معرض في الجبايش للرسام محمود عواد يتناول حضارة بابل واور والمسيحية والتعايش بين الاديان .


المحرر موضوع: معرض في الجبايش للرسام محمود عواد يتناول حضارة بابل واور والمسيحية والتعايش بين الاديان .  (زيارة 1083 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 29535
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم – قضاء الجبايش – لؤي عزبو

اقيم في قضاء الجبايش في محافظة ذي قار جنوب العراق  الاسبوع الماضي معرضا شخصيا للرسم للرسام الشاب  محمود عواد , المعرض الذي افتتحه  الاب ارام بانو الكاهن في ابريشية البصرة تضمن لوحات عن السيد المسيح وحضارة بابل واور وعن التسامح والسلام والتعايش بين مختلف الاديان .

الرسام محمود عواد من مواليد 1993 من محافظة ذي قار، قال لموقع "عنكاواكوم": لست خريجا لكن لدي موهبة بدأت بالرسم وعمري ست سنوات .,وقمت بتطوير نفسي واتمنى من الحكومة الاهتمام بالمواهب ."

واضاف "المعرض اليوم يتكون من لوحات تميز دياناتنا المختلفة , ومنها  لوحات عن المسيحين اللذين احس انهم تعرضوا للظلم واحبهم كثيرا ." اما عن امنيته فقال " انه يتمنى ان يطور نفسة ويصل بلوحاته الى معارض في مدن عالمية مثل باريس .

وقام رسام اخر باستعراض لوحاته امام الحاضرين التي رسمها على دفتر خاص وتضمنت لوحات بمواضيع الطبيعة والسلام والتعايش .

وحضر افتتاح المعرض ايضا وفد من شباب باقوفة اللذين كانوا في زيارة الى مدينة البصرة .وعلي الكلداني مسؤول التنظيمات الكلدانية في الناصرية الذي قدم هدية الى الوفد الزائر .

وحسب الموسوعة الحرة "ويكبيديا " فان قضاء الجبايش هو أحد اقضية محافظة ذي قار يقع شرق مدينة الناصرية شمال غرب محافظة البصرة وتقع مركز الجبايش على هور الحمار قرب نهر الفرات ويبلغ عدد سكان القضاء بحوالي 150 الف نسمة بحسب تقديرات عام 2015م .

والجبايش جمع كلمة جبيشة التي هي جزيرة صناعية تسبح على صفحة ماء الهور تم التحضير لها بعناية وكونت من طبقات الطمي والقصب والبردي التي تتم تكديسها فوق بعضها حتى تصبح مثلها كمثل جزيرة عائمة يمكن أن تبنى عليها ديار القصب أو الصرايف.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية