المحرر موضوع: كتلة الرافدين : وزير الاسكان والاعمار الجديد لا يمثل المكون المسيحي  (زيارة 4136 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37774
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتلة الرافدين : وزير الاسكان والاعمار الجديد لا يمثل المكون المسيحي

عنكاوا دوت كوم / الاتجاه برس / خاص

اكد النائب عن كتلة الرافدين عماد يوخنا اليوم الاربعاء ان اختيار الوزراء الجدد هي محاولة للالتفاف على الاصلاحات التي نادت بها الكتل السياسية وتجاهل الاستحقاق الانتخابي للمكونات والاقليات.

يوخنا في حديث لـ الاتجاه برس "بين ان الواقع السياسي العراقي همش الاقليات العراقية وتجاهل استحقاقها الانتخابي بحجة الاصلاحات مشيرا الى ان الدستور بين بشكل واضح على ضرورة تمثيل المكونات في الحكومة العراقية

ووصف يوخنا التغيير الوزاري الاخير هو تغيير خجول تم الاتفاق عليه بين الكتل الكبيرة معتقدا ان  الوزراء الجدد لايمكنهم  ان يتصدوا لمحاربة الفساد ضمن مشروع الاصلاح لضعفهم سياسياً ، مبيناً ان العبادي استطاع فرض ارادته على المكون المسيحي لانهم كتلة صغيرة ولايريدون ان يسببوا مشاكل وانسحابهم من البرلمان لايؤثر على كتلهم الكبيرة .

واضاف يوخنا ان العبادي لم يستشر النواب المسيح في اختيار وزير عن المكون المسيحي وانما قام باختيار وزيرالاسكان والاعمار ان لوسي نافع  كمنصب سياسي وليس تمثيل للمكون المسيحي .

وصوت مجلس النواب، الاثنين 15/8 على اختيار ان لوسي نافع لوزارة الاعمار والاسكان  خلال جلسته الاعتيادية  برئاسة سليم الجبوري وحضور 214 نائبا واختيار جميع مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي، للحقائب الوزارية الشاغرة باستثناء مرشح وزارة التجارة يوسف الأسدي.

تحرير / سعدون الساعدي

http://aletejahtv.org/index.php/permalink/124097.html
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية