ناشطون شباب يقومون بتنظيف كنيسة مريم العذراء في مدينة الموصل


المحرر موضوع: ناشطون شباب يقومون بتنظيف كنيسة مريم العذراء في مدينة الموصل  (زيارة 3784 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30390
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ناشطون شباب يقومون بتنظيف كنيسة مريم العذراء في مدينة الموصل
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

في اطار حراك شبابي لاحدى منظمات المجتمع المدني اقدم اكثر من عشرين شاب وشابة من شباب مدينة الموصل بتنظيف  كنيسة  مريم العذراء الواقعة بمحلة الدركزلية بالجانب الايسر من  المدينة .

وكان تنظيم داعش قد اتخذ الكنيسة المذكورة كاحد مقراته  الخاصة بديوان الحسبة  الذي كانت مهتمه مراقبة  المخالفين لتوجيهات التنظيم من اهالي المدينة والسعي لمعاقبتهم  ورغم بعض الاضرار البسيطة التي تعرضت لها الكنيسة الا ان شباب الحراك المدني اقدموا على غسل الارضية ورفع المخلفات فضلا عن تنظيم مكتبة الكنيسة في بادرة تدعو ابناء الكنيسة للغودة واستئناف حياتهم المشتركة  التي كانت تسير قبل سيطرة التنظيم المتشدد وارغامه لمكونات المدينة على تركها وفق بيان صدر في منتصف تموز (يوليو) من العام 2014 ..

واكد مسؤول اعلام شبكة منظمات المجتمع المدني في نينوى مهند الاومري لموقع "نوا" ان "شبكة منظمات المجتمع المدني وبمساندة مجموعة من المنظمات الاخرى ومجموعة من شباب مدينة الموصل افتتحوا كنيسة مريم العذراء الواقعة في منطقة الدركزلية شرقي الموصل ".
وتابع الاومري ومجموعة من منظمي حملة افتتاح الكنيسة واعادة اعمارها قائلين " ان هذه الحملة وهي اعادة افتتاح كنائس الموصل التي تعرضت لدمار كبير من قبل تنظيم داعش تاتي ضمن شعار من "اجل موصل اجمل " التي تصب في انهاء الطائفية والتفرقة التي من غايتها تفريق ابناء المحافظة ".

وقال الاومري ، انه"هناك حملات اخرى سيقوم بها شباب الموصل وهي تنظيف باقي كنائس المدينة واعادة اعمار بعض المناطق الاثرية قدر الامكانيات المتوفرة ، "منشدا في الوقت ذاته الجهات المسؤولة واعضاء مجلس محافظة نينوى والمنظمات الانسانية الدولية والمحلية لدعم شباب الموصل وحملاتهم لاعادة اعمار البنى التحتية المتضررة في المدينة ".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية