الإمارات تنوي بناء "مدينة متكاملة "على المريخ


المحرر موضوع: الإمارات تنوي بناء "مدينة متكاملة "على المريخ  (زيارة 426 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 20157
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإمارات تنوي بناء "مدينة متكاملة "على المريخ

NRT / ankawa.com
أعلن حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، عن إطلاق مشروع "المريخ 2117"، والذي سيضع تصورا مستقبليا لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على كوكب المريخ بالتعاون مع المعاهد والمؤسسات الدولية المتخصصة.

وذكر بن راشد في تغريدة له على تويتر اليوم الثلاثاء ( 14 شباط 2017) أن الإمارات العربية  المتحدة تنوي أن تصل إلى العام 2117 (بعد قرن من الزمان)، وقد أنهت إنشاء مدينة مصغرة متكاملة على سطح المريخ، بالشراكة مع مؤسسات دولية تعنى بصناعة استكشاف الفضاء.

وأضاف أن المشروع" المريخ 2117" يتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف الكوكب الأحمر، كما سيسعى لبناء فريق علماء إماراتي وتطوير تحالف علمي دولي، لتسريع الخطوات البحثية لإيصال البشر للمريخ في العقود القادمة.

ويأتي إطلاق المشروع من خلال منصة القمة العالمية للحكومات بحضور 138 حكومة وأهم 6 منظمات دولية وأكبر الشركات التقنية العالمية لإيصال رسالة بأهمية التعاون البشري لتحقيق اختراقات علمية في مجال الفضاء.

الجدير بالذكر أن الإمارات أعلنت في العام 2015 عن بدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ، بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر في العام 2021.

ويعتبر مشروع "المريخ 2117" أول برنامج من نوعه تخوضه دولة عربية وإسلامية، وستشرف وكالة الإمارات للفضاء على المشروع وتموله بالكامل، ويطوره مركز محمد بن راشد للفضاء مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي.