في مؤتمر صحافي ببغداد: عمار الحكيم: بعض النصوص المجتزأة يراد منها اثارة الفتنة بين الطوائف .... مار ساكو: ندعو الى تفكيك الفكر النشاز الذي يحمل جهلا كبيرا.


المحرر موضوع: في مؤتمر صحافي ببغداد: عمار الحكيم: بعض النصوص المجتزأة يراد منها اثارة الفتنة بين الطوائف .... مار ساكو: ندعو الى تفكيك الفكر النشاز الذي يحمل جهلا كبيرا.  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30389
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السومرية نيوز/ بغداد

اكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الثلاثاء، ان بعض النصوص المجتزأة يراد منها اثارة الفتنة بين الطوائف، فيما دعا بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو الى تفكيك الفكر النشاز الذي يحمل جهلا كبيرا.

وقال الحكيم في مؤتمر صحافي عقده مع رؤساء الطوائف وممثلي مختلف الاديان في العراق، وحضرته السومرية نيوز، ان "بعض الاشكاليات والملابسات والنصوص المجتزأة والمقتطعة التي ضخت في وسائل الاعلام بشكل مغرض، جاءت لتنقل الحديث من اجواءه الدرسية والبحثية الى فضاءات اخرى"، مبينا ان "اقتطاع هذه النصوص تم بشكل مسيس الى حد كبير وموجه".

واضاف الحكيم ان "هذه الاعمال هي رسالة واضحة حذرنا منها الجميع"، مشيرا الى ان "مثل هذه الحالات ستستمر كلما حققنا خطوة نحو الانتصار".

وتابع ان "هناك من يحاول ايقاع وإيثار الفتنة بين الطوائف والقوميات في البلاد".

من جانبه، ثمن بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس خلال المؤتمر "الخطاب المعتدل المنفتح تجاه الديانات الاخرى بشكل خاص المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين"، مؤكدا على ضرورة "التشديد على اللحمة الوطنية وترسيخها في هذا الظرف وتفكيك الفكر النشاز الذي يحمل جهلا كبيرا".

وأعلن الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، امس الاثنين، أن وفدا من الوقف الشيعي أبلغ الحركة بأن حديث رئيس الوقف الشيعي علاء الوسوي حول المسيحيين والجزية "تم تقطيعه" لإحداث فتنة، وفيما دعا جميع الخطباء من المسيحيين والمسلمين لأن يكون خطابهم "المحبة والسلام".

وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، مقطع فيديوا يظهر فيه رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي وهو يتحدث أحكام الإسلام تجاه المسيحيين، ما اثار ردود افعال رافضة ومتنقدة لذلك الحديث.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية