البيت الثقافي في المحمودية يقيم احتفالية (الحب والسلام) للأطفال اﻻيتام والمتفوقين


المحرر موضوع: البيت الثقافي في المحمودية يقيم احتفالية (الحب والسلام) للأطفال اﻻيتام والمتفوقين  (زيارة 243 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 413
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البيت الثقافي في المحمودية
 يقيم احتفالية (الحب والسلام) للأطفال اﻻيتام والمتفوقين
اسماعيل حامد
تصوير: عادل جلال _ محمد حران

تحت شعار (هنا نعشق السلام ..هنا يستمر العطاء في عراق المحبة والوئام) اقام البيت الثقافي في المحمودية، التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة، وبالتعاون مع دار ثقافة اﻻطفال، يوم الخميس 16/2/2017 احتفالية كبيرة للحب والسلام للاطفال اﻻيتام والطلبة الموهوبين والمتفوقين في بناية دار ثقافة اﻻطفال، وعلى حدائق متنزه الزوراء وسط العاصمة الحبيبة بغداد.
 حضر هذه اﻻحتفالية الكبيرة التي تنوعت في فقراتها وانشطتها مدير عام دار ثقافة اﻻطفال وكالة الدكتور شفيق المهدي، والذي اكد فيها ان هذا اليوم هو اعلان عن بدء ربيع مبكر على اطفال العراق، مضيفاً كلما تشتد الحروب كلما تشتد الدعوة الى السلام والتآخي والمحبة.
 اما مدير البيت الثقافي في المحمودية ضمير عزيز فقد اكد ان اﻻحتفالية جاءت لإحتضان الطاقات الطفولية وتنميتها، وكذلك رعاية اﻷيتام وهم ابناء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل العراق.
ويضيف عزيز من ان هذه الفعالية جاءت وبالتعاون ايضا مع الفرقة (17)  في الجيش العراقي واللواء الركن جبار نعيمة الطائي، وكذلك مع الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية بأخذ اكثر من خمسين طفلاً مع عوائلهم الى دار ثقافة اﻻطفال، ومن ثم جولة في حدائق متنزه الزوراء تزامنا مع عيد الحب لجمع قلوب العراقيين على الحب واﻷلفة والتعاون ونبذ كل اشكال الطائفية واﻷرهاب.
 وتخلل الحفل فعاليات وانشطة متنوعة أبتدأت بأناشيد اﻻطفال وقصائدهم ومشاركاتهم في الورش الفنية للأعمال اليدوية، اضافة الى فقرات الغناء التراثي وجولة في حدائق متنزه الزوراء.
 كما تم توزيع هدايا وجوائز لجميع اﻻطفال المشاركين، وشهادات تقديرية للمساهمين في انجاح هذه الفعالية المتميزة.
القسم اﻻعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
 16/2/2017