احدنا يكذب – انا او كبار اعلاميي فانكوفر الذي باركه موقع الباطريركية


المحرر موضوع: احدنا يكذب – انا او كبار اعلاميي فانكوفر الذي باركه موقع الباطريركية  (زيارة 2699 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

احدنا يكذب – انا او كبار اعلاميي فانكوفر الذي باركه موقع الباطريركية
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

الراهب القس ايوب شوكت كاهناً انكليكانياً

 خبر صعقني وألمني والثمن عادةً شعبنا المؤمن المبتلى بكل الأحوال
قبل يومين نشر عن انضمام القس الراهب ايوب شوكت ادور إلى الكنيسة الأنكليكانية، فهل سيستمر الصحافي الجهبذ مسؤول الأعلام الكنسية الكلدانية في فانكوفر، وهو الأبن الروحي لبوق المجلس الأغاجاني، بالتدليس وتجميل رقع الشق الكبير؟
وماذا على موقع الباطريركية الكلدانية الذي نشر هلوسات الاعلامي الكبير جداً، هذا المقال الذي شتمني به وباركه موقع الباطريركية، هل سيتكرر نفس الخطأ إن مارس التزليف وتزييف الحقائق مستقبلاً؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=834065.0

انشقاق ام ماذا؟
قبل اكثر من سنة قرأنا عن راهب وكاهن اسمه ايوب شوكت بانه خرج عن الطاعة الكنسية، وذلك لأنه سافر لزيارة ذويه في كندا... فخرج ولم يعد
وفيما بعد، التف عليه والتف عليهم أبناء قريته والذين كان لهم خلاف مع كاهن رعيتهم الكلداني حينذاك، فنشر خبر بوجود كنيسة تمارس الطقوس الكلدانية بأسم مريم العذراء خارج عن سلطة الأسقف الأبرشي
فوجه اسقف الأبرشية رسالة مفادها: بأن كل الطقوس التي يمارسها الراهب تعتبر باطلة، والباطريركية الكلدانية لا تقبل المساومة بل تطلب منه العودة للعراق لتسوية وضعه وهو لا يفعل، فأصبح لدينا:
 كنيسة كلدانية تابعة لأبرشية مار ادي في كندا، وتجمع بأسم كنسي يلتقون لممارسة الأسرار الكلدانية في كنيسة انكليكانية لا تعترف ابرشيتنا بطقوسهه
شخصياً فهمت من ذلك بأن هذه الكنيسة منشقة، لذا كنت حاداً بعض الشيء معهم في مقالاتي، او مداخلاتي التي كتبتها على الأسماء المستعارة التي شكلت حينها فريقاً يشيدون بالكنيسة التي اعتبرتها منشقة، ويهجون كاهن الكنيسة الأصيلة.

كاهن جديد فاستجد بالشق فتحة
عندما انتقل القس صباح كمورا للخدمة في فانكوفر، ولكوني مهتم بشأن الأنشقاق ومتابع لما يحدث في كنيستي الكلدانية في فانكوفر، سمعت اخبار لا تسر وأن سرّ لها البعض، واسوء ما وصلني من معلومات وهي مستمدة من عدة مصادر مخلتفة، مِن مَن هو مع او ضد او بين حبلين، والمعلومات عن تأجير كنيسة الأنلكيكان لممارسة الطقوس الكنيسة الكلدانية، وهي نفس الكنيسة التي رعت الأنشقاق واحتوته وأخيراً انضم لها عراب الأنشقاق، وقد كتبت عن هذه الممارسة الي اعتبرها كارثية ومجحفة بحق كنيستنا، وللأسف بأن الكاهن الحديد هو من قام بأتمام الصفقة!
والمقال حول ذلك بعنوان: الكنيسة المنشقة في فانكوفر، لها الغلبة
وفيه انتقدت هذا المشروع السلبي، والحجة التي بررت هذا العمل المسيء لكنيستي هو ان الحاجة لتأجير تلك الكنيسة التي رعت الأنشقاق ملحة لوجود الكثير من العوائل اللدانية قريبة، ولا يوجد كنيسة اخرى قريبة تسمح لنا بتأجيرها.
بالتأكيد من يريد تصديق تلك الخرافة فهو حر، علماً بأن:
البعد بين الكنيسة الأصيلة والأنكليكانية راعية الأنشقاق هو 3.3 كم بحسب خريطة العم كوكول، اي مدة اقصاها 5 دقائق في السيارة!!!
 ولو اخذنا هذا البعد على محمل الجد، لأحتجنا إلى ما لا يقل عن خمسة كنائس في مدينة وندزور حيث اقطن لوجود أكثر من 1600 عائلة كلدانية فيها وبمناطق مختلفة.

تبريرات الطابور الخامس
كتب احدهم، وهو من يطلق عليه اعلامي الكنيسة الكلدانية في فانكوفر مقالاً فيه اتهامات ضدي وانجازات للقائد لا حصر، وقد وضع رابطه المحترم جداً جداً والمعروف بنزاهته صاحب الرد الأول على مقالي الموجود رابطه اعلاه لمن يرغب بالأطلاع.
وللأسف الشديد، تبنى المقال الهزيل موقع الباطريركية الكلدانية ونشره، وبذلك وجهوا ضربة كبيرة بحقي وحقهم، ولعدم وجود خبرة اعلامية كافية لأداريي الموقع، لذا يكون النشر احياناً كثيرة غير مدروس وليس في محله.
وبعد انضمام الأب ايوب الى الكنيسة الأنكليكانية وهو حر بذلك، هل سيستمر بالتبريرات المخجلة؟
بقول الفطحل اعلامي فانكوفر في مقاله مبرراً اتخاذ الكنيسة الأنكليكانية مقراً آخراً لممارسة الطقوس:
قرب هذه الكنيسة من سكن غالبية شعبنا المؤمن حيث يستغرق للوصول إليها ما بين (5 – 10) دقائق مشياً على الأقدام،
فإذا كان عدد العوائل الكلدانية التابعة للرعية اكثر من 750، عدا ابناء الطوائف الأخرى، وغالبية يسكنون في بقعة جغرافية لا تزيد عن عشرة دقائق مشياً، وهذا يعني أكثر 550 عائلة على اقل تقدير، فهذا يشير وجود كارثة سكانية في هذه المدينة الكندية إذا ما أضفنا العوائل الكندية ومن الأصول الأخرى.
ولو اسلمنا (غشماً وليس جدلاً) بأن كلام الأعلامي صحيح، فليسمح لي بطرح سؤال بسيط جداً:
كيف يجلس ثلاثة ارباع العوائل في كنيسة انكليكانية تحتوي على 18 عشرة مصطبة تكفي لما يقارب 90 شخصاً؟

الهدف من ما كتب اعلاه
بالتأكيد لا اكتب للثرثة، بل هي دعوة لقس فانكوفر  الجديد باختيار مقربين له لديهم حب للكنيسة، ولا يضعوه في حلقة لاختيار قرارات من عدة اقتراحات خاطئة، بل يقرب له من لهم حكمة وعقل متزن لا يفكرون بمصالحهم الشخصية.
وايضاً هي رسالة لموقع باطريركتنا الحبيبة بنشر مقالات تخدم ولا تفرق، فاسم الموقع اكبر من ان يشترك بنشر مقالات مسيئة تفتح باباً جديداً في الخلافات والمشاكل، وتبعد المخلصين والمحبين من الوقوف بجاب الأعلام الذي يفترض به ان يكون صوت كنيستهم، متمنياً ان لا يتكرر هذا الخطأ الشنيع ورفض اي مقال مسيء لهذا الشيء المحسوب على الأعلاميين.
[/size]

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4004
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى صاحب المقال

اصبح موضوع تدخلك في الشأن الكنسي الكلداني في كندا مغرض وغير مقبول بتاتا لان الشأن الكنسي له مرجعياته الادارية والدينية وانت دخيل عليها وطبعا انت حاولت تسويق معلومات مضللة وغير دقيقة عن احوال الاب الكاهن والكنيسة الكلدانية في مدينة فانكوفر الكندية في مقالتك لغاية في نفس يعقوب ماذا يسمى ذلك اليس كذبا ام ماذا ؟ اذن من هو البادىء والكاذب طبعا انت فقط وعلى هذا الاساس قدمت اعتذارك الشكلي كما توصفه بطريقة غير مقنعة وبمكابرة فارغة ثم لماذا تعتذر لو لم تكن مخطأ !!

