المخرج انس عبدالصمد من تونس: دربت على اسلوبي المسرحي 1139 متدرب من اسيا وافريقيا واوربا والوطن العربي


المحرر موضوع: المخرج انس عبدالصمد من تونس: دربت على اسلوبي المسرحي 1139 متدرب من اسيا وافريقيا واوربا والوطن العربي  (زيارة 165 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 436
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المخرج انس عبدالصمد من تونس:
دربت على اسلوبي المسرحي 1139 متدرب من اسيا وافريقيا واوربا والوطن العربي

تضامن عبدالمحسن
شارك العراق بورشة لفن المسرح للفترة من 3 الى 7 ايار الجاري، قدمها المخرج العراقي المبدع انس عبدالصمد، لتنتهي بتوزيع شهادات المشاركة، بعد ان اذهل الحاضرين بعروضه خلال ايام المشاركة، جاء ذلك بينما تعيش مدينة بنزرت التونسية تظاهرة ثقافية باقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات الموسيقية والمسرحية والعروض السينمائية وكذلك التشكيلية.
فقد شهد اليوم الاول تدريب في ورشة المستحيل (الميتا مسرح الصامت) وهي بتقديم المخرج انس عبدالصمد، وفي اليوم الثاني، تم عرض مسرحية (توبيخ) من اخراج انس عبدالصمد، وقد شهدت اقبالا وتفاعلا جماهيريا. فيما استمرت التدريبات لليوم الثالث للورشة.
عن هذه الورشة حدثنا المخرج انس عبدالصمد قائلا: ورشة مسرح المستحيل "الميتا مسرح الصامت"، والتي تعني لغة الجسد الحديث، وتضم دروسا نظرية وعملية جديدة، وقد لاقت نجاحا كبيرا في بنزرت تونس ضمن مهرجان الجيلاني الكبير للمسرح المحترف، وهي ورشة تضم 39 متدربا ليصبح مجموع مادربت على اسلوبي المسرحي 1139 من كل العالم اسيا وافريقيا واوربا والوطن العربي.
واضاف (وشاركنا في المهرجان بعرض مسرحي لفرقة مسرح المستحيل بعنوان (توبيخ 2017) وعرض باليوم الاول للمهرجان كضيف شرف وقد لاقى كل الترحيب والاعجاب من الجمهور والمختصين، ثم تبعته الورشة لمدة ايام المهرجان بمعدل 3ساعات يوميا جميعهم من تونس، وكان ختام الورشة توزيع شهادات مشاركة وهي مهمة جدا في تونس.
وزعنا الشهادات على افضل ممثل وافضل مشهد، كدعم لهم للاستمرار في الحقل المسرحي لما لديهم من قدرات كبيرة في المسرح.
اما عن مسرحية توبيخ والتي لاقت نجاحا كبيرا يقول عبدالصمد ("توبيخ 2017" هو عرض يعتمد على لغة الجسد وكان قد عرض في بغداد وسويسرا وهولندا والجزائر مسبقا، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الفكرة والاداء العالي لفريق العمل، وكان نجاح مسرحي عراقي بامتياز مما دعى بعض المختصين من دول عدة توجيه الدعوات لنا لتقديم العرض في مختلف دول العالم ورحلة توبيخ مستمرة لتقديم مسرح عراقي رصين ذو هدف وفكر عراقي له القدرة على مخاطبة العالم.
وانس عبد الصمد ممثل ومخرج مسرحي وسينوغرافي عراقي، وواحد من افضل السينوغرافيين، حاصل على جائزة افضل سينوغرافيا عن العمل الذي قدمه في مهرجان مسرح الشباب العربي الاول والذي اقيم في بغداد.