كيان أبناء النهرين يدين إغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية في الحسكة ويعتبره إهانة لشعبنا في سوريا


المحرر موضوع: كيان أبناء النهرين يدين إغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية في الحسكة ويعتبره إهانة لشعبنا في سوريا  (زيارة 617 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 339
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إيضاح من كيان أبناء النهرين حول إغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية في الحسكة بسوريا

ضمن مسلسل الاستهداف الذي يتعرض له شعبنا ومؤسساته في العراق وسوريا، قامت قوات الآسايش التابعة لما يسمى بالإدارة الذاتية الكردية في محافظة الحسكة السورية يوم الأربعاء 15 آذار الجاري بإغلاق مقار المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطكستا) في المحافظة بحجة كونها لم تكن مجازة.

إن استهداف هذا الفصيل النضالي المعروف بتاريخه المشرف في ساحتنا القومية والذي ناضل منذ تأسيسه عام 1957 على أرض الوطن بغية نيل حقوق شعبنا المشروعة في سورية، وإن تعرض المنظمة لهكذا اعتداء لهو إهانة لشعبنا في سوريا، ولكل فصائلنا القومية هناك.

لذلك.. إننا في كيان أبناء النهرين ندين ونستنكر هذا الإجراء الشوفيني التعسفي الرامي إلى فرض سياسة الأمر الواقع على شعبنا وأحزابه السياسية.

ونطالب كل الجهات المعنية بالتدخل لإعادة فتح مقار المنظمة، وعدم تكرار ذلك حرصا على علاقات الجيرة مع الشعب الكردي في سوريا، ولا سيما في ظل المرحلة الراهنة الصعبة التي يمر بها البلد هناك، والتي تتطلب المزيد من التآخي والتفاهم بغية العيش المشترك للوصول إلى كل ما من شأنه ترسيخ مفاهيم الديمقراطية، والأمن والاستقرار في هذا البلد. 


كيان أبناء النهرين
18 آذار 2017