واعتذارك جاء بعد ان لقنك الاستاذ نبيل جميل سليمان الناطق الرسمي بأسم الكنيسة الكلدانية في فانكوفر درسا بليغا في المصداقية وكشف اكاذيبك امام شعبنا بطريقة مهنية عالية وبالدليل والحجة وضعتك في زاوية حرجة ومخجلة وليس لديك ما تقوله غير اللف والدوران والنفخ في قرمة مقطوعة ولا احد يصدقك بعد اليوم لان حبل الكذب قصير


1 - رابط اعتذار صاحب المقال ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,834594.msg7517268.html#msg7517268

2 - الرابط ادناه مقال الناطق الرسمي بأسم الكنيسة الكلدانية في فانكوفر الذي كذب وفند بالادلة والبراهين كل مزاعم صاحب المقال اعلاه وقض مضاجعه وتم نشره في الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية لمصداقيته وشفافيته والنشر في موقع البطريركية فيه اكثر من معنى ومغزى واللبيب من الاشارة يفهم

http://saint-adday.com/?p=16717

3 - نترك الحكم للمنصفين من ابناء شعبنا وليس للمتملقين والانتهازيين واشباه الكتاب




غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد أنطوان صنا
حقيقة لا اعرف كيف اشكرك كونك تزيد من فرصة وثوق القراء بما اكتب
كونك معروف جداً جداً ...وعندما تقف مع موضوع يخص الشأن القومي او الكنسي الكلداني، فمعنى ذلك ان من تقف معه وتدافع عنه على شاكلتك لأن الزرزور والعصفور وغراب البين طيارة
وعنما أقول على شاكلتك فهذا يعتبر اقسى أنواع النقد والانتقاد إن لم يكن التسقيط، وحقيقة لم أتصور بأن مستوى ندّي في المقال بهذا المستوى المتدني إلا عندما مدخته ووقف إلى جانبه.
انت خدمتني يارجل خدمة كبيرة ... وشكري الوافر لك

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13949
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي الأخ ألكاتب ألمقتدر زيد
تقبل محبتي وتحياتي
حبيت ان اضيف الى موضوعك التقرير واتمنى ان يكون مفيد للجميع

احترامي تقبل
بيان حول انضمام أيوب شوكت إلى الكنيسة الأنغليكانية


أعلام البطريركية
 
قرأنا في الإعلام خبر ترك أيوب شوكت الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وانضمامه إلى الكنيسة الأنغليكانية! ان ظاهرة عبور كهنة من كنيسة الى أخرى ليست ظاهرة جديدة. إنها تحصل بين فترة واخرى. نذكر على سبيل المثال في القرن المنصرم ان القس الفونس منكنا ترك الكنيسة الكلدانية وانضم الى الكنيسة الانغليكانية وتزوج فيها، كذلك القس الفونس شوريز فعل نفس الشيء بالرغم من انهما كانا من الكهنة المثقفين والكتاب البارعين كما ترك في السنوات العشرين الماضية بعض الكهنة وانضموا الى كنائس أخرى … لا احد على وجه الأرض يقدر أن يقيد أحداً حتى لو كان كاهناً. هناك حالة نفسية عند الشخص او طموحات لا تحققها كنيسته الأولى فيلتجئ الى كنيسة اخرى. فلا حاجة الى الاستغراب او التشويش.

الكنيسة الكلدانية لا تقبل الابتزاز ولا ان يقيس كاهن كهنوته كما يريد وأينما يريد… أيوب كان راهباً ناذراً الطاعة والفقر والعفة، ارسله ديره الى روما للدراسة، ثم ذهب الى كندا لحضور زواج شقيقة له وبقي فيها وطلب اللجوء بهذا البلد.
من يريد ان يكون اميناً على كهنوته عليه ان يدرك ان صليبه عبور متواصل إلى فضاءات أكثر صبراً ونضوجاً وعمقاً وروحية. الكاهن لا يبحث عن ذاته، انما  يضع  ذاته مع كل ما يملك في خدمة الرعية بمجانية تامة. عليه ان يعلن إيمانه ويعيشه في تفاصيل حياته لئلا يبقى مجرد كلام وعواطف.

 




