(العم خوشابا ) يعيد القاص زهير رسام للحياة ..!


المحرر موضوع: (العم خوشابا ) يعيد القاص زهير رسام للحياة ..!  (زيارة 862 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33973
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم –خاص

بعد مرور اربعة اعوام على رحيله ، يعود القاص زهير ابراهيم رسام للحياة من جديد عبر نشر مجموعة قصصية له خاصة بالاطفال تحت عنوان(العم خوشابا ) وباللغتين العربية و​السريانية  .

تشير اللجنة الثقافية في الرابطة كواليس اصدار  الكتاب الجديد حيث تشير في المقدمة جهود النشر  التي اصطدمت برحيل عضو الرابطة  زهير رسام للديار الابدية خصوصا وان الراحل كرس قلمه وقلبه للطفل وعمل طوال حياته جاهدا  من اجل الطفولة  حيث كانت كل شيء في حياته .

وتضيف اللجنة الثقافية في مستهل كلمة التقديم  بان نشر مثل هذا الكتاب ياتي لتحقيق حلم  الكاتب بنشر المجموعة التي تحتوي على اربع وعشرين قصة قامت  الاديبة سوزان يوسف القصراني بترجمة 12 قصة منها في اطار اصدار الجزء الاول وتناشد كلمة التقديم  المؤسسات الثقافية  المعنية بادب الطفل بجمع ما نشر وما لم ينشره القاص زهير رسام (1939-12اذار2012)لنشرها في مجلد او اكثر  خدمة لادب الاطفال  وتخليدا لذلك المجاهد الذي كرس جهده وعمره لخدمة الطفولة في المجتمع .

والقصص التي يضمها الكتاب هي (الطفلة ياسمين  والسنونو صباح ) و(حكاية الطائر النورس ) و(في وسط العاصفة ) و(نصب الحرية ) و(الى القدس ) و(العم خوشابا ) و(الغراب والبلبل في حفلة ) و(عصافير بستان الحاج حسن ) و(الارنب مشمش ونادية ) و(على شواطيء الفرات ) و(اين سفينة نوح ؟)و(الفتى  الذي حمى السنونو ) .

المجموعة القصصية الجديدة صدرت بـ130 صفحة من القطع الكبير وبحلة جميلة ومزدانة بالصور الخاصة بشخصيات الحكايات  التي ضمها الكتب الصادر ضمن منشورات  رابطة  الكتاب والادباء الاشوريين  تحت التسلسل (17) وتحفل صفحات الكتاب برسوم الفنان اترا حكمت بينما قام بتصميم الغلاف ياقو روئيل ..

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية