رعد حمودي واتحاد الكرة .. وجهان لعملة واحدة ؟!!


المحرر موضوع: رعد حمودي واتحاد الكرة .. وجهان لعملة واحدة ؟!!  (زيارة 327 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 436
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

رعد حمودي واتحاد الكرة .. وجهان لعملة واحدة ؟!!
يعقوب ميخائيل
قبل ان نتحدث عن موضوع هام يخص عمل اللجنة الاولمبية وكيفية تعاطي رئيسها تحديدا السيد رعد حمودي مع عمل الاتحادات الرياضية نقول ان تأشير بعض  الحقائق او انتقاد اللجنة الاولمبية في طريقة عملها او تعاملها مع الاتحادات الرياضية لا علاقة له بشخص رئيس اللجنة الاولمبية او تاريخه الرياضي الحافل بالانجازات ! ، وكي لا تخلط الاوراق كما يقولون .. نريد التأكيد من خلال هذا الحديث على وجوب التفريق بين  عمل رئيس اللجنة الالمبية اليوم كمسؤول رياضي رفيع المستوى يتبوء الموقع الاول في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبين تاريخه الرياضي كنجم لامع نكن له كل الاحترام والتقدير والذي يبقى مدونا وباعجاب قل نظائره في تاريخ الرياضة العراقية وكرة القدم على وجه الخصوص
لقد مرت فترة ليست بالقصيرة على ترأس السيد رعد حمودي رئاسة اللجنة الاولمبية .. ومنذ توليه هذا المنصب كنا نتطلع ان يسعى الكابتن حمودي الى احداث طفرة في عمل الاولمبية ليس فقط في تحقيق الانجاز الذي طالما تمنيناه وانما في تصحيح مسارات عمل الاتحادات الرياضية لاسيما عندما تبرز الكثير من السلبيات التي تسبب في انتكاسات للرياضة العراقية والتي القت بظلالها حتى على سمعة البلد في واحدة من اهم الرياضات واكثرها شعبية وهي لعبة كرة القدم !!
لقد كان رعد حمودي (شاهد عيان)  لكل الاخفاقات المتكررة التي حصلت برياضة كرة القدم !!.. وان السيد رئيس اللجنة الاولمبية ظل موقفه غير محسودا عليه بل ظل متفرجا ازاء ما يحصل من تدهور وانحدار غير مسبوق بمستوى الكرة العراقية دون ان يحرك ساكنا ودون ان يكون له اي موقف كمسؤول في اعلى الهرم الرياضي ولا من لجنته الاولمبية كمكتب تنفيذي تجاه ما يحدث من انتكاسات وفشل بل والانكى من ذلك ان اللجنة الاولمبية ممثلة برئيسها حاولت هي الاخرى من جانبها اللجوء الى اجراءات اقل ما نصفها بأجراءات ترقيعية لاتشبع او تسمن من جوع كتلك التي اقدمت عليها مؤخرا بعد خسارة المنتخب مع السعودية واجتماع (الاصلاح) الذي جمع الاولمبية مع اتحاد الكرة في مشهد "مضحك .. مبكي" اصبحت الغاية منه  واضحة  وضوح الشمس لا تتعدى سوى امتصاص نقمة الشارع الرياضي !! ..
اما اتحاد الكرة فنجده في المقابل يدور في ذات الحلقة الفارغة التي اعتاد عليها في كل انتكاسة (لم نكن محظوظين .. الظلم التحكيمي .. اخطاء اللاعبين الفردية) !!! ، وغيرها من المصطلحات (الدبلوماسية) التي اكل عليها الدهر وشرب سواء من خلال تصريحات اعضائه او التلويح ولو بصورة غير مباشرة باللجوء الى الاتحاد الدولي - فيفا- وهي وسيلة كل المنتفعين من اعضاء هذا الاتحاد للتحذير اولا وللاستقواء ثانيا بالمنظمة الدولية حيال اي اجراء يمكن اتخاذه ضد اتحاد الكرة الذي لانعرف الى متى سيبقى بعيدا عن انظار (القانون) وهو يمضي في تخبطاته غير المسبوقة وبالذات في موضوع الشرط الجزائي الذي اصبح موضة يدفعه "اتحادنا المؤقر" لكل المدربين اللذين توالى التعاقد معهم سواء محليين كانوا ام اجانب وكأن هذه المدفوعات تدفع من جيوبهم الخاصة وليست اموال الشعب العراقي والفقراء كي يتصرفون بها دون ادنى مسؤولية ودون اي مراقبة او مسائلة قانونية ؟!!
ان اللجنة الاولمبية وبالتحديد رئيسها واتحاد الكرة اثبتا وللاسف انهما وجهان لعملة واحدة !! ،  يحاولان بل يتشبثان بشتى الطرق من اجل احتواء كل الازمات الناجمة  عن فشل عملهما تحت ذريعة القانون وعدم التدخل ليس خوفا من العقوبات الدولية بل حفاظا على مصالحهم  الشخصية والاستمرار في التمسك (بالكراسي) التي كانت سببا في هذا الانحدار غير الطبيعي في مسيرة الرياضة العراقية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص !!
 






غير متصل albert masho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 873
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز يعقوب : الذي يحصل في عموم العراق يحصل في اتحاد الكرة وفي اللجنة الاولمبية لان الكل يعمل من اجل المال اللعين وليس هناك من يعمل من اجل مصلحة البلد التي يجب ان تكون هي في المقدمة , الناس التي في اتحاد الكرة , ما هي مؤهلاتهم تاريخهم في هذا المجال ناس جائت من العدم لتمسك شيء هي في الاساس لا تفهم به , لذلك عندما يكون تخبط وسوء تنظيم في كل الذي يخص كرة القدم فهذا طبيعي لان الناس التي لا تستطيع تنظيم دوري بدون خربطة فهم لا يستطيعون عمل اي شيء اخر ووجودهم على رأس الهرم الكروي هو مجرد امر واقع لان الفساد لا ينجب سوى الفساد . تقبل محبتي .