فرنسا: تأكيد مصرع مغني الراب السابق والقيادي في داعش رشيد قاسم


المحرر موضوع: فرنسا: تأكيد مصرع مغني الراب السابق والقيادي في داعش رشيد قاسم  (زيارة 510 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21334
    • مشاهدة الملف الشخصي
فرنسا: تأكيد مصرع مغني الراب السابق والقيادي في داعش رشيد قاسم

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
أكدت قناة إل سي أي الفرنسية الأربعاء، مقتل القيادي الداعشي الفرنسي، رشيد قاسم، الذي أشرف على تجنيد عشرات الفرنسيين في بلادهم، وتنسيق بعض الهجمات الإرهابية في فرنسا، مثل ذبح كاهن في كنيسة وذبح شرطي وزوجته الشرطية أيضاً في بيتهما، إضافةً إلى تجنيد مراهقين ومراهقات لتنفيذ هجمات إرهابية متفرقة.

وأكدت القناة الفرنسية على موقعها، نقلاً عن مصادر أمريكية، أن مغني الراب الفرنسي السابق قاسم قُتل في غارة نفذتها طائرة دون طيار أمريكية في 8 فبراير(شباط) في منطقة الموصل العراقية.

ونقلت إل سي أي، أن البنتاغون جمع معطيات مادية تؤكد مصرع قاسم في الهجوم، "اعتماداً على معطيات ميدانية، جُمعت في الساعات الثماني والأربعين الماضية، مثل مقارنة عينات من الحامض النووي لقاسم" بعد الحصول على عينات من دي إن أيه عائلة قاسم الموجودة في حوزة الأجهزة الفرنسية.

وإلى جانب العينات البيولوجية، قالت القناة إن المخابرات الأمريكية، تملك صوراً واضحةً للإرهابي الفرنسي قبل وأثناء وبعد الغارة، ما لا يدع أي مجال للشك في مصرعه أثناء الهجوم، الذي لم يحصل على ضوء أخضر من قبل الرئاسة الفرنسية وفق القناة الفرنسية.

وأضافت القناة اعتماداً على مصادرها أن قصر الإيليزيه لم يسمح بتنفيذ ضربة ضد قاسم، ولكن الأجهزة الأمريكية لم تطلب إذن أي جهة فرنسية، بسبب اقتناعها بأنه يُمثل هدفاً "شديد الأهمية" لدوره في نشره أفكار التنظيم عبر تطبيق تلغرام، بما في ذلك في الولايات المتحدة نفسها.