المحرر موضوع: حملة أردوغان التطهيرية تعصف بأفضل هداف في تاريخ كرة القدم التركية  (زيارة 1052 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31321
    • مشاهدة الملف الشخصي
حملة أردوغان التطهيرية تعصف بأفضل هداف في تاريخ كرة القدم التركية
غلطة سراي يطرد النجم السابق هاكان سوكور واللاعب الدولي السابق في غلطة سراي عارف أردم بسبب قربهما من الداعية فتح الله غولن.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

من نائب على الحزب الحاكم الى 'عضو في مجموعة ارهابية'
اسطنبول - حرم النجم السابق هاكان سوكور واللاعب الدولي السابق في فريق غلطة سراي لكرة القدم عارف أردم من بطاقة الانتساب الى النادي الذي يشتبه بانهما قريبان من الداعية فتح الله غولن الملاحق من قبل الحكومة التركية بتهمة الوقوف وراء المحاولة الانقلابية العام الماضي.

واعلنت ادارة النادي هذا الاجراء بينما اعترض منتسبو غلطة سراي السبت خلال الاجتماع العام السنوي على استبعاد هذين اللاعبين السابقين اللذين اثارا غضب السلطات.

وسوكور واردم متهمان في الواقع بالانتماء الى تيار غولن الذي تتهمه الحكومة التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في 15 تموز/يوليو الماضي، بينما ينفي غولن ذلك.

وكان وزير الرياضة التركي عاكف جغتاي كيليتش صرح انه "يجب على ادارة غلطة سراي تصحيح هذا الخطأ".

وقالت صحيفة حرييت ان مسؤولي النادي استندوا الى النظام الداخلي لغلطة سراي الذي يقضي بطرد اي منتسب لم يدفع الرسوم المترتبة عليه، وهذا ما ينطبق على سوكور واردم.

وكانت مذكرة توقيف صدرت في تركيا ضد سوكور في اطار حملة التطهير التي طالت الاوساط القريبة من الداعية فتح الله غولن بعد الانقلاب الفاشل.

واتهم سوكور بانه "عضو في مجموعة ارهابية مسلحة"، في اشارة الى حركة غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة وتتهمه انقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي جرت في 15 تموز/يوليو. كما صدرت مذكرة توقيف بحق والده سلمت سوكور.

ولم يخف سوكور (45 عاما) يوما اعجابه بغولن. وقد غادر تركيا مع عائلته في 2015 ليستقر في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، بعد اجراءات قضائية بحقه بتهمة "شتم" الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبدأ سوكور، افضل هداف في تاريخ كرة القدم التركية والذي امضى معظم مسيرته مع غلطة سراي، العمل السياسي الى جانب اردوغان وانتخب في 2011 نائبا على لائحة حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 2002.

لكنه استقال من الحزب في 2013 بسبب معارضته لقرار اردوغان شن حرب ضد حليفه السابق غولن. ونفى سوكور قبل اشهر ان يكون انتقل الى الولايات المتحدة وقال انه توجه اليها "لتعلم اللغة الانكليزية".

اما اردم (45 عاما) فقد كان لاعبا دوليا سابقا ودافع عن الوان غلطة سراي بين 1991 و2000.

وشملت حملة التطهير المستمرة منذ حوالى شهر كل مؤسسات وقطاعات المجتمع التركي من الجيش الى التعليم والقضاء والصحافة واوساط الاعمال والاوساط الرياضية.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

تهم باطلة يصدّرها السلطان اردوغان ؛
لتصفية معارضيه ؛ ولو كان اسلوبه
غير مسؤول وأخـلاقي ! .