الرئيس ترامب يتعهد بفرض عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيران


المحرر موضوع: الرئيس ترامب يتعهد بفرض عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيران  (زيارة 700 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 20790
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرئيس ترامب يتعهد بفرض عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيران
قيادة عمليات دجلة تعلن نتائج الخطط العسكرية شمال ديالى لتعقب خلايا "داعش"

العرب اليوم/ عنكاوا كوم
رئيس وزراء اليمن يؤكد ضرورة إنهاء انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية في بلاده أنقرة تدعو واشنطن إلى تغيير مبعوثها لمكافحة "داعش" الألكسو تعقد اجتماعًا إقليميًا رفيع المستوى حول تعليم اللاجئين في المنطقة العربية اجتماع عاجل لممثلي دول أصدقاء سورية مع وفد المعارضة في جنيف باكستان تعرب عن قلقها إزاء تطور الهند لبرنامجها النووي بشكل سريع البرلمان الأوروبي يدعو إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات طائرة استطلاع إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة "علما الشعب" ضغوط روسية على وفد المعارضة السورية لقبول مناقشة الدستور "التعاون الإسلامي" يؤكد أن ممارسات إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين تشكل انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وفد المعارضة أخبر روسيا رفضه أي حل مع بقاء الأسد رئيس وزراء اليمن يؤكد ضرورة إنهاء انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية في بلاده أنقرة تدعو واشنطن إلى تغيير مبعوثها لمكافحة "داعش" الألكسو تعقد اجتماعًا إقليميًا رفيع المستوى حول تعليم اللاجئين في المنطقة العربية اجتماع عاجل لممثلي دول أصدقاء سورية مع وفد المعارضة في جنيف باكستان تعرب عن قلقها إزاء تطور الهند لبرنامجها النووي بشكل سريع البرلمان الأوروبي يدعو إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات طائرة استطلاع إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة "علما الشعب" ضغوط روسية على وفد المعارضة السورية لقبول مناقشة الدستور "التعاون الإسلامي" يؤكد أن ممارسات إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين تشكل انتهاكات للقانون الدولي الإنساني وفد المعارضة أخبر روسيا رفضه أي حل مع بقاء الأسد
أخر الأخبار
الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية الرئيس ترامب يتعهد بفرض عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيرانقيادة عمليات دجلة تعلن نتائج الخطط العسكرية شمال ديالى لتعقب خلايا "داعش"GMT 13:17 2017 الخميس ,18 أيار / مايو
 العرب اليوم -
 العرب اليوم - قيادة عمليات دجلة تعلن نتائج الخطط العسكرية شمال ديالى  لتعقب خلايا "داعش"
عناصر من قوات قيادة عمليات دجلة
بغداد - نجلاء الطائي
اعلنت قيادة عمليات دجلة، الخميس، عن النتائج النهائية للخطط العسكرية التي جرت شمال محافظة ديالى لتعقب خلايا تنظيم "داعش"، فيما أكدت أن العمليات أسهمت في تمشيط مناطق مترامية الأطراف،  بينما تمكنت قوات مكافحة التطرف من اقتحام حي جديد في جبهة الموصل وسط انهيار لدفاعات "داعش"، يأتي هذا مع تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب  بفرض عقوبات أميركية، على مسؤولين في الحكومتين العراقية واللبنانية حلفاء لإيران في خطوة لمحاربة نفوذ طهران في المنطقة.

وتعهد ترامب بذلك أثناء محادثات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاثنين الماضي، وأوضحت مصادر أن ترامب وعد ضيفه آل نهيان بأن "واشنطن ستضع حدًا لنشاطات إيران المتطرفة في المنطقة، وأنها تعمل على إقرار عقوبات على الإيرانيين وحلفائهم المتورطين في الإرهاب، بمن فيهم مسؤولين في الحكومتين العراقية واللبنانية". وأبلغ الرئيس الأميركي ضيفه أيضًا بأن الولايات المتحدة الأميركية "تسعى لإدراج جماعات إسلامية متطرفة على لائحتها للتنظيمات المتطرفة الأجنبية، وأنها ترغب في أن تصل إلى رؤية موحدة مع حلفائها".

وقال ترامب إن القضاء على تنظيم "داعش" صار قريبًا، وجرى اتفاق على ضرورة الاستمرار في جهود مكافحة الفكر المتطرف. وميدانيا: أكد مصدر أمني ، أن "جهاز مكافحة التطرف اقتحم حي النجار شمال غربي الموصل وتمكن من استعادة نحو نصف الحي، ووصلت القطعات وصلت إلى مدرسة خولة بنت الأزور". وأضاف أن "المعارك تشهد انهيارا في صفوف تنظيم "داعش" في حي النجار والأحياء المتبقية الأخرى في الجانب الأيمن".

وبيَّن أن "عوائل "داعش" تفر علنا وبالعشرات مع موجات النزوح بين الأهالي باتجاه المناطق المحررة". وأعلنت قيادة عمليات دجلة، الخميس، عن النتائج النهائية للعمليات العسكرية التي جرت شمال محافظة ديالى لتعقب خلايا تنظيم "داعش"، فيما أكدت أن العمليات أسهمت في تمشيط مناطق مترامية الأطراف. وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي في حديث صحافي: إن "نتائج العمليات العسكرية الواسعة التي انطلقت فجر يوم، الأربعاء، في شمال محافظة ديالى واستمرت لنحو 24 ساعة أسفرت بمجملها عن تدمير 7 مضافات لتنظيم "داعش" وضبط مخبأين للعتاد والمتفجرات وإبطال أربع عبوات ناسفة بالاضافة إلى تدمير سيارتين مفخختين".

وأضاف العزاوي أن "العمليات والتي انطلقت من ثلاث محاور رئيسية ابتداء من سرحة وانجانه وصولا إلى تلال حمرين من الجهة الشمالية لمحافظة ديالى، ساعدت في تمشيط مناطق مترامية الأطراف رغم تعقيدات التضاريس، والتي دفعت إلى اطلاق مفارز قتالية راجلة لمسافات طويلة جدا بإسناد من قبل طيران الجيش لتعقب فلول "داعش". وأكد العزاوي أن "عمليات دجلة حققت نتائج مميزة بعملياتها العسكرية في الحرب على "داعش" وهي مستمرة في تعقب مضافاته وجيوبه ضمن نقاط المسؤولية الأمنية".

وكان قائد عمليات دجلة أعلن، الأربعاء، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة شمال محافظة ديالى من ثلاث محاور لتعقب خلايا "داعش". وأعلن الحشد الشعبي، الخميس: أن "اللواءين 13 و14 في الحشد الشعبي حررا مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان". وأضاف أن المطار المحرر "يعد من المطارات المهمة لوجستيا وإستراتيجيا".

يذكر أن قوات الحشد الشعبي تخوض منذ ستة أيام عمليات عسكرية واسعة لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها غرب الموصل.
وفي العاصمة ، أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبية في منطقة النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب انفجرت، صباح الخميس، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين".

وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى قريب والجثة إلى دائرة الطب العدلي". وفي حادث أمني آخر، أشار المصدر ذاته إلى أن "عبوة ناسفة أخرى انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية بشارع السكلات التابع لمنطقة حي الرسالة غربي بغداد ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة". وتابع المصدر: أن "قوة من شرطة النجدة تمكنت من العثور على جثة رجل مجهول الهوية مرمية على جانب طريق منطقة السدة شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاق نار بمنطقة الرأس".

وأبرز المصدر، أن "دوريات النجدة وأثناء عملها الروتيني تمكنت من العثور على جثة امرأة مجهولة الهوية مرمية على جانب طريق منطقة المحمودية جنوبي بغداد، بدت عليها آثار طعنات سكين بمنطقة الصدر". يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10267
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

لقد إكتظّ العراق بمسؤولين
عراقيين ، لهم علاقات قويّة مع ملالي
حكومة ايران ، والحل تضييق الخناق
على ايران من قبل حكومة ترامب ،
وكشف عن هؤلاء العراقيين المتواطئين معهم ! .