثابر نذر نفسه للدفاع ليس فقط عن الكلدان بل عن الاشوريين والسريان  ؟ هل هناك ما يمنع من وجهة نظر كاتبنا؟ ام اننا بصدد تحقيق راي الاخ ناصر كي نشهد معمما او ملحدا يقود  الرابطه الكلدانيه .
4_  ((سيرة ومسيرة الاخ ريان ومكتبه , ذلك من خصوصياته الخاصه وعمله وعلاقاته الوظيفيه المطلوبه وفق حساباته كمستشار لشؤون المصالحه الوطنيه في السلطه العراقيه الحاليه, ولا علاقة ذلك بقائمة بابليون إطلاقا, لان قائمة بابليون لها خطها الانتخابي والسياسي ونظامها الداخلي  وبرنامجها الخاص بها)) انتهى .
طيب, من الذي وضع لهذه القائمه الوطنيه  خطها السياسي الوطني القومي ونظامها الداخلي وبرنامجها
5_ ((...وبعد دخولي بقائمة بابليون الكلدانيه  الوطنيه, فاتحتني العديد من القوائم (كوتا المسيحيه والقوائم الوطنيه المتعدده) لترشيح نفسي , لكني أصريت بعدم تغيير قناعتي حفاظا على التزامي بالكلام )) انتهى  .
 من هذا العديد المتعدد من المفاتحات , بودنا التعرف على الاقل على اثنتين من تلك القوائم الوطنيه  التي فاتحت الاخ ناصر كي تتحقق المصداقيه والصلابه والحريه التي يتكلم عنها استاذنا .
6_ ((..عدم زج الدين  بامور قوميه وتنسيب وجودنا الانساني على اساس ديني طائفي , كون وجودنا قبل تواجد الدين ....., المطلوب ترك الامور الدينيه لرجال الدين ونحن شعب متكون من مجموع القوميات المتآخيه)) انتهى المقتبس .
  يوصينا الاخ ناصر بترك الامر الديني لرجل الدين , لكن نهضته القوميه لم تستيقظ و لم تنطلق الا  بمثوله  أمام رجل المطران  سرهد جمو وأداء قسم اليمين, ايهما نصدق ؟  .
7_ ((.....لكننا ضد الوحده المفروضه بتسميه هزيله و رذيله وباليه وعاهره)) انتهى المقتبس  .
 الاستاذ ناصريعتقد او يتخيل اندثارالاشورين وانقراضهم عن بكرة ابيهم  ,لكنه يتعب حاله ويتعبنا  بتخيلاته عن الوحده مع شعب منقرض؟ ثم لا ادري هل خلت القواميس من مفرده  مقبوله سوى من كلمة عاهره؟
8_ ((....ومع معزتنا واحترامنا لاخوتنا الاشوريين, إلا ان شعبنا الواعي من الاشوريين قبل غيرهم لايقبل بالغاء التاريخ الانساني القومي لاي مكون من مكونات شعبنا العراقي )) انتهى المقتبس .
  الاخ ناصر هنا يعتز بالواعين المندثرين من اخوته الاشوريين ,بصراحه لم استطع تحقيق اي ربط في الكلام .
9 _ ((كل يبكي على ليلاه ونواياه ونوازعه الذاتيه ومصالحه الخاصه, ينعت ويلفغي ويحارب الاخرين, في وعي ومن غير وعي, دون معرفته بتلك النوازع والاهداف التي تؤخر وتبعثر وتمزق الصفوف)) انتهى.
وهل استخدام كلمة عاهره هو عن وعي ام بدونه؟
10_ .....ومن أوجه المفارقه الكبيره من أناس هم كلدانيين أصلا وتراثا وتاريخا , أناس مأجورون متطفلون على التاريخ , يشهرون سلاحهم وقلمهم ...,هؤلاء يقينا قبل السقوط كانوا يعتبرون انفسهم عرب..))انتهى.
نعم اخي ناصر إنها مفارقه كبيره , لكن  الاكبر منها ان يكون حاضرا معك في مؤتمرات النهضه القوميه الكلدانيه  أشخاصا  فيهم من لا يزال يتغنى بالبعث العروبي  و يكتب رسائل بعثيه لرفاقه السابقين منشوره في مواقع البعثيين يدشنها بأمه عربيه واحده ذات رساله خالده  والبعث طريقنا , وعندما يكتب  لنا  يختمها بعاشت الكلدانيه . ام انا ايضا لست موفقا؟ دلّني بلله عليك الى سبب سكوتك على العروبيين البعثيين  المدّعين بالقوميين كلدانيا ؟  أليس الافرض ان  تكشف العروبي البعثي كي تكون اكثر رفقا باخوانك الذين وان قالوا يوما  بانهم عربا خوفا او تمريرا لمصلحه ما, لكنهم  لم يرتدوا البزه الزيتونيه ولم  يمجدوا بالبعث  وبادبياته بل اكثرهم  كانوا ضده .
11_ (( ... أما خصوصياتي وتفكيري وطريقي , فأنا صلب جدا,ضمن منطق, التطور والتجدد الفكري والعلمي الواعي, بلا مزايده, كما أنا حر, ولا اقبل مس, حريتي كما أنا, ارفض مس حرية الآخرين , والزمن هو الذي يقيس ويفرز, بين الأفضل والأردأ ,,,))انتهى المقتبس .
  أراك وكأنك نسيت نفسك وانت تكتب  وتنشر , أم قد نسيت مقولة من مدح نفسه بهذا الشكل فقد ذمها, لِمَ لا تدع القارئ يقول عنك ,  صدقني سيفيدك أكثر من مدح نفسك بهذا الشكل .
12_  بخصوص التسميات  يقول الاخ ناصر في معرض دفاعه عن التسميه التي يحبها ((.. لكن عندما ارى أخي  من امي وابي ينكرني ووجودي ومشاعري, لابد من ردة فعل معاكسه احتراما لانسانيتي ومشاعري وكياني )) .وفي مكان أخر يؤكد ذلك قائلا : ((..من يحاول إلغاء وجود شعبي وامتي وكياني سأضطر لرد فعل معاكس )) انتهى المقتبس.
 الاخ ناصر يريدنا ان نصدق بان الشيوعيين هكذا يتكلموا وهكذا هي ردات فعلهم . كيف لي ان اميزك عن غيرك عندما تتبع نفس طريقته ؟ هناك آيه قرانيه نصها : " ولا تزر وازرة وزر أخرى", شخصيا احترمها, إن كنتم تتحسسون منها كونها  قرآنيه , عليك بهذين البيتين للشاعر ابو الاسود الدؤلي الذي يقول
واذا جَريتَ مع السفيهِ كما جرى   فكلاكما في جريهِ مذمومُ
لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله     عار عليك اذا فعلت عظيم
13_ ((كما يعلم الجميع بالنسبة لي انا على استعداد ان انتقد وانقد نفسي أن تتطلب الامر ذلك, وتأكيدا لكلامي سبق وان مارست النقد للسياسيين من فكري ومبادئيي علنا وفي الاعلام,كما ورجال الدين القوميين الكلدان في داخل المؤتمرات الكلدانيه وخارجها في الاعلام, ولا يوجد أحدا كان من يكون خارج النقد والنقد هو صحه للمقابل وليس العكس)) .
   نعم والف نعم , النقد هو صحه للمقابل, لكن شريطةان تذكر إسمين من رجال ديننا القوميين الكلدان كي يتعرف شعبنا عليهم و على السوح التي يخوضون فيها نضالهم القومي.
 لقد أطلت  معتذرا من ذلك ,ساكتفي بهذا القدر,وهو قليل من كثير, راجيا أن لا اكون قد اثقلت على أحد, يبقى الاختلاف بالرأي والنقد من الممارسات التطويريه للفكر,عساها تبعدنا عن التغني و تضعنا على سكة بديهيات الفكر  .
الوطن والشعب من وراء القصد






غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2295
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب والمحلل السياسي المقتدر الأستاذ الفاضل شوكت توسا المحترم
تقبلوا محبتنا مع أطيب وأرق تحياتنا
نحييكم بإجلال على هذا المقال الرائع ، حيث أجدتم به خير إجادة في الرد على كافة مزدوجي التفكير والقناعات ممن يغالون في تعصبهم وتطرفهم القومي والديني والمذهبي في جمع ومزج المتناقضات من الأفكار والرؤى مما ورثوهُ ويحملونه في ذاكرة مخيلاتهم من أجل تبرير قناعاتهم الحاضرة والمتجددة بدافع المصلحة والمنفعة الشخصية تحت ستار الدفاع عن القومية والدين وغير ذلك من الخصوصيات التي صارت وبالاً على أمتنا ومستقبلها وهنا لا نزكي ولا نبرئ أي طرف من الأطراف مهما كان انتمائه القومي ولونه السياسي .... وهنا أود التوضيح بشأن موقف الماركسية كفكر من القومية والدين ليس كمدافعون عن الماركسية بل بقدر فهمنا المتواضع لها ، الماركسية ليست بالضد من القومية كانتماء بل هي ضد شوفينية القومية كفكر سياسي لظلم واضطهاد الآخر المختلف عِرقياً ، وهي كذلك ليست ضد الدين كعقيدة روحية مسالمة تقبل بالتعايش السلمي مع الآخر المختلف باخاء إنساني ، بل هي ضد شوفينية الفكر الديني المتطرف عندما يُسيس الدين ويتخذ منه وسيلة ظالمة لظلم واضطهاد الآخر ، فالبرجوازية الرأسمالية للدولة القومية الوطنية الشوفينية بعد عصر النهضة الأوروبية وبقايا النظام الأقطاعي بعد الثورة البلشفية سنة 1917 م في روسيا هي من روجت لهذه الأفكار الغوغائية الهدامة ، أي معاداة الماركسية للقومية والدين في الأطار الذي يحشد من بسطاء الناس بالضد من الماركسية كفكر إنساني ونظامها الشيوعي ، فهكذا أُدخلت البشرية في هذا الدهليز المظلم معصوبة العيون بشريط أسود . دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 



غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الماركسية ليست بالضد من القومية كانتماء بل هي ضد شوفينية القومية كفكر سياسي لظلم واضطهاد الآخر المختلف عِرقياً ، وهي كذلك ليست ضد الدين كعقيدة روحية مسالمة تقبل بالتعايش السلمي مع الآخر المختلف باخاء إنساني ، بل هي ضد شوفينية الفكر الديني المتطرف عندما يُسيس الدين ويتخذ منه وسيلة ظالمة لظلم واضطهاد الآخر
               

هل هناك لديك مقياس للشوفينة
 المقياس الحقيقي للشوفينية هو الاشورية فاذا اردت قياس اي فكر يجب ان تقيسه بالاشورية وتحدد مدى شوفينته


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رفيق زوعا المناضل شوكت توسا المحترم .
تحية سريانية آرامية وبعد.
بداية اود ان اقول لك انظر الى الخشبة التي بعينك قبل ان تنظر الى القشة التي بعين أخيك وهذا ربما لا يراه كل من يزدوج في افكاره والتعصب لإسم شبه قومي كالاشورية !!
اخ شوكت ...
قيل بأن الذي تزرعه تحصده ..وماهذا الذي يطفو على السطح من افكار وتشدد وتعصب وتشرذم شعبنا الآرامي بكافة تسمياته الكنسية والطائفية نتيجة لما زرعته الاحزاب الآشورية المتقوقعة على ذاتها ومنها (زوعا) التي تكون انت جزءا منها والعكس كذلك .
نعم ان سبب هذه الافرازات الفكرية سياسيا وقوميا ناتجة عن سياسات احزاب وأشخاص ادعوا زورا وكذبا تمثيل جميع أطياف شعبنا المسيحي عموما وبغطاء آشوري حقيقة ولكنه في العلن هو مبطن بغطاء مبتدع وبتسمية سياسية حديثة كالتي ظهرت حديثا (ك-س-أ) ولانعرف في أي عام كانت مثل هذه التسمية تطلق على شعوبنا المسيحية الآرامية؟!!
اخي كاتب المقال المحترم ؟
ألا تعتقد بأن مقالك إنفعالي بشكل كبير وفيه تناقض في نقدك للمقابل والذي أكن له كل الإحترام لانه زميل لنا وأفكاره محترمة وهو حر بإيمانه واعتزازه القومي بكلدانيته..كما انت تعتز وتدافع عن تحزبك القومي الآشوري .وكما أنني أؤمن بآرمية شعبنا من الآثوريين والكلدان والسريان وهذا ما صرح وطالب  به بطريرك كنيسة الكلدان (مار لويس ساكو) والتي هي اكبر كنيسة من حيث المؤمنين في العراق والعالم  ..وفي هذه الحالة تكون جميع الآراء محترمة والساحة مفتوحة للجميع ليقدموا بما فيه الخير لشعبنا وقضيته القومية العادلة ،بعيدا عن المزايدات والكلام الفارغ الذي لايغني ولا يسمن ..
وكما أنك ياسيدي العزيز لم تكن عادلا في إختيارك للألوان لانك اخترت اللون الأحمر في إشارة منك لتقول ان الأخ ناصر عجمايا هو ذات خلفية ماركسية او شيوعية وذلك بما جاء في كتاباته ..ولكنك نسيت ان تلون ردودك على السيد ناصر عجمايا باللون البنفسجي لانك الخادم المطيع لزوعا وسيدك يونام كنا وهذا للتوضيح لكي لا تمر مثل هكذا أمور مرور الكرام ...واتمنى ان تكون عادلا في حكمك على غيرك وتراجع نفسك لتصحيح أخطائك وتترك الجميع يكتبون ويناضلون كل من موقعه سواء كانوا آثوريين او كلدان او سريان فالمحصلة النهائية يكون الفوز لشعبنا المسيحي الآرامي وكل سيحصد الذي زرعه في النهاية مع فرق بسيط في جودة ونوعية المحصول الناتج .
تحية للزميل شوكت توسا وارجو ان يتقبل النقد الذي وجه له من جانبي .
وكذلك تحية للاخ الزميل ناصر عجمايا.

 

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت توسا
شلاما
تقول
دع الناس تتأشور وتتكلدن وتتسرين كل حسب قناعته دون الذهاب بنا الى صراعات باهته , لان خراج الغيمة كما يقال سيكون بالتالي من نصيب الحقيقة  وانسانها شريطة ان نفقه ضرورة الاهتمام بإنساننا فهي الوسيله الكفيله  لبقاءه ( انتهى الاقتباس ) وتلك حقيقة واضحة
حيث اعتقد ان من اهم النقاط التي يركز عليها البعض هو هذا المفهوم او السوءال عن هوية الانتماء القومي 
فيما ان كل العوامل الاخرى او الشواهد من الارض  والعادات  واللغةوالدين والتراثيات الاخرى تثبت اننا شعب واحد
لاننا  كشعب رافديني اصيل بداءنا بخلق  موكب الحضارة من بلدة اكد حيث ظهر سركون الاكد ي الذي وحد كل مدن العراق  انذاك وسوريا ثم استطاع قاءد اخر ان  يجعل من بابل العاصمة للبلد وسماها المورخون بالحضارة البابلية
واخيرا استطاع قاءد اشوري ان يجعل من شرقاط  او كالح او نمرود او نينوى عواصم لامبراطورية واسعة الاطراف حكمت لقرون عديدة كل الشرق تقريبا وسنت القوانيين والانظمة واشاعت العمران والفنون وانشات قوة عسكرية عظيمة وابدعت في الري والزراعة والتجارة و صهر المعادن والثقافة حيث اتشات اعظم مكتبة في التاريخ الانساني
وفوق كل ذلك حافظت على اللغة الام التي يسميها بعض المورخين بانها اكدية والاخرون بابلية والاخرون اشورية
ثم تمكنت من تطوير الكتابة بالحروف الفينقية الجديدة التي نقلها بعض الكتاب الاراميين الى هيكل الدولة الاشورية
وبذلك وبسب انتماء كل  تلك اللغات الى اصل سامي واحد تم بمرور الزمن صهر اللغات كلها في سبيكة لغوية واحدة تجد فيها كلمات اكدية اشورية بابلية ارامية مما نتج عنها جميعا لغة واحدة والتي نسميها السورث والتي سماها العرب السريانية واليونان اسرين وهكذا
و والاكثر  غرابة ان بعض الاقلام بدوافع الحقد.او دوافع سياسية   والذي هو بالذات الحقد على نفسه اي كان لان الاشوري الذي يحقد على البابلي هو حاقد على نفسه والكلداني الذي يحقد على الاشوري هو حاقد على نفسه اولا وهكذا
لان هوءلاء  يعمون اعينهم عن حقاءق التاريخ التي تثبت تواصل شعبنا
وللتذكير فقط هناك ذكر للاثوريين في الفهرست لابن النديم اضافة الى ذكر الاثوريين لابن صاعد الاندلسي والكاتب الفارسي المشهور شرفنامه وهوءلاء ليسوا انكليز
وهكذا  نجد ان الذين  ما زالوا يروجون لاكذوبة  ان ويكرام هو الذي اطلق اسم الاشوريين  لا يستطعون ان يخدعوا القراء بعد الان حيث   اثبتنا بان الرحالة الالماني شولتزر سنة ١٨٢٩ م وقبل وجود ويكرام بسبعين سنه قد اكتشف وجود الاشوريين في حكاري وبذلك تم كشف كذب هوءلاء
فباي الاء ربهما يكذبون 
واعتقد ان الذي لا يحترم التاريخ لا يحترم نفسه اولا
تقبل تحياتي راجيا دوام الصحة والسلامة
والمعذرة عن الاطالة


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم
تحيه طيبه . وشكري الجزيل على مروركم ومداخلتكم المفيده فعلا.
 فقط لدي تعقيب مقتضب  لو سمحتم بخصوص ما تفضلتم به حول عدم تضادد الماركسيه مع الدين والقوميه شريطة ان لا يتطرف المتدين ولا ينقلب القومي الى شوفيني .
 اخي العزيز خوشابا لنفترض تحقيق هذاالشرط (الاعتدال) كما تكرمتم.
  ما دام حديثنا حول تحديد درجات تضاددالماركسيه كنهج فلسفي ومادي بحت مع الشكليات والغيبيات الاعتقاديه والانتسابات العرقيه والجغرافيه, بغض النظر عن تطرفها او اعتدالها, فإن الدين ثم القوميه , بحسب فهمي البسيط  لبديهيات النظريه ,يأتيان كتوأم اساسي مهم حتى في اعتدالهما ليشكلان  عاملا مهمافي ظهور النظريه , ذلك لا ينفي   وجود تداخل وتاثير متبادل بين الاثنين وبين  نشاة الصراعات الطبقيه الاجتماعيه والاقتصاديه, تبقى ظاهرة تمييز البشر فيما بينهم على خلفية لون البشره والشعر وجنس الانسان وحجمه , وهكذاجغرافية توطنه وعشيرته وافخاذها , تلكم بالتأكيد تختلف تاثيراتها  مقارنة  بتأثير ابعاد القوميه والدين  وهكذاالاقتصاد في رسم شكل خارطة الحياة , اذن كلها شكلت مجتمعة الاسباب الموجبه وبدرجات متفاوته  لظهور ونشوء الماركسيه التي يتمخض عنها في نهاية مراحلها لو أحسن تطبيقها نظاما شيوعيا تلغى فيه كل هذه الفوارق التي ذكرتها ....ليبقى التعامل مع الانسان كمخلوق  ثمين قائم بحد ذاته وليس بالصفات التي يحملها او يكتسبها.

شكرا جزيلا على مشاركتكم
متمنيا لكم ولعائلتكم دوام الصحه والموفقيه
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل جورج السرياني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
جميعا لغة واحدة والتي نسميها السورث والتي سماها العرب السريانية واليونان اسرين وهكذا
ان تكن جاهلا فقل ما شئت
هذه باليواناني سفر عزرا 4 فرق بين الاسم السرياني والاشوري  حتى حرف السين الذي تكتب به كلمة سريان باليوناني يختلف عن حرف السين الذي يتكتب كلمة اشور ولا يوجد حتى تشابه بين الكلمتين


الىMUNIR BIRO
عندما يذكر شوكت وانت اين السومرين والاكديين والاموريين وغيرهم ثم يذكر الاشوررين مرة واحدة من سنة 1 م ميلادي والى ان يسميهم الانكليز اشورييا سنة 1876م وياتو من كهوف حكاري واروميا والشياشان واذربيجان سنذكر لك اخبار ودويلات وقواميس وكتب وشهور وموسيقى وحضارة الاراميين السريان قبل وبعد المسيحية والى اليوم
جورج السرياني



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 لان السيد وسام موميكا حسب قوله,حديث التسريح من قرار الطرد, وقد سمحت له ادارة الموقع بالدخول ثانية في موقع عينكاوه , سأخالف وعدي مع نفسي مضطرا كي اجامله, علما بان كلامه لا يستوجب الرد .
انا متأكد بأن جملة مفيده في مقالي قد فاتك ان تتمعن فيها جيدا , والتي قلتُ فيها نحن كقراء نكتب بموجب ما نتمنطق ...وهاانت قد كتبت وتمنطقت على راحتك لكن ليس حول موضوع مقالنا , تأكد ليس من سبب يمنع تقبلي للنقد لاني اؤمن بفائدته , اما التعاطي مع الهراء والهذيان فهو مخالفه لمقولة القائل: أن أتجرع كأس علقم مُحنظل خير لي من مناكفة جاهل . لذاعليك ان تمسح كلمة"زميل " فقد ارتكبت خطأ في استخدامها معي , لأنك لا تعلم كم استكثرهاعلى شخص  اشك بانه مستعبد من قبل سيد اختاره لنفسه, كيف لك ان تستخدمها معي وانت القائل باني العبد المطيع لسيداسمه يونادم كنه( مع احترامي له), تأكد يا وسيم سيشبع الاستاذ كنه ضحكا عندما يقرأ جملتك .ولو رغبت بمعرفة السبب فسيد نعمتك هو الادرى .


غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أين كنتم يا كتابنا السريان المستعربين ابناء عمر و خالد
أين هو نضالكم قبل 2003 اين كنتم مختبئين........
في سوريا لم تطالبو بحقوقكم وفي العراق نائمين ..



متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4361
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت  توسا
شلاما
شريط فديو يثبت وباقرار الدكتور  اسعد والبروفسور السرياني الاخر بان مسالة  اشتقاق السريان قد انتهت حيث انها من الاشورية. والجاهل الذي يريد ان يبقى اعمى  ليبقى كما يشاء
ارجو للجاهل ان يسمع جيدا من سيدهم في التاريخ السرياني
https://m.youtube.com/watch?v=Ax1PfZWd6XQ

وشريط اخر يفضح كذبه الاراميين
https://m.youtube.com/watch?v=BMs3Zs6uVE0


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 792
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز شوكت توسا

شلاما وحبا وايقارا ... في البداية لابد من القول بأنني والأخ الفاضل عبد الأحد سليمان بولص قد فرحنا كثيراً بلقائكم وذلك عندما زرتم مدينة  ساندييكو الشهر الماضي، بالرغم من كون ذلك اللقاء قصيرا ولكنه كان مفيدا للغاية، ونأمل ان تتكرر لقاءاتنا في المستقبل لتعزيز أواصر صداقتنا ولكي نوظفها لخدمة أبناء امتنا بتسمياتهم الثلاثة الجميلة من خلال الكلمة الحرة والملتزمة.

في ذلك اللقاء قلت لحضرتك بان حقيقتك كشخص  لا تتناسب والصورة الموضوعة في حسابك في موقع عنكاوا حيث ان حقيقتك تظهر بأنك اصغر من الذي بالصورة بحوالي العشرين سنة! وهنا قلت لك ممازحا بأنك وضعت هذه الصورة التي أظهركم بأنك شايب طاعن في السن حتى لا يصيبك الناس بالعين ! وكان جوابك بأنك اخترت هكذا صورة وبهذا الشيب حتى تنال وقار واحترام الكتاب والمعلقين الذين يردون على مواضيعك وان لا يتهجمون  عليك بالسوء! ولكن يبدو ان الشيب في هذا الزمن لم يعد مقياسا للاحترام عند البعض كما حدث هنا وتهجم البعض على حضرتك في موضوعك هذا والجميع في هذا المنبر يعرف مدى الصدق والموضوعية التي تتسم بها مقالاتك ومدى نضج أفكارها حتى وان اختلفت فكريا مع المقابل.

في موضوعك هذا كُنْتُمْ فعلا موضوعيا وشخصت مشكلة الاخ الفاضل ناصر عجمايا وتناقضاته الفكرية وكيفية جمعه لهذه المتناقضات التي يحاول وضعها في إطار تخدم الغاية من طرح مواضيعه، ففي الوقت الذي يشيد بالفكر الماركسي الأممي تراه يطري في وصف القومية التي هي نقيض الأممية ! لا بل فانه يفرض قومية معينة تخدم أجندته على اخرى يراها مضرة ويجب الوقوف ضد مروجيها!!
وفي مكان اخر نراه ينتقد القائمين على خدمة القومية التي يدعي بانه يحبها ويعمل لخدمتها وكما رأينا في موضوعه الأخير وهو ينتقد بيان الرابطة الكلدانية الذي صدر في الذكرى الاولى لقيامها، وكان الأفضل بالأخ ناصر ان يشيد بهذا البيان لا لشيء وإنما لكونه بيانا صادرا من رئاسة الرابطة الكلدانية.
اعتقد لو كان الاخ ناصر عضوا في رئاسة هذه الرابطة ما كان سينتقد بيانها ولا نشر غسيلها على الملأ وإنما كان من أشد المدافعين عن الرابطة وهذا البيان، كما فعل ودافع عن قائمة بابليون الانتخابية في العام 2014  التي فشلت فشلا ذريعا في ما حصلت عليه من أصوات !!
أكرر هنا بالقول بان موضوعكم هذا عن متناقضات الاخ الفاضل ناصر عجمايا هي في محلها وهي متناقضات فكرية و كان لابد من تنبيهه لها لكي يعرف بان ما يكتبه غير موزون وغير منطقي وليس عمليا البتة وأنها مجرد متناقضات تنظيرية لا علاقة لها بالواقع.

اما بخصوص تعليقات بعض الأخوة والتي لا علاقة لها بفكرة المقال ولا تفاصيله فأقول ان هؤلاء الأخوة قد جروا الموضوع الى خارج هدفه وجعلوه ساحة تراشق فيما بينهم ولتصفية حسابات "شوفينية" !! لان الإصرار على الصراع على التسميات اصبح مملا ودون فائدة البتة ومن يتناوله بهكذا عقلية هو فعلا شوفيني الفكر والتطبيق والغاية منه هو زرع المزيد من الكراهية بين أبناء الأمة الواحدة!! عساهم هؤلاء ولعلهم يرجعون الى جادة صوابهم قريبا ويساهموا في لملمة و تضميد  جراحات الأمة التي تحتاج الى تكاتف جهود الخيريين وشكرا..

كوركيس اوراها منصور



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة للكاتب شوكت توسا
بصراحة مهما بلغة سباكة وبلاغة كتاباتكم لا تحمل أية مصداقية عندي وأعتقد هذا أمر طبيعي بدليل الاتهامات الباطلة التي تطلقها بدون أية أثبات وأحدى المرات طالبتك بأعتذار وقمت بالرد على أحدة أتهاماتك للاطلاع

رد على إتهام باطل أورده الموقر شوكت توسا في مقاله
(مؤتمرات لنهضة قوميه كلدانية أم تصفيات لحسابات كنسية مذهبية)
http://www.kaldaya.net/2013/Articles/06/01_CisarHermiz.html

وها أنك في مقالك هذا تتهم الاخ ناصر عجمايا بأنه مثل أمام المطران سرهد وادلى بقسمه على الانجيل
 

ا إلا اللهم موفقيته  فهي المصونة( قوميا وشيوعيا ودينيا )  دون غيرها لأن تحقيقها تم تحت قبة الكنيسه وفي مثوله وادائه قسم الانجيل امام المطران سرهد جمو !!
ولا بأس أن نكرر لحضرتك الكريم ولبقية الاخوة من أن كاتب هذه السطور شاهد عيان
في الجلسة الاخيرة للمؤتمر النهضة الكلدانية الاخ ناصر عجمايا رفع يديه وتحدث بقوة وعلى صوته على طريقة الاداء وأنسحب أمام أنظار المطران سرهد وامام أنظار المؤتمرين ولم يكن موجودأ جلسة القسم ومازال أعضاء المؤتمر أحياء يرزقون
وان الاخ مايكل سيبي لم يوافق ليكون ممثلا للمجلس الكلداني االعالمي فرع أستراليا
وكاتب هذه السطور لم يكن حاضرا في الجلسة الاخيرة بدليل انهم بحثوا عني لاكون ممثلا عن السويد واختاروا الاخ بهنام

أشك أنك ستقدم اعتذارك للاخ ناصر ؟؟ لاتهامك الباطل له
أسعدنا أن يكون د. لنكن مالك أحد اعمدة زوعا من بين المشاركين بالمؤتمر والذي كان لي الحظ أن أكون برفقته في السيارة التي أقلتنا للمطار وتحدثنا طويلا عن الحركة القومية زوعا ؟؟؟
أن لم أكن مخطئأ فحضرتك أخ شوكت من خلفية ماركيسية شيوعية أرتميت بأحضان حركة قومية زوعا والتي كان ( الاعتراف بالوجود القومي الاشوري ) الشق الثاني من شعارها وهو شعار شوفيني  يشبه أمة عربية واحدة .. المقررات لعدة مؤتمرات هذه الحركة أعتبرت الجميع أشوري ,,
ماركسي + حزب قومي بنفس شوفيني

اما دورانك حول فلك قيادة زوعا وتنظيرك لها  فهذا أمر يخصك كمكالمتك للمحتجز في معتقله سركون والطائرة والسيارة بالصدفة مع يونادم

تحياتي
سيزار

تحياتي [/size][/b]


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيها الأعـزاء
كم كـنا سنـفـتـخـر أكـثر لو أنّ كـل مَن يـعـرف الحـق أو يمتـلك معـلومات صادقة ، ينادي بها دون محاباة أو خجل أو خـوف كما فـعـل هـنا الأخ سيزار . ولكـن الـبعـض مع كـل الأسـف رغـم أدائهم القـسم نـكـثـوا عـهـدهم ، بل صاروا أعـداء مؤتمرهم .
فـيما يخـصني ، لم يكـن سيادة المطران يعـرفـني مَن أنا إطلاقاً ، سـوى كـتاباتي المنـشـورة لا أكـثر ، وحـين رشحـني ممثلاً عـن أستراليا فـضـّـلـتُ الأخ سامي ﮔـمّـو لأنه أكـبر مني عـمراً وأقـدم في أستراليا بالإضافة إلى أنه كان قـد جاهـد بـداية من أجـل تأسيس كـنيسة الكـلـدان في أستراليا .
وحـين رشحـني ثانية في ذات الجـلسة ، إعـتـذرت مرة أخـرى بحجة أني أعـمل بـدوام كامل قائلاً : إنّ هـناك مَن هـو متـفـرّغ ومتـقاعـد ....
نحـن تجاوزنا التـراكـض وراء المناصب .


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طابت أوقاتكم جميعا اخواني واساتذتي المحترمين
 أطلب و بكل ود واحترام عدم إشغالنا عن لب موضوع المقال في جرجرة الحوار الى حيث لا علاقة لعنوان ومضمون المقاله بما يكتبه بعض الاخوه .
حيث ان موضوعنا ليس حول صحة تسميات دون اخرى .
 ومتى ما تيسر لدي الوقت والمجال الكافي  سوف ارد بكل ممنونيه على المداخلات التي لها علاقه بالموضوع,لذااعتذر مقدما لعدم الاشاره الى بعض المداخلات, مع شكري و احترامي لاصحابها , ولو شاؤواالاستجابه لطلبي, اكون لهم شاكرا لو رفعوا تعليقاتهم المتعلقه بامور التسميات.
تقبلوا  خالص تحياتي 



غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بداية سيد شوكت انا احترمتك كثيرا وربما بالغت بذلك عندما اطلقت عليك كلمة زميل والتي اكدت في تعليقك بأنها كبيرة على قياسك وحجمك وهذا الامر طبيعي ويعود لك..فأنا كتبت لك بما يملي ضميري دون اللعب على حبال عدة كالبهلواني والكل يعلم انا حر وقلمي حر ولا أنتمي الى اية جهة سياسية او حزبية عندما اقوم بالرد على احد ..
وانما اؤكد بان قلمي سخرته لشعبنا وامتنا الارامية من الاثوريين والكلدان والسريان واظن بأنني منذ ان بدأت في الكتابة كنت ولا زلت أؤمن بأننا شعب واحد آرامي يتكون من عدة أسماء كنسية وطائفية وهذا ما شاطرنا به البطريرك الكلداني مار لويس ساكو .عندما خاطب حكومة واقليم كوردستان بتعديل دستورهم الذي غبن من خلاله شعبنا الكلداني والسرياني (الآرامي) .
وأما عن قولك بأنني لم اقرا مقالك والرد جاء خارجا عن مقالك،فأنا اؤكد لك عندما أرى مثل هكذا كلام يكتب في مواقع شعبنا أتألم كثيرا..نعم فإن مثل هكذا كلام هو للعطالة بطالة والذين ليس لهم عمل آخر سوى الحديث بالسوء عن هذا وذاك .
سيد شوكت نعم ان ادارة موقع عنكاوة قامت بفرض الحظر على حسابي القديم منذ ان رشحت للإنتخابات البرلمانية عام 2014 ولا نعرف الأسباب والدوافع لمثل هذا الإجراء والعالم هو الله وحده !
وهذا الأمر جدا طبيعي ولا تشغل فكرك وبالك بالموضوع لان الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة ..وها أنني عدت للكتابة وسوف أسخر كل جهدي وبقلمي الحر من أجل قضية شعبنا السياسية والقومية .
وأضيف ايضا بان ردك على تعليقي اعلاه يكون بمثابة خروج عن موضوعك وتعليقي الذي يصحح لك الأخطاء التي وقعت فيها من خلال ماسطرته حول الأخ ناصر وهذا كل ما وجدته نافعا لكي أنورك به من افكار راودتني لتصحيح ماورد أعلاه في المقال تبع حضرتك .

سلامي وتحياتي للذين لا يرفضون من يعارضهم في الأفكار 
والآراء لان كل رأي يكتب في هكذا منابر يكون حرا ومحترما .
والرب مع الجميع .

ألمانيا

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل جورج السرياني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي شوكت توسا
شلاما
واعتقد ان الذي لا يحترم التاريخ لا يحترم نفسه اولا
هذا من اتى من القوقاز ولا يحترم نفسه والتاريخ الذي يفقا عيون المزورين اوالجهلة لذين يستشهدون بالتاريخ والكتب اليونانية
لا قال فلان ولا حكى اليوتوب دليل دامغ باليوناني ان كلمة سريان تختلف كليا عن اشور القديم وشور الجديد الذي اتى من القوقاز وكهوف حكاري



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما أستاذ شوكت توسا
نحن من الذين ننتظر نشر مقالاتكم في هذا الموقع ، وأكيد هناك من لا يرغب بذلك ، فمن الذي لا يرغب سببه معروف واتهاماته جاهزة ، ولا نعرف ان كان الاستاذ شوكت ضد زوعا او انه غير مقتنع باننا شعب واحد فهل كانت الاتهامات من البعض مطروحة ؟
في السابق دخلنا في سجال مع السيد ناصر عجمايا وحتئ نشرنا مقالة باسمه ، وقد تسألنا عن  ان كان السيد ناصر يحمل أفكار شيوعية وبنفس الوقت متعصب لتسمية ويمحي الاخر ،، بل ان السيد ناصر يراقب كل تحرك لسكرتير العام لزوعا لكي يكتب مايشاء ، وهل من يحمل الفكر الماركسية عليه عدم احترام آراء شعوب ، فزوعا تحصل علئ  اغلب اصوات شعبنا الذين يشاركون في التصويت ،فعلئ السيد ناصر احترام آراء الأغلبية ،
استاذ شوكت كان بودنا ان لا تتحاور مع أشخاص أمثال موميكا ولو اننا نتفهم ذلك ،،
تحياتي


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Adnan adam
بداية عرفنا عن نفسك دون ارتداء القناع وبعدها سوف أقوم بالرد عليك.
وان كنت حضرتك في ظنك تقدم نصيحة لرفيقك السيد شوكت فهذا يمكن ان يكون من باب التحزب الشبه القومي الذي يتحلى به رفاق زوعا ...اقول ربما والله اعلم !
وان كان موميكا قد أدخلكم بإنذار من خلال عودته للكتابة في منابر شعبنا وكذلك مواقع وطنية اخرى وهذا فخر لي ولكل من يدافع عن شعبه وحقوقه القومية المشروعة.

Wisammomika
المانيا

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 661
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذنا الكبير شوكت توسا المحترم،
اني اتساءل هل ان مجادلة السيد ناصر عجمايا تستحق لملمة شتات فكرك الزاخر بالامثلة والتاريخ وسمو الكلمات من على صفحات عنكاوا . كوم حيث المجال مفسوح لأخراج الموضوع من سياقه، فيضيع جهدك  الأدبي هدراً. قميص عثمان المضرج بدم صاحبه مثَلهُ مَثٓل شماعة الشيوعية هي اُسلوب السيد عجمايا ليخلط الزيت بالماء عبثا والعاطفة بالمادية هباءاً وينتج لنا كبة كلدانية من دق الهواء والماء في الهاون. الغريب ان يأتي لنجدة عجمايا المُفعّلين لحكمة الاستعمار المعروفة " عدو عدوي صديقي " ومتشبثيين بالسريانية من غير ان يجهدوا أنفسهم كيف جاءت هذه الكلمة الى الوجود. هذه الكلمة التي لا تفصلها عن الآشورية سوى عوامل الزمان والمكان  وفي العصر الحديث الجهل  او الكراهية.
استاذي الكريم، يتهمك اكثر من واحد كونك متأشور واعرف ان هذا لا يغيضك لانه اعرف اني لا يغيضني فنحن ولدنا ولم نكن موشمين على جبيننا بوشم الآشورية ولكن تأشورنا حين عرفنا حقيقتنا عبر الثقافة التي نهلناها من الكتب والواقع. لا احد فرض الآشورية عليك يا استاذنا العزيز ولست عبداً لها لكنك ضميرك وثقافتك حتماً كان لهم دور في معرفة اصلك وفصلك ،ولي كل السرور ان اعلنها هنا ان  المرحوم والدك اخبرك جلياً ومن خلال ثقافته المتواضعة ان اصله آشوري، ولكن هذا لشخص مثقف لم يكن كافياً بل فحصت كل الفرضيات وقررت بما انت قانع به الآن-- هذه واحدة من الكنوز التي كنزتها من لقائي القصير معك في شيكاغو. 
السيد ناصر عجمايا  في النقطة الثالثة يفصح عن كلدانيته المخالفة لبقية الكلدانيات التي تعرفنا عليها في عنكاوا.كوم  ، فهناك كلدانية المطران جمو المقرونة بالقسم الانجيلي وهناك كلدانية البطريرك ساكو التي هي  من نوع خير الأمور  أوسطها وهناك  كلدانية أشخاص اخرين الذين لا اريد ان اثير شهيتهم هنا وأعظِّم شأنهم وينتهزوا الفرصة الذهبية ليدخلونا في معممة التسميات والقوميات ، لكن اوردت هذا لأن قومية السيد عجمايا هي بحق وحقيق قومية شيوعية وذلك جلي من مراجعة كلامه في النقطة الثالثة كما انه يحاول دوماً إظهار قميص عثمان لنيل مشاركة الأخرين في الأنحياز اليه. فقط أقول هنا لم يعجبني وصف السيد عجمايا المسيحيين بكلمة " المسيح"، وايضاً لم تعجبني بعض التعليقات ولي السبيل في دحضها" بالقاضية " لكن سأكتفي بهذا واترك البقية لقلمك المسالم والسامي خاصة وانت صاحب الحق الاول في الرد والدفاع عن نفسك.
تحياتي الأخوية للجميع من المخالفين والموالين في الرأي والمواقف.
                                                              حنا شمعون / شيكاغو


