أول كلداني في مجلس نواب ولاية مشيكان يناضل للحفاظ على مقعده


المحرر موضوع: أول كلداني في مجلس نواب ولاية مشيكان يناضل للحفاظ على مقعده  (زيارة 2037 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 33105
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ديترويت نيوز
ترجمة واعداد: إنهاء الياس سيفو


يبدو ان مقاطعة (ساوث ويست اوكلاند ) باتت من اكثر المناطق التي تشهد نزاعا قويا من قبل ديمقراطيين مشيغان  حيث يحارب الجمهوريين وبقوة للحفاظ على سيطرتهم على زعامة مجلس النواب .
 
يمثل الحزب الجمهوري كلينت قسطو ،35 عام ، عضو في مجلس النواب المقاطعة 39 على مدى دوريتين . من جهتهم  يرى الديمقراطيين  في  (تاونشب  ، واكسم  ، وجزء من غرب ويست بلومفيلد تاونشب)  ، والتي يغلب عليها الطابع التجاري ،  انها واحد من المقاعد التسعة والذي يسعون بقوة للحصول عليه  وذلك لاستعادة نفوذهم في زعامة المجلس .

 في عام 2014 ، حاز قسطو على 52% من الاصوات على مستوى الولاية  .  لكن الانتخابات الرئاسية والتي اكتسحها الديمقراطيين بستة انتصارات متتالية كانت من نصيب الديمقراطيين حيث فاز وبجدارة  اوباما بمشيكان بنسبة 53% .

يمثل قسطو عائقا كبيرا في المجلس ، كونه  رئيس للجنة القضائية في مجلس النواب  للولاية ، فقد كان قد دعا الى اجراء  اصلاحات في محكمة الاحداث  . كما يعتبر اول امريكي من اصل كلداني يتم انتخابه لمجلس النواب في المدينة .

وقد اخذت انجازات قسطو صدى كبير مؤكدا انه تكفل برعاية العديد من مشاريع القوانين التي تم اقرارها من قبل القانون اكثر من غيره من النواب الاخرين في مجلس الولاية والذين تم انتخابهم سابقا  في عام 2012 .  هكذا يشيد السيد قسطو ، الذي يتولى ادارة (بوسكيمس بيتزا وفروعها )  ،  بما حققه من انجازات  خلال عضويته في مجلس ولاية مشيكان .
حيث كان الداعم الرئيسي لمشروع قانون تدريس الابادة الجماعية وادخالها ضمن مناهج التعليم الدراسية في المدارس . ففي بداية الصيف الماضي ، تم الموافقة على قانون يشمل  تضمين تعليمات حول الابادة الجماعية في مناهج الدراسات الاجتماعية  للصفوف مرحلة 8 ومرحلة 12 .

"على مدارسنا ان تتطرق الى محرقة هولاكو وايضا مذبحة الارمن " والحديث لقسطو مشيرا الى عام 1915-17 ، حين  قامت  الامبراطورية العثمانية  ، المعروفة حاليا بتركيا ، بقتل واحد ونصف مليون ارمني . "علينا ان نلقي الضوء على هذه المجازر لتثقيف اولادنا في المدارس وتعليمهم  كيفية التفكير بطريقة ايجابية لتعريفهم  بالمجازر المرتكبة عبر العالم  " حسب ما نوّه قسطو .

كذلك ركز قسطو على قضايا الاحداث والتي يكون لها تأثير على الشباب وكيف يكون وقع هذا التأثير حين يدخلون النظام القانوني لولاية مشيكان بجرائم متعلقة بالمخدرات والكحول .

"لقد قمنا بوضع الكثير من الاجراءات العقابية ، لكن ماذا عن برامج اعادة التأهيل ؟ الخارجين عن القانون بعقوبات من الدرجة الخفيفة ، حين يغادرون السجون ، يجدون انفسهم لا يستطيعون العمل لافتقارهم المهارات المطلوبة  للعمل . 

ولهذا يدعو قسطو الى تحسين برامج تدريب المهارات كذلك اعتماد شهادات لاكمال برامج التوظيف . واكد بان هذه القضية لم تلقى الترحيب او حتى الدعم سابقا  بسبب مخاوف من تحمل المسؤولية  من قبل ارباب العمل .

وكمثال حي على نشاطاته في المدينة ، قسطو يحاول الترويج كممول في الولاية من خلال التفاوض على مشاريع  خدمية مثل الطرق الرئيسية بما في ذلك  طريق (كرين ليّك ) ، (بونتياك تريل) و طريق (وايت ليّك ) .

ويؤكد بانه نائب فعال في المجلس حيث يقول "لست هنا لاضاعة الوقت  ، انا هنا اعمل بجد لصالح السكان " 
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية