مسجدي يباشر عمله سفيرا لايران في بغداد


المحرر موضوع: مسجدي يباشر عمله سفيرا لايران في بغداد  (زيارة 446 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 20418
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسجدي يباشر عمله سفيرا لايران في بغداد

NRT / ankawa.com
وصل السفير الايراني الجديد لدى العراق ايرج مسجدي الى بغداد، للمباشرة بعمله في السفارة الايرانية.
 وذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم (الاربعاء 19 نيسان 2017)، "أن رئيس دائرة التشريفات في الخارجية العراقية نصير العزاوي كان في استقبال السفير الإيراني الجديد في مطار بغداد الدولي امس الثلاثاء".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، ان مسجدي قال في أول تصريح له بعد وصوله إلى بغداد، إن "إيران تدعو إلى عراق قوي وآمن وموحد ومتطور".

وكان مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، والقيادي في التحالف الشيعي الحاكم، قال في كانون الثاني الماضي، إن بلاده ترحب بقدوم مسجدي، مضيفا بإن لديه ذكريات جيدة جداً تجاه مسجدي الذي ساهم في دعم الحشد الشعبي والقوات العراقية بعد سيطرة تنظيم داعش ودخوله إلى العراق.

وقد عينت إيران من قبل سفيرين اخرين في العراق كانوا من قادة "فيلق القدس"، منذ إسقاط نظام البعث في العام 2003، وهم كل من حسن كاظمي قمي الذي شغل المنصب لمدة 6 سنوات ونصف، وحسن دنائي فر الذي كان القائد العام للقوات البحرية في فيلق القدس، وبقي سفير بلاده في بغداد لمدة 6 سنوات أخرى.

ويعتبر إيرج مسجدي المستشار الأعلى للجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" وهو فرع العمليات الخارجية بالحرس الثوري الإيراني، المسؤول عن ملف العراق في الحرس الثوري، السفير الايراني الثالث في العراق...وهو من أقدم قادة الحرس الثوري، ومن أولى قيادات "فيلق القدس"، حيث كان يترأس مقر "رمضان" في الحرس الثوري إبان حكم نوري المالكي كرئيس وزراء للعراق (2006 – 2014).