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق العزيز اخيقار المحترم
تحيه طيبه
جزيل الشكر لكم على  مروركم ومداخلتكم التي وجدتم لها الحجة في اختياركم لمقتبس من المقال,ذلك ما اراه امرا طبيعيا ومفرحا لي بنفس الوقت, لكن الذي وددته منكم وجنابكم الكريم من الكتاب المواظبين المعروفين  بسلاسة الاسلوب  وحسن المخاطبه,هو تلبية حاجتنا وما يتطلبه موضوع المقال الاساسي في تطرقكم بالقليل من رأيكم وخبرتكم حول سبل معالجةظاهرةازدواجية تعامل حامل الفكر الماركسي اوالديني مع قضية شعبه قوميا ووطنيا. اشكركم على مشاركتكم متمنيا لكم دوام الصحه والعطاء.
تقبلوا خالص تحياتي



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والصديق العزيز كوركيس أوراها المحترم
شلاما وخوبا وايقارا
 انه لمن دواعي سروري ان أقرأ ما تكرّم علينا به قلمكم الجميل إذ تذكــّروني بمزحتكم اللطيفه التي اسبغت على لقائنا جوا من المرح والمحبه حتى في اختلاف ارائنا اثناء حديثنا , كيف لا عزيزي كوركيس والحاضر الثالث معنا كان  الكاتب والاستاذ الوقور سليمان عبد الاحد.
الذي ســرني اكثر اخي كوركيس  بعيدا عن المجاملات, هو صراحة طريقتكم وموضوعيتها في تناول موضوع مقالنا المتواضع وتاشيراتكم الجريئه على النقاط التي زينت حزمة وباقةالامور التي من اجلها كتبنا المقاله , فكان تناولكم  لها بالشكل الذي تفضلتم به من دون مواربه او تحفظ.
اما الذي يجد ضالته في حرف هدف موضوعنا لزرع خلاف شخصي بيني وبين الاخ ناصر فذلك سعي غير حميد  وفاشل ما دام كلانا يؤمن بفائدة النقد عندما يكون الهدف منه تطوير الفعاليه الادبيه والفكريه.
اكرر شكري وتقديري لكم اخي كوركيس متمنيا لكم ولاحبابك دوام الصحة والعطاء
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار المحترم
تحيه
اخي سيزار , كما جاء في متن مقالتي , كل منا يكتب ويتمنطق بموجب قناعاته , أما المصداقيه التي تراها غائبه عن ما احكيه, من الافضل ان تدع  سباكة لغتها  جانبا  كي استطيع الاستمرار معك حول سبيكة معدن كلامي الضعيفه ونوعية مضمونها فهي الاهم في نظري , والاهم اكثر  في نظري هو  كيف لي ان اصدق كلامك  او بالاحرى متى سأهتم في تصديقك لكلامي ام لا؟.
القارئ المنصف للمقاله خصوصا من يود نقدها دفاعا عن شأن معين , عليه أولا ان  يثبت   بعد قراءتها مراعاته ورايه فيما ورد بمجمل المقاله  ثم  من حقه التقاط جمله يجد فيها ما يعينه على تحقيق النقد, ولانك  بدأت كلامك  بالقول :((بصراحة مهما بلغة سباكة وبلاغة كتاباتكم لا تحمل أية مصداقية عندي وأعتقد هذا أمر طبيعي بدليل الاتهامات الباطلة التي تطلقها بدون أية أثبات)). دعني  اولاأسبك لك خطأ لغويا ثم اكمل ردي لو سمحت, فالصحيح هو مهما بلغت و ليس مهما بلغة.
 يا استاذ سيزار, هل حقا قرأت جميع النقاط الثلاث عشر الوارده في المقال؟ وهل حقا لم تجد فيها اثباتا واحدا يؤكد على الاقل 10% مما ورد في مقدمة ومتن المقال, عن اي مصداقيه تتحدث يا عزيزي؟ يؤسفني ان اختصر ردي بالقول بانك فشلت فيما اتيت به ولم تستطع حتى في تحججك بانك تشك باني ساعتذر  قد أخطأت , ليكن الاخ ناصر قد اعترض ورفع صوته في المؤتمرولم يؤدي قسم اليمين , لكنك لم توضح على ماذا اعترض وانسحب ؟ هل اعترض على قيادة المؤتمر من قبل رجل دين مذهبي وعلى عقد المؤتمر تحت قبة الكنيسه؟ شخصيا اشك في ذلك ,لانه وغيره بارجلهم ذهبوا وبعلمهم المسبق حول هوية قيادة المؤتمر ومكانه ومصدر تمويله , نعم ساعتذر من دون اي تردد لكن فقط عن خطئي  في حال  لم يؤدي الاخ ناصر القسم حسب شهادتكم لو صحت . ولكن هل تعتقد ذلك سيلغي صحة  الامور الاخرى المذكور قسم منها في النقاط ال 13 ؟ وهكذا وعلى هذا الاساس لم اجد اي مسوغ فكري او ادبي  يستوجب مناقشته  سواء في  قولكم باني مرتمي في احضان احد او في سرد قصص تحدثي مع الوزير في سجنه او السفر مع السيد كنه بالطائرة او ركوب  بغل او حتى مسألة تطرقكم الى حضور السيد الدكتور لنكن للمؤتمر التي لم افهم اي شيئ عن سبب حشرها هنا, هذا الحشو  لا قيمة له هنا وموضوعتنا واضحه جدا ,اذ يعرف كل عاقل بان لكل واحدة من هذه التي ذكرتها لها ما يوثقها  ويؤكد  وجوب ورودها ووقوعها. لذا اختم واقول بانكم لم تضيفوا على الماء الموجود في الهاون سوى قدح كبيراخر من الماء, اي ماكو لا عجينة ولا راح ناكل بيتزا.
تقبلوا تحياتي
 



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مايكل سيبي المحترم
 حسب اعتقادي ,   كلامكم  موجه للجميع , وكاتب المقال احدهم , لذا تخلصا من التكرار , ارجو ان تقرأ ردي المختصر للاخ سيزار ,فيه ربما ما يقترب الى الاجابه على مضمون مداخلتك , مع تمييزي بينكما (انت والاخ سيزار) وبين الاخ ناصر , ولانه  شيوعي ماركسي , الذي يشمله من كلامي  يختلف عن ما يشملك وهكذا الاخ سيزار.
مع الشكر



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز عدنان آدم المحترم
تحيه طيبه
لا أعتقد باني آتيا ً باي جديد حين قولي بان خروج الكاتب في اسلوب كتابته عن سكة المقبوليه  فيه خساره لكافة الاطراف, والمقبوليه التي اقصدها ربما  يخنلف إيطارهاعن تلك التي تحددها ثقافات مجتمعات الغير ,فمن اجل التواصل في تناقل الافكار وتبادلها بشكل ودي فيما بيننا, لابد  ان نراعي  فيها خطوط  وبديهيات ثقافتنا المالوفه في اقل تقدير , وذلك ما يصعب تحقيقه في الذهاب المتسرع الى ببغائية تقليد ثقافة الاخرين وفرضها علينا,سواء في استخدام المفرده الوسطيه التي تحقق احترام شخص القارئ ولو بشكل نسبي, او في تجنب استخدام الاتهامات الغير المسنوده احتراما لعقل القارئ.
لذا اخي عدنان  انا جدا ممنون منك على ملاحظتك وفي نفس الوقت ارجو ان لا يفوتك  وهكذا القراء الكرام  باني شخصيا سبق ووعدت نفسي إعطاءها حق اهمال اية مداخله ارى فيها غلبة التجاوزات الشخصيه وكيل الاتهامات والتخوينات على فعالية طرح الافكار وتبادلها,,لكني فعلتها ونقضت وعدي هنا مضطرا ظنا مني ان اصلاحا قد تحقق حيثما يتوجب لكني فعلا ندمت  عائدا الى حيث كنت.
شكرا جزيلا لكم على مداخلتكم  التي أعادتني الى صوابي ووجوب التزامي بوعدي مع نفسي.
تقبلوا خالص تحياتي ومحبتي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي شوكت ، دعني أناديك برابي ، لاني من الأشخاص الذي أراقب مقالاتك وأقراها اكثر من مرة وانا سعيد بذلك ، ولكن الذي يوسفني هو دخول البعض القليل ونحمدالله علئ انهم يمثلون القليل ، والمشكلة انهم لا يحاورونك علئ ماتنشره ،وان جنابكم مستعد لجميع الحوارات وقبول الاّراء المختلفة ،،
تحياتي


غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز شوكت توسا المحترم
تحية

مقالتك رائعة تحتوي على التشخيص الدقيق  لحياة وطريق كُل حامل مبدأ وليس الى الأستاذ ناصر عجمايا.
حامل المبدأ المؤمن به حقاً يجب أن يقرأ هذه الأنتقادات لفائدته. المبدأ ليس خلطة برياني. المبدأ طريق مستقيم لا يقبل تمازج الألوان إلا في حالة واحدة عندما يخترع الأنسان طريقاً خاصاً به قد يكون جديداً على الساحة وبأفكار نراها غريبة ولكن في قناعة نفسه صحيحة. الشعب والمحيطون به يُميّزون الجديد عن القديم والقرار يكون لهم. هل يقبلوا بهكذا خلطة في الفكر؟
تقبل تحياتي العطرة وشكراً لتنويرنا بهذه المسائل الهامة لكي نعرف واقعنا الصحيح.



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والصديق العزيز حنا شمعون المحترم
تحيه طيبه
قبل ان أشكركم على مروركم ومداخلتكم التي أعتز بصاحبها ايما اعتزاز, بودي ان اعتذر  لكم, إذ كان الاولى بي  حال عودتي من سفرتي ,ان أكتب مقالا ولو مختصرا أخصصه للقائي  الممتع  والمفيد بحضرتكم رغم قصر الوقت وبالعديد من الاصدقاء والكتاب الاعزاء خاصة الذين أسعدت في لقائهم لاول مره  وجنابكم واحدا منهم,اذكر منهم كل من الاساتذه المحترمين عبد الاحد سليمان وكوركيس اوراها و ثائر حيدو و فاروق كوركيس  وقشو نيروا وغسان شذايا وثائر البياتي  ورمزي جما وحربي بللو , وهكذا الكاتب نبيل دمان والاستاذ صباح جيجو ريس والاستاذ نوئيل عوديش وشاعرناالمبدع نينوس نيراري  ووسام كوسا  واخرين, ستطول القائمه لو ذكرت  كل الاسماء العزيزه على قلبي لا مجال  هنالذكر اسمائهم جميعا لذا اطلب منهم السماح , كانت بحق لقاءات لم يكن طعمهااقل لذة من  لذة ملاقاة اشقائي  .لذا ليسمحوا لي جميعا وحضرتكم كذلك بان استغل هذا المجال لتوجيه الشكر لكم ولكل من فاتني  ذكر اسمه.
والان اخي حنا , كما عودتنا في مداخلاتك , بقلمك الذي لا يجامل على حساب الحقيقه التي بنيتها بقناعاتك الفكرية وقراءاتك المستمره, نعم اخي حنا , حينما انتقد البعض ممن يستخدم مصطلحات التاشور والتكلدن والتسرين, لا انتقدها كونها اتهامات تغيظني او تغيظ قناعات الاخرين, انما انتقدها لان فيها الكثير من  السذاجة والفهم الخاطئ  الذي  مبعثه افلاس الكاتب فكريا وعجزه عن تقديم وقول المطلوب منه في مرحلتنا الحاليه  , تخيل اخي حنا كم حجم الحسرة عندما تشاهد الاخوه يبحثون عما يخلق العداء فيما بينهم لاي سبب كان , انها ظاهره مخيفه ومرعبه لكل محب لاهله, شخصيالم اشعر يوما بان لي  لا سامح الله اعداء بين ابناء شعبي  بمعنى العداء الدارج , لذاسنبقى مسالمين شئنا ام ابينا يتحمل واحدنا الاخر في حواراتنا وانتقاداتنا , دون النقد والحوار لن يتحقق لنا شيئا جديدا , ذلك اقل ما يمكن ان ان يلتزم به المثقف.
اكرر شكري وتقديري لكم على مداخلتكم راجيا لكم دوام الصحه والعافيه.

 


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1586
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق والاستاذ العزيز مسعود النوفلي المحتــــرم
تحيه طيبه
أتدري يا استاذ مسعود كم أسعدتني بالاستهلال الذي استهليتم فيه مداخلتكم قائلا ((....على التشخيص الدقيق  لحياة وطريق كُل حامل مبدأ وليس الى الأستاذ ناصر عجمايا)).
وهنا اؤكد لكم استاذنا العزيز  مسعود ومن دون اي  مجاملات ,بان اختياري لكتابات الاخ ناصر واسلوبه القصد منها مناقشة الظاهره وليس شخصه اطلاقا, وقد أشرت الى ذلك في  اول سطر من مقالتي (( في  شمـّاعة الماركيسيه  الشيوعيه الحمراء مقصد كلامنا كله,  بعيدا عن الشخصنه  التي لن تفي بالغرض الذي نحن بصدده )) . وكررتها مرة اخرى اذ قلت (لكن ليس بعجالة الذين يحمــّلون الفكر الماركسي  وزرما يحكيه الاخ ناصر مثلا )), لذا جنابكم مشكور على مداخلتكم وتاكيدكم بان الظاهره هي المقصوده وليس شخص الكاتب. وكما تفضلتم , فقد اصبح المبدأ لوحة مستباحة الحدود لتتقبل امتزاج الالوان  بحسب الامزجه بالتالي نحن امام لوحه لا تعرف عن ماذا تعبر وما يريد رسامها.
شكرا جزيلا على جهدكم
وتقبلوا مني خالص التحيات