أمسية موسيقية في أربيل يُحييها سفير العراق السابق في الدانمارك الدكتور "ألبرت عيسى"


المحرر موضوع: أمسية موسيقية في أربيل يُحييها سفير العراق السابق في الدانمارك الدكتور "ألبرت عيسى"  (زيارة 1206 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 449
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمسية موسيقية في أربيل يُحييها سفير العراق السابق في الدانمارك الدكتور "ألبرت عيسى"


بهنام شَمَـنّي
ليس بعيدا جداً عن أصوات القنابل والانفجارات وأزيز الرصاص حيث عمليات تحرير الموصل قائمة، استمع جمهور الحاضرين في أربيل الى أصوات ولكن من نوع اخر هي أصوات الموسيقى.
فبحضور جمهورٍ مختلفِ الثقافات والتوجهات، تنوعَ ما بين سياسي وأكاديمي وشاعر وفنان وإعلامي وطالبٍ، أقامت الجامعة اللبنانية الفرنسية في اربيل مساء الاربعاء 5 نيسان الجاري وعلى قاعة المؤتمرات فيها أمسية موسيقية عزف خلالها الدبلوماسي وعازف العود الدكتور "ألبرت عيسى" سفير العراق السابق لدى الدانمارك، الذي تعددت معزوفاته الموسيقية بتعدد ثقافات الحضور فتنوعت ما بين مقطوعات من الموسيقى العربية والكوردية والأرمنية وغيرها صفق لها الجمهور طويلا. نقلهم بها الى أجواء بعيدة عن الصراع والعنف وإرهاصات الحياة، حيث أجواء الموسيقى التي تتجاوز كل الحدود السياسية والفكرية والاجتماعية، وتغسل الروح من هموم الحياة اليومية.
وكانت الامسية قد أستُهِلت بكلمة ترحيب بالحضور وقراءة لسيرة حياة العازف "ألبرت عيسى" الذي تحدث عن اهتمامه بالموسيقى وعشقه لها حتى التصقت بحياته. وفي نهاية الامسية قدم رئيس الجامعة اللبنانية الفرنسية شهادة تقديرية للدكتور ألبرت عيسى الذي سبق وأن عمل فيها استاذا في الدبلوماسية والعلاقات الدولية.