تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان


المحرر موضوع: تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان  (زيارة 1128 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تنظيمات شعبنا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بيان تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حول احداث سنجار وتواجد حزب العمال الكردستاني (التركي) في العراق
 



 ( بيان )
منذ منتصف شهر اذار 2017 يشهد قضاء سنجار والمناطق المحيطة به احداث وتوترات عسكرية مدفوعة من قبل الاطراف والقوى السياسية المسيطرة في المنطقة ذاتها. ومن يدفع ثمن ذلك الصراع هم من الاخوة الايزيدية وأبناء شعبنا في سنجار الذين عانوا الويلات بعد احتلال ارضهم ومن ثم العودة اليها بعد التحرير ليشهدوا صراع من نوع اخر ولكن نتيجتها تكون بذات السياق هي النزوح من الارض .

اننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية ندين وبشدة التوترات العسكرية هذه في سنجار، إذ ان نتائج هذا القتال لا تخدم الأطراف المتصارعة بأي شكل من الأشكال ولا تؤدي الى حلول بل للمزيد من الدمار والخسائر البشرية. ناهيك عن خروقات سلاح الجو التركي الذي يقصف تواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق شعبنا ويعرض الأهالي للرعب وحرق المزارع والممتلكات وبالنتيجة التهجير وبعضها لا يمكن لأهلها ان تطأ اقدامهم عليها إلا بالموافقات الخاصة واستحصال مبالغ من الاهالي وهم الذين دفعوا ثمناً في صراع لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لذا نطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان العراق والتوجه الى ساحة نضاله في تركيا، فقد تحمل الاهالي نضالكم المسلح على مدى عقود وآن الاوان لمغادرة الارض وتركها لأهلها، لأن نهاية المطاف هي عودتكم الى تركيا وإيجاد الحلول لقضاياكم السياسية . كما نطالب جميع الاطراف في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان بتوجيه فوهات البنادق الى العدو المشترك وتغليب لغة الحوار المتمدن البناءعلى قرقعة السلاح.

اننا نسعى لبناء السلام واعادة الحياة والبناء الى كل شبر من ارض العراق، هذه الارض التي عانت على مدى عقود من الصراعات الاقليمية التي يتم تصفيتها بثمن القتل والتدمير وازهاق الارواح في ارضنا من شماله الى جنوبه، لقد آن الاوان ليتم وضع حد لهذه الصراعات والالتفات الى الشعب الذي دفع الثمن باهضاً من حياته ومستقبله .
   
                                                      تجمع التنظيمات
                                               السياسية الكلدانية السريانية الاشورية
                                                     18  اذار 2017