may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز عوديشو يوخنا
للأسف .... بالنسبة لي اعتبر ما في الصورة منظر مقزز
لا افهم كيف يكون الكاهن انانيا إلى هذا المستوى الضحل
حقيقة هناك نوعية من الكهنة لا يهمهم لو احترقت رعيتهم وتشتتت معيتهم
كل همهم مصالحهم
لقد وضع جماعته في موقف محرج لأنهم احترموه اكثر مما يستحق بكثير
أتمنى ان ينسوا ما حصل من هذا أيوب ويكون لهم دور إيجابي في كنيستهم الأصيلة مع كاهنهم الجديد
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 751
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
تفاءلت كثيرا بما كتبه السيد نبيل حينها ولكن تبين ان  الرئاسة الكنسية في كندا تواجه مأزقا بين ان تعبر عن القيم المسيحية وتطيع المسيح بين ان تظل ملتزمة بالولاء للبطريرك  ولا الوم السيد نبيل فربما هو اندفع في الكتابة والتمني لكني اتفق معك تماما ان موقع البطريركية اصبح موقعا لا يحتمل فهو يعمل ضد نفسه مئة بالمئة ويقدم الهدايا لاعداء كنيستنا الكلدانية على أطباق من ذهب مع الأسف !
الشخص الذي يجب ان يلام هو غبطة البطريرك  وهذا البيان الأخير فيه كلام لا يليق ان يكتبه كاهن عن زميله الكاهن فهذا كلام دينونة وليس وصف حال لان الأمور واضحة ان القس أيوب دفع دفعا الى الخروج من الكنيسة الكلدانية بل هو مطرود مثل الاب نوئيل . أضف الى ذلك فانه يحافظ على الرعية ان تبقى رعية المسيح وعلى ايمانها العتيد رغم الصعوبات التي نتوقعها من العدو لكنها تأتي من شخص يفترض به انه اب وراعي للكنيسة !
ان الوقائع والبيانات تؤكد ان مصدر المشكلة هو راس الكنيسة الكلدانية وبعض من يواليه من الأساقفة ومع ذلك ستضل الكنيسة متحدة بالروح بربها الواحد يسوع المسيح الذي هو خارج معادلة المزايدات السياسية والدنيوية التي ارتضى البعض ان يكون جزءا منها .
مع التقدير والاحترام


غير متصل متي الهرمز

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية كلدانية طيبة

الاخ العزيز زيد ميشو كثيرون طالبوا واشاروا ونبهوا مرارا بان المشرف او المشرفين على موقع البطريركية غير مؤهلين وعلى القيمين النظر بهذا الامر بجدية والاستعانه على الاقل بشخص ذو خبره اعلامية حقيقية.فكثيرة تلك المواقف المحرجه التي وقعت فيها البطريركية نفسها بسبب الهفوات المتكررة للمشرف اوالمشرفين على هذا الموقع نتمى ان يتخذ قرار بخصوص هذا الشان فكثير من الامور والمشاكل حدثت وستحدث ولامبرر لها سوى عدم خبرة هذا الشخص او الكادر ايا كان ..


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فارس ساكو المحترم
اسمح لي بأن اقول لك بأنك متعدي جداً في ردك
القيم المسيحية هي بأحترام المكان الذي يكون الشخص فيه
جيد انك ذكرت القس نويل، وسؤالي لك؟
هل كنت متابعاً لما ينشر في موقع كلدايا قبل ان بدأ اسمك يظهر في موقع عنكاوا؟
ومن ثم ... ما هي القيم المسيحية التي تبحث عنها؟ انت عزيزي توافق حالة الفوضى العارمة لبعض الأكليروس، إذ نراهم قد فتحوا دكاكين وليسوا كهنة كنائس، حيث لا قانون يعيشون في كنفه ولا سلطة يطيعونها! فعلى ماذا هم كهنةّ!!؟؟
وتأتي وتحمّل غبطة ابينا الباطريرك مسؤولية تحويل خدمة كاهن وراهب كلداني إلى كنيسة اخرى غير كاثوليكية!؟
كان يفترض على من يقول انا مسيحي ان يرفض هذا ايوب منذ أن انشق عن الكنيسة مع تجمع قروي، لكن المواقف السلبية ضد الباطريرك والتي يغذيها من عاش كهنوته بالمشاكل والعجرفة والغرور الفارغ والتكبر المقيت، جعلت المنطق في القعر ورفعوا الباطل علماً رفرافاً
الكاهن والراهب الذي يخرج دون موافقة الأسقف فليذهب إلى حيث وبئس غدٍ او نعيم، فهو يبقى متخاذلاً ونموذجاً سيئاً مهما مرت السنون به في خدمته، فكيف الحال مع منشق وباطلة طقوسه، ومرتمي تحت إقدام سلطة كنسية اخرى!؟
ماذا تعرف عن ايوب شوكت هذا الذي يصفه البعض بالطيبة!!؟؟
تباً لها من اوصاف تضرب ولا تقاس
مشاكله اخي الكريم لم تبدأ الآن، وليس ضحية، بل جاني منذ نذوره ولغاية اليوم.
في كل مكان له مشاكل كبيرة، حتى وهو في فانكوفر له مصائب في مشيغان
فلتسكت كل الألسن الذي تعاتب الباطريرك على خيانة قسس ورهبان قبل ان افتح لساني على من ذكرت اسمائهم وغيرهم.
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 751
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعتذر اذا كنت متعدي لكن هل تسمح لي بسؤال  :
اذا كان القس أيوب كما وصفت ومن المؤكد انك اعرف مني به بحكم الزمان والمكان لماذا ظل اسقف وكهنة أبرشية كندا يحاولون إعادته للحضيرة بحيث اظهروا البطريرك على انه الوحيد الذي يقف عثرة في طريق عودته ؟!!!
نفس الشيء بالنسبة للقس نوئيل الذي تم طرده لانه الأضعف بينما لم يطرد المطران باوي رغم إنهما كلاهما لهما نفس الموقف ؟!!!
هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها : البطريرك يستغفلنا !!!
اشكرك لسعة صدرك
تحياتي


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ متي الهرمز
حقيقة لا اعرف  ما أقول ...او لنقل لا اريد ما اود أن أقول، ولن أقول أكثر مما قلت
أتمنى ان يكون موقع الباطريركية موقعي، ولا اترك يوماً إلا وادخل اتصفح به
علماً بأنني لا ادخل له ابداً إلا لسبب مهم



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1888
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز الأستاذ زيد المحترم
تحية طيبة
نتفهم موقفكم لتصحيح مسار موقع البطريركية حباً له ولأدارييه...ولكن؟؟؟؟؟!!!!!
تقبل وجميع القراء وكل الآراء المتنوعة لكم ولموضوعكم ..أحتراماً وتقييماً وتقديراً للرأي والرأي الآخر المطلوبين في هذه المرحلة الحساسة في مسيرتنا الثقافية والأدبية..ولكن من هو الذي يرتقي الى مهامه المطلوبة أنجازها وتفعيله فكرا وزمناً ومكاناً؟؟ لافائدة من مناداتكم ..هذا هو رأينا الخاص مارسناه قبلكم من دون فائدة..لأنهم بعيدين عن النقد ..معتبرينه تدخل من الآخرين وبدون داعي من وجهة نظرهم الخاطئة..
دمتم بخير والناس جميعاً لحياة أفضل وأحسن وأعم..
اخوكم
منصور عجمايا
23\آذار\2017



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لست بحاجة إلى الأعتذار عزيزي فارس ساكو
الباطريرك لم يكن حجر عثرة بعودة الكهنة الخارجين عن ابرشياتهم عنوة، بل هم رفضوا تصحيح خطأهم
والقس نويل ليس الأضعف  بحسب وصفك، بل على العكس من ذلك تماماً
صدقني. لقد تمادى أكثر مما تتصور، وأساء للبطريرك والباطريركية الكلدانية أكثر من كل كتاباتكم انتم المعارضين للبطريرك لأسباب شخصية أكثر منها منطقية
اماعن المطران الجليل مار باوي سو، فلماذا يطرد وقد بت في امره سينهودسنا المبارك؟ لم افهم قصدك


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ ناصر عجمايا
كتبت نفس الرد على مقالين، وفيهما الكثير من النقاط ، لكك حسمت كل شيء بقولك لا ينفع النقد، ولم يروقني ذلك، وحقيقة اقول:
اي شحص سواء كان كاتب او يمارس الكتابة، يصل الى هذه القناعة، فليترك الساحة الأعلامية، وأن الح في الكتابة، فليختر عالم الطبخ مثلاً، او اخبار الفنانات
شخصياً لدي القناعة الكافية بأنني إن لم اغير شيئاً سابقاً، فسأغير مستقبلاً
طرحت تقاط في المقالين بنظري مهمة، يا ليتك اعطيت رأيك فيهما ... لكن لا تهتم الآن فقد فات الوقت ... تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 282
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد الحر
تحية محبة واحترام لغيرتك على بني جلدتك وكنيستك
فلا تبالي بالنقد الهدام , قلتها واقولها احيانا
هناك ردود لا تستحق الرد . وانت من الناس وليعلم
المكبلون انك اذا اخطأة بكل بساطة تعتذر لانك حر
والحرية هي العنصر الاساسي للكاتب ..
اخوك



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2374
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي وصديقي العزيز غالب صادق
كل رد من شخص يكتب بأسمه الصريح لا بد ان اعقب عليه برد
وإن كنت تقصد سيد انطوان، فكما قلت له في ردي، بأنه ان مدح شخصاً انتقده في مقال لي، فهذا دليل على ان نقدي صحيح، ابعد الله مديحة للطيبين كي لا يحكم عليهم سلباً
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية