من اخبار و نشاطات الرابطة الكلدانية في الفترة الاخيرة


المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات الرابطة الكلدانية في الفترة الاخيرة  (زيارة 488 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 651
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
في عصر يوم الاربعاء الموافق 15/ 3/ 2017 وضمن فعاليات الاوسيا استضافت كلية بابل للفلسفة واللاهوت الاب ثابت حبيب منصور كاهن كنيسة كرمليس ومرشد رابطتنا الكلدانية فرع الموصل وسهل نينوى بمحاضرته الموسومة( االليتورجيا ...) والتي قدمه فيها بجدارة الاب هاني الدومينيكي . شرح الاب ثابت باسهاب المعاني المستقاة من رموز الليتورجية ومن ممارساتها ووضح ان الليتورجية عندما نمارس تطبيقها تنقلنا من المعنى النظري الى واقع ملموس لكي نشعر ونثق بخطة الله الخلاصية عندما تجسد ابنه نقلنا الى حالة ملموسة والمسيح كما وردت اقواله في الاناجيل حاضر في كل لقاء بين المومنين ،وذكر ان الاخلاق هي نتيجة لتورجية وكذلك عماذ الاطفال في العوائل المومنة والمجدلة اتي نقولها في كل صلاة واحترامنا للصور والايقونات كلها امور لتورجية تقربنا الى الله وكذلك عندما ننشد الترانيم والاشعار التي تعطينا روحية عليا تسموا بنا الى اعالي السماء .واعطى مثال اخر عندما نقر بقانون الايمان في لتورجية طقوس القداس فاننا نستذكر مشروع الله للخلاص منذ الخليقة والى تجسد المسيح وصلبه وقيامته وتاسيس كنيسته الجامعة وانتضار مجيئه الثاني. كان هناك عدة مداخلات واستفسارات من الحضور أجاب عليها بصراحة وشفاقية. حضر عن الرابطة الكلدانية علاوة على مرشدها واشترك في الحوار كل من د.زهير ابراهيم رحيمو مسوول الرابطة والاستاذ زهير منصور والسيد رامز ايليا
 
 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-



غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 651
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
زار بعد ظهر الأربعاء 15/03/2017 وفد مشترك من الرابطة الكلدانية العالمية وجمعية بين النهرين مقر السفارة العراقية في باريس لتقديم التهاني لسعادة السفير الدكتور المهندس اسماعيل شفيق محسن ، بمناسبة تسنمه منصبه الجديد سفيرا للعراق في فرنسا .
وضم الوفد السادة سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية، مسوول فرع فرنسا وسالم سليم عضو الرابطة فرع باريس ورعد خمو رئيس جمعية بين النهرين وصباح مرقس مسوول العلاقات ومحاسب الجمعية .
وكان في استقبال الوفد أعضاء من السلك الدبلوماسي وعلى رأسهم الاستاذ بشار معاذ السكرتير الثاني للسفير العراقي ، حيث صحبهم الى صالة الانتظار الكبرى ليتبادلوا الحديث الودي والأخوي وكيفية التعاون ما بين السفارة والمؤسستين الرابطة والجمعية من اجل خدمة شعبنا .
لينتقل الوفد ومرافقه الى صالة الاستقبال الكبرى حيث كان سعادة السفير في انتظار الوفد الذي قدم باقة ورد لسعادته تقديرا له ، ليبدأ السيد سلام مرقس بتقديم نفسه والوفد لسعادة السفير وليبدأ حديث شيق ومفيد عن دور المؤسستين الرابطة والجمعية كل من مكانها في خدمة ابناء شعبنا العراقي عموما والكلداني خصوصا سواء في باريس او في فرنسا والعالم ، وأبدى سعادة السفير سعادته لهذه الزيارة وكذلك استعداد السفارة للتعاون من اجل تسهيل أمور العراقيين كافة في ما يتعلق الامر بالمعاملات والمجالات الثقافية والاجتماعية وإدامة العلاقات بين مختلف ابناء العراق ، وكيف اننا بحاجة ماسة جدا الى العمل الجاد والانصراف الى بناء الانسان والوطن .
واتفق الوفد وسعادة السفير على اننا مدعوون اكثر من اي وقت لنكون واحد من اجل القضاء على داعش وانهاء الحرب وتحرير الموصل بالكامل وإعادة بناء سهل نينوى وعودة اهلة اليه بكرامة وامان وتوفير البنية التحتية المناسبة له .
وفي الختام أوعد السيد السفير بانه سوف يلتقي بابناء شعبنا العراقي من الكلدان بأقرب فرصة ، ولينتهي اللقاء مع سعادته بأخذ صورة تذكارية وودع الوفد بمثل ما استقبل به بحفاوة وتقدير بالغين .

وانضم في ختام الزيارة قنصل العراق في السفارة السيد سامر جمال لفريق التوديع وأجري حديث مع جنابة مؤكدا وقوف فريقة في خدمة ابناء شعبنا في كل التراب الفرنسي وان السفارة مفتوحة الابواب دائما .
 
 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-