منسقة الحكومة السويدية ضد التطرف: البلديات لا توجد لديها معلومات كافية عن العائدين من القتال مع داعش


المحرر موضوع: منسقة الحكومة السويدية ضد التطرف: البلديات لا توجد لديها معلومات كافية عن العائدين من القتال مع داعش  (زيارة 606 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21523
    • مشاهدة الملف الشخصي
منسقة الحكومة السويدية ضد التطرف: البلديات لا توجد لديها معلومات كافية عن العائدين من القتال مع داعش
2017/3/20 04:05:41 AM

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم

كشفت المنسقة الحكومية ضد التطرف العنيف في السويد "آنا كارلستيدت" ان البلديات في البلاد لا تمتلك معلومات كافية من جهاز الامن السويدي عن الاشخاص العائدين من القتال في صفوف تنظيم داعش الارهابي.

واضافت ان البلديات تحصل على معلومات عن عودة بعض المقاتلين مع داعش عن طريق الاقارب او وسائل الاعلام، مشددة على ان البلديات لا تستطيع ان تقوم بدورها ما لم تحصل على المعلومات التي تحتاجها من قبل جهاز الامن والشرطة.

واكدت ان الجهات المعنية بحاجة الى مبادئ توجيهية وطنية للتعامل مع هذه القضية، ونحن نقوم حالياً بإجراء محادثات مع جهاز الامن والشرطة بهذا الخصوص.

من جهته شدد وزير العدل السويدي مورغان يوهانسون على ضرورة حماية اساليب عمل جهاز الامن السويدي "سابو" واهمية الاهتمام بالاسباب الوجيهة لديهم لعدم نشر المعلومات الخاصة بهم ، وتقدير سعي الامن الى عدم الكشف عن مصادرهم او طرق الوصول الى المعلومات عن هؤلاء العائدين من الحرب في صفوف داعش. لكن في الوقت نفسه يمكن القيام بإشياء كثيرة لتحصل البلديات على معلومات عنهم.



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10988
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

يقول المثل :
{ نائم ورجله بالشّمس } ،
أفـلا تعلمون ؟ !